المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة في الموقع الأساسي مع الصور : أخبار كرة السلّة اللبنانية .. فرق ومنتخبات ..



ورطة
03-09-2010, 12:35 PM
http://www.istockphoto.com/file_thumbview_approve/10019533/2/istockphoto_10019533-basketball-lebanon.jpg



هالموضوع لكل شي بيتعلّق بـ كرة السلّة اللبنانية من أخبار وتحضيرات فرق ومنتخبات ومشاركاتهم إلخ إلخ ..





سركيس يحسم تشكيلة الشانفيل بالاستغناء عن رضا وضم مشرف وبوعبود

حسم المدرب غسان سركيس أمره لجهة شكل تشكيلة فريق الشانفيل للموسم الجديد، فبعد أن نجح في الابقاء على قائد الفريق فادي الخطيب، أجبرته الميزانية المحدودة المتوافرة بين يديه على التخلي عن اللاعب المميز غالب رضا على الرغم من خوضه موسماً مميزاً مع الفريق مستعيداً حضوره بعد معاناة مع الاصابات.
وعليه، وبعد أن صرف النظر عن ضم حسين الخطيب، ضم الشانفيل لاعب منتخب لبنان السابق مازن منيمنة الذي حرره نادي المتحد مطلع الموسم الماضي بعد تعرضه لإصابة في ركبته أجبرته على الغياب عن الموسم المنصرم، فيما ينتظر أن يوقع على كشوفات الفريق قريباً جداً قائد منتخب لبنان للناشئين كرم مشرف بعدما نجح وشقيقه لاعب الشانفيل السابق سامر مشرف في قيادة نادي بيبلوس الى الدرجة الأولى. وتعاقد الشانفيل ايضاً رسميا مع نجم نادي الحكمة الصاعد باتريك بوعبود الذي يملك القدرة على اللعب في أكثر من مركز وينتظره مستقبل جيد، كما اتفق ايضاً مع لاعب الارتكاز يحيى صبرا العائد بدوره من الاصابة.

المصدر (http://www.facebook.com/pages/Lebanon-Beirut/Lebanese-Basketball/116705595934)

-----------------------------------------------------------------------


دانيال فارس يوقع للقلعة الخضراء

في معلومات خاصة أن دانيال فارس لاعب نادي GIANTS الهولندي انضم إلى نادي الحكمة بيروت في عقد لم يكشف عن مضمونه و بهذا يكون فارس اللاعب الرابع الذي ينضم إلى الحكمة بعد كل من صباح خوري ،روني فهد ، و حسين توبة.



المصدر (http://www.facebook.com/pages/Lebanon-Beirut/Lebanese-Basketball/116705595934)

Samir
03-09-2010, 04:26 PM
في بعض اللاعبين اللبنانيين (أو من أصل لبناني) انحكى عنهم فترة وعلى أساس ينضموا للمنتخب ومن بعدها ما طلع خبر وما شاركوا, مثل عمر كريم وانطوان بربور ودنيال فارس يللي ابعد من المنتخب.
حدا بيعرف شو صار معهم ؟

lord hayd
06-09-2010, 05:03 AM
من أنديانابوليس الأميركية إلى اليابان فأزمير التركية: قراءة «فوتوكوبي» في تجربة السلة اللبنانية ... فهل نتعلم؟
http://www.assafir.com/Photos/Photos06-09-2010/61320100828202308.jpg

فرحة الفوز على كندا هل كانت كافية؟

حسن شرارة


بالنسبة لي، ومع خروج لبنان، انتهت كأس العالم الكبيرة القيمة، وعدت من أرض الواقع، حيث كنا في إزمير، ليفاجئني حوار «الزقازيق» الصغير الحجم في بيروت، وكأننا نرفض دوماً أن نقيم وزناً لأنفسنا، فنبحث في القواميس عن شمّاعاتٍ وأشهر قطاف لمصلحة هذا أو ذاك.
وفي الواقع، فقد تناسى الجميع أن عوامل تتحكم بتحقيق الانجازات لبلدان صغيرة مثل بلدنا، ولا بد من توافرها مجتمعة، وإلا فإن رمي التحليلات والتقديرات وتعليق الاتهامات على شماعة حكم أو مدرب أو اتحاد سابق أو حالي هو أمرٌ أقل ما يقال فيه إنه معيب وعن قائله بأنه غشيم.
الجهاز التدريبي
بادئ ذي بدء، مع الجهاز التدريبي لمنتخب لبنان، وتاجه الأميركي تاب بالدوين الذي شن البعض الحملات عليه لتحميله المسؤولية، بهدف سحبها عن أكتاف آخرين. أما أنا، الذي التقيته لمرّة واحدة ولثوانٍ فقط هنا في إزمير، فقد استغربت ما قرأت وسمعت، وتوارد إلى ذهني عدد من الأسئلة:
هل يجوز أن نقدّم للمدرب جهازاً تدريبياً مبتوراً وناقصاً عما طلب وحدد ونحاسبه؟
وهل يجوز أن لا نعطي المدرب القليل من تجهيزات الحد الأدنى التي طلبها ونحاسبه؟
وهل يجوز أن نتعاقد مع المدرب قبل وقت يسير من الاستحقاق ثم نحملّه تبعة إصلاح كرة السلة اللبنانية؟
وهل يجوز أن نعدّ للمدرب برنامجاً مهلهلاً للتحضير ثم نحاسبه عليه؟
وهل يجوز أن نتجاهل سجلاً حافلاً لمدرب أهلّ نيوزيلندا إلى مونديال 2002 وقادها إلى نصف النهائي ونشن عليه الحملات لغايات ضيقة؟
فترة الإعداد ونوعيّته
ثانياً، لم يبدأ منتخب لبنان إعداده الجديّ إلا في شهر حزيران، وخاض خلال فترات التحضير معسكراً محليا وآخر يابانياً و«جونز كاب» ثم بطولة النخبة على كأس «ستانكوفيتش».
وفي هذا المسلسل، دعونا نتذكر جميعاً أن منتخبنا الوطني خاض حميع مبارياته في مواجهة منتخبات آسيوية من الصف الأول أو الثاني، أي من المستويات التي يتكأفأ معها أو يتجاوزها من دون صعوبة في العادة، وبالتالي فالفائدة منها كانت محدودة حكماً، وتحضير بهذا المستوى لا يكون إلا في بداية البرنامج فقط.
ولنقلها بصراحة، فإن «ستانكوفيتش» التي هلل لها وطبّل الكثيرون وأحرزنا لقبها كانت ذات فائدة محدودة. أما القيمة الجديّة الوحيدة في جدول التحضير فكانت في دورة «إيفيس بيلسين» في أنقرة بمواجهة تركيا والأرجنتين وكندا، فهل المدرب هو المسؤول، وهل دبر المعنيون للمنتخب جدولاً مناسباً له؟
اختيارات اللاعبين
ثالثاً، نعلم جميعاً أن المنتخب لم يكتمل إلا في الأيام الأخيرة التي سبقت السفر إلى أنقرة ومنها إلى إزمير، وأن أحد أعمدته مات فريجي كان مصاباً، وأن الحديث ظل قائماً حتى اللحظة الأخيرة عن وليام فارس وملفه العالق، وأن عودة قائد المنتخب فادي الخطيب إليه كان موضع جدل.
ونعلم جميعاً أيضاً، أن منتخب لبنان خاض البطولة بلا لاعب ارتكاز حقيقي، وفي مواجهة عمالقة نيوزيلندا وإسبانيا وفرنسا وليتوانيا، وأن جاكسون فرومان الأميركي المجنّس لاعب مميز، ولكنه لم يشكّل يوماً حاجتنا المركزية.
روليت الصراعات
رابعاً، لعب المسؤولون عن كرة السلة ومن دون استثناء لعبة الـ «روليت الروسيّة» في تعاطيهم مع الاستحقاق العالمي، ووضعوا المنتخب برمته على طاولة القمار حين فتحوا ملف الاستحقاق الإداري للاتحاد في توقيت حرج، ولم يعد من هم لدى أحد سوى الحديث عن الديون وفقدان التمويل، والدفاع عن المواقف والهجوم على الآخر، متناسين أن الأولوية هي لاسم لبنان وموقعه السلّوي، وأن دقيقة واحدة ضائعة قد تترك فرقاً.
ومن خلال وجودي الميداني في بطولة آسيا في الصين وبطولة العالم في تركيا، تيقنت بوطنية بيار كاخيا الرئيس السابق للاتحاد وجورج بركات الرئيس الحالي، ولمست بأن كليهما يقاتل من أجل إنجاح اللعبة، لكن الإبل لا تورد في غير وقتها، ولا تورد هكذا أصلاً.
رعاية الدولة
خامساً، يبقى الحديث الذي يتلحّف به الكثيرون عن غياب رعاية الدولة واهتمامها، وهو كلام حق يراد به باطل، فما هو المطلوب أكثر من أن يدفع رئيس الحكومة سعد الحريري من جيبه نصف مليون يورو ثمناً للمشاركة اللبنانية في الـ«مونديال»، وأن تخصص وزارة الشباب والرياضة حوالى 900 ألف دولار، وهو ما ليس عادلاً أساساً في حق بعض الألعاب الأخرى التي تحقق انجازات عربية وإقليمية وقارية ودولية لبلدها كالتايكواندو والملاكمة والرماية وكرة الطاولة وسواها، حتى بات من حق المسؤولين في هذه الاتحادات أن يتحدثوا عن «أبناء ست وأبناء جارية»، وأن يرعى رئيس الجمهورية منتخب السلة في كل صغيرة وكبيرة، وهل الدولة هي المسؤولة (أم أهل البيت) عن الكمّ الكبير المتراكم على مدى سنوات من الأخطاء الإدارية والهدر والصراعات التي أوصلت الأمور إلى قعر السلم؟
آخر الكلام ... عن المستقبل
والآن، وقد أصبح «مونديال تركيا» من الماضي، وبات الراحل أنطوان شويري في ذمة الله عز وجل، فليس أمام أهل اللعبة إلا البناء على التجربة والاستفادة منها، لجهة السعي إلى تمويل الاتحاد واللعبة وفق دراسة علمية ترضي المستثمر والمعلن، وإقناع الدولة بمصداقية الاتحاد كي تستمر في المساعدة، وتمديد العقد إلى أجل طويل مع المدرب الأميركي تاب بالدوين وتعزيزه بفريق العمل الذي يريده وتأمين التجهيزات التي طلبها، ووضع برنامج مكثف للإعداد نحو كأس آسيا على أرضنا ومنها بعون الله إلى الألعاب الأولمبية، والبحث بمعيته عن لاعبي ارتكاز من طراز العمالقة المميزين وتجنيسهم واسترداد الجنسية لوليام فارس وسواه بعد البحث المكثف عن اللبنانيي الأصل في أرجاء المعمورة.
أضف إلى ذلك، أن استضافة كأس آسيا تشكل حدثاً يفوق قدرة الاتحاد، ولا بد من البدء بالخطوات العملية السريعة لجعلها حالة وطنية، وذلك من خلال تشكيل لجنة عليا منظمة تضم الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة أسوة بما حصل في كأس آسيا 2000 بكرة القدم.
والأهم من ذلك كله، أن تنتهي المشاحنات والصراعات في عالم «البرتقالية» والتي صبغت عناوين الصحف على مدى السنوات الماضية فطفش المعلن والمستثمر والمشاهد وأصاب القرف الجميع من دون استثناء.
أتمنى أن لا نقلل من شأن التجربة الثالثة في «مونديال تركيا»، فهي مشاركة في الـ«مونديال» وليس في دورة غرب آسيا، ولكن الصراحة تقتضي القول إننا كنا دون التوقعات في قراءتنا قبل التجربة واستعدادنا لها، واننا من هذه الزاوية خذلنا جمهورنا وعالمنا العربي، فهل سنتعلم من الدرس الثالث، أم أننا سنكرر أخطاءنا من جديد على ماكنة الـ«فوتوكوبي»؟.

http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=1638&articleId=613&ChannelId=38300&Author=%D8%AD%D8%B3%D9%86%20%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8% B1%D8%A9

lord hayd
06-09-2010, 05:04 AM
البطولة العربية رح تُقام ما بين 14 و 25 أيلول الحالي ..

.

ورطة
08-09-2010, 07:58 AM
بالدوين: ما نحتاج إليه هو نوعيّة اللعب لا نوعيّة اللاعبين

http://www.al-akhbar.com/files/images/p28_20100907_pic1.preview.jpg

بالدوين يعطي التعليمات خلال المباراة مع ليتوانيا (سيرجيو بيريز ــ رويترز)





شكلت مشاركة منتخب لبنان في بطولة العالم لكرة السلة خيبة للجمهور اللبناني، وخصوصاً أن الآمال كانت كبيرة بالتأهل الى الدور الثاني، ما أثار أسئلة عديدة طُرحت حول مدرب المنتخب توماس بالدوين بعد العودة.


عبد القادر سعد
لولا الكلمة المعبرة لنائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة روبير أبو عبد الله التي شددت على الفخر بما حققه لاعبو المنتخب، إضافة الى كلمة لرئيس اللجنة الأولمبية أنطوان شارتييه، لتحوّل استقبال منتخب لبنان لكرة السلة الى مناسبة أقل من عادية، وخصوصاً مع غياب الجمهور اللبناني وأهالي معظم اللاعبين.
وصل المنتخب منتصف ليل الجمعة ـ السبت الى مطار بيروت وفتحت له قاعة في صالون الشرف، فكانت أسئلة عديدة لمدرب المنتخب توماس بالدوين حول المشاركة وأسباب عدم التأهل، إضافة الى توقعات حول هوية البطل.
بالدوين كان صريحاً وأعرب عن عدم رضاه على ما تحقق في تركيا، رافضاً تحميل المسؤولية للاعب أو فرد في المنتخب، مشيراً الى أن التقويم يجب أن يكون بطريقة احترافية في اجتماعات رسمية. ولفت بالدوين الى أن الفوز بكأس ستانكوفيتش أعطى إشارات خاطئة عن مستوى المنتخب، من ناحية اعتباره الأفضل في آسيا «وهو أمر نعرفه، لكن آسيا بعيدة عن أوروبا في المستوى والأداء». وأتت دورة تركيا مع الفوز على كندا والأداء الجيد أمام تركيا لتعزز الصورة القوية، «لكننا لم نكن نعرف، إذا ما كان الخصم قدم كل ما عنده أم أن هناك أموراً أخرى مخفية.
ومع انتقالنا الى بطولة العالم ارتفع المستوى كثيراً وتركيز خصومنا كان عالياً، ما وضعنا تحت ضغط كبير وأدى الى انكشاف نقاط ضعفنا. بعضها كان طبيعياً من ناحية الحجم والسرعة والقوة والخبرة، وبعضها كان نتيجة التحضير المنقوص ولا ألوم أحداً على الجانب الطبيعي، أما الجانب الآخر فكلنا نتحمل مسؤولية عدم تطوير أدائنا بالشكل المطلوب نتيجة فترة الإعداد القصيرة وغير الكافية، وهذا ما أثر على رؤيتي لما نحتاج إليه كي نكون جاهزين ومنافسين، كما أصبنا بالارتخاء جراء النتائج الجيدة في المباراة التحضيرية».





نوعية الإعداد
رشّح بالدوين الولايات المتحدة أو تركيا أو إسبانيا للفوز باللقب
وعما نحتاج إليه كي نكسر حاجز الدور الأول في بطولة العالم والذي ما زلنا نقف عنده منذ عام 2002، يقول بالدوين «كسر الحاجز ليس مستحيلاً، لكن نحتاج الى الوقت وتحسين نوعية الاستعداد وتجميع اللاعبين بالكامل قبل وقت طويل من المباريات الرسمية، اضافة الى خوض العديد من المباريات مع منتخبات أوروبية، كي لا نصاب بالصدمة في البطولات الكبرى نتيجة الفارق في المستوى مقارنة بالخصوم، كما يجب أن يكون هناك التزام جدي من الجميع بدءاً من أعلى الهرم الى أسفله وبأننا هنا لخدمة المنتخب فقط لا غير، دون تفضيل مصالح شخصية و«أجندات» خاصة يجري تنفيذها».
ولا يوافق بالدوين على مقولة الحاجة الى لاعب ارتكاز كبير الحجم كي يستطيع المنتخب اللبناني تحقيق النتائج. ويستشهد مدرب منتخب لبنان بنيوزيلندا التي تشبه لبنان في عدد السكان (4 ملايين) وهي تشارك في المونديال منذ 2002 وتتأهل الى الدور الثاني في كل مرة وسبب ذلك هو نوعية اللعب وليس نوعية اللاعبين، وهذا هو الفرق الذي يجب أن يعرفه الناس جيداً، فالنيوزيلنديون يملكون لاعباً طويلاً هو ألكس بليدجر (2.16 م) ورغم ذلك لم يقدم شيئاً أمام لبنان وشارك فقط لثلاث دقائق، كما أن لاعبهم الثاني في الطول كريغ برادشو (2.05 م) أقصر من اللبنانيين جاكسون فرومان (2.09 م) ومات فريجي (2.08). وبالتالي فإن الفارق بيننا وبينهم هو التجانس والالتزام بالهدف وليس الطول.
ويقرّ بالدوين بوجود فارق في المستوى بيننا وبين نيوزيلندا، لكن هذا الفارق يمكن تعويضه ولا يجعل الفوز مستحيلاً، فماذا لو وقعنا في مجموعة اليونان وتركيا فحينها كانت المهمة أقرب الى المستحيل؟
ويشير المدرب النيوزيلندي الى مسألة مهمة وهي النقص في عداد الجهاز الفني، وهو أمر سُئل عنه في أحد المؤتمرات. وعن سبب وجود مدرب واحد الى جانبه، فيما باقي المنتخبات لديها أربعة أو خمسة مدربين على مقعد الاحتياط، اضافة الى مدربين خلفهم مختصين بالـ scouting والتحضير المتقدم، أجاب إننا لم نكن نملك الخبرة لمعرفة الحاجة الى مثل هذا الفريق من المدربين، أما الآن فأصبح معلوماً في لبنان مدى أهمية هذا الأمر، فمسألة أن يكون هناك مدرب ومدرب مساعد كان شائعاً في السبعينيات، أما الآن فقد اختلفت الأمور بالكامل.




مات ليس سيئاً
وعن المستوى الذي قدّمه مات فريجي والانتقادات التي وجّهت اليه، رأى بالدوين أن مات كان يعاني من الاصابة، اضافة الى أن دوره كان مهماً في المباراتين أمام نيوزيلندا وإسبانيا، لكنه تعرض لمراقبة قوية بعدما لفت الأنظار أمام كندا. ويضيف «فريجي ليس من اللاعبين الذين يصنعون الفرص كفرومان، فزملاؤه عليهم تأمين الفرصة له للتسجيل. كما أن دور فريجي كان مهماً على صعيد إشغال المدافعين، ما سمح لزملائه وخصوصاً فرومان والخطيب بالحصول على الكرات والتسجيل، وبالتالي فريجي كان جيداً ولا يمكن اعتباره «غائباً» بل على العكس دافع واجتهد، وكونه لم يسجل لا يعني أنه لم يقم بدوره. ومن الناحية الدفاعية فإنه «أفادنا كثيراً، فالدفاع لا يعني فقط التقاط الكرات المرتدة، بل يعني أيضاً منع اللاعب الخصم القريب من فريجي من التقاطها أيضاً. وهو أمر نجح فيه مات دون نسيان اصابته التي لعب خلال المباريات متحاملاً عليها».
وعن هوية المنتخبين اللذين سيصلان الى النهائي، يرجح بالدوين وصول تركيا والولايات المتحدة دون إغفال إسبانيا.

المصدر (http://www.al-akhbar.com/ar/node/205340)

lord hayd
09-09-2010, 04:08 AM
البطولة العربية الـ20 بالسلة تنطلق الثلاثاء المقبل


تنطلق البطولة العربية الـ20 بكرة السلة يوم الثلاثاء المقبل في قاعة المدينة الرياضية، وتستمر حتى 24 أيلول، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبمشاركة 10 منتخبات وزعت على مجموعتين، كالتالي:
[ المجموعة الأولى: الجزائر، ليبيا، المغرب، الكويت ومصر.
[ المجموعة الثانية: لبنان، الامارات، السعودية، السودان والعراق.
وهنا برنامج الدور الأول:
ـ الثلاثاء 14أيلول: الجزائر × الكويت (16.00)، لبنان × السودان (18.00)، وليبيا × مصر (20.00).
ـ الاربعاء 15 منه: السعودية × السودان (16.00)، الامارات × العراق (18.00)، والمغرب × الكويت (20.00).
ـ الخميس 16 منه: الجزائر × ليبيا (14.00)، مصر × المغرب (16.00)، لبنان × الامارات (18.00)، والعراق × السعودية (20.00).
ـ الجمعة 17 منه: مصر × الجزائر (16.00)، العراق × لبنان (18.00)، والكويت × ليبيا (20.00).
- السبت 18 منه: السودان × العراق (16.00)، ليبيا × المغرب (18.00)، والامارات × السعودية
(20.00).
ـ الأحد 19 منه: السودان × الامارات (14.00)، المغرب × الجزائر (16.00)، السعودية × لبنان (18.00)، والكويت × مصر (20.00).
وفي اطارالاستعداد للبطولة، عقد أمس اجتماع في المدينة الرياضية ضم رئيس مجلس إدارة المدينة الرياضية رياض الشيخة، المشرف العام على الرياضة في تلفزيون «المستقبل» حسام زبيبو، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة جورج بركات ونائبه نائب رئيس الاتحاد العربي للعبة جودت شاكر، وجرى بحث عدد من الاجراءات التنظيمية، حيث أكد الشيخة الجهوزية الكاملة للقاعة لاستضافة المباريات، ولا سيما بعد تجهيز أرضها بما يتلاءم مع الشروط الفنية الجديدة للـ«فيبا».
وأضاف الشيخة: «ان فريق الصيانة في المدينة قام بعملية تأهيل شاملة للمكيف الخاص بالقاعة المقفلة، وهو الموجود منذ العام 1997 بقوة 320 طناً، و لم يعد يلبي حاجة القاعة ولا سيما في ظل الارتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة، لذلك قمنا بتوسيع فلاتر الهواء وصيانة المكيف بالاضافة الى تجهيز مكيف بديل لحالات الطوارئ».
ولفت الشيخة إلى ان مجلس إدارة المدينة الرياضية أنجز دراسة مالية شاملة عن احتياجات هذه المنشأة. وسترفع هذه الدراسة الى وزارة المالية في مرحلة أولى، قبل عرضها على مجلس الوزراء في مرحلة لاحقة.
من جهته، اكد بركات انه لن يدّخر جهداً ليكون منتخب لبنان في أحلى حالاته خلال مشاركته في البطولة، على رغم افتقاده لاعبين اساسيين في التشكيلة الرئيسية هما مات فريجي بسبب الإصابة، والاميركي المجنس جاكسون فرومان، بسبب عقد الاحتراف الذي يربطه بفريقه الجديد، علماً بان بركات لم يفقد الأمل بتواجد فرومان بين افراد المنتخب في البطولة بنسبة 50 بالمئة.
وأضاف: بالنسبة الى اللاعبين العشرة الآخرين الذين كانون في عداد بعثة منتخب لبنان الى بطولة العالم في تركيا، فجميعهم حاضرون للمنافسة على لقب البطولة وإحرازه للمرة الأولى لاضافته الى كأس «ستانكوفيتش». وان تسمية اللاعبين الأخيرين من شغل المدير الفني الأميــركي توماس بالدوين.

http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=1641&articleId=990&ChannelId=38372

.

lord hayd
13-09-2010, 05:34 PM
غيابات عن المنتخب في بطولة العرب



أكد نائب رئيس الاتحادين اللبناني والعربي لكرة السلة ومدير البطولة العربية العشرين جودت شاكر أن المنتخبات العربية المشاركة وصلت الى بيروت، وتوزعت نصف المنتخبات بين فنادق العاصمة والنصف الآخر في المناطق القريبة من بيروت، وذلك بسبب زحمة الأعياد.
وتنطلق المنافسات غداً الثلاثاء، بثلاث مباريات، في قاعة المدينة الرياضية في بيروت، برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري، وتستمر 11 يوماً لغاية 24 ايلول الجاري. ويلعب غداً الجزائر مع الكويت عند الساعة 16.00، ولبنان مع السودان (18.00) وليبيا مع مصر (20.00).
ويطمئن شاكر: «إن غياب اللاعبين مات فريجي وجاكسون فرومان، على الرغم من انهما ضمن التركيبة الأساسية، الا اني متفائل بالشباب، وان غيابهما لن يؤثر على اداء المنتخب ونتائجه، وستكون عودة جو فوغل الى المنتخب :yaaahooh:الى جانب واحد من اثنين باسم بلعه او روي سماحة :( في المكان المناسب».


بركات واثق
من جهته، أكّد رئيس الاتحاد جورج بركات أن منتخب لبنان للرجال سينافس بقوة على لقب بطولة العرب. وجاء كلام بركات بعد عودته من تركيا، بعدما شارك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي عقدّت في 5 و6 و7 في إسطنبول بحضور مندوبين عن 173 دولة. وذكر انه ناقش مع المسؤولين الدوليين العلاقات الثنائية، وتناولت محادثاته مع غوتليبا استقدام حكام أجانب لقيادة عدد من مباريات بطولة لبنان للموسم المقبل. وبالنسبة إلى استضافة لبنان لبطولة العرب العشرين، ذكر بركات أن الدخول سيكون مجاناً لمشاهدة مباريات البطولة العربية :p ، داعياً عشاق كرة السلة الى مواكبة المنتخب اللبناني كما فعلوا في المسابقة الآسيوية. وشكر بركات رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري لرعايته الدورة العربية ولدعمه كرة السلة اللبنانية.



http://www.al-akhbar.com/ar/node/205905


_____________


يا ريت لو فينا نلعّب فوغل و فرومان مع بعض بنفس الوقت .. كل واحد بمركزو و بطريقة اللعب يلّي بيتقنها ..
و بعدين ما في غير روي سماحة تحطّوه بالمنتخب ؟ :ي: .. مش ليعرف يلقط طابة بالأوّل !


يلاّ بالتوفيق للمنتخب اللبناني ..


.

fa7el
13-09-2010, 05:48 PM
يا ريت لو فينا نلعّب فوغل و فرومان مع بعض بنفس الوقت .. كل واحد بمركزو و بطريقة اللعب يلّي بيتقنها ..
و بعدين ما في غير روي سماحة تحطّوه بالمنتخب ؟ :ي: .. مش ليعرف يلقط طابة بالأوّل !


يلاّ بالتوفيق للمنتخب اللبناني ..


.

فادي الخطيب رح يلعب؟ عشان قال إنو رح يوقف لعب مع المنتخب..

lord hayd
13-09-2010, 05:57 PM
فادي الخطيب رح يلعب؟ عشان قال إنو رح يوقف لعب مع المنتخب..

وين قال رح يوقّف لعب مع المنتخب ؟ :confused: .. بتذكّر قريت خبر انّو يمكن يروح يعمل عمرة و ما يشارك بهالبطولة فقط .. ما على علمي حكي عن اعتزاله اللعب للمنتخب ..
بس بعتقد مبلى موجود بالتشكيلة الأساسية، و إلاّ غير هيك كانوا جابوا لاعب بديل لمركزه عالأقلّ ..

.

fa7el
13-09-2010, 06:15 PM
وين قال رح يوقّف لعب مع المنتخب ؟ :confused: .. بتذكّر قريت خبر انّو يمكن يروح يعمل عمرة و ما يشارك بهالبطولة فقط .. ما على علمي حكي عن اعتزاله اللعب للمنتخب ..
بس بعتقد مبلى موجود بالتشكيلة الأساسية، و إلاّ غير هيك كانوا جابوا لاعب بديل لمركزه عالأقلّ ..

.

هو قال هيدا الشي.. وإنو ما رح يرجع طالما فيه أشياء بالمنتخب والإدارة ما تغيرت..
ناسي بأية جريدة أو موقع..

lord hayd
14-09-2010, 06:12 PM
يلاّ بلّش الماتش .. ناقلينو عالمستقبل ..
فادي الخطيب عم يلعب بالتشكيلة الأساسية .. جو فوغل للبس تيابه و شكله مش رح يلعب اليوم متلو تل علي كنعان .. مات فريجي و جاكسون فرومان مش موجودين (اُعلِن عنن سابقاً انّو مش رح يشاركوا بهالبطولة ) هول يلّي قدرت لاحظن عالسريع ..

من المتوقّع انّو اللقب ينحصر ب3-4 فرق بهالبطولة من بينن لبنان من بعد غياب تونس و الأردن بسبب الارهاق بعد كأس العالم ..


.

lord hayd
14-09-2010, 08:39 PM
لبنان 80 - السودان 49

التقليعة بالمنتخب اللبناني كانت تقيلة و صعبة خصوصي مع غياب لاعب ارتكاز طويل متل فوغل أو فرومان .. بأوّل ربعين كان في صعوبة بعملية توصيل الطابة لتحت السلّة مع تميّز لاعب الارتكاز بالمنتخب السوداني (210 سنتم) بالبلوك شوت و الريباوند .. بالربعين الأخيرين قدر الفريق اللبناني يلاقي الريتم المطلوب و صار يستفيد أكتر من الهجمات المرتدّة ..

مبروك للمنتخب اللبناني ..


.

fa7el
14-09-2010, 09:55 PM
لبنان 80 - السودان 49

التقليعة بالمنتخب اللبناني كانت تقيلة و صعبة خصوصي مع غياب لاعب ارتكاز طويل متل فوغل أو فرومان .. بأوّل ربعين كان في صعوبة بعملية توصيل الطابة لتحت السلّة مع تميّز لاعب الارتكاز بالمنتخب السوداني (210 سنتم) بالبلوك شوت و الريباوند .. بالربعين الأخيرين قدر الفريق اللبناني يلاقي الريتم المطلوب و صار يستفيد أكتر من الهجمات المرتدّة ..

مبروك للمنتخب اللبناني ..


.

الخطيب لعب منيح؟؟ روني فهد؟ غالب رضا؟

anonymous
14-09-2010, 09:59 PM
الخطيب لعب منيح؟؟ روني فهد؟ غالب رضا؟

لعّب فادي الخطيب كلاعب ارتكاز..
ما كان كتير عاجبه الموقع، بس بعتقد كان مجبور بهالشي.

احسن شي لعبوا، علي محمود، جان عبد النور
و الباقيين كانوا مناح كمان، الخطيب و روني و غالب كانوا مناح بالمجمل.

بس بعده الفريق مش على بعضه، و ما توفّق بالتسديدات البعيدة..

ورطة
16-09-2010, 12:50 AM
توم عمار يوقع رسمياً للحكمة


http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs614.snc4/59418_464138600934_116705595934_6998809_7027383_n. jpg


يواصل نادي الحكمة حملة تدعيماته للموسم السلوي المقبل بعد التوقيع مع العديد من اللاعبين كان آخرهم اللاعب اللبناني - الأسترالي توم عمار (198 سم ويلعب في مركز الجناح) بعد فترة تجربة قصيرة نجح اللاعب في إثبات نفسه . عمار يمتلك قدرات فنية وبدنية كبيرة ، تعد له بمستقبل كبير كونه يبلغ 22 من العمر .

المصدر (http://www.facebook.com/pages/Lebanese-Basketball/116705595934)



خبريّة بتجنّن .. لاعب صغير بالعمر وعم ينحَكى عن امتلاكه لمستوى عالي .. بيلعب جناح وطوله منيح .. وهالشّي منيح لمصلحة كرة السلة اللبنانية ومنتخب لبنان ..

lord hayd
16-09-2010, 01:03 AM
خبريّة بتجنّن .. لاعب صغير بالعمر وعم ينحَكى عن امتلاكه لمستوى عالي .. بيلعب جناح وطوله منيح .. وهالشّي منيح لمصلحة كرة السلة اللبنانية ومنتخب لبنان ..

صار لازم يدَوروا على اشخاص يقدروا يعبّوا الفراغ يلّي بدّو يتركه فادي الخطيب وقت لمّا بدّو يترك المنتخب .. صار عمرو 32 سنة و أجاده الزلمي يعني بس ما بعتقد رح يشارك لفترات طويلة مع المنتخب بعد (ماكسيموم يمكن يبقى لكأس العالم القادم) .. ف المفروض يبلشوا يستوعبوا الشباب الجداد و يخلّوهن ينخرطوا بالمنتخب و شوي شوي بيكسبوا خبرة ..

بتبقى مشكلة الطول مشكلة عويصة .. كل الفرق يلّي لعبنا ضدها بكأس العالم عندها 5-6 لعّيبة فوق المترين .. بيناتن أشخاص ممتازين بمراكزهن كلاعبي ارتكاز ..


عالهامش، يلّي بي حبّ يوجّه أسئلة لفادي الخطيب عاملين معو متل مقابلة بفقرة "سين جيم" بشباب السفير .. (مع انّو ولا مرّة شفت حدا جاوب على أسئلة المشاركين :ي: )
http://shabab.assafir.com/Interview/?InterviewID=36

.

lord hayd
16-09-2010, 01:09 AM
بكرا الماتش مع الامارات عالساعة 6 العصر بتوقيت بيروت .. رح ينقلوه عالمستقبل .. و يلّي بي حبّ يروح يحضر مباشر فيه يفوت ببلاش عالمدينة الرياضية ..

.

ورطة
16-09-2010, 04:41 PM
صار لازم يدَوروا على اشخاص يقدروا يعبّوا الفراغ يلّي بدّو يتركه فادي الخطيب وقت لمّا بدّو يترك المنتخب .. صار عمرو 32 سنة و أجاده الزلمي يعني بس ما بعتقد رح يشارك لفترات طويلة مع المنتخب بعد (ماكسيموم يمكن يبقى لكأس العالم القادم) .. ف المفروض يبلشوا يستوعبوا الشباب الجداد و يخلّوهن ينخرطوا بالمنتخب و شوي شوي بيكسبوا خبرة ..
.


أكبر مشكلة ممكن تواجهها كرة السلة اللبنانية بالمستقبَل القريب هيّي غياب لاعبي الأجنحة ..
بوقت من الأوقات نادي الحكمة صنع الامجاد بسبب وجود لاعبين أجنحة طوال نوعاً ما .. فادي الخطيب وإيلي مشنتف .. وبلبنان ما فيه لاعبين أجنحة بهالطّول ..

فـ عم يتمّ البحث عن المغتربين كـ خيار لتفادي هالمشكلة .. وبتمنّى يلاقوا الحل وبتوقَّع يلاقوا ..


على كل حال هالسّنة بطولة الدّوري ولعانة .. الفرق تحضّرت بشكل جيّد ..
وقرار إتحاد كرة السلّة صب بمصلحة البطولة ومستوى اللعبة ككل .. هالقرار اللي بيمنع إحتكار فريق واحد لجميع لاعبي النخبة بالبلد .. يعني متل ما كان الرياضي بيضمّ أغلب النجوم .. فـ تم توزيع النجوم على مختلف الاندية .. وهيك رح ترتفع حدّة المنافسة بين الفرق ..

وصراحة ناطر شوف الحكمة ولاعبينهم الجداد وخصوصاً عم ينحكى عن لاعب سنتر ممتاز ولاعب تاني على مستوى عالي .. وأكيد باقي الفرق متل الرياضي والمتحد والشانفيل وhoops ..

ولازم هالسّنة يبرز لاعبين لبنانيين جداد ينضمّوا للمنتخب يفيدوه بالإستحقاقات القادمة ..

K@m@l
16-09-2010, 11:39 PM
فوز لبنان على الإمارات 78 - 38
كأس العرب لكرة السلة اللي عم تصير ببيروت

lord hayd
17-09-2010, 12:04 AM
فوز لبنان على الإمارات 78 - 38
كأس العرب لكرة السلة اللي عم تصير ببيروت

- فوغل كان صايرلو شي 4 أشهُر مش داقر طابة .. يا فرحتنا :ي: .. و مع ذلك بأوّل دقيقة نزل فيها عالملعب لقَط 2 ريباوند و جاب نقطتين :walakelmi: ، و بعتقد بيّن الفَرق بالمنتخب انّو لمّا يكون عنّا لاعب ارتكاز طويل و معبّي مركزه رح تصير الأمور أسهَل و تفتح اللعبة أكتر .. بس كان بعدو عم يشطح بالرميات الثلاثية و ما صاب ولا وحدة :p ..
- الخطيب كان ملكها عن جدارة ..
- علي فخر الدين منيح هجومياً بس دفاعياً بعد بدّو شغل ..
- اسطفان و رستم و غالب رضا اوقات بتشعر انن بعاد عن مستواهن .. بس لعبوا ماتش مقبول اليوم .. و بعتقد صباح خوري و عمر الترك مظلومين بعملية استبعادن عن المنتخب ..
- كان ممكن استبدال باسم بلعة بلاعبين متل حسين توبة ..
- علي محمود و روني فهد و جان عبد النور معبيين مركزهن تمام و لمّا هالأشخاص يكونوا مناح بي كون المنتخب بألف خير ..

ان شا الله يبيضولنا وجنا ..


عالهامش، حدا تابع مباراة المغرب و مصر ؟ بعتقد هدا أقوى ماتش بكل البطولة لهلّق و هالفريقين عندن حظوظ كبيرة للوصول للنص نهائي ..

SawTi
19-09-2010, 10:57 PM
كيف انتهت مباراه اليوم؟؟ لبنان و السعوديه؟؟

lord hayd
19-09-2010, 11:02 PM
كيف انتهت مباراه اليوم؟؟ لبنان و السعوديه؟؟

لبنان أوف كورس ..
74-51


صاعوا بالquart التالت، بس رجع مشي حالن بالآخر و قلّعوا مظبوط ..
بعد في مشاكل عنّا بالمنتخب و مع الوقت و التدريب إلاّ ما تنحلّ ..
اليوم رجع علي كنعان عالفريق و فوغل عم يتطوّر شويّ شويّ .. المستوى الفعلي رح يبيّن قدّام منتخبات كبيرة متل مصر أو المغرب ..
بكرا في ماتش مع ليبيا بالربع نهائي .. ان شا الله يلعبوا منيح ..

شوية معلومات عن الماتش تبع اليوم مع السعودية
http://www.elnashrasports.com/news-1-8284.html

.

lord hayd
20-09-2010, 10:21 PM
لبنان 82 - ليبيا 54


الاربعاء القادم مباريات النصف نهائي .. حتّى الآن مصر ستواجه الجزائر، و لبنان سيواجه الفائز من مباراة الكغرب و العراق و يلّي عالأرجح رح يكون الفوز أقرب للمغرب ..
ساعتها بي بلّش الجدّ عالمظبوط ..

.

lord hayd
20-09-2010, 10:28 PM
آخر تصنيف للفيبا وضع لبنان بالمركز ال24 عالمياً من بعد كندا بفرق 0.2 نقط .. مع انّو نحنا ربحنا ع كندا :1031: ..

http://www.fiba.com/pages/eng/fc/even/rank/p//rankMen.html

حدا بيعرف ع أيا أساس بينعطوا النقاط للمنتخبات ؟ ..

.

lord hayd
20-09-2010, 10:33 PM
حدا بيعرف ع أيا أساس بينعطوا النقاط للمنتخبات ؟ ..

.

هياها هون ..
http://www.fiba.com/pages/eng/fc/even/rank/p/openNodeIDs/998/selNodeID/998/howItWork.html
اذا حدا فهم يفهّمنا :ي: ..

.

Shi Fashel
20-09-2010, 10:34 PM
آخر تصنيف للفيبا وضع لبنان بالمركز ال24 عالمياً من بعد كندا بفرق 0.2 نقط .. مع انّو نحنا ربحنا ع كندا :1031: ..

http://www.fiba.com/pages/eng/fc/even/rank/p//rankMen.html

حدا بيعرف ع أيا أساس بينعطوا النقاط للمنتخبات ؟ ..

.
لو ربحنا على كندا , بدك تشوف ترتيب كندا بالبطولة الأخيرة بتعرف ليش!!

lord hayd
21-09-2010, 04:16 PM
لبنان 82 - ليبيا 54


الاربعاء القادم مباريات النصف نهائي .. حتّى الآن مصر ستواجه الجزائر، و لبنان سيواجه الفائز من مباراة الكغرب و العراق و يلّي عالأرجح رح يكون الفوز أقرب للمغرب ..
ساعتها بي بلّش الجدّ عالمظبوط ..

.

يبدو انو في خطأ معلوماتي تقني :ي: .. بس الحقّ ع صبحي يلّي عم يعلّق عالمباريات بتلفزيون المستقبل :walakelmi: ..
لبنان رح يواجه الجزائر بينما مصر رح تواجه المغرب .. بالنصف نهائي .. فاقتضى التوضيح ..




http://www.al-akhbar.com/ar/node/207061




.

lord hayd
21-09-2010, 04:18 PM
■ سيفتقد المنتخب اللبناني، في المباريات الباقية، جهود صانع الألعاب علي محمود الذي سيسافر اليوم الى كندا للمشاركة في حفل زفاف شقيقه.

■ بدأ اللبناني علي كنعان استعادة عافيته بعد شفائه من الإصابة بالتواء في قدمه، وهو شارك للمرة الثانية مع المنتخب بعد مباراة السعودية أول من أمس.

ورطة
21-09-2010, 04:25 PM
يبدو انو في خطأ معلوماتي تقني :ي: .. بس الحقّ ع صبحي يلّي عم يعلّق عالمباريات بتلفزيون المستقبل :walakelmi: ..


ولا طقته لهالإنسان :walakelmi:

مقلّد فاشل بأسلوب مأساوي لـ غياث ديبرا :ي:

anonymous
21-09-2010, 04:29 PM
ولا طقته لهالإنسان :walakelmi:

مقلّد فاشل بأسلوب مأساوي لـ غياث ديبرا :ي:

ما عم افهم ليش بيعيد كل جملة 3 مرّات ؟ :ي:

ورطة
21-09-2010, 04:42 PM
ما عم افهم ليش بيعيد كل جملة 3 مرّات ؟ :ي:


بـ فكره إنه عم يعمل شي جديد ..
بس بدّي أعرف مين هالـ ذكي اللي وظّفه كـ معلّق أو خبّره إنه تعليقه حلو :ي:

يعني اللي وظّفه شو شاف فيه مؤهّلات بتخلّيه يشتغل معلّق رياضي ؟ :walakelmi:


مش عم تابع المباريات بسببه .. بيعملّي حالة كآبة :please:

lord hayd
21-09-2010, 04:55 PM
ما عم افهم ليش بيعيد كل جملة 3 مرّات ؟ :ي:


بـ فكره إنه عم يعمل شي جديد ..
بس بدّي أعرف مين هالـ ذكي اللي وظّفه كـ معلّق أو خبّره إنه تعليقه حلو :ي:

يعني اللي وظّفه شو شاف فيه مؤهّلات بتخلّيه يشتغل معلّق رياضي ؟ :walakelmi:


مش عم تابع المباريات بسببه .. بيعملّي حالة كآبة :please:

و بيمرق فترات بالماتش بيختفي فيها التعليق كلياً :ي: .. و كل ما يرجع من بعد شي تايم آوت أو ع بداية شي ربع بتلاقيه مبلّش بصوت عالي و غميان من الضحك و المِحِن :walakelmi: ..
و المخرج بالمستقبل كل لحظة و التانية بيبرم الكاميرات عالنسوان و الصبايا بالقاعة :ي: .. حتّى لو كان في شي هجمة سريعة أو شي حدَث لافت على أرض الملعب ..

fa7el
21-09-2010, 05:13 PM
و بيمرق فترات بالماتش بيختفي فيها التعليق كلياً :ي: .. و كل ما يرجع من بعد شي تايم آوت أو ع بداية شي ربع بتلاقيه مبلّش بصوت عالي و غميان من الضحك و المِحِن :walakelmi: ..
و المخرج بالمستقبل كل لحظة و التانية بيبرم الكاميرات عالنسوان و الصبايا بالقاعة :ي: .. حتّى لو كان في شي هجمة سريعة أو شي حدَث لافت على أرض الملعب ..

أجمل تغطية هي ال-LBC.. ومع غياث ولا أجمل.. رائع هل إنسان..

lord hayd
21-09-2010, 08:12 PM
أجمل تغطية هي ال-LBC.. ومع غياث ولا أجمل.. رائع هل إنسان..

مين بيتذكّر طوني بارود ؟ :ي: .. يلعن عرضو كان يحوّل المباراة لفيلم آكشن :p ..
رزق الله ع هيديك الإيام ..


.

Shi Fashel
21-09-2010, 08:21 PM
و بيمرق فترات بالماتش بيختفي فيها التعليق كلياً :ي: .. و كل ما يرجع من بعد شي تايم آوت أو ع بداية شي ربع بتلاقيه مبلّش بصوت عالي و غميان من الضحك و المِحِن :walakelmi: ..
و المخرج بالمستقبل كل لحظة و التانية بيبرم الكاميرات عالنسوان و الصبايا بالقاعة :ي: .. حتّى لو كان في شي هجمة سريعة أو شي حدَث لافت على أرض الملعب ..

هيدي لوحدا بتنشّط الدورة السياحية , وبتجيب جمهور على الملعب...:ي:

lord hayd
21-09-2010, 08:48 PM
هيدي لوحدا بتنشّط الدورة السياحية , وبتجيب جمهور على الملعب...:ي:


:ي:
اي بس لهلّق ولا وحدة بتعبّي العين يا زلمي :p .. المخرج بالمستقبل ذوقه حمّاري :ي: ..

ع سيرة الجمهور بالقاعة، بين الجمهور اللبناني عم يكون في "وليدات" وسخين خرجن بدن و ضرب بالكرباج و تعذيب بالكهربا :ي: .. لك شو خصّ أبو بهاء بالماتش ؟! شو خصّ الله و نصر الله و الضاحية كلها ؟! .. هول بس بيجوا ليتهبلنوا و يصيعوا، لازم الجيش و قوى الأمن ينطروهن وقت الخروج و يعتقلوهن عالأقلّ شي 3 ساعات ليتربّوا ..

.

anonymous
22-09-2010, 02:06 PM
:ي:
اي بس لهلّق ولا وحدة بتعبّي العين يا زلمي :p .. المخرج بالمستقبل ذوقه حمّاري :ي: ..

ع سيرة الجمهور بالقاعة، بين الجمهور اللبناني عم يكون في "وليدات" وسخين خرجن بدن و ضرب بالكرباج و تعذيب بالكهربا :ي: .. لك شو خصّ أبو بهاء بالماتش ؟! شو خصّ الله و نصر الله و الضاحية كلها ؟! .. هول بس بيجوا ليتهبلنوا و يصيعوا، لازم الجيش و قوى الأمن ينطروهن وقت الخروج و يعتقلوهن عالأقلّ شي 3 ساعات ليتربّوا ..

.

شكلك جديد عالتشجيع بلبنان..
مش سامع ايات السد و الرد بمتوشة النجمة ؟ :ي:
حسب الهجمة مع مين..
او قرع اجراس الكنائس ببرج حمود وقت المباريات
او الفاتحة عند بدء كل مباراة..
او شعارات الحرب الاهلية، و بشير حيّ فينا، و اشرفية :lac:

lord hayd
22-09-2010, 04:48 PM
شكلك جديد عالتشجيع بلبنان..
مش سامع ايات السد و الرد بمتوشة النجمة ؟ :ي:
حسب الهجمة مع مين..
او قرع اجراس الكنائس ببرج حمود وقت المباريات
او الفاتحة عند بدء كل مباراة..
او شعارات الحرب الاهلية، و بشير حيّ فينا، و اشرفية :lac:

مبلى سامعهن بمتوشة النجمة و الأنصار، الحكمة و الرياضي، الرياضة و الآداب و النهضة :ي: .. هيك بتكون أهليّة بمحليّة، مبلوعة .. بس بماتش المنتخب المفروض كل واحد يسدّ بوزو ..
و بعدين شو خصّ قراية الفاتحة أو التصليب بأوّل الماتش ؟ .. بكل العالم موجودة و مش حكر ع جماهيرنا الأبيّة :p .. كل واحد عندو طريقة بتمنّي النجاح، ناس بتصلّي، ناس بتقرا فاتحة، ناس بتقرا انجيل، ناس بتحلف بسكسوكة لينين .. ف مش بمكانها هالجملة بين مداخلتك ..



.

lord hayd
22-09-2010, 11:11 PM
كان ماتش صعب ..
مبروك للمنتخب اللبناني ..
لبنان 74 - الجزائر 54

.

braveheart
23-09-2010, 04:13 PM
ألف مبروك للبنان ... عقبال اللقب لأول مرة

lord hayd
23-09-2010, 05:33 PM
نداء الخطيب

حضر المباراة جمهور كبير قارب عدده خمسة آلاف متفرج. وفي بادرة طيبة، توجه قائد منتخب لبنان فادي الخطيب إلى الجمهور، قبل انطلاق المباراة، طالباً منه تشجيع لبنان فقط، لينفجر الحاضرون بالهتاف للبنان. وبالفعل، أثمر النداء حضوراً جماهيرياً هو الأفضل منذ انطلاق البطولة مع غياب شبه كلي للهتافات السياسية والطائفية.




http://www.al-akhbar.com/ar/node/207396

lord hayd
24-09-2010, 06:30 PM
لبنان ومصر اليوم

http://www.al-akhbar.com/files/images/p28_20100924_pic2.jpg



يواجه منتخب لبنان الأول نظيره المصري في نهائي البطولة العربية للسلة اليوم عند الساعة 21.00 على ملعب المدينة الرياضية. ويأمل المدرب طوماس بالدوين (الصورة) أن ينال لبنان اللقب العربي الأول في تاريخه. وتسبق اللقاء مباراة على المركزين الثالث والرابع بين المغرب والجزائر عند الساعة 16.00.




.

lord hayd
24-09-2010, 10:48 PM
اخت النحس :(

braveheart
25-09-2010, 01:05 AM
الحظ كان ضدنا على الآخر بآخر لحظات الماتش هارد لك لبنان:(

Ahmadov
25-09-2010, 06:40 AM
اخت النحس :(
خلينا نكون واقعيين ومنطقيين أكتر خيي.. ليه وصلنا لمرحلة نقول إنو أخت النحس؟
كان المنتخب اللبناني متفوق بمعظم فترات المباراة ووصل الفارق ببعض الأحيان ل 8 نقاط وقجأة *هب* ينزل ل 2 ليه هاللاستقرار بالأداء؟؟ هون لازم يكون في علامات إستفهام كبيرة...
البطولة كانت 100% من نصيب لبنان بس للأسف هني اللي ما بدهم يفرحوا هالجمهور العريض اللي كان واقف جنبهم..
لو قدروا يسيطروا ع المبارة بإحكام ما كنا وصلنا لمرحلة نقول فيها *أخت النحس* (أنا عم بحكي عن آخر فرصتين اللي ل ستيفان وفوغل) .. ليه نوصل لهالمرحلة اللي بدنا سلة ولو بأي ثمن؟
عن جد اللي صار امبارح أبدا مش مقبول ولازم يتم *توبيخ* هيك فريق عاللي صار
شي ب سم البدن

ورطة
06-10-2010, 04:53 PM
غالب رضا ينضم إلى نادي الحكمة



المصدر (http://sports.lebanese-forces.com/sports/MoreNews.aspx?newsid=105778&title=%D9%88%D8%AD%D8%B3%D9%85%D8%AA%20%D8%A3%D8%A E%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%8B%20...%20%D8%BA%D8%A7%D9% 84%D8%A8%20%D8%B1%D8%B6%D8%A7%20%D9%81%D9%8A%20%D8 %A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9%21)

ورطة
06-10-2010, 05:11 PM
لا يختلف إثنان على أن بطولة لبنان لكرة السلة في موسمها الجديد ستكون تنافسية بحتة بين العديد من أقطاب اللعبة على رأسهم ناديا الحكمة والرياضي الساعيان وبقوة للمنافسة على اللقب . لذلك حمل الصيف الأخير الذي يعدّ Off Season الكثير من التغييرات التي شابها أحياناً بعض الألغاز المحيّرة كقضية دانيال فارس مع الحكمة ولاعبي النخبة مع الرياضي.



الرياضي "الحذر"

لن يكون الموسم الجديد كسابقه بالنسبة للمدرب فؤاد أبو شقرا الذي، وبالرغم من ضمه إيلي إسطفان وعلي كنعان وموريس بو كنعان، لا يزال في حيرة من أمره تجاه إسمَي اللاعبين اللذين سيضطرّ للإستغناء عنهما بسبب لائحة النخبة، والتي تردد مؤخرا الى مسامع موقع "Sports-Leb.com"أنّ إدارة الرياضي تدرس جدياً إمكانية الإمتناع عن السير بلائحة النخبة والإستمرار بجميع اللاعبين الموقعين على كشوفات النادي حتى لو تخطى عددهم الخمسة.

كما يبدو أنّ محاولات الرياضي للإستحصال على هوية لبنانية لمات فريجه لا تزال مستمرة، حيث تشير آخر المعلومات لموقعنا أنّ اللاعب قد حصل مؤخراً على أوراق ثبوتية تؤكد أنّه ينحدر من منطقة لبنانية في قضاء بعبدا مما يفتح الباب على إمكانية حلّ وضعه القانوني.

أما من ناحية اللاعبين الأجانب، فيبدو أنّ الجهاز الفني مربك في حسم الامور، فبعد التوقيع رسمياً مع اللاعبين توني وليامز (204 سنتم ) ولوني كوبر (192 سنتم(، تشير معلومات أخرى الى انّ الإدارة لم توقف محاولاتها للحصول على لاعبين من طراز أفضل، حيث برز مؤخراً إسم اللاعب الدوري البورتوريكي دانيال سانتياغو(216سنتم) صاحب الصولات والجولات في الملاعب العالمية على رغمّ انّ الأمور لم تحسم بعد.

كما علم موقع "Sports-Leb.com" أنّ الفريق يجري المفاوضات مع العديد من اللاعبين المغتربين كشارل تابت وفادي أبو المنى وعلي برادا .


الحكمة "عائد"

لا يزال فريق الحكمة مشغولاً في تركيب فريقه الجديد الذي لن يحمل سوى لاعب واحد من الموسم المنصرم هو جو غطاس، فيما ضمّ الفريق اللاعبين صباح خوري وروني فهد العائدَين من الإحتراف في الدوري الصيني ، والأسترالي توم عمار الذي خاض العام الماضي موسمه الأول في دوري الدرجة الأولى في أستراليا من دون أن يحصل على وقت كبير للعب. كما انضم الى القلعة الخضراء حسين توبه قادماً من غريمه التقليدي الرياضي بيروت، فيما تشير آخر المعلومات الى أنّ اللاعب جاد بيطار أصبح قريباً جداً من التوقيع رسمياً مع الفريق كبديل للاعب شارل تابت الذي قررت الإدارة الحكماوية غضّ النظر في التعاقد معه .

أما اللغز الأكبر الذي لا يزال الشغل الشاغل بالنسبة لعشاق وجمهور نادي الحكمة هو دانيال فارس الذي إنضم الى تمارين الفريق منذ نحو شهر وقد أظهر عن مستوى رفيع جداً قد يساعد من خلاله نادي الحكمة والمنتخب اللبناني بطبيعة الأحوال. فارس الذي يعدّ مجهول المصير حتى هذه اللحظة ، لا يكلّ رئيس النادي طلال المقدسي عن التأكيد أنّه يبذل قصارى جهده لحلّ قضية فارس الذي كشف مؤخراً المقدسي أنّه ينحدر من منطقة بينو العكارية.

وبعد الهرج والمرج حول قضية توني فويانيتش وإعتراض ناديه الأم المتحد على توقيعه غير القانوني مع القلعة الخضراء، قرر الجهاز الفني الإعتماد على المدرب البوسني ألن أباز الذي خاض سابقاً موسماً ناجحاً مع تبنين في الدوري اللبناني .

أما على صعيد اللاعبين الأجانب، فلا تزال الامور ضبابية لجهة الأسماء، حيث تمّ صرف النظر عن التعاقد مع الثنائي فرانس ستاين (218سنتم) وبراندون مايسون (198سنتم) لعدم إقتناع الإدارة الفنية بهما ، في حين أنّ الأمور كادت أن تحسم مع نايت جونسون قبل أن يتم صرف النظر عنه أيضاً لجوانب عديدة منها ما هو فني ومنها ما هو قانوني .


الشانفيل "ثابت"

على عكس الاعوام الماضية، بدأ فريق الشانفيل تحضيراته باكراً للموسم المقبل الذي سيحمل له العديد من المشاركات المحلية والخارجية كبطولة غرب آسيا للأندية التي ستقام بحسب نظام "السوبرليغ" الى جانب الدوري والكأس المحليين. لهذا، يواصل الفريق تمارينه اليومية تحت قيادة مساعد المدرب مروان خليل نظراً لإنشغال المدرب غسان سركيس مع منتخب الناشئين ، حيث يشارك في التمارين بعض اللاعبين الجدد كباتريك بو عبود ويحيى صبرا ومازن منيمنة وكرم مشرف الذين وقّعوا على كشوفات الفريق ، فيما احتفظ النادي بقائده فادي الخطيب وميغيل مارتينيز وكارل سركيس ونديم حاوي وحسن دندش، و إستغنى في المقابل عن غالب رضا وإيلي إسطفان وبوب عوكر وفنسان خوري .

أما لجهة الأجانب، فيصل الجمعة اللاعبان الأميركيان رامل ألن (210 سنتم) وجاي يونغبلود (190سنتم) ، على أن يلتحقا في تمارين الفريق نهار الإثنين.


المتحد "غائب"

غاب عن مسامعنا حتى هذه اللحظة نادي المتحد الذي اكتفى بضمّ لاعب لبناني واحد هو حسين الخطيب من فريق هوبس، فيما قرر الإبقاء على باسل بوجي وطارق هوشر وإيلي رستم وباسم بلعة ومحمد عكاري، في حين غادره رامي عقيقي ومحمد ابراهيم وحسن لقيس وجاد بيطار .
كما يسعى النادي الشمالي الى إشراك العديد من الوجوه الشابة كيحيى رعد وتانغي عثمان وعمر أيوبي.

أما على صعيد الأجانب ، فقد ضمّ الفريق صانع ألعاب أميركياً هو كورتني بيغرام (185 سنتم) و اللاعب الإرتكاز عمري بيتركين (203 سنتم). وكان قد وقّع سابقاً المدرب الأميركي بول كافتر للإشراف على الفريق في الموسم المقبل.


هوبس لتكرار النجاحات

يدرك رئيس نادي هوبس جاسم قانصو تماماً أنّ الموسم المقبل لن يكون بسهولة سابقه خصوصاً ان المنافسة ستكون أكبر وأصعب للنادي الأكاديمي الجديد . فبعد موسمه الأول الناجح والمثالي، اضطرت الإدارة الى إجراء العديد من التعديلات إن كان في الجهاز التدريبي أو اللاعبين حيث تمّ إستبدال المدرب الألماني بيتر شومرز بالمدرب الفرنسي هوغيز اوكانسي بعد مغادرة الأول الى الكويت لتدريب فريق الكويت. أما من ناحية اللاعبين المحليين فحافظ الفريق على الصاعد امير سعود ومحمد همدر وحسين قانصو، وضمّ اليهم روبيرت بو داغر ومن المحتمل أيضاّ بديع سعيد . كما وصل الأميركيان توني مورفي (193 سنتم) و أريك توماس (200 سنتم) الى لبنان منذ نحو شهر .


الأنترانيك "المتقشف"

كما جرت العادة ، لم تغيّر الإدارة في نادي الإنترانيك أسلوب عملها لجهة ضم لاعبين جدد على الرغم أنّها استعادت نجم الفريق السابق نديم سعيد الذي برز في صفوفه منذ موسمين، وأبقى على أنيس فغالي ويرفانت أفاكيان ورودي فراج ، في حين تعاقد مع اللاعبَين المغتربين عمر قضراي وإبراهيم تولاني القادمَين من كندا . أما على الصعيد التدريبي ، فوصل منذ نحو أسبوع المدرب الأميركي أيرون ميتشل للإشراف على الفريق الأرمني. كما قرر الجهاز الفني الإعتماد على الأميركيين أريزونا ريد (196 سنتم) وجاسون جونسون (203 سنتم).


أنيبال "الطامح"

يواصل "سفير البقاع" نادي أنيبال زحلة تحضيراته للموسم المقبل بقوة وحماسة كبيرتين بعد عودة جهاد المرّ وروي سماحة الى صفوفه الى جانب المحليين سيمون داوود وإيلي قاصوف ووليد زخيا وبشير سعد ، في حين ضمّ الفريق الزحلي الأميركيين ماركوس فليمنغ (204 سنتم) و ترايفون لاتان (201 سنتم).
أما على صعيد المدرب، فبعد قدوم الأميركي بول كافتر وإشرافه لفترة وجيزة على تمرينات الفريق ، تمّ فسخ العقد بين الطرفين وإستبداله بالأردني مراد بركات الجديد القديم على انيبال حيث خاض معه موسماً سابقاً جيداً في عام 2004.


بيبلوس "الحصان الأسود"

كما يقول مدير الفريق فادي محفوظ ، فإدارة النادي الجبيلي تسعى الى أن تشكلّ فريقاً محترماً في الموسم المقبل رغم بعض الأقاويل التي ترددت مؤخراً عن بعض الصعوبات التي عرقلت إتمام بعض الصفقات أبرزها مع الأميركيين كالفن وارنز وجون كانترال .
بيبلوس الذي توجّ الموسم الماضي كبطل لدوري الدرجة الثانية تحت قيادة المدرب جو مجاعص حافظ على لاعبيه سامر مشرف وماريو عبود وجو عكر ، في حين غادره الصاعد كرم مشرف الى الشانفيل .


شباب - حوش الأمراء "مستمر"

خلافاً لما تردد من إشاعات عن رغبة نادي شباب حوش الامراء في الإنسحاب نتيجة ضائقة مالية، أتى الردّ سريعاً من خلال التواقيع التي أجراها النادي وعلى رأسها مع المدرب الصربي توني فويانيتش للإشراف على الفريق، في حينّ أنّه ضمّ حسن لقيس ومحمد عقاد وجوي زلعوم .
ولم يُعلم حتى هذه اللحظة هوية اللاعبين الأجنبيين اللذين سينضمّان الى الفريق .


الكهرباء "مقطوعة"

تتشابه كثيراً حالة الكهرباء في لبنان وحالة نادي الكهرباء في كرة السلة إذ أنّ الإثنين في حالة ركود وغياب عن السمع والبصر. وفي حين لم يُعرف بعد ماهية وضع الفريق لناحية اللاعبين المحليين أو الأجانب ، ثمة ثابتة وحيدة هي بقاء المدرب طوني خليل على رأس الجهاز الفني للفريق .


مصير بعض اللاعبين في المجهول

على الرغم من حماوة المنافسة في الدوري اللبناني ، غير انّ نقطة بارزة لا تزال محور تعجب البعض وترقبهم لمصير عدد كبير من اللاعبين الذين لم يُعرف بعد وضعهم وموقعهم في الموسم الجديد كرامي عقيقي ومحمد ابراهيم ورودريغ عقل . كما لا يمكننا نسيان إمكانية تخلّي فريق الرياضي عن لاعبَين إضافيين أو ثلاثة، والسؤال الأبرز هو من سيخطف كلّ هؤلاء اللاعبين قبل ان تطلق صفارة البطولة؟







إعداد: دانيال عبود (http://sports.lebanese-forces.com/sports/MoreNews.aspx?newsid=104831&title=%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A)

ورطة
25-10-2010, 09:30 AM
علم موقع Sports-Leb.com انّ اللاعبيّن دانيال فارس وويليام فارس قد حصلا على أوراقهما اللبنانية التي تخولهما المشاركة في الدوري اللبناني كمحليين بعد جهود مضنية من رئيس نادي الحكمة طلال المقدسي .

إلاً أنّ دانيال فارس الموقّع مع فريق الحكمة ، لن يكون بقدرته المشاركة محلياً في هذا الموسم كونه حصل على أوراقه اللبنانية بعد إقفال باب التواقيع .


المصدر (http://sports.lebanese-forces.com/sports/MoreNews.aspx?newsid=108503&title=%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%8 8%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A7%D9%85%20%D9%81%D8%A7%D8% B1%D8%B3%20%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%AD%D8%B5%D9%84%D8 %A7%D9%86%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D9%8 7%D9%88%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%A8%D9% 86%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9)




وقع اللاعب اللبناني ايلي اسطفان رسمياً صباح الاربعاء 20 تشرين الأول 2010 مع فريق الحكمة لكرة السلة.


المصدر (http://sports.lebanese-forces.com/sports/MoreNews.aspx?newsid=107941&title=%D8%A7%D8%B3%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%86%20%D8%B 1%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%8B%20%D9%85%D8%B9%20% D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9)

ورطة
25-10-2010, 09:40 AM
افتتاح موسم كرة السلة بسقوط البطل

الشانفيل يرفع كأس السوبر الأولى بفوزه على الرياضي

http://www.assafir.com/Photos/Photos25-10-2010/2746AS3H7264.JPG
الشانفيل مع كأس السوبر (عدنان الحاج علي)



سليم عواضة


افتتح الشانفيل حامل كأس أنطوان شويري موسم كرة السلة الجديد بلقب معنوي هام له هو كأس السوبر على حساب الرياضي بيروت بطل لبنان بفوزه عليه بصعوبة (76ـ72). الأرباع (21ـ20، 20ـ16، 17ـ18 و18ـ17) وذلك في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية.
وجاءت المباراة حماسية وحضرها جمهور مقبول، وتنقل التقدم فيها بين الطرفين مع أفضلية نسبية للشانفيل علماً أن الرياضي استهلها بأجنبي واحد بعد اصابة لاعب الارتكاز أنطوني ويليامزـ قبل أن يخوض الدقائق الـ 15 الأخيرة بصفوف محلية بحت اثر إصابة صانع اللعب الأميركي ليونيل كوبر (13 نقطة و4 تمريرات حاسمة).
وعلى الرغم من ذلك فإن فريق المدرب فؤاد ابو شقرا قدم مباراة جيدة وتحدى كل الظروف وكان قريباً جدا من إنتزاع المبادرة او معادلة النتيجة على الاقل بفضل تألق جان عبد النور (22 نقطة و6 متابعات) والعائد من الاعارة أمير سعود (8 نقاط) الذي عانده الحظ عندما حامت كرته على حلقة سلة الشانفيل ولم تدخل قبل دقيقة ونصف قبل أن يطلق مازن منيمنة (12 نقطة و5 متابعات و3 تمريرات وسرقتين وصدتين) رصاصة الرحمة على فريقه السابق (71ـ64) برمية ثلاثية ارتطمت كرته بالاطار ودخلت.
من جهته قدم الشانفيل عرضا دفاعيا جيدا وتالق هجوما قائده فادي الخطيب محققا 26 نقطة و11 متابعة، ومعوضا المستوى المتواضع الذي ظهر عليه أجنبيا الفريق راميل الن (7 نقاط و14 متابعة) وجاي يونغ بلاد.
وعقب المباراة تسلم قائد الشانفيل الكأس من رئيس الاتحاد جورج بركات، والتقطت صورة للفريق الفائز مع أركانه الاداريين والفنيين. وقال المدرب غسان سركيس لـ«لسفير» إن المباراة أكدت على أن البطولة المقبلة ستكون مشتعلة بيد أن جميع الفرق بحاجة الى خوض نحو 5 مباريات لكي يظهر مستواها الحقيقي، ونوه بأداء لاعبي الرياضي مشيراً الى أن فريقه واجه مشكلة في الشوط الأول لإيقاف خطة الحجز والجري التي اعتمدها الرياضي وقد عالجها في الشوط الثاني منوهاً بالأداء الدفاعي للاعبيه.
من جهته قال مدرب الرياضي فؤاد ابو شقرا إنه فخور بما قدمه اللاعبون وشخصياً يتحمل مسؤولية الخسارة وليس أي أحد آخر مبشراً جمهور الرياضي بأن الادارة تقوم بمجهود جبار لإقفال كل الثغرات كاشفاً أن وصول اجنبيين جديدين على أعلى مستوى سيكون خلال الأيام المقبلة (أحدهما لاعب ارتكاز نادي مهرام الايراني بطل آسيا لورين وودز).
اغتنم الإتحاد اللبناني لكرة السلة المباراة لتكريم مجموعة من النجوم السابقين الذين خدموا اللعبة وهم: فاروج ازاديان، الدكتور ابراهيم دبوس، عبد الحفيظ الوتار، جميل وسهيل سابيلا، السفير خليل مكاوي، بشير بربير، زياد غندور، سعد الدين عيتاني، وجميعهم من النادي الرياضي، وهنري يبرودي، اميل حتي، جو رباط، ايلي حمصي، نعوم بركات، من نادي أبناء نبتون. بالاضافة الى خريستو جورجيو من جمعية الشبيبة الكاثوليكية.



المصدر (http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=1680&articleId=2746&ChannelId=39309&Author=%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%20%D8%B9%D9%88%D8% A7%D8%B6%D8%A9)


مبروك للشانفيل .. مبروك لـ سركيس ..

ملاحظة بخصوص اللاعب أمير سعود : هاللاعب كان مع فريق هوبس .. ورجّعوه الرياضي .. وليد دمياطي بمقابلة سابقة قال عنه إنه من أفضل اللاعبين صانعي الألعاب اللي رح تشوفهم الساحة اللبنانية حيث إنه بيجمَع بين سرعة وحنكة علي محمود وذكاء روني فهد ودقّة تسديداته ( الكلام لـ دمياطي ) ..

بطولة مبيّنة إنها رح تكون نارية ورائعة .. على أمل الجمهور يكون على أدّ المسؤولية ونشوف بطولة تكون بداية سلسلة نجاحات جديدة لكرة السلّة اللبنانية ..

ورطة
25-10-2010, 09:52 AM
أصدر الاتحاد اللبناني لكرة السلة برنامج مباريات مرحلة الذهاب من بطولة لبنان لكرة السلة للرجال التي تنطلق الخميس 28 تشرين الاول 2010 بمشاركة 10 فرق.

وتستهل المرحلة الاولى بمباراتين تجمع الاولى بين الشانفيل والوافد الجديد بيبلوس والثانية بين الحكمة والكهرباء الخميس، فيما يستضيف الشباب الرياضي حامل اللقب الجمعة، ويلعب الانترانيك مع هوبس السبت. هذا وتختتم المرحلة بلقاء المتحد مع انيبال الاحد.

هنا برنامج مباريات مرحلة الذهاب كاملاً :


http://data.imagup.com/3/1287983439.jpg
http://data.imagup.com/2/1287983513.jpg

http://data.imagup.com/2/1287983602.jpg



المصدر (http://sports.lebanese-forces.com/sports/MoreNews.aspx?newsid=108211&title=%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B1%20%D8%A8%D8%B7%D9%8 8%D9%84%D8%A9%20%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86%20% D9%84%D9%83%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84 %D8%A9%20%D9%8A%D9%86%D8%B7%D9%84%D9%82%20%D9%81%D 9%8A%2028%20%D8%AA%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%86%20%D8%A 7%D9%84%D8%A7%D9%88%D9%84%20%28%D8%A8%D8%B1%D9%86% D8%A7%D9%85%D8%AC%20%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A7 %D8%A8%20%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%84%D8%A7%20%D9%81%D 9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%29)

anonymous
05-06-2011, 03:02 PM
نادي "الرياضي" اللبناني يتوج بطل آسيا في كرة السلة بفوزه على فريق مهرام بنتيجة 91-82. افضل مسجّل في المباراة كان فادي الخطيب ب41 نقطة..

مبروك للرياضي و للبنان

Samir
05-06-2011, 10:26 PM
شو أخبار المواهب الجديدة, حدا عنده علم ؟

anonymous
05-06-2011, 11:01 PM
شو أخبار المواهب الجديدة, حدا عنده علم ؟

بعرف الحكمة تعاقد او بطريقه للتعاقد مع لاعبين لبنانيين مغتربين من دوري الجامعات، لاعبين او تلاتة..

anonymous
05-06-2011, 11:10 PM
أول لاعبي الاغتراب: حسن صفي الدين يخضع للتجارب في الحكمة!!!

بعد أن كشف رئيس نادي الحكمة طلال المقدسي عن استقدام لاعبين لبنانيين منتشرين في الاغتراب، علم موقعنا من مصدر خاص أن اللاعب اللبناني المقيم في الولايات المتحدة حسن صفي الدين قد وصل إلى لبنان في الأيام القليلة الماضية وهو يخضع حالياً للتجارب مع نادي الحكمة. صفي الدين من مواليد 1989 ويبلغ من الطول 201cmويلعب في المركز 3 كان قد إنضم إلى جامعة Colorado هذا الموسم، إلا أنه لم يلعب للجامعة المذكورة بسبب قانون الRed Shirtفي دوري الNCAA. وفي أولى تمارينه مع نادي الحكمة عصر الجمعة، ظهر صفي الدين بأنه لاعب واعد و يمتاز باللياقة البدنية والسرعة والتسديدات المميزة!!! فهل يكون صفي الدين أحد النجوم الواعدين في كرة السلة اللبنانية؟؟ هل ينضم إلى نادي الحكمة رسمياً في الأيام المقبلة؟؟ ومن التالي؟؟ الأيام القادمة ستكشف عن كل هذه الأسئلة!!

مصدر (http://www.sportkello.com/basketball/%D8%A3%D9%88%D9%84-%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%BA%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%A8-%D8%AD%D8%B3%D9%86-%D8%B5%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D9%8A%D8%AE%D8%B6%D8%B9-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9/)

anonymous
08-06-2011, 02:19 AM
http://sports.lebanese-forces.com/UserFiles/image/new-images-2010/sport/main-rotation/ali-haidar.jpg



علم موقع Sports-leb.com من وكيل الأعمال جاد سعاده انّ اللاعب المغترب علي حيدر (203 سنتم و21 عاما) سيصل الى بيروت مساء الأربعاء للإلتحاق بتمارين منتخب الرجال في كرة السلة إستعدادا للمشاركة في تصفيات غرب آسيا في 21 حزيران المقبل.

ويشغل حيدر المركز 4، وهو من لاعبي جامعة Michigan Tech وقدّم في الموسم الأخير مستويات رائعة بعدما أحرز معدلات لافتة (15 نقطة و6 متابعات في المباراة الواحدة)، علما انّه لا يزال في موسمه الثاني في دوري الجامعات او ما يسمى بـ.Sophomore

summer
08-06-2011, 08:24 AM
نادي "الرياضي" اللبناني يتوج بطل آسيا في كرة السلة بفوزه على فريق مهرام بنتيجة 91-82. افضل مسجّل في المباراة كان فادي الخطيب ب41 نقطة..

مبروك للرياضي و للبنان
إيه والله فرحة ..مبروك

lord hayd
21-06-2011, 12:05 PM
غسّان سركيس مدرّباً للمنتخب اللبناني
http://www.al-akhbar.com/system/files/imagecache/465img/p30_20110621_pic1.jpg
تحدٍّ جديد لغسان سركيس في مسيرته التدريبية (أرشيف ـ بلال جاويش)


بعد ختام بطولة آسيا لكرة السلة وإحراز الرياضي للقب، هدأت الأمور على الساحة السلّوية، من دون أن ينسحب ذلك على صعيد المنتخب الوطني الذي دخل في مرحلة البحث عن مدرّب جديد، بعد فسخ التعاقد مع طوماس بالدوين

عبد القادر سعد
شهد الأسبوعان الماضيان حركة ناشطة في لجنة المنتخبات السلّوية مع بدء الإعداد لإطلاق تمارين المنتخب الأول. وبدأت الأسماء تتطاير يميناً وشمالاً قبل أن تستقر عند المدرب الألماني بيتر شومرز الذي سبق أن درب فريق هوبس في أول موسم له في الدرجة الأولى. لكن الاستقرار على شومرز لم يستمر لفترة طويلة نتيجة عدم التحاق عدد كبير من اللاعبين بتمارين المنتخب، الى جانب الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة غرب آسيا، لكونها لا تؤثر على مشاركة لبنان في بطولة آسيا، نظراً إلى تأهله المباشر بعد إحرازه كأس ستانكوفيتش الأخيرة.
وما إن صُرف النظر عن شومرز الذي انتقل الى تدريب فريق الأهلي، حتى ظهر الى الواجهة اسم الثنائي اللبناني غسان سركيس وفؤاد أبو شقرا لتولّي مسؤولية التدريب، ضمن صيغة مالية معينة تأتي بعيداً عن خزائن الاتحاد الذي سيكون قادراً على توظيف قدراته المالية في اللاعبين والتجهيزات، فيما يجري تأمين أتعاب أبو شقرا وسركيس من خارج موازنة الاتحاد. ويأتي التوجّه نحو الثنائي سركيس - أبو شقرا انطلاقاً من قدرة الاثنين على حشد أكبر عدد من اللاعبين في صفوف المنتخب، وفي طليعتهم فادي الخطيب. فالكل يعلم أن أي منتخب سيشارك في بطولات خارجية لن يكون قادراً على المنافسة في ظل غياب الخطيب خصوصاً. أضف الى ذلك أن الخطيب لن يقبل بأن يشارك في منتخب لا يكون مقتنعاً بجهازه الفني، والى أي مدى يقدر هذا الجهاز على تحقيق نتائج. وبالتالي فإن وجود سركيس تحديداً في الجهاز الفني سيقطع أكثر من نصف الطريق على وجود الخطيب في المنتخب.
وبناءً عليه، بدأ العمل على التعاقد مع أبو شقرا وسركيس اللذين وضعا شرطاً أساسياً لقبول المهمة، وهو البقاء مع المنتخب حتى بطولة آسيا 2013 المؤهلة الى كأس العالم 2014، مروراً ببطولة آسيا 2011 المؤهلة الى أولمبياد لندن 2012. ويأتي الشرط من منطلق أن أبو شقرا وسركيس غير مستعدين لمعالجة أخطاء غيرهم، واعتبار مهمتهما نوعاً من تصريف الأعمال بانتظار التعاقد مع مدرب أجنبي. فسركيس وأبو شقرا لديهما رؤية بعيدة المدى تصل الى آسيا 2013 التي من المفترض أن تقام في لبنان، ويتأهل منها ثلاثة منتخبات الى بطولة العالم، عكس بطولة آسيا 2012 التي يتأهل منها منتخب واحد الى أولمبياد لندن.
لكن الأمور لم تصل الى نهاية يشاهد معها الجمهور اللبناني سركيس وأبو شقرا على مقعد تدريب واحد، إذ عُقد أمس اجتماع في مقر الاتحاد لأعضاء اللجنة الإدارية، حيث عُيّن غسان سركيس مدرباً للمنتخب الوطني منفرداً، من دون وجود أبو شقرا معه. وأفادت معلومات بأن عدم التعاقد مع أبو شقرا كان لأسباب مادية، وما ساعد أن سركيس طلب مبلغاً مادياً رمزياً كنوع من دعم للمنتخب الوطني.






http://www.al-akhbar.com/node/15034

fa7el
21-06-2011, 12:08 PM
http://sports.lebanese-forces.com/UserFiles/image/new-images-2010/sport/main-rotation/fadi-el-khatib-lebanonnnnnn.jpg قد لا تكون العلاقة بين المدرب الوطني غسان سركيس والنجم اللبناني فادي الخطيب مجرّد علاقة مدرب ولاعب على أرض الملعب، بل تتعداها الى أكثر من ذلك كون الإثنين عاصرا كرة السلة اللبنانية سويا في "الحلوة والمرّة، ومعهما حصل لبنان على الألقاب القارية وفي مقدمتها لقب بطولة أندية آسيا لكرة السلة في العام 1999، فهل يعيدان الكرّة اليوم على صعيد المنتخب؟

"مبسوط كتير كتير" بهذه الكلمات عبّر الخطيب في إتصال هاتفي مع موقع "Sports-leb.com" عن سعادته العامرة بتعيين المدرب غسان سركيس على رأس المنتخب الوطني والذي وصفه بـ"الأخ الكبير له".
ووصف "التايغر" هذه الخطوة بالعظيمة وهي كانت منتظرة منذ زمن، خصوصاً انّ المدرب اللبناني كفوء جدا وبإستطاعته قيادة أبرز الفرق أسوة بالمدرب الأجنبي.

وفي ما خصّ رغبته في الإعتزال، وما إذا كان سيتراجع عن قراره بعد تعيين سركيس، اجاب الخطيب مبتسماً: "ما زلت عند قراري لغاية الان، لكنني لن أغلق الباب في وجه "أخي الكبير" وسأجتمع معه خلال أيام وسنتكلم في هذه المسألة، لكن بالطبع يجب ان تتغير الذهنية التي تمّت مجابهتي بها في السنوات الأخيرة من قبل بعض اللاعبين والإداريين، والتي أصبحت مكشوفة ومعروفة لدى الجميع، علما أنّها لا تغيظني شخصيا لأنني اعتدت عليها".

http://sports.lebanese-forces.com/sports/MoreNews.aspx?newsid=150107&title=%D9%81%D8%A7%D8%AF%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A E%D8%B7%D9%8A%D8%A8%20%D9%84%D9%80Sports-leb.com:%20%D8%B3%D8%B9%D9%8A%D8%AF%20%D8%AC%D8%AF %D8%A7%20%D8%A8%D8%AA%D8%B9%D9%8A%D9%8A%D9%86%20%D 8%BA%D8%B3%D8%A7%D9%86%20%D8%B3%D8%B1%D9%83%D9%8A% D8%B3%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%A8%D8%A7%20%D9%84%D9 %84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8%20%D9%88%D8%B3%D 8%A3%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9%20%D9%85%D8%B9%D9%87% 20%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%20%D8%B9%D9 %86%20%D8%A5%D8%B9%D8%AA%D8%B2%D8%A7%D9%84%D9%8A

lord hayd
22-06-2011, 12:10 PM
في أول حديث له بعد تعيينه مديراً فنياً لمنتخب لبنان بكرة السلة
سـركيس: هدفنـا الرئيـسي التأهـل إلـى كـأس العالـم
وبنـاء منتخـب «المواهـب» لإكمـال المسـيرة مسـتقبلاً

http://www.assafir.com/Photos/Photos22-06-2011/39603.jpg

غسان سركيس

هاشم مكه

في أول حديث بعد تعيينه مدرباً لمنتخب لبنان الوطني، أكد المدرب الوطني غسان سركيس لـ «السفير» أن الهدف الأكبر سيكون التأهل إلى كأس العالم من خلال بطولة آسيا التي ستقام في لبنان عام 2013، من دون إهمال بطولة آسيا المقبلة المؤهلة إلى «أولمبياد لندن»، معتبراً أن تعيينه هو انتصار للمدرب الوطني الذي أثبت كفاءته في العديد من المناسبات متفوقاً على المدرب الأجنبي، كما تحدّث عن مصير بعض اللاعبين الذين سبق لهم إعلان رغبتهم بعدم اللعب مجدداً للمنتخب، كفادي الخطيب وعلي محمود، وغيرها من الأمور التي كشفها المدير الفني «القديم» الجديد، المعروف بصراحته وعفويته..
ولم يخف سركيس أنه تفاجأ بفوزه في عملية التصويت التي أجريت في جلسة الاتحاد الأخيرة أمس الأول: «آخر شيء كنت أتوقعه هو أن يتم تعيين غسان سركيس، ولكن بالتأكيد هذا شرف كبير لي وتحدٍ خاص، حيث اعشق التحدي خصوصاً من هذا النوع، ولا يمكن انكار ان المسؤولية كبيرة.
انتصار المدرب الوطني
التعيين الجديد كان انتصاراً للمدرب اللبناني، الذي كان سركيس يطالب باستمرار بحقوقه، وهو ما لم ينكره المدرب القدير: «منذ 10 سنوات وأنا أطالب بضرورة منح المدرب الوطني الثقة، ليس لاسم غسان سركيس بل لعدة مدربين أثبتوا باستمرار كفاءتهم وفي مقدّمهم فؤاد ابو شقرا، ولكن دائماً كان يتم تعيين المدربين الأجانب الذين حقق بعضهم النجاح مستفيدين من الزخم الكبير الذي كانت تعيشه اللعبة، والكثير منهم أخفقوا، في حين كان المدرب اللبناني يثبت أفضليته في كل التجارب التي خاضها، وكان يجب أن يتم أخذ هذه الخطوة منذ عدة سنوات، مثلما حصل مرة أيام الرئيسين السابقين انطوان شارتييه وجان همام، ومرة أيضاً ولكن منقوصة أيام الرئيس السابق بيار كاخيا، لأن البعض كان ينتظر فؤاد على الكوع، ولكن اليوم نحن في الحاضر وليس في الماضي، وأنا سعيد كوني لاحظت أن هناك ارتياحاً في الوسط السلّوي لاختيار المدرب الوطني، إن كان على الـ«فايسبوك» والمواقع الرياضية أو المنتديات».
بين سركيس وابو شقرا
تصاريح سركيس السابقة ومنها لـ«السفير»، كانت تؤكد استعداده لدعم تعيين فؤاد ابو شقرا والوقوف الى جانبه، ولكن الأمور باتت معكوسة، فهل سيكون هناك تعاون بين المدربين القديرين، سؤال أجاب عنه سركيس بصراحته المعهودة: «دائماً يوجد تعاون بيني وبين فؤاد، وعلى أكثر من صعيد وآخرها في بطولة آسيا التي أحرزها الرياضي وشارك معه فيها فادي الخطيب، والجميع يعرف الدور الذي لعبته في هذا المجال وبالطبع لا أقول هذا الكلام لأمنّن الرياضي لا سمح الله، بل لأؤكد على سياسة التعاون التي ننتهجها أنا وفؤاد باستمرار، ولكن أنا كنت مع فكرة تعييننا معاً لنقود المنتخب، وهي الفكرة التي طرحها المدرب الصديق طوني خليل في الاجتماع الذي حصل مؤخراً، ولكن صعوبة الوضع المادي حالت دون ذلك، كما أن البعض أحب أن يلعب بنار المنافسة الطبيعية التي تحصل بيني وبين فؤاد من خلال فريقينا، فقمت بقطع «دابر الفتنة»، كما يقولون، وقلت إني أدعم فؤاد على رأس الجهاز الفني».
فادي وعلي
استحقاقات كبيرة تنتظر المنتخب الوطني وأهمها بطولة آسيا المقبلة التي ستقام في الصين، وهي المؤهلة إلى «أولمبياد لندن»، وبالتأكيد لدى المدرب الخبير نظرة مستقبلية ذهبت ابعد من ذلك ولكن بعيون الواقعية: «وضع اللاعبين صعب جداً، فبعضهم نفسيته تعبت من أجواء المنتخب، مل فادي الخطيب وعلي محمود علماً أن الأخير لديه مشكلة الإصابة في ظهره، وأنا أفهم وضعهما جيداً، سأكون صبوراً معهماً ليرتاحا فنياً وجسدياً بعد عناء مواسم عدة، وبالطبع لن يكون هناك تهديد لأي لاعب، وهناك لاعبون سيتم استدعاؤهم وكل لاعب سيعتذر عن تمثيل المنتخب سأقبل اعتذاره، لأن هناك شرف ارتداء قميص المنتخب».
منتخب المواهب
وكشف سركيس عن نيته تشكيل منتخب «المواهب» وهو المنتخب المستقبلي الذي سيعمل على بنائه: «سنعمل على تشكيل منتخب لن نطلق عليه اسم الرديف بل منتخب المواهب، وهو سيكون للاعبين مواليد بين الـ 89 والـ 95، وهم بنظري سيكونون منتخب المستقبل، ليحلوا تدريجياً مكان أي لاعب، على أن يتدرّبوا على مدار السنة، وسأعمل عليهم طوال الوقت، ولكن على هؤلاء أن يشاركوا باللعب باستمرار من خلال البطولات العمرية، كما أن بطولة لبنان القوية كالتي مرّت في الموسم المنصرم إذا استمرّت على نفس المستوى في السنوات المقبلة، فستنتج لنا مزيداً من اللاعبين.
ولم يخفِ سركيس سراً عندما انتقد سياسة استقدام اللاعبين اللبنانيين المغتربين الذين يتم العمل على استرداد جنسيتهم، مؤكداً أنه «من الأفضل الاعتماد على اللاعبين الموجودين في لبنان والعمل على إراحتهم بدلاً من صرف الميزانيات بطريقة خاطئة على لاعبين مثل براين بشارة ومات فريجة وغيرهم لم تستفد منهما السلة اللبنانية وهم استفادوا من خزينة المنتخب».
هدفنا .. كأس العالم
وأكد سركيس أنه كان يفضّل المشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستبدأ يوم 27 الحالي في مدينة دهوك العراقية، لو كان هناك فرصة للتحضير قبل 10 أيام، كاشفاً أن الهدف الأساسي الذي سيضعه نصب عينيه هو بطولة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم، من دون أن يقلّل من أهمية خوض منافسات بطولة آسيا المقبلة والمؤهلة إلى «اولمبياد لندن» بكل الجدية المطلوبة، من أجل تحقيق حلم التأهل، ولكن صراحته أجبرته على الاعتراف بأن «المهمة لن تكون سهلة كون المتأهل عن آسيا سيكون منتخباً واحداً، والبطولة ستكون في الصين، لكننا سنعمل الـ «مكسيموم» ووضع اللاعبين سيحدد فرصتنا، بينما في البطولة المؤهلة إلى كأس العالم سيكون لبنان بين منتخبات الطليعة التي تستحق أن تأخذ إحدى بطاقات التأهل، خصوصاً أن البطولة الآسيوية ستكون في لبنان».
وختم سركيس حديثه متفائلاً كعادته: «أنا دائماً متفائل، وعندي ثقة باللاعب اللبناني، وأنا متأكد أنه سيكون سعيداً باللعب في المنتخب، لأني وبكل تواضع أستطيع أن ازرع الأجواء المريحة في وسط المنتخب، وهو أمر يريح اللاعب، ويدفعه إلى العطاء بشكلٍ افضل».


http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=1877&articleId=2648&ChannelId=44234&Author=هاشم مكه

Mhamad
22-06-2011, 10:44 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/6/22/2011622172934486621_2.jpg



تنطلق غداً الخميس في مدينة دهوك (شمال البلاد) منافسات بطولة غرب آسيا لكرة السلة بمشاركة منتخبات العراق وسوريا والأردن وإيران فيما أعلن المنتخب اللبناني انسحابه في وقت سابق.ويلتقي غداً في مباراتي افتتاح البطولة التي تستمر حتى 25 حزيران/يونيو الجاري الأردن مع إيران، وسوريا مع العراق، وفي اليوم الثاني تلعب إيران مع سوريا.وتختتم المنافسات السبت المقبل بلقاءي سوريا مع الأردن ومنتخب البلد المضيف مع إيران.

lord hayd
02-08-2011, 06:54 PM
المنتخب حالتو تتجه صوب التعتير مع غياب فادي الخطيب و مع عدم وجود لاعب ارتكاز تحت السلّة .. صاروا بارمين الكرة الأرضية ع لاعب أجنبي طويل بيلعب بمركز الCenter ليجنسوه، بس كل مرّة الشغلة عم تصندم يا بمشكلة مالية يا بمشكلة مع اللاعب يا بتتنيح من الاتحاد ..
لحدّ هلّق صاروا محاولين يجنسوا :
- مايكل ساوثهول - 211 cm (لعب ماتش مع منتخب لبنان ببطولة الملك عبد الله بالأردن، ما اندفعلو مصاري بحسب الاتفاق، ف ضب كلاكيشه و راح ع بلده)
- السينيغالي شيخ سامب 216 cm (ما نجحت المفاوضات معو)
- لورين وودز 218 cm (مش متّفقين عالموضوع المالي)
- داريل واتكينز 211 cm (بعدها المفاوضات شغّالة بينو و بين الاتحاد)

بعد حوالي شهر رح تبلّش بطولة آسيا و بعدو المنتخب مش عامل تحضيرات كفاية ..

lord hayd
06-08-2011, 01:07 PM
منتخب السلة يستأنف تمارينه استعداداً لبطولة آسيا في الصين
سركيس: فادي الخطيب وعلي محمود يغيبان.. ومشاكل في التجنيس



http://www.assafir.com/Photos/Photos06-08-2011/66345066.jpg


غسان سركيس


http://www.assafir.com/Photos/Photos06-08-2011/66345068.jpg
http://www.assafir.com/Photos/Photos06-08-2011/66345070.jpg


فادي الخطيب
علي محمود





هاشم مكه


استأنف منتخب لبنان بكرة السلة للرجال استعداداته لبطولة آسيا التي تستضيفها مدينة ووشان الصينية من 15 إلى 25 أيلول المقبل، حيث عادت التمارين في ملعب الشانفيل في ديك المحدي بقيادة المدير الفني غسان سركيس «أبو علي»، التسمية التي ينادونه بها في التمارين، في إشارة إلى مواقفه الوطنية المعلنة المؤيدة للمقاومة.
ولكن الأمور لا تسير على ما يرام مع سركيس، بعد أن أخفقت المفاوضات مرة جديدة مع الأميركي داريل واتكينز، بغرض تجنيسه ومشاركته مع المنتخب الوطني في البطولة الآسيوية، الأمر الذي قد يوقع المنتخب في ورطة كبيرة، خصوصاً أن الوقت يمرّ، والمنتخب يستعد للسفر إلى تركيا، حيث سيخضع لمعسكر تدريبي بدءاً من 9 الحالي، يخوض خلاله مباراتين أمام منتخب تركيا و أمام جامعة ميامي، ومن الممكن أن تكون هناك مباراة أمام منتخب ساحل العاج.
وفي اتصال مع «السفير»، أكد المدير الفني غسان سركيس أن المعسكر يمكن أن يتأجل ليومين أو ثلاثة، لارتباطه بمسألة التجنيس، حيث من الأفضل أن يكون المجنّس الجديد موجوداً مع المنتخب في تركيا، ولكن حتى الآن تبدو المسألة معقدة، وقال سركيس: «وقعنا في حيرة من هذا الموضوع، حيث كانت الأمور تشير إلى انتهاء المفاوضات مع داريل واتكينز إيجابياً، ولكنه عاد وعدل عن قراره لرغبته في الاحتراف في أوروبا خلال الفترة المقبلة، وسفره مع المنتخب قد يُفسد عليه هذه الفرصة».
وتابع سركيس: «حاولنا بعدها التواصل مع لاعب نيجيري مميّز ولكن وكيل أعماله أبلغنا أنه ليس مدعواً للانضمام إلى المنتخب النيجيري، في استمرار لسوء الحظ، وعرض عليّ الوكيل لاعباً أميركياً، من الممكن أن يكون هو الضالة المنشودة، لكن يبقى الأمر رهناً بموافقته في اليومين المقبلين».
وتحدّث سركيس عن اللاعبين المحليين، مؤكداً أن فادي الخطيب وعلي محمود لن يكونا في صفوف المنتخب المسافر إلى ووشان، لرغبة الأول في الخضوع للراحة، والثاني الذي لا يزال يشعر بالآلام في ظهره وهو موجود حالياً في كندا، وقد لا يكون علي حيدر موجوداً ايضاً وهو الذيكان مع المنتخب في بطولة الملك عبد الله الثاني في الأردن، والسبب يعود لارتباطه بجامعته في الولايات المتحدة، واشار سركيس الى أن علي أبلغه بمحاولة أخيرة، سيقوم بها لإقناع المسؤولين في جامعته بالبقاء مع المنتخب لنهاية أيلول المقبل، على أن يتخذ القرار النهائي خلال يومين.
وبعد المعسكر التركي المرجّح أن يستمر حتى 20 الحالي، يغادر المنتخب إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في دورة ودية رباعية، تجمعه إلى منتخبات قطر وسوريا والفليبين.


http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=1915&articleId=663&ChannelId=45184&Author=هاشم مكه (http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=1915&articleId=663&ChannelId=45184&Author=%D9%87%D8%A7%D8%B4%D9%85%20%D9%85%D9%83%D9% 87)

Sarepta
06-08-2011, 08:12 PM
طيب ليه عم يدوروا على مجنسين ، عنا فريق حلو ، حققنا عبره بطولة ستانكوفيتش..
ليه هيك ما في ثقة؟!

anonymous
06-08-2011, 08:52 PM
طيب ليه عم يدوروا على مجنسين ، عنا فريق حلو ، حققنا عبره بطولة ستانكوفيتش..
ليه هيك ما في ثقة؟!

بالطول في نقص دائم بلاعب الارتكاز
بلبنان قلال اللاعبين اللبنانيين بهالمركز..

lord hayd
15-08-2011, 02:35 PM
توماس كولمان مجنّس منتخب السلة
تعاقد الاتحاد اللبناني لكرة السلّة مع اللاعب الأميركي توماس كولمان (مواليد عام 1988، ويلعب في دوري الجامعات الاميركي) ليكون مع المنتخب اللبناني في كأس آسيا لاعباً مجنّساً. ويأتي التعاقد مع كولمان بعد فشل المفاوضات مع لاعبين عديدين، أمثال لورين وودز وداريل واتكنز وكريس تشارلز وهيربرت هيل.

(الاخبار)

_______


بعد فشل كل المحاولات لضم لاعباً مجنساً جديداً، يبدو أن الاتحاد اللبناني لكرة السلة توصل إلى إتفاق مع اللاعب توماس كولمان. كولمان ( 205cm، مواليد 1988) سيلعب أولى سنينه الاحترافية خارج دوري الجامعات NCAA حيث لعب لجامعة North Carolina A&T وكان له معدلات جيدة جداً في الموسم الماضي : 17 نقطة، 10.5 متابعات، و 2.7 بلوكشت. ويأتي كولمان بعد فشل ضم كل من شيخ سمب، داريل واتكينز، لورن وودز، هربرت هيل وداريل هاريس.


وقد علم موقعنا أيضاً أن التنافس كبير بين كل من المتحد ونادي الشانفيل لضم كولمان إلى صفوفهم.


هل يكون كولمان الحل المنتظر لمنتخب لبنان؟؟ هل يصبح الضالة المنشودة ونراه مجنساً لسنين طويلة؟؟ الجواب سيظهر الشهر المقبل في بطولة آسيا.







http://www.sportkello.com/3rdparty/ckfinder/userfiles/images/article-baskkket-2.jpg




____________

الأميركي كولمان للتجربة مع منتخب السلّة في تركيا

http://sports.lebanese-forces.com/UserFiles/image/new-images-2010/sport/main-rotation/colman.jpg



بات من شبه المؤكد أن يلتحق اللاعب الأميركي الشاب توماس كولمان بمنتخب لبنان الذي يغادر مبدئيا الأحد إلى تركيا للانخراط في معسكر يستمر حتى 22 من الشهر الحالي استعدادا لنهائيات بطولة آسيا لكرة السلّة المقررة في مدينة ووهان الصينية من 15 أيلول حتى 25 منه، والمؤهلة لأولمبياد لندن 2012. وكولمان (205 سم) يشغل مركز الإرتكاز، ولم يسبق له قط أن احترف اللعبة خارج بلاده، إذ يبلغ 23 عاما وتخرّج الموسم الماضي في جامعة "نورث كارولينا" التابعة لمدينة"Greensboro"، وليس تلك التي تخرّج فيها أسطورة اللعبة مايكل جوردان.

إلا انّ المشكلة الكبيرة التي تثير المخاوف أنّ مستوى المقاطعة التي تنتمي إليها الجامعة ضعيفة نسبيا، لا بل إنّ الجامعة مصنّفة 125 في تصنيف الجامعات الأميركية، إضافة إلى أنّ كولمان مغمور جدا من حيث السنّ والخبرة، وقد يحتاج إلى وقت طويل للتأقلم مع أسلوب اللعب الدولي. عدا ذلك، فإنّ أرقامه مع جامعته مميزة جدا، إذ حقق في الموسم الأخير 17 نقطة و10.5 متابعات و2.7 حائط صدّ في المباراة الواحدة.

واعتبر المدرب الوطني غسان سركيس في اتصال هاتفي، أنّ مسألة اللاعب المجنّس كانت معقّدة للغاية، مع وصول الاتصالات بأكثر من لاعب طُرح سابقا إلى حائط مسدود، مضيفا: "تحوّلت المسألة الى عملية اصطياد سمك في البحر، وأنا لا أحبّ ذلك، لكنّنا اضطررنا إلى القبول بالأمر في نهاية المطاف".

وأعرب سركيس عن أمله في أن يظهر كولمان في المعسكر المنوي إقامته في تركيا بمستوى جيد ومؤهلات مقبولة للسير به نهائيا.

kooora.com

lord hayd
15-08-2011, 02:36 PM
منتخب لبنان بالسلة يغادر إلى معسكر تركيا بعد تأخير 5 أيام
سركيس: متفائل بتخطي الصعوبات وآمل أن يكون المجنس جيداً



http://www.assafir.com/Photos/Photos15-08-2011/46041.jpg


البعثة في المطار (ساكو)















هاشم مكه

بعد تأجيل المعسكر التدريبي في تركيا خمسة أيام، غادرت بعثة منتخب لبنان إلى العاصمة اسطنبول أمس، لخوض عدة مباريات ودية، بمشاركة اللاعب الأميركي المنوي تجنيسه توماس كولمان، ويستمر المعسكر حتى الإثنين المقبل، قبل التوجه إلى قطر لخوض دورة ودية رباعية إلى جانب البلد المضيف والفليبين وسوريا، وذلك إستعداداً للمشاركة في بطولة آسيا المقبلة في مدينة «ووشان» الصينية من 15 إلى 25 أيلول المقبل.
ويأتي المعسكر كخطوة خارجية ثانية للمنتخب بعد دورة الملك عبد الله الثاني في الأردن، والذي جرّب خلاله المدير الفني غسان سركيس اللاعب الأميركي مايكل ساوثول بغرض تجنيسه ولكنه لم يظهر بالصورة المطلوبة، الأمر الذي أثر على أداء المنتخب في البطولة، وهو المتأثر في الأساس بغياب عدة لاعبين أمثال فادي الخطيب وعلي محمود وجان عبد النور وشارل تابت وايلي رستم وغيرهم.
واليوم، عاد عبد النور وتابت ورستم وانضمّ باسل بوجي، ولكن لم تنجح محاولات إقناع الخطيب بالعودة، والمصرّ على الخلود إلى الراحة، وبقي علي محمود في كندا لعدم شفائه من الإصابة في ظهره، كما اضطرّ علي حيدر للغياب بعد رفض جامعته ميتشيغن السماح له بالبقاء مع المنتخب بسبب تضارب موعد البطولة الآسيوية مع انطلاق العام الدراسي.
إذن، غادر المنتخب وسط كل هذه العراقيل والمشاكل، ولكن كعادته بدا المدير الفني غسان سركيس متفائلاً، وأكد لـ«السفير» من أرض المطار وقبل دقائق على المغادرة على ثقته باللاعبين المتحمسين لتقديم ما عندهم، وقال: «أولاً، أنا واثق من قدرتنا كجهاز فني ولاعبين على تجاوز الصعاب التي مررنا بها، والتأكيد أن كرة السلة ما زالت بخير و«الله يعطينا على قدر نيتنا»، ثانياً نحن وصلنا من خلال التمارين التي خضعنا لها مؤخراً بعد العودة من الأردن، إلى جاهزية أنا شخصياً راضٍ عنها، لكن أمامنا مشكلتين، الأولى هي أننا في هذا الوقت كان يجب أن نكون في مرحلة ما بعد المعسكر وخوض المباريات القوية التي تساعدنا على كشف الأخطاء التي تحصل في المباريات، والثانية، مشكلة اللاعب المجنس، فاللاعب توماس كولمان لم أشاهده من قبل، ولكن بحسب السيرة الذاتية يبدو جيداً وأتمنى أن يظهر كذلك في تركيا، كي لا نشرب من «كأس التغيير» مرة ثانية، ولم يعد لدينا الوقت الكافي، فندخل حينها فعلاً في منطقة الخطر».
وعن غياب فادي الخطيب ومدى تأثر المنتخب به قال سركيس: «بالتأكيد غياب فادي يُعتبر عاملاً مؤثراً، ولكن يجب ألا نتحدّث كثيراً عن هذا الموضوع وعلينا العمل على الإستفادة من الحلول البديلة، وهذه الأمور تحصل في كثير من بلدان العالم عندما يكون اللاعب في وضع نفسي غير قادر على إفادة المنتخب ويحتاج إلى فترة نقاهة مثل أي شخص، وأنا متأكد أن فادي سيعود ويطلب الإنضمام للمنتخب عندما يجد نفسه قادراً على العطاء بالحماسة المعروفة عنه، وفي جميع الاحوال غياب فادي فرصة لبقية اللاعبين الذي يلعبون بنفس مركزه ليتحمّلوا المسؤولية ويقودوا المنتخب، لأنه أولاً وآخــراً، فادي سيعتزل وربما تكون مشاركته الأخيرة في كأس العالم المقـــبلة، إذا تأهلنا بإذن الله، لذلك من المهم جداً أن نلعب ونثبت لكل من ينتقدنا و«ناطرنا عالكوع»، أن كــرة الســلة اللبنانية ما زالت بخير، وقادرة دائماً على تقديم النجــوم، والأمــر الأهــم أن جمــيع اللاعبين متحمس للعــب ومن دون أي مشاكل سواء في ما بينهم أو مع الجهاز الفني».
تابت
وكان في وداع البعثة في المطار عضو الإتحاد ومدير المنتخبات الوطنية فادي تابت، وتألفت البعثة غادرت من جورج كلزي (إداريا)، غسان سركيس (مديراً فنياً)، مروان خليل وكوكو كريكوريان (مدربين مساعدين)، بشير الياس (معالجا فيزيائيا)، مروان باسيل (للتجهيزات)، الى اللاعبين جان عبد النور، رودريغ عقل، غالب رضا، إيلي إسطفان، إيلي رستم، ميغيل مارتينيز، محمد إبراهيم، باسل بوجي، شارل تابت، علي كنعان، روي سماحه، بول إسكندر وعبد الرحمن الفرخ.
وقال تابت لـ«السفير»المعسكر هو الخطوة الأساسية في تحضير المنتخبات الوطنية، وتأمين الإنسجام المطلوب بين اللاعبين، فمنتخبنا كان بحاجة ماسة إلى هذا المعسكر، الذي تأخرّت إقامته كما هو معروف بسبب انتظارنا اللاعب المرشح للتجنيس والذي نأمل أن يكون على قدر التوقعات والآمال، وهو سيلحق بالبعثة الى تركيا، ومن جهتنا، الاتحاد يحاول قدر المستطاع العمل على ابعاد اللاعبين عن المشاكل المادية التي تعاني منها الرياضة اللبنانية عامة، والحمد لله بحسب ما شاهدنا الحماسة كبيرة لدى اللاعبين لتحقيق النتائج المرجوة».
كلزي
أما اداري البعثة جورج كلزي، فقال: «تأخير إقامة المعسكر بسبب انتظار المرشح للتجنيس أخّر عملية الإعداد للمنتخب ككل، حيث المنتخبات الأخرى سبقتنا وبدأت عملية خوض المباريات المكثفة»، وعن غياب فادي الخطيب قال: «برأيي الشخصي سنفتقد الخطيب كثيراً، فالمنتخب يتغير كثيراً بغيابه، فهو له دور مهم، وما دام فادي يمارس كرة السلة فالمنتخب بحاجة له».
عقل
قائد المنتخب المعيّن في هذه المهمة للمرة الأولى مع المنتخب الأول رودريغ عقل اكد ان المسؤولية الملقاة على اللاعبين كبيرة، وقال: «نعرف أن المسؤولية كبيرة، ولكن اللاعبين متحمسون لتقديم أفضل طاقاتهم، ومعظمهم لاعبون لديهم الخبرة، والمعسكر التركي مهم جداً لإضفاء عامل التجانس بين اللاعبين أكثر، والتعرّف على اللاعب الجديد المجنس، وإن شاء الله بعد تركيا سنخوض دورة في قطر على أمل أن نكون بالجاهزية المطلوبة في الصين عندما تبدأ بطولة آسيا».
عبد النور
نجم المنتخب جان عبد النور شدّد على ان «المعسكر كان ضرورياً ليساعد المجنس «توماس كولمان» على التأقلم والتجانس مع اللاعبين المحليين، وهو الإختبار الحقيقي في الإستعدادات لبطولة آسيا، كون المشاركة في بطولة الملك عبد الله لم تعكس الصورة الحقيقية للمنتخب، وأتمنى أن نقدّم المستوى والنتائج المطلوبة».
تابت
بدوره، الوافد الجديد إلى المنتخب شارل تابـــت، والذي فرض نفسه على تشكـــيلة غسان ســـركيس بـــعد الأداء المميز الــذي قــدمه في بطـــولة لبنان مع أنيبـــال زحلة، أكد قبـــل السـفر أنه متحــمس لإرتداء قميص المنتخب الوطني وتقديم المستـوى المطلوب.
رستم
وعلى عكس المرة السابقة، تبدو المسؤولية الملقاة على عاتق ايلي رستم أكبر، بعد أن بات أحد نجوم المنتخب الذين يعتمد عليهم المدير الفني غسان سركيس، وعن هذه المسؤولية قال رستم: «تأخرنا قليلاً في الإستعدادات، ولكن الحماسة موجودة للتعويض، وبالنسبة لي شخصياً لا اشعر بضغط المسؤولية، بل بالثقة التي يمنحني اياها المدرب طالما أنا موجود على أرض الملعب، وأن أتمكن من تقديم أفضل ما عندي لقميص الوطن بعد أن اُشفى تماماً من الإصابة، وبرأيي المعسكر سيفيدنا كثيراً وكنا نحتاجه للحصول على التجانس المطلوب قبل بطولة آسيا».
ابراهيم
اما محمد ابراهيم الذي كان أحد أبرز لاعبي المنتخب في بطولة الملك عبد الله فقال: «المهم ان نستفيد من المعسكر قدر الإمكان، لأن تعويض ما فات يحتاج إلى فترة أطول، ومن المعروف أن بطولة الملك عبد الله غاب عنها العديد من اللاعبين وتقريباً نصف اللاعبين تغيّروا، وهذا يزيد المسؤولية علينا كي نكون جاهزين بأفضل صورة، ونحن لدينا الثقة بالمدرب غسان سركيس لإيجاد التوليفة القادرة على تحقيق النتائج»، وعن غياب الخطيب قال زميله الجديد في الشانفيل: «بالتأكيد وجود فادي كان سيمنحنا دفعة فنية ومعنوية، كونه «ليدر» في أرض الملعب، وسنحاول التعويض باللعب الجماعي والقيام بالمهام المطلوبة منا».
سماحة
اكد العملاق روي سماحة انه «مجرّد الخضوع لمعسكر خارجي يمنح اللاعبين فرصة التركيز وتقديم أفضل ما يمكن، ومحاولة تخطي الصعوبات التي كنا نعاني منها في لبنان من ملاعب وغيرها، وأتمنى أن نكون بعد تركيا بصورة جيدة لنذهب إلى بطولة آسيا بأفضل صورة ممكنة».


http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=1922&articleId=1585&ChannelId=45359&Author=هاشم مكه (http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=1922&articleId=1585&ChannelId=45359&Author=%D9%87%D8%A7%D8%B4%D9%85%20%D9%85%D9%83%D9% 87)

lord hayd
17-08-2011, 03:12 PM
استعداداً لبطولة آسيا المقبلة بالسلة
لبنان يغلب الجزائر (78 ـ67) في معسكره التركي



هاشم مكه


فاز منتخب لبنان في أولى مبارياته الإعدادية في معسكره التركي الذي بدأه في العاصمة اسطنبول الأحد الماضي، وكان متقدماً على منتخب الجزائر القوي بفارق 11 نقطة (78-67)، الأرباع (22-19، 12-16، 20-17 و24-15)، على الرغم من غياب 4 لاعبين بسبب إصابات مختلفة، حيث لم يُشارك في المباراة كل من ايلي رستم (الإصابة القديمة في ظهره)، وايلي اسطفان (شد عضلي)، وشارل تابت (شد عضلي في أعلى الفخذ)، وجان عبد النور (عاوده الوجع في كتفه)، علماً أن الأميركي توماس كولمان المرشح لنيل الجنسية بات خارج حسابات المدير الفني غسان سركيس، والسبب أنه لا ينفع لشغل مركز لاعب الارتكاز الصريح لكون طوله لا يتعدى 202 سم، الأمر الذي رشح عودة المفاوضات مع داريل واتكينز الذي لعب الموسم الماضي مع الحكمة.
وأكد المدير الفني غسان سركيس في اتصال مع «السفير» أن «الإصابات ليست خطرة، ولكننا فضلنا عدم المخاطرة بهم، خصوصاً أننا لم نعد نحتمل غياب أي لاعب، حيث بدأ العكسي لبطولة آسيا، وسنحاول أن نصل إلى ووهان بأفضل صورة ممكنة من الاستعداد».
وحول المباراة قال سركيس: «الشباب قدّموا مباراة ممتازة، خصوصاً في التعامل مع الأداء الخشن والقوي للاعبي الجزائر الذين دخلوا المباراة وكأنها نهائية على لقب، واضعين في حسبانهم الثأر لخسارتهم أمامنا في بطولة الملك عبد الله، وبصراحة لا يمكنني أن أختار من هو أفضل لاعب في المباراة، فجميعهم تألقوا في الأداء الجماعي الدفاعي والهجومي».
يُذكر أن غالب رضا كان أفضل مسجل في المباراة (26 نقطة)، وأضاف ودريغ عقل (15 نقطة)، ومحمد ابراهيم (13)، ونزيه بوجي (10 نقاط في 20 دقيقة) مثبتاً مرة جديدة أنه من أفضل اللاعبين في مركزه.
هذا ويلعب منتخب لبنان مباراته الثانية في المعسكر أمام منتخب أوكرانيا في السادسة من عصر غدٍ الخميس.

http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=1923&ChannelId=45384&ArticleId=1783&Author=%D9%87%D8%A7%D8%B4%D9%85%20%D9%85%D9%83%D9% 87

fa7el
17-08-2011, 03:27 PM
يحق للعب إنو يلعب مع منتخب إذا بعده مش مجنس؟

lord hayd
17-08-2011, 03:34 PM
يحق للعب إنو يلعب مع منتخب إذا بعده مش مجنس؟

بعتقد بالمباريات الوديّة بي حقلّه يلعب .. لأنّو من ناحية بي كون تحت التجربة و هيك، و من ناحية تانية اذا الدورات الوديّة ما فيها قوانين محدّدة بموضوع المجنّسين بي صير فيك تنزّل فريق كلّو أجانب :ي: ..
شكلن راجعين متّفقين مع داريل واتكينز .. ان شا الله خير ..

.

lord hayd
19-08-2011, 12:16 AM
داريل واتكنز مع المنتخب مقابل 35 ألف دولار

عبد القادر سعد


خسر منتخب لبنان لكرة السلة في ثاني مباراة إعدادية له ضمن معسكره التركي، استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا في الصين الشهر المقبل. وكانت الخسارة أمام منتخب أوكرانيا في مباراة لعبت على شوطين، الشوط الأول انتهى 18 - 39 مع سيطرة أوكرانية، في حين انتهى الثاني بفارق نقطتين 33 - 35. وبرز من اللبنانيين أمس روي سماحة وإيلي اسطفان.
وفي بيروت حسم الاتحاد اللبناني لكرة السلة أمر اللاعب الأجنبي، وتعاقد مع الأميركي داريل واتكنز مقابل 35 ألف دولار ستُدفع على ثلاث مراحل، وتنتهي مدة العقد في آخر أيلول. لكن واتكنز لن يلتحق بالمنتخب في اسطنبول نظراً إلى ضيق الوقت واقتراب المعسكر من نهايته، وهو سيصل الى بيروت بعد يومين. وهذا ما دفع بالقيمين على المنتخب اللبناني الى تقصير فترة المعسكر والعودة الى بيروت يوم الأحد بدلاً من الاثنين بهدف إشراك واتكنز في التمارين، قبل السفر الى قطر يوم الثلاثاء للمشاركة في دورة ودية رباعية، علماً بأن منتخبي لبنان وقطر سيلتقيان في اسطنبول يوم السبت عند الساعة 22.30.
من جهة أخرى، عادت مسألة قائد المنتخب فادي الخطيب الى الواجهة بعد الحديث عن رغبة اتحادية في انضمام الخطيب الى المنتخب نظراً إلى الحاجة إليه. ويأمل أعضاء الاتحاد عودة الخطيب حتى لا يُفتح المجال لاحقاً لاعتذار لاعبين آخرين عن عدم المشاركة مع المنتخب. وحكي عن احتمال اتخاذ الاتحاد قرارات لا تصبّ في مصلحة لبنان، لكن مصادر اتحادية أكدت أن الاتحاد لا يرغب في اتخاذ أي عقوبات، وكل ما في الأمر أنه يرغب في وجود جميع العناصر المميزين مع المنتخب بهدف المحافظة على مركز لبنان المتقدم في الترتيب العالمي. وينطلق الاتحاد من واقع يشير الى قلة اللاعبين المميزين في لبنان، إذ بالكاد يمكن تأليف منتخب من 12 لاعباً يتمتعون بالمستوى الجيد، وبالتالي لا يمكن اللاعبين المميزين الاعتذار عن عدم المشاركة.
وأشارت المعلومات الى وجود «قطبة مادية» في الموضوع بعد الحديث عن رسالة غير مباشرة أرسلها الخطيب الى الاتحاد تصبّ في سياق رغبته في الحصول على المال. لكن الخطيب عاد واجتمع مع رئيس الاتحاد جورج بركات بحضور المدرب غسان سركيس، ولم يجر التطرق الى المال، وبقيت «الأسباب الخطيبية» بطلب الراحة.




http://www.al-akhbar.com/node/19360

lord hayd
28-08-2011, 05:11 PM
هوسكين المجنس الجديد للمنتخب رسمياً
علم موقع ملاعب من مصادر موثقة أن الإتحاد الأسيوي قد وافق على تسجيل إسم اللاعب الأميركي سام هوسكين ضمن قائمة الـ 24 لاعب، ليكون المجنس الجديد والرسمي لمنتخب لبنان.

وقد اتجهت الأنظار في الأمس إلى لاري كوكس بعد رفض الإتحاد الأسيوي تسجيل هوسكين ضمن اللائحة التي تضمنت اسماء ثلاث مجنسين: توماس كولمان، داريل واتكينز ولاري كوكس. وبعد جهود جبارة من رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة جورج بركات ولجنة المنتخبات سيكون هوسكين مع المنتخب في بطولة اسيا.

http://www.malaeeb.com/pages/article/1160-%D9%87%D9%88%D8%B3%D9%83%D9%8A%D9%86%20%D8%A7%D9%8 4%D9%85%D8%AC%D9%86%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8% AF%D9%8A%D8%AF%20%D9%84%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8 %AE%D8%A8%20%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%8B

lord hayd
28-08-2011, 05:12 PM
لبنان يسقط قطر 58-56 ضمن سلة الدوحة الدولية
جاد ريشا- حقق منتخب لبنان للرجال فوزاً صعباً ومستحقاً على منتخب قطر بنتيجة (58-56) في مباراة مثيرة ضمن دورة الدوحة الدولية الودية لكرة السلة، وانتهت الأرباع لمصلحة الفائز كالأتي: (13-15) و(15-13) و(15-11) و(15-17).
وبدأ المدرب اللبناني غسان سركيس المباراة بتشكيلة ضمت كل من ميغيل مارتينيز، جان عبد النور، محمد إبراهيم، شارل تابت وباسل بوجي.
وإستهل الفريقان المباراة بتحفظٍ كبير لعدم كشف جميع الأوراق قبل بطولة اسيا المقررة في مدينة ووهان الصينية من 15 أيلول حتى 25 منه والمؤهلة بدورها الى أولمبياد لندن 2012 علماً أن المنتخبين سيتنافسان على المراكز المتقدمة في البطولة. وأنتهى الربع الأول بفارق نقطتين (15-13) لصالح المنتخب القطري.
وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثاني حيث لم يستطع أي طرف أن يفرض سيطرته على مجريات اللقاء حيث لم ترتق المباراة إلى المستوى المطلوب في الشوط الأول الذي إنتهى بالتعادل (28-28).

وفي الربع الثالث شارك غالب رضا للمرة الأولى في المباراة مما أعطى دفعاً إضافياً للمنتخب اللبناني الذي إستطاع التقدم في معظم دقائق هذا الربع الذي إنتهى بنتيجة ( 43-39) لصالح منتخب الأرز.
وتابع المنتخب اللبناني تألقه ليرتفع الفارق إلى 8 نقاط في منتصف الربع الأخير إلا أن الفريق القطري لم يستسلم وقلب تأخره إلى تقدم بفارق نقطة واحدة (55-54) قبل النهاية بدقيقة واحدة ولكن ثلاثية علي كنعان قبل النهاية ب 34 ثانية اعطت التقدم مجدداً لرجال المدرب سركيس، فانتهت المباراة لبنانية بنتيجة (58-56).
وسجل غالب رضا 9 نقاط، باسل بوجي 8 نقاط، جان عبد النور 7 نقاط، علي كنعان 6 نقاط.
ويواجه منتخب لبنان منتخب سوريا نهار الأحد 28 أب عند الساعة 9:30 مساءً بتوقيت بيروت في إياب دورة الدوحة الدولية. وقد انتهت مباراة الذهاب لصالح لبنان بنتيجة (82-58).

lord hayd
28-08-2011, 05:13 PM
لبنان يتخطى سورية (82-58) ضمن دورة دوحة الدولية
جاد ريشا- حقق منتخب لبنان للرجال فوزاً معنوياً ومستحقاً على منتخب سورية بنتيجة (82-58) ضمن أولى مبارياته في دورة دوحة الدولية، وأتىت الأرباع على الشكل الأتي (20-14)، (15-13)، (19-15)، (28-16).

وبدأ المدرب اللبناني غسان سركيس المباراة بتشكيلة ضمت كل من رودريغ عقل، جان عبدالنور، إيلي إسطفان، علي كنعان وشارل تابت.

وبدأ المنتخب اللبناني بطريقة جيدة وفرض ايقاعه على مجريات اللقاء منذ البداية وتألق أيلي اسطفان بشكل كبير حيث سجل 5 رميات ثلاثية في هذا الربع الذي إنتهى بنتيجة (20-14).

وحافظ المنتخب اللبناني على تقدمه في الربع الثاني في ظل تألق غالب رضا لينتهي الشوط الأول بفارق 8 نقاط (35-27). وقد شارك اللاعب الأميركي المجنس سام هوسكين للمرة الأولى مع منتخب الأرز في هذا الربع.

وتابع غالب رضا تألقه الكبير في الربع الثالث وقاد المنتخب اللبناني إلى رفع الفارق إلى 13 نقطة (54-42) مع نهاية هذا الربع. وفي الربع الأخير قدم منتخب الأرز أداء رفيع المستوى فتألق جان عبدالنور إلى جانب باسل بوجي وغالب رضا وسام هوسكين لتنتهي المواجهة أداءً ونتيجة ( 82-58) لصالح منتخب لبنان.

وسجل غالب رضا 18 نقطة، إيلي إسطفان 17 نقطة جان عبدالنور 12 نقطة، وسام هوسكين 8 نقاط.

ويخوض المنتخب مباراته الثانية أمام نظيره القطري غداً عند الساعة 9 مساءً بتوقيت بيروت.

lord hayd
28-08-2011, 05:19 PM
هوسكين المجنس الجديد للمنتخب رسمياً


علم موقع ملاعب من مصادر موثقة أن الإتحاد الأسيوي قد وافق على تسجيل إسم اللاعب الأميركي سام هوسكين ضمن قائمة الـ 24 لاعب، ليكون المجنس الجديد والرسمي لمنتخب لبنان.

وقد اتجهت الأنظار في الأمس إلى لاري كوكس بعد رفض الإتحاد الأسيوي تسجيل هوسكين ضمن اللائحة التي تضمنت اسماء ثلاث مجنسين: توماس كولمان، داريل واتكينز ولاري كوكس. وبعد جهود جبارة من رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة جورج بركات ولجنة المنتخبات سيكون هوسكين مع المنتخب في بطولة اسيا.

http://www.malaeeb.com/pages/article/1160-هوسكين المجنس الجديد للمنتخب رسمياً (http://www.malaeeb.com/pages/article/1160-%D9%87%D9%88%D8%B3%D9%83%D9%8A%D9%86%20%D8%A7%D9%8 4%D9%85%D8%AC%D9%86%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8% AF%D9%8A%D8%AF%20%D9%84%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8 %AE%D8%A8%20%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%8B)

هيدا الخبر قبل ..

سام هوسكين في المنتخب والشانفيل

جاد ريشا- وقع الإتحاد اللبناني عقداً مع اللاعب الأميركي سام هوسكين ليكون المجنس الجديد لمنتخب لبنان، وسينضم هوسكين إلى بعثة المنتخب للمشاركة في دورة الدوحة الدولية التي تنطلق في 24 الشهر الحالي وتستمر حتى 29 منه بمشاركة ثلاث منتخبات هي قطر المضيفة ولبنان وسوريا.

هوسكين هو من مواليد 1979 ويبلغ 206 سنتم من الطول ويشغل المركزين 4-5 وقد سبق ولعب مع أقوى الأندية الأوروبية ( اليونان، وروسيا، وإيطاليا وكرواتيا ) وكان له في موسم 2007-2008 معدل 13 نقطة و7 متابعات مع فريق زاغرب الكرواتي في اليوروليغ. ولعب في الموسم قبل الماضي في الصين ( 25 نقطة كمعدل في المباراة الواحدة) ثم لعب في إيران هذا الموسم مع فريق غورغان ( 26 نقطة و14 متابعة كمعدل في المباراة الواحدة).

وسينضم أيضاً هوسكين إلى فريق الشانفيل ليكون الأجنبي الثاني في الفريق إلى جانب مواطنه غارنيت طومسون.

lord hayd
28-08-2011, 05:29 PM
عم بحبش بسيرته الذاتية لهوسكن، لاعب جيّد و مناسب للمنتخب، معدّلات التسجيل عنده عاليه، قدرته على إشغال مركز الcenter ممتازة .. مع انّه طوله ما كتير مشجّع (2.06 m ) لأنّو بعتقد اننا بحاجة لطول أكتر بهالمركز خصوصي لمّا فيما بعد نواجه منتخبات عندها طول فارع متل الصين و تركيا و فرق أوروربية و أفريقية و عالمية ..
لفت نظري انو هوسكن كان يلعب مع فريق Bnei HaSharon الاسرائيلي بالأعوام 2003-2004 :ي: (يا فرحتنا) .. بس رجع عامل برمة حول العالم مع أندية عريقة متل أولمبياكوس اليوناني و أندية أوروبية تانية، ثم الى الصين و ايران ..

anonymous
28-08-2011, 05:43 PM
عم بحبش بسيرته الذاتية لهوسكن، لاعب جيّد و مناسب للمنتخب، معدّلات التسجيل عنده عاليه، قدرته على إشغال مركز الcenter ممتازة .. مع انّه طوله ما كتير مشجّع (2.06 m ) لأنّو بعتقد اننا بحاجة لطول أكتر بهالمركز خصوصي لمّا فيما بعد نواجه منتخبات عندها طول فارع متل الصين و تركيا و فرق أوروربية و أفريقية و عالمية ..
لفت نظري انو هوسكن كان يلعب مع فريق Bnei HaSharon الاسرائيلي بالأعوام 2003-2004 :ي: (يا فرحتنا) .. بس رجع عامل برمة حول العالم مع أندية عريقة متل أولمبياكوس اليوناني و أندية أوروبية تانية، ثم الى الصين و ايران ..

لعب مع Hap. Galil Elyon (http://it.wikipedia.org/wiki/Hapoel_Galil_Elyon) الاسرائيلي بال2003-2004
بعدين لعب مع اندية روسية و يونانية و كرواتية و صينية..
و بال2010 لعب مع Bnei HaSharon الاسرائيلي و لكّنه ما اكمل بسبب الاصابة و رجع راح عالصين
بس ما مشي الحال و بس رجع من الصين مضى مع Shahrdari Gorgan (http://it.wikipedia.org/w/index.php?title=Shahrdari_Gorgan&action=edit&redlink=1) الايراني

lord hayd
29-08-2011, 01:26 PM
لبنان يتخطى سوريا 79-59 ضمن سلة الدوحة الدولية
حقق منتخب لبنان للرجال فوزاً سهلاً ومستحقاً على منتخب سوريا بنتيجة (79-59) ضمن دورة الدوحة الدولية الودية لكرة السلة، وأنتهت الأرباع لمصلحة الفائز على الشكل الأتي: (19-15) و(20-17) و(21-6) و(19-21).
وبدأ المدرب غسان سركيس المباراة بتشكيلة مغايرة عن المباراتين السابقتين، فزج بروي سماحة إلى جانب غالب رضا وعبودي الفرخ ورودريغ عقل والأميركي المجنس سام هوسكين.
وبدأت المباراة بطريقة بطيئة من الطرفين فأشارت النتيجة إلى التعادل (10-10) في منتصف الربع الأول إلا أن غالب رضا وهوسكين وشارل تابت قادوا المنتخب اللبناني إلى التقدم بفارق 4 نقاط (19-15) مع نهاية هذا الربع.
تجدر الإشارة إلى الدور الكبير الذي قام به رودريغ عقل في صناعة الألعاب في الربع الأول.
وتابع الثنائي رضا وهوسكين تألقهما وساعدا منتخب الأرز إلى رفع الفارق إلى 12 نقطة (27-15) في بداية الجزء الثاني من اللقاء إلا أن الفريق السوري إستطاع تقليص الفارق إلى 7 نقاط (39-32) مع نهاية الشوط الأول.
ومع دخول محمد إبراهيم وعلي كنعان في بداية الربع الثالث إرتفع الفارق إلى 11 نقطة ( 46-35)، ثم سجل غالب رضا 8 نقاط متتالية لتصبح النتيجة (54-37) في منتصف هذا الربع الذي إنتهى بفارق 22 نقطة (60-38) مع تألق ثنائي الإرتكاز كنعان وتابت في الدقائق الأخيرة. ولقد قدم المنتخب اللبناني أداءً دفاعياً مميزاً حيث منع الفريق السوري من تسجيل أكثر من 6 نقاط في السلة اللبنانية في هذا الربع.
وقلص المنتخب السوري النتيجة إلى 12 نقطة (64-52) في بداية الربع الأخير، ولكن رجال المدرب سركيس انتفضوا من جديد وأنهوا المباراة لصالحهم بفارق 20 نقطة وبنتيجة (79-59) في ظل تألق الثنائي عقل وهوسكين.
وسجل غالب رضا 26 نقطة، سام هوسكين 17 نقطة، شارل تابت 12 نقطة، رودريغ 11 نقطة لصالح منتخب لبنان.

http://www.malaeeb.com/pages/article/1182-%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86%20%D9%8A%D8%AA%D8%A E%D8%B7%D9%89%20%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7%207 9-59%20%D8%B6%D9%85%D9%86%20%D8%B3%D9%84%D8%A9%20%D8 %A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%AD%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D 8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9

lord hayd
01-09-2011, 12:29 PM
لبنان يخسر بطريقة دراماتيكية أمام قطر 64-79
أحرز منتخب قطر لقب دورة الدوحة الدولية في كرة السلة بعد فوزه على منتخب لبنان بفارق 15 نقطة وبنتيجة (79-64)، وأنتهت الأرباع لمصلحة الفائز على الشكل الأتي (21-15) و(14-14) و(18-15) و(32-14).
وبهذا الفوز ثأر المنتخب القطري من نظيره اللبناني حيث فاز الأخير في المباراة الأولى بين الفريقين بفارق نقطتين وبنتيجة (58-56).
بدأ المدرب غسان سركيس المباراة بتشكيلة ضمت كل من ميغيل مارتينيز، إيلي إسطفان، جان عبدالنور، شارل تابت وسام هوسكين.
وسيطر المنتخب اللبناني على مجريات اللقاء في بداية المباراة فتقدم بنتيجة (13-9) قبل أن يسجل أيلي اسطفان رميتين ثلاثيتين ليوسع الفارق إلى 6 نقاط (21-15) مع نهاية الربع الأول.
وأنتفض المنتخب القطري في بداية الربع الثاني وسجل 8 نقاط متتالية ليقلب تأخره إلى تقدم (23-21)، إلا أن ميغيل مارتينيز سجل 5 نقاط بدوره ليعطي التقدم مجدداً للبنان (28-25) وينتهي الشوط الأول لصالح منتخب الأرز (35-29).
وقاد المتألق غالب رضا منتخب لبنان إلى زيادة الفارق إلى 14 نقطة (50-36) في منتصف الربع الثالث ولكن المنتخب القطري لم يستسلم مجدداً وسجل 11 نقطة متتالية في ظل الضياع عند لبنان لينتهي هذا الربع بنتيجة (50-47) للضيف.
وتابع منتخب قطر تألقه في ظل الإنهيار التام والكلي في صفوف منتخب الأرز فقاد الأميركي المجنس شانسي لسلي فريقه إلى رفع الفارق إلى 14 نقطة (64-50) بعد تسجيل 26 نقطة متتالية (11 نقطة في نهاية الربع الثالث و 15 نقطة في بداية الربع الرابع ).
ورغم المحاولات التي قام بها المدرب سركيس لإعادة فريقه إلى أجواء المباراة إلا أن المنتخب اللبناني فشل بتسجيل أكثر من 14 نقاط في الربع الأخير مقابل 32 لصالح قطر
لتنتهي المباراة بخسارة دراماتيكية ومفاجئة لمنتخب الأرز بنتيجة ( 79-64).
وسجل علي كنعان 14 نقطة و 5 متابعات، سام هوسكن 10 نقاط في 20 دقيقة، شارل تابت 8 نقاط و 6 متابعات، ميغيل مارتينيز 7 نقاط، جان عبدالنور 5 نقاط، غالب رضا 3 نقاط، أيلي اسطفان 6 نقاط، محمد إبراهيم 5 نقاط ونديم حاوي 6 نقاط.
ومن الجانب القطري سجل ترجي نغومبو 22 نقطة والمجنس الأميركي شانسي لسلي 16 نقطة 6 تمريرات حاسمة و 6 متابعات.

lord hayd
01-09-2011, 12:30 PM
روي سماحة وايلي رستم يغيبان عن سلة آسيا
علم موقع "ملاعب" من مصادر موثوقة في الاتحاد اللبناني لكرة السلة ان المنتخب سيفتقد في نهائيات بطولة امم آسيا في الصين عملاقه روي سماحة والنجم ايلي رستم فيما على الاتحاد اللبناني للعبة إرسال اسماء لاعبيه الـ 12 في خلال 24 ساعة كحد أقصى.
وفي المعلومات ان سماحة عاد ليل الاثنين - الثلثاء من قطر برفقة المعالج الفيزيائي خليل نصار في اول طائرة متوجهة إلى بيروت ووصلا صباح الثلثاء وتوجها فوراً إلى مستشفى "اوتيل ديو" حيث خضع سماحة لفحوص وصور بالاشعة وإلى صورة بالرنين المغناطيسي لعينه اليمنى بينت إصابته بكسر تحت العين يستوجب اجراء جراحة له بعد ايام في انتظار ان يخف الورم المحيط بها، واكد الدكتور رياض بجاني والدكتور طوني حداد اللذين عاينا سماحة حاجته إلى جراحة وبعدها إلى راحة لمدة 7 اسابيع وعدم قدرته على اللعب ما يعني غيابه عن بطولة آسيا.
اما بالنسبة إلى ايلي رستم فتفيد المعلومات ان الاوجاع في ظهره لم تخف وانه في حاجة إلى راحة لاكثر من شهر وبالتالي تاكد غيابه عن النهائيات الآسيوية.
ما هي الخيارات امام سركيس؟
في خصوص بديل روي سماحة يعمل سركيس على الاتصال بعلي حيدر الموجود في الولايات المتحدة بهدف إقناعه بالمشاركة، وإذا لم ينجح لا يبقى امامه إلا الاستعانة بجاد بيطار أو الناشئ بول اسكندر، اما بديل رستم فالمرجح ان يكون الناشئ عبودي الفرخ.









كاين ناقصنا يعني !

lord hayd
01-09-2011, 12:32 PM
لائحة الـ 12 لاعباً لبنانياً لنهائيات سلة آسيا
علم موقع "ملاعب" من مصادر الاتحاد اللبناني لكرة السلة انه تم يوم الاربعاء إرسال اللائحة الرسمية لـ 12 لاعباً لبنانياً لنهائيات كأس الامم الآسيوية للرجال في كرة السلة إلى الاتحاد الآسيوي للعبة وهي تضم: رودريك عقل وميغيل مارتينيز ومحمد ابراهيم وعلي كنعان وشارل تابت وايلي اسطفان وغالب رضا وجان عبد النور وباسل بوجي وجاد بيطار (بديل روي سماحة) وعبودي الفرخ (بديل ايلي رستم) والاميركي المجنس سام هوسكين.
من جهة ثانية، ستبدأ عند الساعة 19.00 من مساء الخميس اول ايلول المرحلة الاخيرة من تحضيرات المنتخب اللبناني بتمارين يومية في قاعة نادي الشانفيل في ديك المحدي.

fa7el
03-09-2011, 12:58 PM
املي بغالب رضا.. هيدا لاعب كبير ما اخذ حقه..

lord hayd
12-09-2011, 11:57 PM
بعثة لبنان غادرت إلى سلة أمم آسيا
غادرت بعثة منتخب لبنان للرجال في كرة السلة الى مدينة ووهان الصينية للمشاركة في بطولة الأمم الآسيوية الـ26 التي ستقام بين 15 و25 ايلول الجاري والمؤهلة الى أولمبياد لندن 2012.
وفي ما يلي اسماء اعضاء البعثة:
جودت شاكر(رئيساً) وجورج كلزي (ادارياً) وغسان سركيس (مدرباً) ومروان خليل (مساعداً للمدرب) وفؤاد جرجس (ممرناً) وكريكور كريكوريان (احصائياً) وخليل نصار(معالجاً فيزيائياً) وطوني محفوظ (لوجستياً) ومروان ايغو ورباح نجيم (حكمين دوليين)، واللاعبين: رودريك عقل وميغيل مارتينيز ومحمد ابراهيم وجان عبد النور وعبد الرحمن الفرخ وغالب رضا وايلي اسطفان وجاد بيطار وعلي كنعان وشارل تابت وباسل بوجي وسام هوسكين.
وكان في وداع البعثة في مطار رفيق الحريري الدولي رئيس الاتحاد جورج بركات والأمين العام المحامي غسان فارس وعضو الاتحاد فادي محفوظ.
ويلعب لبنان مباراته الاولى امام الهند في 15 ايلول، وضد كوريا الجنوبية في 16 منه وضد ماليزيا في 17 الجاري.


_______


كتار متشائمين من وضعية المنتخب و متخوفين من تعرّضه للخسارة بسبب غياب عناصر خبرة بارزة و مهمة بالمنتخب ..
ع جميع الأحوال، بالتوفيق للشباب ..

.

lord hayd
14-09-2011, 10:22 PM
لن تكون مباراة منتخب لبنان الاولى امام الهند ضمن نهائيات بطولة امم آسيا الـ 26 في كرة السلة المقررة عند الساعة 15.00 من بعد ظهر الخميس 15 ايلول منقولة تلفزيونياً لا ارضياً ولا فضائياً بحسب مصادر البعثة اللبنانية في مدينة ووهان والاسباب لا تزال مجهولة.
وعلم موقع "ملاعب" ان المباراة الثانية امام كوريا الجنوبية الجمعة الساعة 10.30 صباحاً ستنقلها قناة "الجزيرة" الرياضية القطرية فضائياً، وقد تنقلها المؤسسة اللبنانية للارسال "LBC" إذا نجحت المفاوضات مع "الجزيرة" والتي لا تزال مستمرة، كما ستنقل "الجزيرة" المباراة الثالثة ضد ماليزيا السبت الساعة 15.00 بعد الظهر.
فنياً تدرب المنتخب اللبناني الاربعاء على ملعب المباراة في حصة خفيفة تضمنت تحمية مطولة وتسديد على السلة من مختلف المسافات، خضع بعدها اللاعبون لجلسات التدليك استعداداً للمباراة امام الهند.
يذكر ان اهتماماً اعلامياً كبيراً بالفريق اللبناني سجل في التدريب الاول من وسائل الاعلام وكان لافتاً السؤال عن اسباب عدم مشاركة النجم اللبناني فادي الخطيب الذي سبق ان اختير افضل لاعب في آسيا حتى ان بعض الصحافيين اعتبروا ان حظوظ لبنان بلا الخطيب عادية!
يذكر ان بطل آسيا 2011 يشارك مباشرة في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2012 في لندن فيما يخوض الثاني والثالث دورة تصفية مع منتخبات اميركية واوروبية واميركية جنوبية.


:1031:
.

RAFFA_LB
14-09-2011, 11:29 PM
شو صار بكاس العالم ؟

lord hayd
14-09-2011, 11:33 PM
شو صار بكاس العالم ؟

:confused2:
ما فهمت سؤلك ..
.

RAFFA_LB
15-09-2011, 12:18 AM
:confused2:
ما فهمت سؤلك ..
.

كاس العالم بتركيا صار وخلص او رح يصير ؟ :walakelmi:

lord hayd
15-09-2011, 12:29 AM
كاس العالم بتركيا صار وخلص او رح يصير ؟ :walakelmi:

صار و خلّص و مات و الله يرحمو :ي: ..
ربحنا ع كندا و خسرنا من الفِرق الباقية ..

lord hayd
15-09-2011, 05:09 PM
فوز صعب للمنتخب اللبناني بأولى مبارياته ..

لبنان 71 - الهند 68

نتائج الأرباع :

لبنان الهند
20 ..... 16
20 .... 11
13 .... 32
17 ..... 9






مبروك ع جميع الأحوال .. بانتظار تفاصيل أكتر (لأنّو ما نقلوها عالتلفزيونات)


بالمباراة التانية بالمجموعة، الكوريين كرسحوا الماليزيين .. (أول ربع خلص 26-2 لكوريا) ..
انتهت المباراة بنتيجة 42 - 89 لكوريا الجنوبية ..



بعض نتائج المباريات التانية :
الأردن 71 - سوريا 58
ايران 49 - تايبيه 37
اليابان 81 - اندونيسيا 59
الفيليبين 92 - الامارات 59

و النهفة :
أوزبكستان 27 - قطر 12
(المنتخب القطري أعلن انسحابه من كل البطولة بسبب استبعاد 5 من لاعبيه المجنّسين :ي: .. )

lord hayd
15-09-2011, 05:23 PM
بخصوص المنتخب القطري :

انسحب المنتخب القطري من مباراته الأولى امام نظيره الاوزباكستاني ضمن المجموعة الثانية من بطولة اسيا للمنتخبات لكرة السلة
واثناء المباراة ارتكب 4 لاعبين من المنتخب القطري خمسة اخطاء سريعة في الربع الأول، ما ا ضطر الحكم على ايقاف المباراة وذلك لان المنتخب القطري كان قد سجل اسماء 7 لاعبين فقط على كشوفاته للمباراة .
http://www.elnashrasports.com/news-1-42688.html

lord hayd
16-09-2011, 01:44 PM
الكوريين مسحوا فينا الLand

Korea 80-62 Lebanon

ع أيا قنوات عم ينقلوها ؟ الLBC مش عم تنقل شي، و الجزيرة الرياضية ما بتلقط عندي غير ال+1 و ال+4

.

lord hayd
16-09-2011, 01:45 PM
خسارة قاسية للبنان امام كوريا الجنوبية 62-80www.malaeeb.com

خسر منتخب لبنان امام منتخب كوريا الجنوبية بفارق 18 نقطة (62-80) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الاولى لكأس أمم آسيا الـ 26 في كرة السلة المقامة في مدينة ووهان الصينية حتى 25 الجاري، في مباراة سيطر فيها الضياع بشكل كامل على الفريق اللبناني الذي كان بعيداً عن مستواه بشكل واضح.
وانتهت الارباع لمصلحة كوريا كالآتي: (17-16) و(16-13) و(20-15) و(27-18).
بدأ المدرب غسان سركيس المباراة بتشكيلة ضمت رودريغ عقل وعلي كنعان وجان عبد النور وغالب رضا والمجنس سام هوسكين، واستطاع المنتخب اللبناني مجاراة خصمه السريع في الربع الاول بفضل تسديدات غالب وهوسكين والتمريرات الحاسمة لعقل، قبل ان يجري سركيس ثلاث تغييرات في الربع الثاني بإشراك ايلي اسطفان وميغيل مارتينيز وباسل بوجي ثم محمد ابراهيم، وفي ظل التسرع اللبناني تقدم المنتخب الكوري 31-23 قبل 4.14 دقائق على انتهاء الربع الثاني، لكن سركيس اعاد فريقه إلى السكة الصحيحة بعد وقت مستقطع ليسجل لبنان 4 نقاط متتالية بواسطة اسطفان ورضا قبل ان يعود التسرع اللبناني والتسديدات الثلاثية الفاشلة ليزيد الفريق الكوري تقدمه إلى اربع نقاط وينهي الشوط الاول متقدماً 33-29.
في الربع الثالث استمر الضياع اللبناني وزاد الفارق إلى 10 نقاط لمصلحة الكوريين 41-31 وسط تسديدات لبنانية عشوائية وتنظيم كوري واضح، ومع ذلك سجل لبنان 15 نقطة في مقابل 20 لكوريا.
وفي اول دقائق الربع الاخير بدا الاستسلام على اللاعبين اللبنانيين والجهاز الفني خصوصاً ان التسديدات العشوائية والتفرد والانانية من بعض اللاعبين زاد عن حده ليرتفع الفارق لمصلحة كوريا إلى 18 نقطة قبل 5.26 دقائق على النهاية.
ورغم قيام المدرب الكوري بتغيير تشكيلته الاساسية إلا ان التسديدات اللبنانية الثلاثية الفاشلة استمكرت من الثلاثي اسطفان ورضا وعقل قبل ان يقلص المنتخب اللبناني الفارق إلى 18 نقطة بعدما كان وصل إلى 24 قبل النهاية بدقيقة.
وسجل للبنان غالب رضا 20 نقطة وورودريغ عقل 15 نقطة و 3 تمريرات حاسمة وسام هوسكين 12 نقطة و9 كرات مرتدة وباسل بوجي 10 نقاط و5 كرات مرتدة وجان عبد النور 3 نقاط وايلي اسطفان نقطتين، فيما سجل لكوريا يانغ 20 نقطة و4 كرات مرتدة و7 تمريرات حاسمة وموون 18 نقطة و5 كرات مرتدة وكيم 16 نقطة و10 كرات مرتدة و4 تمريرات حاسمة وآوه 13 نقطة و7 كرات مرتدة.
ويلعب لبنان عند الساعة 15.00 من بعد ظهر السبت ضد ماليزيا

SawTi
16-09-2011, 02:09 PM
شو بصير إذا ربح لبنان على ماليزيا وشو بصير إذا خسر ؟؟

lord hayd
16-09-2011, 02:26 PM
شو بصير إذا ربح لبنان على ماليزيا وشو بصير إذا خسر ؟؟

اليوم ماليزيا ربحوا ع الهند .. يعني لبنان و ماليزيا صاروا متعادلين بالنقط ..
اذا خسرت الهند من كوريا (و هيدا المتوقّع)، شو ما كانت نتيجة مباراة لبنان و ماليزيا الفريقين رح يتأهّلوا (من كل مجموعة بيتأهّل أوّل 3) :
اذا فاز لبنان ع ماليزيا بي حلّ بالمركز التاني بالمجموعة
اذا فازت ماليزيا ع لبنان بي حلّ بالمركز التالت بالمجموعة

بعدين بي صير في دوري مجموعات بالدور التاني

حالياً المجموعات الحالية بعد نتيجة منتخب لبنان اليوم :


135462

الدوري التاني رح يكون ع هالشكل :

135463

lord hayd
17-09-2011, 10:19 AM
خسارة لبنانيّة متوقّعة أمام كوريا الجنوبيّة


http://www.al-akhbar.com/system/files/imagecache/465img/p28_20110917_pic1.jpg
الكوري يانغ يحاول التسجيل بمضايقة ميغيل مارتينيز تحت أنظار جان عبد النور (ليو جين ـ أ ف ب)



لقي منتخب لبنان خسارة متوقعة أمام كوريا الجنوبية 62 - 80 ضمن المجموعة الأولى لبطولة آسيا التي توضحت صورة المنافسة فيها أكثر بين المنتخبات الأربعة الصين وإيران وكوريا واليابان على بطاقة التأهل الى الأولمبياد

قد لا تكون الخسارة اللبنانية أمام كوريا الجنوبية هي المزعجة بقدر ما كان سيناريو الخسارة هو المزعج نتيجة الأخطاء التي ارتكبها اللبنانيون، خصوصاً في الربع الثالث، بعد شوط أول ممتاز للبنان في مدينة ووهان الصينية التي تحتضن بطولة آسيا حتى 25 الجاري.
ولا يعكس فارق الـ18 نقطة 62 - 80 (16 - 17، 29 - 33، 44 - 53) واقع المباراة، وخصوصاً نصفها الأول الذي كان اللبنانيون قادرين على حسمه لمصلحتهم لو كان تركيزهم أفضل هجومياً وعدم فتح المجال للكوريين باستغلال الفرصة الثانية تحت السلة اللبنانية. فلبنان تقدم أكثر من مرة في الشوط الأول، وتنقل الفارق بين المنتخبين حيث بلغ 3 نقاط أقصى حدّ. وأكثر ما أثر على اللبنانيين التسرّع في التسديد وعدم وجود لاعب قادر على التقاط الكرات تحت سلتهم، ورغم ذلك كانت أرقام الكرات المرتدة شبه متعادلة بين الفريقين 32 للبنان و33 لكوريا.
ومرة جديدة يحافظ غالب رضا على أدائه الجيد رغم بعض التفرد في أخذ المبادرات خلال المباراة، فيما لفت الأنظار غياب جان عبد النور عن التسجيل، إذ أنهى اللقاء وفي رصيده 3 نقاط فقط مقابل 24 في المباراة الماضية أمام الهند. ومن المميزين أمام كوريا كان سام هوسكين الذي أثبت أنه يملك مستوى جيداً، لكنه ليس اللاعب المطلوب تجنيسه، نظراً إلى عدم قدرته على أداء دور لاعب الارتكاز بشكل كامل.
وبقيت مشكلة اللبنانيين على مدار الدقائق الأربعين كثرة الكرات الضائعة (22 كرة مقابل 14 للكوريين) وهو ما أحسن استغلاله الفائز، إذ في منتصف الربع الأخير كانت النقاط الكورية المسجلة من «تيرن أوفرز» 23 نقطة مقابل 8 سجلها اللبنانيون من كرات كوريا الضائعة. أضف الى ذلك ضعف الأداء الجماعي اللبناني، وخصوصاً عدم وجود صانع ألعاب صريح، إذ سجل اللبنانيون خلال المباراة 7 تمريرات حاسمة فقط (3 لرودريغ عقل 2 هوسكين وواحدة لمحمد ابراهيم وواحدة لعلي كنعان) في حين سجل الكوريون 19 كرة حاسمة.
وبهذا الفوز تكون كوريا قد عززت صدارتها للمجموعة أمام لبنان وماليزيا الثالثة التي فازت على الهند 71 - 67.
ويلعب منتخب لبنان اليوم مع ماليزيا عند الساعة 15.00 بتوقيت بيروت في ختام الدور الأول.
وفي المجموعة الثانية، تكرر السيناريو القطري بالانسحاب التكتيكي، وكان هذه المرة أمام إيران التي تأهلت الى الدور الثاني بفوزها «القانوني» على القطري.
وفي المجموعة عينها، فازت تايوان على أوزبكستان 81 - 71.
وفي الثالثة، تأهلت اليابان بفوزها على الأردن 92 - 87، وفازت سوريا على إندونيسيا 74 - 61.
وفي الرابعة، تأهلت الصين بفوزها على الفيليبين 75 - 60، كذلك فازت الإمارات على البحرين 91 - 53.
(الأخبار)


غالب أفضل المسجّلين
كان غالب رضا أفضل مسجّلي لبنان برصيد 20 نقطة بعد أن سجّل 15 نقطة في اللقاء الأول أمام الهند، كذلك سجل أمس رودريغ عقل 15 نقطة، وسام هوسكين 12 نقطة و9 كرات مرتدة، وباسل بوجي 10 نقاط. أما في الصين فكان يانغ دونجيون افضل مسجل برصيد 20 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة، وأضاف تايونغ موون 18 نقطة.

lord hayd
17-09-2011, 10:19 AM
يا جماعة حدا بيعرفلنا وين عم ينقلوا المباريات ؟ ..

.

lord hayd
17-09-2011, 10:50 AM
برمت كلschedule تبع الجزيرة الرياضية لليوم .. ما في شي عن ماتش منتخب لبنان و الهيئة مش ناقلينو :(
http://www.aljazeerasport.net/schedule/saturday/

lord hayd
17-09-2011, 04:01 PM
النتيجة حتى منتصف الربع الثالث :

لبنان 59 - ماليزيا 38

نتائج الأرباع السابقة :

q1
لبنان 27 - ماليزيا 8


q2
لبنان 16 - ماليزيا 19



q3 حتى الآن
لبنان 16 - ماليزيا 11

lord hayd
17-09-2011, 04:04 PM
64 - 40
للبنان

lord hayd
17-09-2011, 04:10 PM
77 - 43 للبنان
قبل 7:14 من نهاية المباراة

أفلاطون
17-09-2011, 04:11 PM
في شي سايت بينحضر عليه الماتش ؟

Samir
17-09-2011, 04:17 PM
في شي سايت بينحضر عليه الماتش ؟
عم شوف الlive score .
لقيتlive stream لمباراة الصين, بس ما لقيت للبنان :(

lord hayd
17-09-2011, 04:18 PM
84 - 56 للبنان
قبل 2:00 عالنهاية ..

يمكن صار فينا نقول مبروك ..

lord hayd
17-09-2011, 04:27 PM
خلص الماتش
87 - 59 للبنان

مبروك للمنتخب
و كخ است الجزيرة و الإعلام اللبناني عالإلام الرياضي كلّو سوا ..
الماتش انلعب عالملعب B يلّي ما بتننقل عنّو المباريات اعلامياً ..
تابعته عالlive score عهالسايتات :
http://static.sportresult.com/federations/fiba/live-2011-node/?event=5195&game=24
بتعمل register و بتدخل عليه
و في هيدا
http://www.flashscore.com/basketball/

lord hayd
19-09-2011, 12:32 AM
لبنان يواجه تايبيه الاثنين وايران الثلثاء

http://www.malaeeb.com/files/articles/preview/sar.JPG

www.malaeeb.com (http://www.malaeeb.com) - يخوض منتخب لبنان لكرة السلة مباراته الاولى في الدور الثاني لبطولة أمم آسيا الـ 26 المقامة في مدينة ووهان الصينية حتى 25 الجاري عند الساعة 8.00 من صباح الاثنين 19 ايلول بتوقيت بيروت ضد منتخب الصين تايبيه ضمن المجموعة الاولى للدور الثاني التي تضمه إلى منتخبات ايران وكوريا الجنوبية وتايبيه واوزبكستان وماليزيا، علماً ان المنتخب اللبناني يواجه في الدور الثاني الفرق التي لم يواجهها سابقاً ويحمل نقاط مبارياته من الدور الاول باستثناء الهند وهو يحتل المركز الثالث في الترتيب بعد ايران وكوريا.
ويلعب لبنان ضد ايران الثلثاء عند الساعة 10.30 صباحاً بتوقيت بيروت، ويختم مبارياته في الدور الثاني ضد اوزبكستان الاربعاء عند الساعة 15.00 بعد الظهر.
وكان لبنان فاز في اخر مباريات الدور الاول على ماليزيا 87-59 في مباراة سهلة لم يشرك خلالها المدرب غسان سركيس اللاعبين رودريغ عقل وغالب رضا وجان عبد النور، وانتهت الارباع لبنانية كالآتي: (27-8) و(16-19) و(24-13) و(20-11).
وسجل للبنان ايلي اسطفان 24 نقطة و7 كرات مرتدة و4 تمريرات حاسمة، وشارل تابت 20 نقطة و16 كرة مرتدة، وباسل بوجي 15 نقطة و6 كرات مرتدة، ومحمد ابراهيم 12 نقطة و11 تمريرة حاسمة، وميغيل مارتينيز 5 نقاط و6 كرات حاسمة و6 تمريرات حاسمة، وعبودي الفرخ 5 نقاط وجاد بيطار 4 نقاط و3 كرات مرتدة وسام هوسكين سلة واحة.
اما في الجانب الماليزي فكان كوان الافضل برصيد 13 نقطة ولوه برصيد 7 نقاط وووي برصيد 7 نقاط ايضاً.
وفي اتصال لموقع "ملاعب" مع البعثة اللبنانية في ووهان افدنا ان جميع اللاعبين بخير وان لا إصابات قاسية في صفوف اللاعبين الذين شدد المدرب سركيس عليهم في تمرينة الاحد صباحاً التركيز على الدفاع في مواجهة منتخب تايبه الذي فاز في الدور الاول على اوزبكستان 81-71 وعلى قطر 94-78، وخسر امام ايران 37-49.


_____________

مش أكيد من توقيت مباراة بكرا مع الصين تايبيه، هون قايلين عال8 صباحاً بتوقيت بيروت و ع موقع تاني حاطينها عال6 صباحاً ..
ع جميع الأحوال، ماتش بكرا صعب و يلّي بعدو أصعَب، بالتوفيق للشباب و للمنتخب ..

.

أفلاطون
19-09-2011, 01:50 AM
مش أكيد من توقيت مباراة بكرا مع الصين تايبيه، هون قايلين عال8 صباحاً بتوقيت بيروت و ع موقع تاني حاطينها عال6 صباحاً ..
ع جميع الأحوال، ماتش بكرا صعب و يلّي بعدو أصعَب، بالتوفيق للشباب و للمنتخب ..

.

الماتش الساعة 5 بتوقيتنا يعني 6 الصبح بلبنان

lord hayd
19-09-2011, 08:17 AM
خسرنا بفرق نقطتين :(
58 - 60 للصين تايبيه

أداء المنتخب اللبناني كان سيّء جداً ..
هارد لاك، و ان شا الله يعَوضوا ..


ايران طجّت ماليزيا 121 - 36 :ي: .. الله يعيننا :please:

lord hayd
20-09-2011, 07:51 AM
خسارة للبنان أمام تايوان تصعّب مهمته



http://www.al-akhbar.com/system/files/imagecache/250img/p29_20110920_pic1.jpg
http://www.sawtakonline.com/system/files/imagecache/250img/p29_20110920_pic1.jpgصراع بين تسينغ وهوسكين (أ ف ب)



أهدر منتخب لبنان لكرة السلة فوزاً كان في متناوله بعد خسارته أمام منتخب تايوان ضمن المجموعة الأولى للدور الثاني من بطولة آسيا المقامة في الصين حتى 25 الجاري. وخسر لبنان بفارق نقطتين 58 - 60 (13 - 16، 30 - 30، 50 - 50)، في مباراة متقاربة تبادل فيها المنتخبان التقدّم حتى الدقيقتين الأخيرتين حين تقدم التايوانيون وحافظوا على تقدمهم. وسنحت للبنانيين أكثر من فرصة في الدقيقة الأخيرة، لكن التسرّع في التسديد وعدم التركيز في الجانب الهجومي حرما لبنان من فوز مهم، وأدخلاه في حسابات صعبة ومعقّدة، إذ بات عليه أن يفوز على أوزبكستان غداً الأربعاء عند الساعة الرابعة فجراًً لكي يتأهل، وإذا نجح في ذلك فهو سيواجه الصين في ربع النهائي، ما يعني اقتراب مشواره من نهايته، نظراً إلى صعوبة مواجهة الخصم الصيني. لكن ما هو جيد في اللقاء تحسّن الأداء الدفاعي للبنان مع ارتفاع عدد الكرات المرتدة في كل مباراة، إذ التقط اللبنانيون 51 كرة مرتدة مقابل 36 للتايوانيين.
وكان سام هوسكين أفضل مسجّلي لبنان والمباراة برصيد 19 نقطة الى 11 كرة مرتدة (دابل دابل)، وأضاف جان عبد النور 12 نقطة و9 كرات مرتدة، وغالب رضا 9 نقاط، وعلي كنعان 6 نقاط و10 كرات مرتدة، بينما مرر رودريغ عقل 6 كرات حاسمة. وسيلعب لبنان اليوم مع منتخب إيران عند الساعة 8.30 صباحاً بتوقيت بيروت في مباراة صعبة جداً على اللبنانيين الذين سيواجهون حامل اللقب وصاحب العروض الجيدة في البطولة.
وكانت إيران قد فازت أمس على ماليزيا بفارق 85 نقطة 121 - 36، وكوريا على أوزبكستان 106 - 57.
وفي المجموعة الثانية، حققت الفيليبين نتيجة لافتة بفوزها على الأردن بفارق 8 نقاط 72 - 64، كذلك فازت الصين على سوريا 90 - 71، واليابان على الإمارات 101 - 61.
وتلعب اليوم أيضاً أوزبكستان مع ماليزيا الساعة الرابعة فجراً، والإمارات مع سوريا (6.00)، وتايوان مع كوريا (10.30)، واليابان مع الفيليبين (13.00) والصين مع الأردن (15.00).

lord hayd
20-09-2011, 08:31 AM
ليس هكذا تبنى المنتخبات!





علي علوية

في زمن كنا نتنفس فيه هواء الانجازات عبر لعبة كرة السلة، اتى اليوم الذي بتنا نخاف فيه ان تغرق اللعبة الانصع في بحور الفشل من دون مراقب أو حسيب.
أولى بوادر الفشل، كانت عبر التنازل عن استضافة بطولة آسيا، وبالتالي تأجيل حلم اللعب في الـ«أولمبياد» لست سنوات اضافية.
ثانياً، التخبط في اختيار مدرب كفوء يبدأ بتنفيذ خطة متوسطة الأمد لتجهيز منتخب قادر لاحراز كأس آسيا المقبلة والتأهل الى كأس العالم لمرة رابعة توالياً، والاعتماد بآخر اللحظات على غسان سركيس مع تقديري للـ«كوتش» واعتزازي بانجازاته على صعيد الأندية.
ثالثاً، التخبط باختيار واعتماد مجنس يلعب في البطولة ويعطي اضافة وفعالية للمنتخب. على الرغم من أداء هوسكين الجيد، الا ان جو فوغل كان بإمكانه أن يكون القائد الأبرز والخيار الأنسب في كتيبة سركيس. الـ«كوتش» غسان كان يعرف ضمناً أنه لا يملك منتخباً قادراً على الوصول الى المربع الذهبي، لذا كان بإمكان فوغل بخبرته ان يحقق مفاجأة سارة.
رابعاً، فشل الاتحاد بتأمين تمويل لمنتخب سيمثل بلدنا في بطولة آسيا، وإعداد معسكرات تحضيرية، الى فشله بإقناع النجوم بالعودة للمنتخب ما يكشف المستور عن جو غير صحي في الاتحاد.
أنا مع أول الداعين لنسف نظام الرياضة اللبنانية الحالية والبدء ببناء منتخبات جديدة وفتية من خلال خطة متوسطة وطويلة الأمد، ولكن بناء منتخبات كهذه تكون من خلال دراسات وخطط وجداول تحضيرات. لا بد من التجديد ان يكون بشكل تدريجي، اي أن يبدأ بمزيج من الشباب والخبرة وليس اختيار عناصر فتية عشوائياً والجز بها في بطولة كبيرة لطالما ابدع لبنان فيها من دون قائد.
آسف يا «كوتش»، ولكن هذه عملية إعدام لإنجازات لبنان السلّوية. لا يعقل ان يلعب لبنان مع منتخب متوسط المستوى والطول كتايبيه، ونقرر ان نسدد ألف مرة من خارج القوس على الرغم من الفشل بالتسجيل، ولا نفطن بان نخترق تحت السلة الا بما ندر على الرغم من النجاح تحت السلة. لا يعقل بأن نزعم بأننا نحضر منتخباً جديداً يلعب كرة سلة حديثة، ونجد اننا ما زلنا نفتقد روح الجماعة. هل أحصيت يا «كوتش» كم «ترن أوفر» وتسديدة خاطئة نفذ غالب رضا على سبيل المثال من خلال أنانيته؟
قد يكون علي محمود وايلي رستم وروي سماحة مصابين، وقد يكون فادي معتكفاً (...)؟!، ولكن لدينا لاعبون قادرون على تقديم أفضل مما قدم. نتحدث عن روني قلب الأسد وعمر الترك وحسين توبة وعلي فخر الدين وأحمد ابراهيم ومازن منيمنة وصباح خوري والعديدين من اصحاب الخبرة الذين كان بإمكانهم مساعدة الصغار ومساعدتهم بكسب الخبرة.
المنطق يقول، إن لبنان سيحل رابعا بمجموعته ويهزم شر هزيمة أمام الصين في ربع النهائي، وبالتالي سنكون خارج المربع الذهبي، الا اذا صارت معجزة أخرى وتنازلت الصين عن المركز الأول بمجموعتها، ولكن أرى أن لبنان في طريقه الى السبات العميق في لعبة عشقتها جماهير البلد الصغير، الا اذا حصلت معجزة تطيح بالادارات الرياضية البالية في لبنان والمجيء بادارات خبيرة تحب وتعشق وتعطي الرياضة من دون حساب!





السفير

lord hayd
20-09-2011, 08:42 AM
بلّش الماتش مع ايران

فيكن تتابعوه live من هون
http://www.sportlemon.tv/v-2/10/68/v-306861.html

أو نقّوا أي سايت من هول
http://www.sportlemon.tv/


النتيجة 11-5 لصالح ايران قبل حوالي دقيقتين و نصف من نهاية الربع الاول

lord hayd
20-09-2011, 08:45 AM
16-7 لايران قبل دقيقة من نهاية الربع الأول :crying:

lord hayd
20-09-2011, 08:47 AM
اول quarter انتهى 18-7

lord hayd
20-09-2011, 08:54 AM
20-10 لصالح ايران
6 دقائق على نهاية الربع الثاني

وضع المنتخب اللبناني تعيس عالآخر ..

lord hayd
20-09-2011, 09:01 AM
24-16

2 min لنهاية الربع الثاني و الشوط الاول

lord hayd
20-09-2011, 09:09 AM
انتهى الربع التاني
19-32 لايران

كنّا قراب عليهن (19-24) رجعوا شطحوا ...

lord hayd
20-09-2011, 09:15 AM
statistics من الشوط الأول

135576

lord hayd
20-09-2011, 09:29 AM
24-42
قبل 5 min من نهاية الربع الثالث


بعتقد بهالأداء التعتير صار فينا نقول انتهت المباراة ..

lord hayd
20-09-2011, 10:05 AM
الله يرحمه .. كان أبضاي بزماناته ..

135578

Universo
20-09-2011, 10:16 AM
الله يرحمه .. كان أبضاي بزماناته ..

135578

:(:lac:

lord hayd
20-09-2011, 10:26 AM
الوضع سيّء جداً ع جميع المستويات .. حتى لو ربحنا بكرا على اوزبكستان، رح نواجه الصين (يلّي المفروض و بكل سهولة تكون الاولى بمجموعتها) ..
الاعتماد على فريق شاب معدّل أعماره حوالي ال24 سنة مش مدعّم بعناصر خبرة (باستثناء جان عبد النور و غالب رضا - و يلّي فعلياً ما فيهن يقَدموا شي ع أرض الملعب اذا ما في تعاون و تنسيق مع الآخرين)، اضافة للاعب أجنبي ما قدر يعبّي مركز الcenter بالشكل المطلوب ..
ما بعرف بس وين المشكلة اذا كانت عناصر الخبرة بالمنتخب أكتر من هيك ؟ روني فهد أو مات فريجي عالقليلة، علي محمود و فادي الخطيب عندن أسبابن .. انّو بدّك حدا دينمو بالملعب، كل يلّي عم نشوفه اليوم لاعبين بيشبهوا الأصنام بيمسكوا الطابة و بيتمنّوا بشي ضربة حظّ يوصلوا لتحت السلّة ! ..
يمكن بالغنا بالآمال للوصول للنصف نهائي .. هالمرّة عالأرجح الربع نهائي رح يكون نهاية المشوار ..

الله يرحمك يا انطوان شويري ..

القديس
20-09-2011, 10:28 AM
صباح الخير

هلق مني محلل رياضي و لكن من الإحصائات الظاهر
إنو الهجوم اللبناني مش كويس لأنه النسبة عن نقطتين هي 27 بالمية
و اللعب الجماعي مش كويس لأنه عدد الأسيست 9 مقابل 17
و دفاع الفرس :o مبين عليه جيد فعندك البلوك لصالحهم بنسبة كبيرة متل الريباوند
هلق القصص التانية مش كتير فرق كبير

بعدها مشكلة الطول موجودة عند المنتخب اللبناني?
لأنه آخر تشكيلة للمنتخب بعرفها بترجع بسنة ال 2006-2007:redface2:

لازم نرجع نجيب فوغل و مشنتف و الدمياطي و بشارة... ختيرنا:ي:

نهاركم سعيد


الله يرحمه .. كان أبضاي بزماناته ..

lord hayd
20-09-2011, 10:41 AM
صباح الخير

هلق مني محلل رياضي و لكن من الإحصائات الظاهر
إنو الهجوم اللبناني مش كويس لأنه النسبة عن نقطتين هي 27 بالمية
و اللعب الجماعي مش كويس لأنه عدد الأسيست 9 مقابل 17
و دفاع الفرس :o مبين عليه جيد فعندك البلوك لصالحهم بنسبة كبيرة متل الريباوند
هلق القصص التانية مش كتير فرق كبير

بعدها مشكلة الطول موجودة عند المنتخب اللبناني?
لأنه آخر تشكيلة للمنتخب بعرفها بترجع بسنة ال 2006-2007:redface2:

لازم نرجع نجيب فوغل و مشنتف و الدمياطي و بشارة... ختيرنا:ي:

نهاركم سعيد

هوّي فوغل بعد بيقدر يعطي، ما بعرف ليه ما استدعوه .. راحوا جابولنا هوسكين لا بي كش و لا بي نش ..
في مجموعة لاعبين خبرة من الجيل الذهبي بعد ما انقضى وقتن، متل روني فهد و علي محمود و حسين توبة و عمر الترك .... انّو كان فيه المدرّب يستفيد منن ..
رزق الله ع ايام المشنتف و الدمياطي .. كنّا نعتبره الdream team :ي:

هيدا المنتخب يلّي عم يشارك اليوم بكأس آسيا المفروض يكون منتخب الشباب أو تحت ال20 سنة :ي:، الخبرة باللعب معدومة كتير، الsystem ع ارض الملعب مفقود، التسديدات و التمريرات تعتير بتعتير، هيدا الماتش صحّتلن أكتر من turnover و أكتر من Fastbreak ما قدروا يستغلّوها لصالحن ..

fa7el
20-09-2011, 11:17 AM
هوّي فوغل بعد بيقدر يعطي، ما بعرف ليه ما استدعوه .. راحوا جابولنا هوسكين لا بي كش و لا بي نش ..
في مجموعة لاعبين خبرة من الجيل الذهبي بعد ما انقضى وقتن، متل روني فهد و علي محمود و حسين توبة و عمر الترك .... انّو كان فيه المدرّب يستفيد منن ..
رزق الله ع ايام المشنتف و الدمياطي .. كنّا نعتبره الdream team :ي:

هيدا المنتخب يلّي عم يشارك اليوم بكأس آسيا المفروض يكون منتخب الشباب أو تحت ال20 سنة :ي:، الخبرة باللعب معدومة كتير، الsystem ع ارض الملعب مفقود، التسديدات و التمريرات تعتير بتعتير، هيدا الماتش صحّتلن أكتر من turnover و أكتر من Fastbreak ما قدروا يستغلّوها لصالحن ..

بعتقد إنو فيه مشكل شخصي ما بين روني فهد وغسان سركيس.. حرام، عشان روني فهد من أفضل 3 لاعبين بالتاريخ اللبناني...

lord hayd
21-09-2011, 07:40 AM
لبنان 101 - أوزبكستان 53
مبروك لمنتخب لبنان ..

.

Universo
21-09-2011, 08:35 AM
لبنان 101 - أوزبكستان 53
مبروك لمنتخب لبنان ..

.
اذا بقدرة قادر ربحوا على الصين.. هيدا بيعني تأهل منتخب لبنان..!! صح؟

lord hayd
21-09-2011, 08:50 AM
اذا بقدرة قادر ربحوا على الصين.. هيدا بيعني تأهل منتخب لبنان..!! صح؟

منصير بالنصف نهائي ..
اذا ربحنا على الصين ؟ :ي: .. نحنا تايبيه و ما قدرنا نقطّعها بدنا نقطّع الصين ؟ :walakelmi: ..
هيي بانتظار شي معجزة، إمّا انّو تفوز اليابان عالصين بمباراة اليوم (مع انّو هالشي مستبعد) و هيك بتصير مواجهتنا مع اليابان أقل وطئة و أوفر حظاً و فيها امكانية للفوز .. و إمّا انّو نربح عالصين، و هيدي معجزة القرن اذا صارت، بسبب الفارق بالامكانيات و خبرات و الطول ..

خير ان شا الله ..

lord hayd
21-09-2011, 09:52 AM
لبنان يسحق اوزبكستان 101-53 ويتأهل إلى ربع النهائي


http://www.malaeeb.com/files/articles/highres/uzbek.JPG
www.malaeeb.com - تخطى منتخب لبنان لكرة السلة نظيره الاوزبكي بفارق كبير بلغ 48 نقطة (101-53) في اخر مبارياته ضمن الدور الثاني لبطولة امم آسيا الـ 26 للرجال في اللعبة المقامة في مدينة ووهان الصينية، وهو تأهل إلى الدور ربع النهائي لمواجهة الصين على الارجح.
وانتهت الارباع لمصلحة منتخب لبنان كالآتي: (24-22) و(26-4) و(25-9) و26-18).
وبعد خسارتين امام تايبيه وايران كانت ردة فعل المنتخب اللبناني قاسية امام منتخب ضعيف واشرك المدرب غسان سركيس كل اللاعبين بنسب متقاربة من الدقائق فتوزعت النقاط على الجميع.
وبعد ربع اول متكافئ انتهى بتقدم لبنان بفارق سلة، قدم المنتخب اللبناني ربعاً ثانياً مثالياُ هجوماً ودفاعاً فسجلت الماكينة الهجومية 26 نقطة بينما منع الدفاع اللبناني الاوزبكيين من تسجيل اكثر من اربع نقاط وسط تألق شارل تابت في المتابعات الدفاعية لينتهي الشوط الاول لبنانياً 50-26.
الربع الثالث كان نسخة طبق الاصل عن الثاني تألق لبناني دفاعاً وهجوماً لينتهي لبنانياً 25-9 ويرتفع الفارق إلى 40 نقطة (75-35) في نهاية الربع الثالث.
الربع الاخير اشرك فيه سركيس تشكيلة غاب عنها اللاعبون الاساسيون ليتابع لبنان تقدمه إلى ان بلغ الفارق 48 نقطة وتنتهي المباراة 101-53.
سجل للبنان سام هوسكين 18 نقطة و11 كرة مرتدة وغالب رضا 18 نقطة وجان عبد النور 16 نقطة و9 كرات مرتدة ومحمد ابراهيم 11 نقطة و5 كرات مرتدة ورودريغ عقل 7 نقاط و5 تمريرات حاسمة وشارل تابت 6 نقاط و17 كرة مرتدة وميغيل مارتينيز 6 نقاط و5 تمريرات حاسمة وايلي اسطفان 6 نقاط وباسل بوجي 6 نقاط وعبودي الفرخ 5 نقاط ونقطتين لعلي كنعان.
اما في الجانب الاوزبكي فكان دنيسوف افضل مسجل برضيد 19 نقطة وسجل بوغينسوف 11 نقطة ونورالييف 10 نقاط.

lord hayd
21-09-2011, 09:53 AM
21/09/2011


LIB/UZB - Reda calms Lebanese nerves; Cedars closer to quarterfinals






WUHAN, China (26th FIBA Asia Championship (http://wuhan2011.fibaasia.net/)):
Ghaleb Reda scored 12 of his18 points for the game at a crucial juncture to calm the Lebanese nerves and steer them to a 101-53 win against Uzbekistan in Group E on Wednesday.
The win put the Cedars one step into the last eight, and only an improbable Malaysian win – by a sizable margin at that – against Chinese Taipei in the game that follows can stop them from making the quarterfinal play-offs.
Uzbekistan breathed on Lebanon’s necks for the better part of the first quarter till Reda came up with two crisp conversions, the second one from the perimeter, helping his team close the period 24-22 ahead.
Into the second quarter, when Uzbekistan raised their head, Reda scored seven points – including a smart three-point play – to lead a 14-0 run that sealed the issue in Lebanon’s favor.
“We win when we score. This is the reality,” said Lebanon coach Ghassan Sarkis.
“I think we did OK, but we ought to move our game a lot of higher to be competitive,” Sarkis said looking ahead at a possible quarterfinal showdown with hosts China.
A defeat in the quarterfinals will mean that Lebanon won’t make the FIBA Asia Championship semifinals for the first time in a decade having made the last four in the last five events.
“Well, no team is unbeatable; and no team goes into the court lose. We will go in with a positive frame of minds and our plans to try and stop them. We’ll see how we do,” he added.

Mhamad
21-09-2011, 05:54 PM
الصين ربحوا عاليابان :walakelmi:

the-lebanese
21-09-2011, 10:06 PM
باي باي بطولة :crying:

lord hayd
21-09-2011, 10:21 PM
حسب توقيت المباريات
http://wuhan2011.fibaasia.net/FinalRound.aspx

الماتش مع الصين رح يكون يوم 23 الشهر ..
ان شا الله يقدموا أداء منيح، رح تكون مبالغة اذا قلنا ان شا الله يربحوا، لأنّو الصين كل فريق عم يوقف بوجّن عم يفرموه أقل شي ب20 نقطة ..
خير ..

perfectable
21-09-2011, 11:51 PM
هي المشكلة انو المباراة على ارض الصين..... لو ما هيك كان الوضع غير :crying:

lord hayd
23-09-2011, 02:51 PM
يلّا تهيّؤوا لتعرّض السلّة اللبنانية لوابل من القصف الصيني ..
رح يبلّش الماتش بعد 10 دقائق ..

استرها معانا يا رب :please:

BreakHeart
23-09-2011, 03:27 PM
ليش هالتسرع عن تلات نقط:lac:

fa7el
23-09-2011, 03:33 PM
ليش هالتسرع عن تلات نقط:lac:

sur quelle chaîne tu regardes le match ?

BreakHeart
23-09-2011, 03:38 PM
sur quelle chaîne tu regardes le match ?

خود

http://www.seeon.tv/view/18976/

ا (http://www.seeon.tv/view/18976/)ول بدياة يمكن تجي دعاية

lord hayd
23-09-2011, 03:44 PM
22-28 للصين بنهاية الشوط الاول

دفاعياً جيد حتى الآن .. هجومياً في صعوبة كبيرة .. لو قدرنا نستغلّ الturnovers يلّي عم يوقع فيها الفريق الصيني يمكن كنّا هلّق متقدمين عليهن ..
هوسكين وقع بالfoul trouble مع 3 أخطاء بالشوط الأول ..

نظراً لنتيجة الشوط الأول، و اذا بقي ريتم اللعب على ما هو عليه، بتوقّع نتيجة منخفضة (بالخمسينات ماكسيموم) ..

بالتوفيق للمتنخب اللبناني ..

lord hayd
23-09-2011, 04:58 PM
48-68

الفريق بدّو فتّ خبز ..
لكن بالنهاية هيدي الصين .. شو فيك تعمل قدّام الصين أكتر من هيك ؟ ..
ان شا الله نرجع نشوف الخطيب و علي محمود و روني فهد بالمنتخب، يلّي شاف الماتش مع الصين من سنتين (خسرنا بفرق 4 نقاط و الحكم كان ظالمنا) و الماتش اليوم رح يعرف قدّيش هالثلاثي مهم و أساسي للفريق ..

خير

نهي2
23-09-2011, 05:22 PM
يا جماعة مش كنتم كويسين في الباسكت
إيه إللي حصلكم

lord hayd
23-09-2011, 10:21 PM
يا جماعة مش كنتم كويسين في الباسكت
إيه إللي حصلكم

مفيش فلوس و المكنات عطلانة و صاحب الشركة بيضهر ع مراته :o ..
حيحصل إيه يعني ؟ شوية خلافات داخلية و اصابات و حاجة بعض اللاعبين للراحة و عدم تمكّن بعض اللاعبين من الانضمام للفريق بسبب التزامات خارجية + عدم التحضير بشكل كاف (كل المنتخبات تبدأ تحضير منذ 3-4 أشهُر، المنتخب اللبناني جمع صفوفه قبل شهر و تمكّن من تجنيس لاعب أجنبي قبل اسبوعين )

في عدّة عوامل أثّرت .. لكن في أمل بعودة الأمجاد ..
كأس آسيا القادم رح يصير على أرض لبنان، و مع وجود 3 بطاقات مؤهّلة لكأس العالم و مع امكانة للوصول للنصف نهائي، في فرصة كبيرة للتأهّل .. تعوّدنا انّو لمّا المنتخب اللبناني يكون عنده تحضير جيّد و انسجام بين اللاعبين قادر على تحقيق أصعب النتائج ..

lord hayd
24-09-2011, 04:26 PM
بمباريات تحديد المراكز (من الخامس الى الثامن) فاز منتخب لبنان على اليابان بنتيجة 80-78 بالثواني الأخيرة من بعد ثلاثية لمحمد ابراهيم ..
بكرا في ماتش ضد ايران (يلّي خرجت بمفاجأة أمام الأردن) .. خير ان شا الله

.

lord hayd
27-09-2011, 08:50 AM
وزارة الشباب والرياضة لفتح تحقيق
مع اتحاد السلة حول إخفاق «ووهان»




قالت مصادر في وزارة الشباب والرياضة لـ«السفير» أمس، أن الوزارة بدأت بتحضير كتاب ستوجهه الى اتحاد كرة السلة تمهيداً للتحقيق في إخفاق المنتخب في بطولة آسيا الـ26 التي اختتمت في مدينة «ووهان» الصينية أمس الأول الأحد.
وأشارت المصادر، أن التحقيق سيتضمن السؤال عن الأسباب التي أدت الى عدم التحاق بعض اللاعبين بالمنتخب، وفي طليعتهم قائد المنتخب فادي الخطيب، الى عدم استدعاء اللاعبين الآخرين ومنهم المجنس جاكسون فرومان، الى مطالبته بتقديم كشوفات مالية تبين كيفية الصرف، بعدما تردد أن الاتحاد يعــاني من أزمة مالية، علماً بان الاتحاد صاحب الرقم الأعلى من المساعدات التي قدمتها الوزارة.




السفير

fa7el
27-09-2011, 10:18 AM
بكرا في ماتش ضد ايران (يلّي خرجت بمفاجأة أمام الأردن) .. خير ان شا الله

.

كيف كانت النتيجة؟

lord hayd
27-09-2011, 10:34 AM
كيف كانت النتيجة؟

تعتير .. خسرنا بفرق فوق ال20 نقطة .. مش ذاكر النتيجة تحديداً
المنتخب اللبناني اجا بالمركز السادس بعد ايران ..

.

lord hayd
28-09-2011, 09:19 AM
لو تأهلنا... لما سأل أحد عن المال والديون؟
عادت الفرصة للسلة اللبنانية ولم نستغلها
بسبب قصر نظر «جهابذة» اتحاد التشفي
























سليم عواضة

في السابع من آب 2007، عاد منتخب لبنان الأول بكرة السلة من مدينة توكوشيما اليابانية بالميدالية الفضية لبطولة آسيا الـ 24 بعد أن خسر النهائي أمام نظيره الايراني بطريقة دراماتيكية، وفي حينها أجمع الوسط الرياضي على أننا أهدرنا فرصة تاريخية قد لا تتكرر لبلوغ الـ«أولمبياد» لأن حصة القارة الأكبر كانت بطاقتين باعتبار أن عملاقها كان متأهلاً حكماً لكونه مستضيف ألعاب بكين 2008.
مرت الأيام سريعاً، وحصلت تقلبات دراماتيكية افضت الى تراجع ملموس في اللعبة، لكن الفرصة عادت مجدداً وبحظوظ ربما أوفر على الرغم من انحسار الحصة ببطاقة واحدة يتنافس عليها عمالقة آسيا وفي مقدمهم التنين المستضيف.
ولأن اتحادنا «العظيم» ليس لديه أي بعد نظر، حكم جهابذته مسبقاً أن فرصنا ضعيفة فاتخذ سلسلة قرارات اجاز بموجبها لنفسه التلاعب بمشاعر ملايين اللبنانيين الذين كانوا ينتظرون استحقاقات الكرة البرتقالية لكي يفرحوا ويخرجوا من الجو الموبوء الذي نعيشه، بدءاً من التنازل عن الاستضافة وصولاً الى «كذبة» اسمها التجديد هي بعيدة كل البعد عن اسس التطور الذي عرفته اللعبة في وطن الأرز، وهي بحق أرجعتنا أكثر من 10 سنوات الى الوراء.
قصر النظر والرؤية لدى بعض الأعضاء، لم يلفتهم الى أن السلة الايرانية تشهد تراجعاً ملموساً أظهرته بطولات الأندية في غرب القارة ومن ثم في بطولة آسيا التي أحرز النادي الرياضي لقبها، فضلاً عن المؤشر الواضح الى فقدان التنين الصيني 50% من قوته المتمثلة باللاعب العالمي ياو مينغ المعتزل قبل نحو سنة.
لم يلتفت اتحادنا الى كل تلك المغريات، وخرج علينا بنظرية بناء منتخب جديد قادر على التأهل الى كأس العالم 2014 من خلال استضافة بطولة آسيا الـ 27 كموقف «تخديري» لكل الذين خاب أملهم بعد الجريمة التي ارتكبت بحق الوطن ورياضته.
ولعل المؤسف أكثر، أن الرد على كل ما تقدم جاهز، وبكل وقاحة سيحمل الينا اصحاب القرار تبريراً أقبح من كل الذنب المرتكب، سيقولون لنا إنه لا توجد أموال في الاتحاد وسياسة التقشف هي التي أفضت الى ذلك..
نأمل الا نسمع هذا الكلام في اليومين المقبلين لأن مشهد عودة المنتخب أمس مختلف كلياً، كان في استقباله شخص واحد، مدير المنتخبات الغائب عن الصين لسبب لا نريد أن نسمعه، فهو الوحيد من بين مدراء 16 منتخباً لم يحضر الحدث على أرضه.
تخيلوا، لو أن المنتخب عاد أمس بكأس المركز الأول والميدالية الذهبية وبتأهل تاريخي الى أولمبياد لندن ... بالتأكيد لا قيمة للمال مقارنة بهذا المشهد.
تدّعون أن الاتحاد السابق ترك خلفه ديوناً وأنكم اليوم سددتموها، وإن كان في ذلك سجال يطول، لكن الفارق واضح، فمنتخب العام 2009 خسر من الصين في نصف النهائي بصفرة ظالمة من حكم استبعد نهائياً وبقرار دولي، وهذا المنتخب استحق احترام المجتمع الدولي السلوي الذي كافأه ببطاقة دعوة الى كأس العالم «وايلد كارد».
وقبلها ألم يترك اتحاد 2003 خلفه ديوناً ثم جاء من بعده وبلغ النهائي مرتين توالياً (2005 و2007).
لن نطالب بالمحاسبة، لأن الكثيرين في الرياضة اللبنانية ليسوا افضل، وفاقد الشيء لا يعطيه، لكننا سنكتفي بالقول قارنوا بين المشهدين وتذكروا ماذا فعل غيركم بأقل الامكانات وماذا تفعلون أنتم اليوم، كم أدخل اسلافكم أموالاً وماذا ادخلتم أنتم ولماذا لم تستطيعوا الحفاظ على عقود الرعاية التي كانت موجودة؟
قبل 10 سنوات، انتفض «مارد الأرز» ليحقق أول انجاز عالمي في تاريخ الرياضة اللبنانية ومنذ ذلك الحين واظب المنتخب اللبناني نسبياً بالمحافظة على المكانة التي انتزعها عن جدارة بينما كنا للمرة الأولى غير مرشحين للمنافسة.
لكل بداية نهاية وكل حملة نجاح وتألق تعقبها مرحلة تراجع وهبوط، لكن العبرة تبقى في كيفية اعادة لملمة الشمل وبناء الجديد، الا أن ذلك يبدو بعيداً كل البعد عن سياسة الاتحاد الحالي الذي ابصر النور بانقلاب غير مترافق بأي هدف أو خطة سوى الكيدية وتصفية الحسابات، فغرق في مستنقع الانحدار وهو يبدو حتى الآن عاجزاً عن انتاج خطة الانقاذ اللازمة.
كان لا بد أن ينعكس هذا الواقع على المنتخب الوطني الذي استعد من دون أي رؤية، والدليل أن غالبية التمارين لم تجر بصفوف مكتملة، فبقيت صورة التشكيلة التي خاضت غمار الاستحقاق قاتمة وغير معروفة وكانت أولى تداعياتها اعتذار قائد المنتخب ونجمه التاريخي فادي الخطيب عن خوض المهمة، كما أن كثيرين سواه بحثوا عن وسيلة للتنصل. فضلاً عن الطريقة الاستنسابية التي تم بها إبعاد روني فهد.
غياب الرؤية، جعل المنتخب اللبناني يخوض كل استحقاق بخطة مختلفة وبجهاز فني جديد وغالباً ما يأتي دور المدرب اللبناني مرافقاً لرغبة اتحادية بالتقشف وليس من باب القناعة بقدرات فتحت أمام لبنان طريق الانجازات مع الأندية.
قبول غسان سركيس المهمة لإنقاذ ماء الوجه، ازال عن كاهل الاتحاد عبء المرحلة الحالية بعدما تلقف مدرب الشانفيل كرة النار قبل أن يتبع ذلك بموقف محبط قال فيه سلفاً إن المنتخب اللبناني لن يحقق أي نتيجة في الاستحقاق المرتقب بحجة بناء منتخب هدفه التأهل الى مونديال 2014».
كلام سركيس، جاء على قاعدة مرغم أخاك لا بطل بعدما وجد نفسه وحيداً في الميدان، وفي ظل ميزانية لا تساوي ثلث الأموال التي رصدتها اتحادات المنتخبات التي تنافست على بطاقة التأهل، وبالتالي لن تستطيعوا محاسبته طالما أنكم لم توفروا له الحد الأدنى.
المشكلة الأساس اليوم هي غياب الرؤية وهذا ما يتحمل مسؤوليته الاتحادان السابق والحالي بطريقة غير مباشرة نتيجة عدم اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب، والمقصود هو مدير المنتخب الذي يفترض به أن يكون الرجل الأول في المنتخبات من الناحية الادارية، ولم ينس أحد بعد التجربة غير المشجعة للمدير السابق لأنه كان مشغولاً أكثر في السياحة والتسوق على حد تعبير لاعبي المنتخب.
أما اليوم، فلا ينكر أحد أن المدير الحالي من الأعضاء النشيطين، بيد أنه لا يخفى أنه كان معارضاً لتعيين سركيس، وثمة خلاف جوهري في الرؤية بينهما وبالتالي يستحيل العمل والتعاون بينهما.
ويترافق ذلك مع تباعد كبير بين اعضاء لجنة المنتخبات أنفسهم حيث قال كل منهم كلمته ومشى، وهذه الصورة لن نتنتج سوى الخيبات، والدليل أن المنتخب دخل وخرج من دون شخصية وغالبية اللاعبين لا يثقون بفريق العمل الذي يتولى زمام القيادة، والدليل هشاشة وركاكة برنامج التحضير الخالي من المباريات الودية القوية كما كان الحال عليه في السنوات الماضية.
اليوم المعادلة واضحة، لقد فشلت مغامرة سركيس، ولأنه المدرب أي الأب الوحيد للخسارة، سيهرب الاتحاد الى الأمام بتحميله المسؤولية وحده وسوف تتم إقالته لأنه يعمل كالعادة من دون عقد، وهذا ما رفضه فؤاد ابو شقرا، في المقابل سيأتي المدرب الأجنبي غداً بشروط أفضل فقط لأنه موظف يريد القيام بعمله.
مؤسف فعلاً أن يمر ما حصل مرور الكرام لأن مبدأ البعض هو إن لم تستح فإفعل ما شئت، وقليلون هم أمثال رئيس الاتحاد القطري الشيخ سعود بن علي آل ثاني الذي قدم استقالته متحملاً ذنباً لا علاقة له فيه بل لأنه المسؤول بصفته أمام من يحاسبون، أما عندنا فحتى لو تمت المحاسبة فإن من سوف يأتي غالباً ما يكون أكثر سوءاً ودائماً حجة المال الشحيح هي الواجهة.
(لاحقاً قراءة فنية متأنية لمنتخب 2011 وثغرات ما يسمى بحملة التجديد التي لا تحصى ولا تعد).






السفير

lord hayd
07-12-2011, 05:48 PM
اصطدام الطموح اللبناني بسوء الإعداد لقلّة المال133 لاعبة ولاعباً سيتجهون الى قطر للمشاركة في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة ليمثلوا لبنان في التحدي الرياضي العربي الأبرز، مع طموحات كبيرة وعالية لتحقيق الميداليات، إلا أن آمالهم تصطدم بسوء الإعداد والتحضير بسبب إهمالهم وعدم لحظهم بالمساعدات

................


كرة السلة: بدون تمرين
تبرز المشاركة اللبنانية في كرة السلة عبر منتخبي الرجال والسيدات.
على صعيد الرجال، ستكون المهمة صعبة على منتخب الأرز الذي سيواجه مجموعة صعبة تضمّه الى جانب تونس، بطلة أفريقيا، والأردن والمغرب في الدور الأول، وسيشارك المنتخب بقيادة أفضل لاعب في لبنان فادي الخطيب والمدرب المحنّك غسان سركيس. ويعتمد سركيس على تشكيلة قوامها جان عبد النور وعلي محمود وعلي كنعان ومحمد إبراهيم وإيلي اسطفان وميغيل مارتينيز ونديم حاوي وباسل بوجي ورودريك عقل وحسين الخطيب، الى جانب فادي والمجنّس سام هوسكين.
والمفارقة أن المنتخب لم يجتمع حتى الآن، كما أنه لم يتمرّن أي تمرينة قبلاً، إذ إن ناديي الشانفيل والرياضي مشغولان ببطولة في دبي، حيث سينتقل اللاعبون مباشرة من الإمارات الى قطر ويلتحق بهم باقي اللاعبين من الفرق الأخرى.
وأشار عضو الاتحاد ياسر الحاج الى أنه طالب مراراً بحل الجهاز الفني للمنتخب بعد العودة من بطولة آسيا في الصين لأن كل الأمور التي تجري غير مقبولة وتضر بسمعة لبنان، وأن المنتخب ستكون مشاركته عادية لأنه لا يحظى بالاهتمام، ومديره غير مكترث به بقدر اهتمامه بأشيائه الخاصة.
ولدى السيدات، فإن الطموح أقوى لتحقيق ميدالية، وخصوصاً أن معظم عناصر المنتخب من فريق أنترانيك بطل لبنان والعرب لمرات عدة، وأبرز اللاعبات ريبيكا عقل ونتالي مامو والمخضرمة نسرين دندن ونتالي سيواجيان وتمارة خليل، الى جانب المجنسة فايا برانس. كذلك سيشارك في الألعاب الجماعية منتخب الكرة الشاطئية المؤلف من اللاعبين نادر فارس وإيلي أبي شديد الذي حقق نتائج لافتة في بطولات عدة.

..............

http://www.al-akhbar.com/node/27167

Mhamad
19-12-2011, 01:43 AM
عم بحبش بسيرته الذاتية لهوسكن، لاعب جيّد و مناسب للمنتخب، معدّلات التسجيل عنده عاليه، قدرته على إشغال مركز الcenter ممتازة .. مع انّه طوله ما كتير مشجّع (2.06 m ) لأنّو بعتقد اننا بحاجة لطول أكتر بهالمركز خصوصي لمّا فيما بعد نواجه منتخبات عندها طول فارع متل الصين و تركيا و فرق أوروربية و أفريقية و عالمية ..
لفت نظري انو هوسكن كان يلعب مع فريق Bnei HaSharon الاسرائيلي بالأعوام 2003-2004 :ي: (يا فرحتنا) .. بس رجع عامل برمة حول العالم مع أندية عريقة متل أولمبياكوس اليوناني و أندية أوروبية تانية، ثم الى الصين و ايران ..




سحب الجواز اللبناني من هوسكين










http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/18//20111218121457653734_20.jpg

اكد مدير عام الشباب والرياضة في لبنان زيد خيامي اليوم الاحد انه تم سحب الجواز اللبناني من لاعب منتخب كرة السلة صامويل لونزو هوسكن ومنعه من المشاركة واعادته الى بيروت لاتخاذ الاجراءات المناسبة بعد ثبوت احترافه في اسرائيل. وقال خيامي "بناء لقرار اتخذ من قبل وزير الشباب والرياضة اللبناني فيصل كرامي الذي اتصل بي في الدوحة، سحب جواز السفر من اللاعب هوسكن ومنع من المشاركة مع المنتخب، وتمت اعادته الى بيروت اليوم لاتخاذ الاجراءات المناسبة". وتبين في سجل هوسكن (32 عاما) عبر المواقع الالكترونية انه لعب حتى الان في دول عدة من ضمنها اسرائيل وهي الولايات المتحدة (سياتل سوبر سونيكس) والصين واليونان وكرواتيا وايران وروسيا. وتابع خيامي "ستقوم وزارة الشباب والرياضة مع اللجنة الاولمبية اللبنانية بفتح تحقيق حول هذا الموضوع".وتابع "من المؤسف ان الاتحاد اللبناني لكرة السلة كان يعلم بهذا الموضوع وكان عليه ان لا يخطو هذه الخطوة، فنحن لم نبلغ بذلك، وكان يتعين على من يعلم بالأمر في هذا الاتحاد ان يخبر بذلك لكي لا يحصل ما حصل، فلا المؤسسة الرياضية الرسمية بلغت ولا مؤسسة الامن العام بلغت، لان اللاعب كان يحمل جواز سفر نظيف من دون تأشيرات دخول الى اسرائيل وحصل بناء عليه على جواز للمشاركة مع المنتخب".وكان عضو الاتحاد اللبناني ياسر الحاج اكد في اتصال لوكالة "فرانس برس" انه "سبق ان اثار الموضوع في احدى جلسات الاتحاد وان الاتجاه هو للاستقالة لانها قضية وطنية خطيرة".شارك هوسكن مع منتخب لبنان في اول ثلاث مباريات ضمن الدورة العربية الثانية عشرة في قطر، حيث خرج من الدور الاول بعد خسارتين امام تونس والاردن وفوز على المغرب. وغاب هوسكن مع سائر اللاعبين الاساسيين عن المواجهة امس ضد فلسطين في مباريات تحديد المراكز.

أفلاطون
19-12-2011, 03:32 AM
شو هل مسخرة ، هيّا كان بإيران هيديك السنة و ما شفنا عملولو مشكلة !

Mhamad
19-12-2011, 05:23 AM
شو هل مسخرة ، هيّا كان بإيران هيديك السنة و ما شفنا عملولو مشكلة !


ممكن يكون لنفس هالسبب



لان اللاعب كان يحمل جواز سفر نظيف من دون تأشيرات دخول الى اسرائيل وحصل بناء عليه على جواز للمشاركة مع المنتخب

Andalus
19-12-2011, 07:05 AM
شو هل مسخرة ، هيّا كان بإيران هيديك السنة و ما شفنا عملولو مشكلة !

المشكلة مش بطبيعة تواجده باسرائيل كاجنبي و انما لانو حصل على الجنسية اللبنانية.

anonymous
19-12-2011, 08:50 AM
لعب مع Hap. Galil Elyon (http://it.wikipedia.org/wiki/Hapoel_Galil_Elyon) الاسرائيلي بال2003-2004
بعدين لعب مع اندية روسية و يونانية و كرواتية و صينية..
و بال2010 لعب مع Bnei HaSharon الاسرائيلي و لكّنه ما اكمل بسبب الاصابة و رجع راح عالصين
بس ما مشي الحال و بس رجع من الصين مضى مع Shahrdari Gorgan (http://it.wikipedia.org/w/index.php?title=Shahrdari_Gorgan&action=edit&redlink=1) الايراني

بس للتذكير.. يعني ما بعرف كيف بينجاب لاعب مش منشافة سيرته الذاتية، او مش معروف وين لاعب..
لو عم يقدّم على فيزا سياحية ماشي الحال، بس هيدا جايي يلعب باسكت، بينشاف وين لاعب و انجازاته قبل..
شي محيّر فعلاً.. او انو الكل كانوا عارفين و سكتوا و هلّق حدا ابتزّهم بالموضوع بعد فضيحة المستوى المتواضع
او انّو فعلاً غياب المسؤولية و الاحتراف و المستوى عن قرارات اللجنة المقرّرة بالاتحاد اللبناني لكرة السلة

RAFFA_LB
19-12-2011, 02:05 PM
لايمتين هالحلول المرحلية ؟ ؟

انه نتعاقد مع اجنبي خبط لزق كرمال بطولة ونعطي الجنسية ! ! ليش ما بيعملوا خطوا لتطوير المستوى بلبنان تعاقد مع اجانب شرط يلعبوا بلبنان لفترة طويلة ليفيدوا زملائهم اللبنانيين بالخبرة . . .

سؤال تاني كيف بتم التجنيس ؟ ؟

في مادة بالدستور بتقول انه يجنس من يلعب كرة سلة بمركز الارتكاز فور موافقته ؟ ؟ ؟

أفلاطون
19-12-2011, 05:11 PM
المشكلة مش بطبيعة تواجده باسرائيل كاجنبي و انما لانو حصل على الجنسية اللبنانية.


القانون شو بيقول ؟!
لأن للصراحة شايف الأمور حسب الأهواء و العاطفة . هنّي جنّسو أميركاني مش إسرائيلي . شو علاقة تجنسيه بي موضوع لعبه بإسرائيل .
هنّي إختاروه بيسبب لعبه المنيح أو بيسبب مرور إمتحان الوطنية اللبنانية و رجعو إكتشفو إنو كان بإسرائيل فسقط الإمتحان .

Andalus
19-12-2011, 05:41 PM
القانون شو بيقول ؟!
لأن للصراحة شايف الأمور حسب الأهواء و العاطفة . هنّي جنّسو أميركاني مش إسرائيلي . شو علاقة تجنسيه بي موضوع لعبه بإسرائيل .
هنّي إختاروه بيسبب لعبه المنيح أو بيسبب مرور إمتحان الوطنية اللبنانية و رجعو إكتشفو إنو كان بإسرائيل فسقط الإمتحان .

هلق انا ما عندي معرفة بالدستور بس يللي بعرفه انه كلبناني ممنوع زيارة اسرائيل, و اذا بتتذكر صار في طنة و رنة لمن كارلوس غصن مدير عام شركة رينو و نيسان زار اسرائيل لتوقبع عقد تعاون مع شركة better place بمجال بطاريات السيارات الكهربائية, ما بعرف شو عاد صار بالقصة بس وقته كان في مطالبة بسحب الجنسية.

أفلاطون
19-12-2011, 06:01 PM
هلق انا ما عندي معرفة بالدستور بس يللي بعرفه انه كلبناني ممنوع زيارة اسرائيل, و اذا بتتذكر صار في طنة و رنة لمن كارلوس غصن مدير عام شركة رينو و نيسان زار اسرائيل لتوقبع عقد تعاون مع شركة better place بمجال بطاريات السيارات الكهربائية, ما بعرف شو عاد صار بالقصة بس وقته كان في مطالبة بسحب الجنسية.

صحيح كلبناني ما في يفوت عى إسرائيل و هوّي كلبناني ما فات .
كرمال هيك عم بسأل عن القانون إزا في حدا يأمنلنا ياه لأن ما بشوفا منطقية شروط قبول تجنيس شخص و خاصة لاعب رياضي (بالنهاية عم يلعب للبنان و رح يفيد لبنان ) يُعتمد على تحركات هل شخص و البلدان للي رايحلا خاصة إنو ما في شبهة حول تحركاته .

Shi Fashel
19-12-2011, 08:37 PM
صحيح كلبناني ما في يفوت عى إسرائيل و هوّي كلبناني ما فات .
كرمال هيك عم بسأل عن القانون إزا في حدا يأمنلنا ياه لأن ما بشوفا منطقية شروط قبول تجنيس شخص و خاصة لاعب رياضي (بالنهاية عم يلعب للبنان و رح يفيد لبنان ) يُعتمد على تحركات هل شخص و البلدان للي رايحلا خاصة إنو ما في شبهة حول تحركاته .

ها المخلوق راح على الكيان الصهيوني قبل التجنيس ولا بعده؟

أفلاطون
19-12-2011, 08:46 PM
ها المخلوق راح على الكيان الصهيوني قبل التجنيس ولا بعده؟

قبل التجنيس

Shi Fashel
19-12-2011, 09:41 PM
قبل التجنيس
إذاً الخطأ مش منو كان بالحري بالمسؤول عن موضوع التجنيس يتأكد من ها الشي و بالتالي اللاعب غير مخطىء

Sarepta
19-12-2011, 10:08 PM
إذاً الخطأ مش منو كان بالحري بالمسؤول عن موضوع التجنيس يتأكد من ها الشي و بالتالي اللاعب غير مخطىء

القانون اللبناني بيمنع دخول ايا كان على لبنان في حال كان على بسبوره فيزا اسرائيلية او ايا ختم اسرائيلي ، وهيدا ما كان موجود على الباسبور تبع هوسكن .. فالامن العام جنسه عن عدم دراية انه كان بإسرائيل. المشكلة هي من الاتحاد اللي قدم اوراق اعتماد هيدا اللاعب متغافل انه لاعب بإسرائيل. وهيدي مش اول مرة. صارت مرة مع منتخب البنات كمان.

Shi Fashel
19-12-2011, 10:10 PM
القانون اللبناني بيمنع دخول ايا كان على لبنان في حال كان على بسبوره فيزا اسرائيلية او ايا ختم اسرائيلي ، وهيدا ما كان موجود على الباسبور تبع هوسكن .. فالامن العام جنسه عن عدم دراية انه كان بإسرائيل. المشكلة هي من الاتحاد اللي قدم اوراق اعتماد هيدا اللاعب متغافل انه لاعب بإسرائيل. وهيدي مش اول مرة. صارت مرة مع منتخب البنات كمان.

هيك عم نقول

أفلاطون
19-12-2011, 10:48 PM
القانون اللبناني بيمنع دخول ايا كان على لبنان في حال كان على بسبوره فيزا اسرائيلية او ايا ختم اسرائيلي ، وهيدا ما كان موجود على الباسبور تبع هوسكن ..
هل شي بدّو تأكيد ، لأن ما بعتقد صحيح ، صديق هيديك الصيفية من إلمانيا نزل عى إسرائيل منها عل أردن منل أردن عل لبنان و ما حدا قلّو شي عل مطار .

Sarepta
19-12-2011, 10:52 PM
هل شي بدّو تأكيد ، لأن ما بعتقد صحيح ، صديق هيديك الصيفية من إلمانيا نزل عى إسرائيل منها عل أردن منل أردن عل لبنان و ما حدا قلّو شي عل مطار .


منع دخول: حكومة لبنان ترفض دخول حاملي جوازات السفر الاسرائيلية، حاملى جوازات السفر التي تحتوي على تأشيرة دخول إلى إسرائيل، صالحة أو منتهية الصلاحية ، أو غير المستخدمة واستخدام جوازات السفر مع ختم الدخول إلى إسرائيل.

أفلاطون
19-12-2011, 10:59 PM
منع دخول: حكومة لبنان ترفض دخول حاملي جوازات السفر الاسرائيلية، حاملى جوازات السفر التي تحتوي على تأشيرة دخول إلى إسرائيل، صالحة أو منتهية الصلاحية ، أو غير المستخدمة واستخدام جوازات السفر مع ختم الدخول إلى إسرائيل.

ما بعرف أديش عم بيتم الإلتزام بهل قانون الغير منطقي سياحيا . ( بحاول صوّرلكن الباسبور عليه الختم الإسرائيلي و اللبناني )
سياحيا ، المهتم بزيارة لبنان مهتم بالشرق الأوسط ككل ، أغلبية للي بيزورو لبنان بيزورو الأردن و إسرائيل و المنطقة المحيطة ، إزا بيتم الإلتزام بهل قانون ما بتشوف سايح بلبنان .

Sarepta
19-12-2011, 11:04 PM
بالمناسبة، الف مبروك لمنتخب لبنان لكرة السلة للسيدات بحصولة على ذهبية في دورة الالعاب العربية.


http://www.youtube.com/watch?v=FJDZB8BIPLg

أفلاطون
19-12-2011, 11:26 PM
منع دخول: حكومة لبنان ترفض دخول حاملي جوازات السفر الاسرائيلية، حاملى جوازات السفر التي تحتوي على تأشيرة دخول إلى إسرائيل، صالحة أو منتهية الصلاحية ، أو غير المستخدمة واستخدام جوازات السفر مع ختم الدخول إلى إسرائيل.

Travelers holding passports that contain visas or entry/exit stamps for Israel are likely to be refused entry into Lebanon.

هيدي من موقع وزارة السياحة .
و مذكور بما معناه من المحتمل رفض الدخول ، مش محطوط بيشكل يجزم إنو ممنوع الدخول .
و هيدا الشي المنطقي ، إنو بيتم تحقيق عل سريع عن طبيعة زيارة إسرائيل و عى أساسه بيتم السماح بالدخول أو لأ .

Mhamad
20-12-2011, 12:15 AM
Travelers holding passports that contain visas or entry/exit stamps for Israel are likely to be refused entry into Lebanon.

هيدي من موقع وزارة السياحة .
و مذكور بما معناه من المحتمل رفض الدخول ، مش محطوط بيشكل يجزم إنو ممنوع الدخول .
و هيدا الشي المنطقي ، إنو بيتم تحقيق عل سريع عن طبيعة زيارة إسرائيل و عى أساسه بيتم السماح بالدخول أو لأ .


Armin Van Buuren concert in Waterfront (30-12-2011) was cancelled due to his concert in Eilat Israel

أفلاطون
20-12-2011, 12:26 AM
Armin Van Buuren concert in Waterfront (30-12-2011) was cancelled due to his concert in Eilat Israel

placebo هيديك السنة عملو حفلة بي تل أبيب و رجعو إجو دغري من بعدا عى لبنان و عملو حفلة رغم كل الإعتراضات . قانونيا كان كل شي مزبوط .

أفلاطون
20-12-2011, 01:13 PM
LEBANESE BASKETBALL: THE SPORTS MINISTRY BANS ALL PLAYERS THAT HAVE PLAYED IN ISRAEL FROM PLAYING IN LEBANESE CLUBS

لكن القصة مش محصورة بقصة التجنيس .
حتى إن يلعبو بيصفة أجانب صار ممنوع ، عل أرجح الليستة رح تكون طويلة .

ليش لهلأ لفاقو يطلعو القرار بعد سنين من التجاهل ، ما حدا بيعرف .
مسخرة هل إتحاد عى هل بلد و قوانينه .

lord hayd
20-12-2011, 10:50 PM
http://www.youtube.com/watch?v=WZSwbYB4VR8

lord hayd
22-12-2011, 07:31 PM
كرامي يحسم قضية هوسكين ويراعي مصالح الأندية
عبد القادر سعد
انتهت قضية اللاعب المجنس سام هوسكين الذي يشارك مع منتخب لبنان لكرة السلة، بعد الاجتماع الذي عقد أمس بين وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة جورج بركات. إذ اتخذ قرار بعدم استقدام أي لاعب الى لبنان سبق ولعب في إسرائيل، على أن يُسمح للاعبين المتواجدين في البطولة المحلية مع فرق لبنانية وسبق أن لعبوا في إسرائيل أن يلعبوا مع فرقهم حتى انتهاء فترة عقودهم. وقد راعى الوزير في هذه الخطوة مصلحة الأندية والتكاليف المادية التي يتكبدونها، ففريق الشانفيل على سبيل المثال قد يخسر ما يقارب المئة ألف دولار وأكثر إذا لم يكمل عقده مع اللاعب سام هوسكين.
ويأتي قرار الوزير كرامي انطلاقاً من أن إسرائيل عدوّة وهناك قوانين لبنانية واضحة في هذا المجال. وتفهّم رئيس الاتحاد جورج بركات موقف الوزير الذي هو موقف كل لبناني، كاشفاً عن عدم وجود أي طلب لاستقالة الاتحاد لافتاً الى أن كرامي كان مستاءً من إضفاء صبغة طائفية على الموضوع.
وتطرق كرامي وبركات الى منتخب لبنان ومشاركته في البطولة العربية، والذي جاء بعكس رغبة الاتحاد الذي كان يفضّل أن لا يشارك نظراً لعدم جهوزية المنتخب، وهو راسل الوزارة في هذا الصدد.
وكشف بركات في اتصال مع «الأخبار» أنه هو من سيكون رئيس لجنة المنتخبات بعد استقالة اللجنة السابقة برئاسة عضو الاتحاد فادي تابت. وأكّد بركات أن اللجنة السابقة لم ترتكب أخطاء لكنها تحملت مسؤولية النتائج، وهو موقف شجاع، شاكراً أعضاء اللجنة على جهودهم. ولفت بركات الى نيته الاستعانة بلاعبين أو ثلاثة من القدامى لمعاونته في عمل لجنة المنتخبات والاستفادة من خبرتهم. أما بالنسبة إلى اللاعب سام هوسكين، فسيبدأ البحث عن لاعب جديد في المستقبل القريب ومع اقتراب الاستحقاقات التي تنظر منتخب لبنان.
من جهة أخرى، عاد منتخب لبنان للسيدات أمس من قطر بعد إحرازه الميدالية الذهبية في البطولة العربية المقامة في الدوحة حتى 23 الجاري. ولقيت لاعبات لبنان استقبالاً حاشداً في المطار بحضور معظم أعضاء الاتحاد، حيث فُتح صالون الشرف لمنتخب لبنان الذي حفظ ماء وجه السلة اللبنانية.

http://www.al-akhbar.com/node/28133

Sarya
19-02-2012, 06:44 PM
مباراة الشانفيل * رياضي هلق كانت المفروض تبلش من نصف ساعة بس الشانفيل كان رافض يلعب لأنو طالب انو يكون ورا اللاعبين جمهور من الشانفيل او ما يكون في جمهور أبداً و خاصة انو الإتحاد قرر انو الجمهور يكون من لون واحد .. يعني إذا المباراة عأرض الرياضي (متل اليوم) بيكون كل الجمهور بس رياضي و حوالي 25 مقعد بس للشانفيل.

من هتافات جمهور الرياضي لهلق :

- الله حريري طريق الجديدة
-ليلة عيد ليلة عيد ... اخت الشانفيل و اخت الما بيعيد
-يا شانفيل و يا ..... , شو جابك عبيروت
-تعا شوفوا نحنا مين, نحنا رجالك سعدالدين
-لا اله الا الله محمد رسول الله
-(شي ما فهمته ) عصرنا الليمونات

(املأ الفراغ بالمسبة المناسبة)

Sarepta
19-02-2012, 06:56 PM
-(شي ما فهمته ) عصرنا الليمونات

(املأ الفراغ بالمسبة المناسبة)

مستقبل قوات وعصرنا الليمونات ..

بغض النظر عن تصرفات جمهور الرياضي بس المبارات حلوة ، وان شاء الله رح يربحوا الشامبفيل :D

Sarepta
20-02-2012, 09:22 PM
يا عيب الشوم ، هودي جمهور رياضة ..!


http://www.youtube.com/watch?v=pivTn9XRLQY&feature=share

الوعد الصادق
20-02-2012, 09:59 PM
140163 ع جمهورك سعد الدين

khalilovic"
13-05-2012, 07:31 PM
End Of Q3 : Anibal 47-48 Champville

Sarepta
13-05-2012, 07:48 PM
الشامبفيل بطل لبنان لكرة السلة بعد فوزه على انيبال زحلة 63-57

مبرووووك.. هاي هاييييييييي هوهووووووووووووووو
هاي هاااي هوهوووو

Sarepta
13-05-2012, 10:35 PM
مبروك فادي الخطيب نجم لبنان والشامبفيل.


http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/556710_381392411896292_220823667953168_913817_1700 090351_n.jpg

Sarepta
20-05-2012, 09:08 PM
فادي الخطيب حصل على عرض للانتقال لفريق الرياضي بيروت مقابل مبلغ يصل ل 500.000$ وهو الاعلى في تاريخ الرياضة في لبنان.
الف مبروك لنجم منتخب لبنان فادي ، مع اني كنت بتمنى يضل مع الشامبفيل. فادي بيستحق.

أفلاطون
21-05-2012, 01:57 AM
فادي الخطيب حصل على عرض للانتقال لفريق الرياضي بيروت مقابل مبلغ يصل ل 500.000$ وهو الاعلى في تاريخ الرياضة في لبنان.
الف مبروك لنجم منتخب لبنان فادي ، مع اني كنت بتمنى يضل مع الشامبفيل. فادي بيستحق.

وين قريت هل شي ؟
الحكي كان عن 300 ألف للخطيب و 400 ألف بند جزائي لفريق الشانفيل . بس شكلو في فيتو من نادي الشانفيل .

khalilovic"
21-05-2012, 01:46 PM
وين قريت هل شي ؟
الحكي كان عن 300 ألف للخطيب و 400 ألف بند جزائي لفريق الشانفيل . بس شكلو في فيتو من نادي الشانفيل .
315 ألف أنا سمعت .....مع إنو قال ما بدو يروح على الرياضي لأنو جمهور الرياضي سب إمو ومرتو والعيلة كلها

أفلاطون
21-05-2012, 06:15 PM
315 ألف أنا سمعت .....مع إنو قال ما بدو يروح على الرياضي لأنو جمهور الرياضي سب إمو ومرتو والعيلة كلها

بل nba في ميزانية معيّنة ممنوع الفرق تتخطاها و إلا مجبورين يدفعو جزاء ، بيلبنان ما في هل قانون .
من غير شي الدوري عنّا زغير فريق متل الرياضي مستعد يحسم الموسم قبل ما يبلّش بي الكاش للي عم بيكبّا .
لهلأ الحديث عن إستقدام رودريغ عقل و شارل تابت من أنيبال و محمد براهيم و الخطيب من الشانفيل و باسل بوجي من المتحد بالإضافة لل لورن وودز للي رح يكلّف كمان بل 300 ألف . و رح يجددو لجان عبد النور بملغ مرتّب .
يعني بعد هيك فريق إزا ركب ، بطولة لبنان طارت .

Sarepta
21-05-2012, 06:58 PM
بل nba في ميزانية معيّنة ممنوع الفرق تتخطاها و إلا مجبورين يدفعو جزاء ، بيلبنان ما في هل قانون .
من غير شي الدوري عنّا زغير فريق متل الرياضي مستعد يحسم الموسم قبل ما يبلّش بي الكاش للي عم بيكبّا .
لهلأ الحديث عن إستقدام رودريغ عقل و شارل تابت من أنيبال و محمد براهيم و الخطيب من الشانفيل و باسل بوجي من المتحد بالإضافة لل لورن وودز للي رح يكلّف كمان بل 300 ألف . و رح يجددو لجان عبد النور بملغ مرتّب .
يعني بعد هيك فريق إزا ركب ، بطولة لبنان طارت .

كلامك مضبوط افلاطون ، هالشي ذكرني بفريق الاولمبيك بيروت وقت طلع عالدرجة الاولى اشترى كل اللعيبة المهمين فربحه البطولة، تاني موسم رجع نزل على الثانية بعد ما باع فريقه.
وما بحس بالسلة رح يفرق كتير الموضوع ، طالما في فارق بميزانية الفرق.

بالنسبة لفادي ، هوي قال على ال LBC انه حصل على عرض يصل لفوق النصف مليون دولار (اعتقد مع البند الجزائي كان قاصد) وانه رفضه لهالعرض يكون ضد عائلته ، لذلك هو قبل فيه ، وصار التوقيع قريب ..

أفلاطون
22-05-2012, 04:49 PM
علم موقع "Sports-leb.com" أنّ إنتقال فادي الخطيب الى الرياضي لن يتم حيث ستبدي إدارة نادي الشانفيل في بيان لها خلال ساعات تمسّكها بلاعبها، كما أشارت معلومات انّ الشانفيل سيوقّع عقداً جديداً مع لاعبه بحيث يكون الخطيب راضياً

fa7el
22-05-2012, 05:51 PM
15:01علم موقع "Sports-leb.com" أنّ إنتقال فادي الخطيب الى الرياضي لن يتم حيث ستبدي إدارة نادي الشانفيل في بيان لها خلال ساعات تمسّكها بلاعبها، كما أشارت معلومات انّ الشانفيل سيوقّع عقداً جديداً مع لاعبه بحيث يكون الخطيب راضياً

lord hayd
23-05-2012, 09:30 AM
أبو شقرا«حكماوي» والمنتخب يعود 
http://www.al-akhbar.com/sites/default/files/imagecache/465img/p28_20120523_pic1.jpg
أبو شقرا يوقّع العقد مع الحكمة تحت أنظار الرئيس إيلي مشنتف



اختتم الموسم السلّوي رسمياً أول من أمس مع إحراز أنيبال لكأس لبنان، ليفتح الباب على حركة مفاوضات وانتقالات بين الأندية كان أبرزها أمس انتقال المدرب فؤاد أبو شقرا من الرياضي الى الحكمة، في وقت بدأ فيه العمل على جبهة منتخب لبنان

عبد القادر سعد
تسارعت الأحداث السلّوية أمس مع تفجير «قنبلة» من العيار الثقيل تمثّلت بتعاقد الحكمة مع المدرب فؤاد أبو شقرا الذي انتقل بـ «ليلة ما فيها ضو قمر» من الرياضي الذي كانت ادارته تنتظر تجديد العقد مع أبو شقرا أمس أو اليوم، ليطوي أبو شقرا صفحة دامت سنوات من الألقاب والانتصارات. هذا الخبر أصاب أهل الرياضي بالصدمة خصوصاً بعد المعلومات عن تعرقل صفقة انتقال قائد الشانفيل فادي الخطيب إلى الرياضي بعد أن قيل سابقاً إن الصفقة أصبحت شبه منتهية.
أما أسباب العرقلة فهي وجود بنود قانونية في عقد الخطيب لا تسمح له بالانتقال إلى نادٍ آخر الا بعد موافق الشانفيل وحتى لو دفع المبلغ المطلوب لفسخ العقد. ولا شك أن «ضربتين في الرأس توجِع» لكن التخوف يبقى من ان تكرّ سبّحة اللاعبين خصوصاً بعد سفر صانع الألعاب علي محمود إلى كندا من دون تجديد عقده مع الرياضي نتيجة عدم الاتفاق مع ادارته على المبلغ المادي، إذ يطالب محمود بـ 160 ألف دولار سنوياً، فيما يريد الرياضي دفع مبلغ أقل. واللافت أن الرياضي كان يفاوض محمود في ظل حديث عن رغبة بطل لبنان السابق بالتعاقد مع صانع ألعاب أنيبال رودريغ عقل. لكن ما هو مؤكّد حتى الآن هو أن الهجرة من الرياضي ما زالت محصورة بأبو شقرا ومساعده ديكران.
وستصعّب هذه الخطوة عمل اداريي الرياضي الذين بدلاً من التركيز على تدعيم الصفوف باللاعبين أصبح عليهم البحث عن مدرب جديد أولاً، إذ أن أول سؤال سيطرحه أي لاعب سيفاوضه اداريو الرياضي «مين الكوتش؟».
وخطفت أحداث آخر النهار الأضواء من ما حصل في ساعات العصر، إذ اجتمع المدير الفني لمنتخب لبنان غسان سركيس مع عشرة لاعبين من أصل 21 استُدعوا إلى الاجتماع الأول للمنتخب، بحضور رئيس لجنة المنتخبات فادي تابت. وحضر إلى مقر الاتحاد أمس اللاعبون: رودريغ عقل، جان عبد النور، إيلي رستم، نديم سعيد، إيلي إسطفان، علي فخر الدين، باسل بوجي، جاد بيطار، حسين الخطيب وسامر مشرف. وغاب عن الاجتماع اللاعبون روي سماحة، محمد وأحمد إبراهيم، فادي الخطيب، وليام فارس، شارل تابت، علي كنعان، وميغيل مارتينيز، علي محمود وغالب رضا. وجاء غياب اللاعبين إما بسبب السفر أو بسبب الإصابة. أما اللاعب الـ 21 الذي غاب عن الاجتماع فهو غارنيت طومبسون الذي وقع عليه الاختيار ليكون اللاعب المجنّس في المنتخب اللبناني. وكان المدرب غسان سركيس يود التعاقد مع اللاعب ماركوس هايسليب الذي لعب معه في بطولة لبنان، لكن عدم قدرة الاتحاد المالية حال دون الاتفاق مع هايسليب لتتجه الأنظار نحو طومبسون الذي أُرسِل اسمه من ضمن اللائحة التي أرسلها الاتحاد اللبناني إلى الاتحاد الآسيوي، وتتضمن أسماء اللاعبين الذين سيُختار من بينهم 12 لاعباً لكأس ستانكوفيتش.
ويبدأ اللاعبون تمارينهم غداً الخميس عند الساعة 18.00 على ملعب الشانفيل استعداداً لبطولة غرب آسيا التي ستقام في الأردن في الفترة الممتدة من 11 إلى 15 حزيران 2012. وتكمن أهمية البطولة في أنها مؤهلة إلى كأس ستانكوفيتش التي ستُقام في الابان من 14 ولغاية 25 أيلول ويحمل لبنان لقبها. وسيتأهل صاحب المركزين الأول والثاني في بطولة غرب آسيا إلى الكأس الدولية.

http://www.al-akhbar.com/node/93840

أفلاطون
23-05-2012, 08:30 PM
صدر عن إدارة نادي الشانفيل البيان الآتي:
بعد انتهاء موسم كرة السلة 2011- 2012، (الدوري والكأس)، يشكر نادي الشانفيل الاتحاد اللبناني لكرة السلة لإيصاله جميع المسابقات الى بر الأمان ويهنىء نادي أنيبال زحلة على إحرازه لقب مسابقة كأس لبنان.
بناء" على أدبيات وأخلاقيات التعاطي مع اللاعبين والأندية التي تحتم على الأندية التفاوض مع اللاعبين بعد انتهاء الموسم وليس ضمنه، وبعد اللغط الذي حصل حول قبول فادي الخطيب عرضاً يقضي بانتقاله الى النادي الرياضي، يهم نادي الشانفيل إيضاح ما يأتي:
- ان اللاعب فادي الخطيب مرتبط بعقد مع نادي الشانفيل حتى نهاية موسم 2014- 2015 مع بند جزائي قيمته 400 الف دولار اميركي.
- عندما تسلم فادي الخطيب سلفة من نادي الشانفيل بقيمة 150 الف دولار اميركي، وقّع تعهداً مع النادي معطوفاً على العقد الموقع بين الطرفين، يقضي بعدم إمكانية تركه نادي الشانفيل او إبطال العقد الا بموافقة ادارة نادي الشانفيل حتى لو تم دفع البند الجزائي.
بناءً على ما تقدم، فان فادي الخطيب ونادي الشانفيل ملتزمان بالعقد حتى انتهاء مدته، أي كلام عن دفع البند الجزائي من عدمه هو غير صالح في هذه الحالة.

أفلاطون
23-05-2012, 08:31 PM
في اتصالٍ هاتفي مع نجم فريق بجة بكرة السلة الموسم الفائت نديم سعيد، أكّد اللاعب لموقع "Lebanon-sports.com" أنه اقترب كثيراً من التعاقد مع بطل لبنان للموسم الحالي فريق الشانفيل.

وفي التفاصيل أن سعيد اجتمع مع مدرب الفريق غسان سركيس يوم الثلثاء واتفقا على انتقال الأول للفريق المتني، ووضعا النقاط على الحروق بنسبة كبيرة لإنتقال اللاعب..

وأضاف اللاعب أن العقد سيمتد لأكثر من سنة، وخلال الساعات المقبلة سيتم التوقيع عليه رسمياً مع بطل لبنان.

إذاً بعد الإشاعات الكثيرة التي طاولت تعاقده مع عدة أندية لبنانية، الظاهر بان سعيد اختار العقد الذي يناسبه ووقع مع الشانفيل في محاولة للفريق المتني تدعيم صفوفها للمحافظة على اللقب في ظلّ تحدّث البعض عن تلقي لاعب الفريق ايلي اسطفان عروض من عدة أندية أخرى، من بينها الرياضي بيروت.. فهل يرحل إيلي ويكون نديم بدلاً منه؟!

lord hayd
24-05-2012, 11:35 AM
تدريبات منتخب السلة تبدأ اليوم استعداداً لـ«غرب آسيا»



http://www.assafir.com/Photos/Photos24-05-2012/71124.jpg


سركيس يتوسط لاعبي المنتخب وتابت (ساكو)























يبدأ منتخب لبنان للرجال بكرة السلة، استعداداته لبطولة غرب آسيا التي ستقام في الاردن من 11 الى 16 حزيران المقبل، بحيث سيتأهل الأول والثاني الى كأس آسيا (التسمية الجديدة لكأس ستانكوفيتش)، التي ستجري في اليابان بين 14 و22 أيلول.
ويشارك في البطولة العراق، الاردن، ايران، سوريا، اليمن، فلسطين ولبنان.
وسيتجمع اللاعبون في السادسة من بعد ظهر اليوم على ملعب «الشانفيل»، للبدء بالتدريبات بقيادة المدرب الوطني غسان سركيس.
وعقد اجتماع في مقر «انطوان شويري» لكرة السلة حضره مدير المنتخبات الوطنية فادي تابت واداري المنتخب جورج كلزي والمدرب غسان سركيس ومساعده ايلي صفير وعدد من لاعبي المنتخب على ان يلتحق باقي اللاعبين بالتمارين لاحقاً. وتم إبلاغ اللاعبين ببذل كل الجهد لاحتلال المركز الاول او الثاني للتأهل الى كأس آسيا والمقررة في أيلول المقبل.
وأكد تابت أهمية بطولة غرب آسيا لانّ هدف المنتخب الوطني يتلخّص في بلوغ نهائيات كأس العالم وهذا ما يتقاطع مع الحظوظ في التأهل الى «كأس آسيا»، لأن الاتحاد الآسيوي للعبة أقرّ نظاماً جديداً جعل من خلاله هذه البطولة اساسية بالنسبة لتصفيات كأس العالم التي ستجري السنة المقبلة.
وإذا استطاع المنتخب التأهل، فإنّه سيــشارك في دورة «كأس جونــز» الودية التي ستــقام في تايوان من 18 الى 26 آب المقبل وستكون بمثابة الاعــداد للمنتخب.

http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=2158&articleId=2411&ChannelId=51629

lord hayd
13-06-2012, 10:46 AM
لبنان يكتسح اليمن ويلتقي إيران اليوم



http://www.assafir.com/Photos/Photos13-06-2012/72678.jpg


لورن وودز























هاشم مكه

اكتسح «منتخب لبنان» نظيره اليمني بفارق 35 نقطة (109-74)، الارباع (35-11، 21-20، 27-16 و26-27)، في ثاني مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا الـ 12، المؤهلة الى كأس آسيا (مسابقة كأس ستانكوفيتش سابقاً) التي ستستضيفها اليابان في ايلول المقبل. وهذه المرة بغياب فادي الخطيب الذي عاد الى بيروت مباشرة بعد نهاية المباراة الأولى التي فاز فيها امس الأول، على نظيره السوري (98-69)، وذلك للإطمئنان على الوضع الصحي لزوجته الحامل في شهرها التاسع، ولكن الخطيب سيتحمل مشقة السفر مرة ثانية الى العاصمة الاردنية عمان، ليقود «منتخب الأرز» في المباراة الأصعب اليوم امام المنتخب الإيراني (الساعة الرابعة)، والتي قد تحدد صورة البطل، علماً ان الأول والثاني يتأهلان الى النهائيات.
من جهة ثانية، حسم «النادي الرياضي» اسم الأجنبي الثاني الذي سيكون الى جانب المصري اسماعيل احمد في الموسم المقبل، بالتعاقد مع اللاعب الأميركي لورين وودز، الذي سبق له ارتداء قميص «الفريق الأصفر» قبل موســمين، وكـــذلك في العام الماضي حــيث ساهـــم معه بإحراز بطولة آسيـا في الفليبين.
وبحسب المعلومات، فإن «الرياضي» والعملاق الاميركي وقعا عقداً لموسمين، يتخطى كل منهما حاجز الـ300 الف دولار، عدا الحوافز والمكافآت عند إحراز الألقاب في البطولات التي سيشارك فيها «الرياضي»، وفي حال فوزه فيها جميعاً قد يصل مردود وودز الى حدود الـ400 الف دولار.


http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=2174&articleId=1226&ChannelId=52062&Author=%D9%87%D8%A7%D8%B4%D9%85%20%D9%85%D9%83%D9% 87

BreakHeart
13-06-2012, 10:54 PM
لبنان يتألق ويفوز على ايران (http://www.aljadeed.tv/MenuAr/sport/DetailNews/DetailSport.html?id=3713)


حقّق منتخب لبنان للرجال في كرة السلة انتصاره الثالث على التوالي ضمن بطولة غرب آسيا الـ12 بفوز مستحق على نظيره الايراني وبنتيجة 74-69 ( الاشواط 22-17، 35-39، 55-52، 74-69) في المباراة التي اقيمت في العاصمة الأردنية عمّان.
وتألق قائد المنتخب ونجمه فادي الخطيب محرزًا 25 نقطة و10 ريباوندز و6 تمريرات ليصبح المنتخب اللبناني على بعد خطوة من التأهل الى كأس آسيا وهو سيواجه نظيره الاردني عند الساعة السادسة من مساء الخميس 14 الجاري بتوقيت بيروت.
يشار الى ان المنتخبين الأول والثاني في بطولة غرب آسيا سيتأهلان الى كأس آسيا (مسابقة كأس ستانكوفيتش سابقاً) والتي ستستضيفها اليابان في ايلول المقبل.


http://www.aljadeed.tv/MenuAr/sport/DetailNews/DetailSport.html?id=3713

4 games وراء بعض:walakelmi:

khalilovic"
14-06-2012, 12:17 AM
4 games وراء بعض:walakelmi:
وما تحضروا فكيف اذا تحضروا

Sarepta
15-06-2012, 01:05 AM
ربحنا اليوم الاردن ، وهيك منكون ربحنا بطولة غرب اسيا على الرغم من الغيابات (مثل لاعبي الرياضي بداعي الاصابة الكذابين) وعدم التحضير. مبروووك لبنان.. وعقبال كأس اسيا.



http://www.sports-leb.com/sports/MoreNews.aspx?newsid=220342

احتل منتخب لبنان للرجال في كرة السلة المركز الأول في الترتيب العام النهائي لبطولة غرب آسيا الثانية عشرة التي تختتم الجمعة في العاصمة الاردنية عمان بعد ان فاز على الاردن بنتيجة 73-61.

وجاءت نتيجة الارباع: (17-19)، (36-31)، (55-44) و(73-61).

ويتبقى للبنان مباراة هامشية واحدة ضد فلسطين ستقام عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الجمعة 15 حزيران الجاري.


وسبق للبنان أن فاز على إيران بنتيجة 74-69 وعلى سوريا 98-69 وعلى اليمن 109-74.

وبذلك انفرد لبنان بالصدارة من دون خسارة، يليه الأردن وإيران ثم سوريا وفلسطين واليمن على الترتيب.

كما يلعب الأردن مع إيران على المركز الثاني الذي سيضمن لأحدهما مرافقة لبنان إلى نهائيات كأس آسيا .

بركات

على صعيد آخر، هنأ رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة جورج بركات منتخب لبنان على انجازه الخارجي الجديد، واعتبر ان الانتصار الذي سجله منتخب الارز بحلوله في المركز الاول في بطولة غرب آسيا ليس الا دليلاً جديداً على المستوى الرفيع الذي تتمتع به كرة السلة اللبنانية. ودعا عائلة اللعبة ورجال الصحافة والاعلام الى المشاركة في استقبال البعثة اللبنانية التي ستصل مساء الجمعة الى مطار رفيق الحريري الدولي حيث سيتم فتح صالون الشرف.

على صعيد آخر تلقى بركات سيلاً من التهاني من عدد من الفعاليات الرياضية مهنئة بالفوز وعلى رأس المهنئين وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي.

lord hayd
15-06-2012, 09:15 AM
مين اللاعب المجنّس يلّي استعانوا فيه بالبطولة ؟ لأنّو شكلو عمل فرق منيح عن يلّي قبله ..
مبروك للمنتخب .. ع قبال ما نتأهّل مرّة إضافية لكأس العالم، بس هالمرّة ان شا الله مع نتائج مهمّة ..

Sarepta
15-06-2012, 04:55 PM
اللي عمل الفارق هم اللاعبين اللبنانية ، خاصة وجود فادي الخطيب ، نجم المنتخب اللبناني. المجنس كان غارنيت طومسون لاعب فريق الشانفيل. على موقع الفيبا اسيا حاطين احصائيات عن اللاعبين. غارنيت الارقام بتقول انه كان جيد بمباراة ايران بس ضد الاردن الارقام ضعيفة.

http://www.fibaasia.net/PDFUpload/PDF01201261319580.PDF
http://www.fibaasia.net/PDFUpload/PDF012012614202956.PDF

ان نفوز بهيك بطولة بعد 4 سنين ، بدون تحضير ، وبغيابات بحجج واهية من لاعبي نادي الرياضي خصوصاً ، يدل على افضلية السلة اللبنانية في اسيا، وعلى اكثر دوري تطوراً. المدرب بيقدر يستبدل ايا لاعب بآخر وما رح ينزل المستوى كثير.

أفلاطون
04-06-2014, 03:34 AM
http://www.lbcgroup.tv/watch/16938/%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D9%8A-vs-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9

(آخر دقيقة)

مش رح يتعلمو . و المبارات القبل هاي كمان ركب مشكل و الأنكى بعدنا طالعين منل حظر ول fiba باعته مراقب عى أرض الملعب قاعد كان يصور المشكل بي تلفونه .
و اليوم نفس المشكل ، عى شي بايخ ، سبينسر بيفوّت سلة آخر ثانية هوّي و الكل عم بسلم عى بعض ، بتركب براسه عوجة وودز و بيدير الخبيط و بيفوت على خط اسماعيل احمد و طبعا بينضم الكل . بس المسؤولية على وودز و اسماعيل و خاصة اسماعيل للي واضح كيف كان عم بي خبّط .
و هيدي مش أوّل مرة لإله ، لاعب تأثيره سلبي على لعبة لازم بقا يطلع قرار بيحقه ، أقله حظر موسم كامل .

لنشوف بكرا شو رح يصير ، إزا رح تكمل البطولة .

fa7el
04-06-2014, 10:51 AM
http://www.lbcgroup.tv/watch/16938/%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D9%8A-vs-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9

(آخر دقيقة)

مش رح يتعلمو . و المبارات القبل هاي كمان ركب مشكل و الأنكى بعدنا طالعين منل حظر ول fiba باعته مراقب عى أرض الملعب قاعد كان يصور المشكل بي تلفونه .
و اليوم نفس المشكل ، عى شي بايخ ، سبينسر بيفوّت سلة آخر ثانية هوّي و الكل عم بسلم عى بعض ، بتركب براسه عوجة وودز و بيدير الخبيط و بيفوت على خط اسماعيل احمد و طبعا بينضم الكل . بس المسؤولية على وودز و اسماعيل و خاصة اسماعيل للي واضح كيف كان عم بي خبّط .
و هيدي مش أوّل مرة لإله ، لاعب تأثيره سلبي على لعبة لازم بقا يطلع قرار بيحقه ، أقله حظر موسم كامل .

لنشوف بكرا شو رح يصير ، إزا رح تكمل البطولة .
كيف هيدا الحكي؟ وليش الجمهور يتدخل؟
تاني شي سبنسر بدو يستفز.. بالمباراة يلي قبلها صار نفس الشي والرياضي ما اصروا يسجلوا "آخر سلة".. هيدا الشي متعارف عليه ويعتبر استفزاز..

أفلاطون
04-06-2014, 01:09 PM
كيف هيدا الحكي؟ وليش الجمهور يتدخل؟
تاني شي سبنسر بدو يستفز.. بالمباراة يلي قبلها صار نفس الشي والرياضي ما اصروا يسجلوا "آخر سلة".. هيدا الشي متعارف عليه ويعتبر استفزاز..

عم نحكي هون عن لعيبة بروفاسيونال مش ولاد عم تلعب بي بورة ، لازم كل لاعب يعرف حدوده و يلتزم فيها .
سبنسير بيطعو إستفزازي هيدي شغلتو و بيكل فريق إجباري و فيه لاعب شغلته يوتّر اللعيبة ليأثر على لعبن ، مشكلته هل مرة إنو تمادى و لعبها عل آخر
و لكن هل شي ما بيعني إنو اللي صار مبرر .
شي طبيعي يتدخل قسم من الجمهور بعد اللي صار ، المبارات خلصت و سرعة تدهور الأمور ما قدرو القوة الأمنيّة يسيطرو . فا إجباري يتعاقب جمهو فريق الحكمة .
بل ميلة التانيي عندك لعيبة برو فلتت خبيط ، هيدي ما إلها تفسير ولا أي تبرير . شو يعني عبد النور ، علي حيدر و اسماعيل أحمد ينزلو خبيط و تلبيط بواحد ؟ لو قتل مين بيتحمل المسؤولية ؟ قبل ما نحكي باسكت ، هولي التلاتة بل قانون لازم يتوقفو عند القوى الأمنيّة ...
خلاصتها ، الحكمة لازم تتعاقب بي جمهورها
الرياضي لازم يتوقّف بعض لعيبته



https://www.youtube.com/watch?v=U09E7bh5bqg

SawTi
04-06-2014, 01:42 PM
عم نحكي هون عن لعيبة بروفاسيونال مش ولاد عم تلعب بي بورة ، لازم كل لاعب يعرف حدوده و يلتزم فيها .
سبنسير بيطعو إستفزازي هيدي شغلتو و بيكل فريق إجباري و فيه لاعب شغلته يوتّر اللعيبة ليأثر على لعبن ، مشكلته هل مرة إنو تمادى و لعبها عل آخر
و لكن هل شي ما بيعني إنو اللي صار مبرر .
شي طبيعي يتدخل قسم من الجمهور بعد اللي صار ، المبارات خلصت و سرعة تدهور الأمور ما قدرو القوة الأمنيّة يسيطرو . فا إجباري يتعاقب جمهو فريق الحكمة .
بل ميلة التانيي عندك لعيبة برو فلتت خبيط ، هيدي ما إلها تفسير ولا أي تبرير . شو يعني عبد النور ، علي حيدر و اسماعيل أحمد ينزلو خبيط و تلبيط بواحد ؟ لو قتل مين بيتحمل المسؤولية ؟ قبل ما نحكي باسكت ، هولي التلاتة بل قانون لازم يتوقفو عند القوى الأمنيّة ...
خلاصتها ، الحكمة لازم تتعاقب بي جمهورها
الرياضي لازم يتوقّف بعض لعيبته



https://www.youtube.com/watch?v=U09E7bh5bqg


كيف طبيعي انه يتدخل الجمهور؟ وين الطبيعي بالموضوع؟

أفلاطون
04-06-2014, 01:44 PM
كيف طبيعي انه يتدخل الجمهور؟ وين الطبيعي بالموضوع؟

كمّلت قراية الجملة ؟

ابو حيدر
04-06-2014, 01:54 PM
بعد المباراة الثالثة، وصلني خبر من ال lbc انه الاتحاد قرر يحضر المباريات المتبقية بس ٣٠٠ شخص، ما فهمت ليش رجعوا تم السماح بجمهور كامل،
تاني شي، بكل ماتش بصير في هتافات استفزازية من الجمهورين وليس لها علاقة بالرياضة،
المشكل مبارح بيتحمل مسؤوليته بشكل كامل فريق الحكمة، بالاضافة انو اسماعيل احمد اخطأ بالتصرفات اللي عملها

Fazlook
04-06-2014, 02:44 PM
شباب إذا بتريدو ما بدنا نقلبها طائفية..

ابو حيدر
04-06-2014, 02:49 PM
شباب إذا بتريدو ما بدنا نقلبها طائفية..
الغريب بالموضوع انه جمهور الرياضي بيهتف للحريري وبسب جعجع وجمهور الحكمة بيهتف لجعجع وبسب الحريري، والتنين حلفاء!
يطلعوا السياسة من الرياضة وبلا كل هالمسخرة، بس اللي بيستفز مبارح رفع العلم الامريكي والهتاف USA !

Fazlook
04-06-2014, 03:01 PM
الغريب بالموضوع انه جمهور الرياضي بيهتف للحريري وبسب جعجع وجمهور الحكمة بيهتف لجعجع وبسب الحريري، والتنين حلفاء!
يطلعوا السياسة من الرياضة وبلا كل هالمسخرة، بس اللي بيستفز مبارح رفع العلم الامريكي والهتاف USA !

أنا كلها هاي روحات الملاعب بإنتظام و الحماس الزايد كرمال طابة معباية هواـ أنا هاي كلها ما بتفوت براسي..

fa7el
04-06-2014, 03:21 PM
عم نحكي هون عن لعيبة بروفاسيونال مش ولاد عم تلعب بي بورة ، لازم كل لاعب يعرف حدوده و يلتزم فيها .
سبنسير بيطعو إستفزازي هيدي شغلتو و بيكل فريق إجباري و فيه لاعب شغلته يوتّر اللعيبة ليأثر على لعبن ، مشكلته هل مرة إنو تمادى و لعبها عل آخر
و لكن هل شي ما بيعني إنو اللي صار مبرر .
شي طبيعي يتدخل قسم من الجمهور بعد اللي صار ، المبارات خلصت و سرعة تدهور الأمور ما قدرو القوة الأمنيّة يسيطرو . فا إجباري يتعاقب جمهو فريق الحكمة .
بل ميلة التانيي عندك لعيبة برو فلتت خبيط ، هيدي ما إلها تفسير ولا أي تبرير . شو يعني عبد النور ، علي حيدر و اسماعيل أحمد ينزلو خبيط و تلبيط بواحد ؟ لو قتل مين بيتحمل المسؤولية ؟ قبل ما نحكي باسكت ، هولي التلاتة بل قانون لازم يتوقفو عند القوى الأمنيّة ...
خلاصتها ، الحكمة لازم تتعاقب بي جمهورها
الرياضي لازم يتوقّف بعض لعيبته

أنا كفيت قراءة الجملة للأخر وما عم إفهم كيف طبيعي الجمهور ينزل بعد يلي صار؟ هيدي بعمرها ما بتصير طبيعية..

يعني لاعبين وصار فيه إحتكاك بينهم.. يصطفلوا.. مراقب المباراة هو يلي بيتصرف..وبتصير حتى بال-NBA دائماً.. هيدا ضمن إطار اللعبة

انما لما جمهور ينزل على الملعب هيدي مش منطقية أبداً..
بالنسبة لإسماعيل أحمد وجان عبد النور لما نزلوا خبيط بشخص، هيدا لشخص أساساً شو عم يعمل بأرض الملعب؟ ما فيك تحكم على أشخاص بردة فعل (يلي هي غلط) بمباراة فيها إنفعال.. المخطئ هو قوى الأمن والجمهور يلي نزل على الملعب..

أفلاطون
04-06-2014, 03:49 PM
أنا كفيت قراءة الجملة للأخر وما عم إفهم كيف طبيعي الجمهور ينزل بعد يلي صار؟ هيدي بعمرها ما بتصير طبيعية..

يعني لاعبين وصار فيه إحتكاك بينهم.. يصطفلوا.. مراقب المباراة هو يلي بيتصرف..وبتصير حتى بال-NBA دائماً.. هيدا ضمن إطار اللعبة

انما لما جمهور ينزل على الملعب هيدي مش منطقية أبداً..
بالنسبة لإسماعيل أحمد وجان عبد النور لما نزلوا خبيط بشخص، هيدا لشخص أساساً شو عم يعمل بأرض الملعب؟ ما فيك تحكم على أشخاص بردة فعل (يلي هي غلط) بمباراة فيها إنفعال.. المخطئ هو قوى الأمن والجمهور يلي نزل على الملعب..

يا خيي إحضر الفيديو ، الجمهور بلّش ينزل عى أرض الملعب عم بيهيّص قبل صفارة الحكم وقتا الكل بلّش يسلم عى بعض . و صار الإحتكاك و فلشت ، مش نزل الجمهور ليخبط نزلو بل ثواني الأولى عم بي هيّصو، المشكل ركب بعد صافرة الحكم بتواجد الجمهور . هيدا طبعا خطأ بس متل ما قلت إنو جرت العادة إنو التسليم عم بيصير قبل نهاية المباراة وقتا تكون محسومة و كمان زيد جرت العادة و للأسف إنو الجمهور عى نهاية كل مباراة يحتل الملعب.

عى كل حال رح إجي معك و حط كل الحق عل جمهور ،و بما إنو جبت سيرة ل NBA ، إزا متابع بتعرف إنو جمهور ل ديترويت أوسخ جمهور ، ما في مبارات ما بتقطع معون من دون مشكل ، بتذكر شو صار هيديك السنة بي رون ارتسيت بعد ما ضرب واحد منّون اتعدى عليه ركز على إتعدى عليه ؟ حظر 86 مبارت ، 86 . و غرامة ب 5 مليون دولار .



كرمال هيك عم قلّك ، إزا بدنا نرفع اللعبة لمستوى مقبول ، الإتحاد لازم ياخد إجراءات حاسمة ، تغريم الحكمة بسبب جمهورها و معاقبة اسماعيل وودز عبد النور و علي .

أفلاطون
04-06-2014, 04:04 PM
شباب إذا بتريدو ما بدنا نقلبها طائفية..

شو حكيت هلأ؟
استباقية هاي ولا كيف ؟
و إزا استبقاقية ، في سوابق لإلنا عم نحكي بطائفية لعم توجّه النقاش ؟
عم نحكي باسكت هون و المشاكل اللي عم تتكرر كل سنة و للي مثلا إزا عندك فكرة هيديك السنة وقعت بين فريقين من نفس الطائفة ( هاي إزا بدنا نحسبها عل طوائف ).
ما حدا قاري هون طائفة الفرق لا أنا و لا فحل ، يمكن ما في حدا غيرك فكر بطوائف الفرق .

Fazlook
04-06-2014, 04:26 PM
شو حكيت هلأ؟
استباقية هاي ولا كيف ؟
و إزا استبقاقية ، في سوابق لإلنا عم نحكي بطائفية لعم توجّه النقاش ؟
عم نحكي باسكت هون و المشاكل اللي عم تتكرر كل سنة و للي مثلا إزا عندك فكرة هيديك السنة وقعت بين فريقين من نفس الطائفة ( هاي إزا بدنا نحسبها عل طوائف ).
ما حدا قاري هون طائفة الفرق لا أنا و لا فحل ، يمكن ما في حدا غيرك فكر بطوائف الفرق .

لك عم نمزح:ي:... ليش هيك صاير ما بتلقى نكزة؟

SawTi
04-06-2014, 04:28 PM
كمّلت قراية الجملة ؟

أيه كملتها، بس ما عرفت وين الطبيعي بالموضوع اذا جمهور فريق ما تدخل بمشكل بين لاعبين... يا ريت توضح

fa7el
04-06-2014, 04:29 PM
يا خيي إحضر الفيديو ، الجمهور بلّش ينزل عى أرض الملعب عم بيهيّص قبل صفارة الحكم وقتا الكل بلّش يسلم عى بعض . و صار الإحتكاك و فلشت ، مش نزل الجمهور ليخبط نزلو بل ثواني الأولى عم بي هيّصو، المشكل ركب بعد صافرة الحكم بتواجد الجمهور . هيدا طبعا خطأ بس متل ما قلت إنو جرت العادة إنو التسليم عم بيصير قبل نهاية المباراة وقتا تكون محسومة و كمان زيد جرت العادة و للأسف إنو الجمهور عى نهاية كل مباراة يحتل الملعب.

عى كل حال رح إجي معك و حط كل الحق عل جمهور ،و بما إنو جبت سيرة ل NBA ، إزا متابع بتعرف إنو جمهور ل ديترويت أوسخ جمهور ، ما في مبارات ما بتقطع معون من دون مشكل ، بتذكر شو صار هيديك السنة بي رون ارتسيت بعد ما ضرب واحد منّون اتعدى عليه ركز على إتعدى عليه ؟ حظر 86 مبارت ، 86 . و غرامة ب 5 مليون دولار .

كرمال هيك عم قلّك ، إزا بدنا نرفع اللعبة لمستوى مقبول ، الإتحاد لازم ياخد إجراءات حاسمة ، تغريم الحكمة بسبب جمهورها و معاقبة اسماعيل وودز عبد النور و علي .
أنا كنت عم أحضر الماتش live على تليفزيون
يلي صار هو مجرد إحتكاك بين وودز وسبنسر.. هيدي مراقب المباراة بيرفع التقرير والإتحاد بياخد الإجراء..
عندك كتير مشاكل واحتكاكات صارت بال-NBA ودائماً كان يكون فيه غرامة مالية فقط.. وأكيد إنو الرابطة ما رح توقف نجوم بالنهائي !!
يلي صار بين ديترويت وإنديانا هي مجزرة شارك فيها جميع اللاعبين من الطرفين.. يعني دائماً كان فيه نية للتصعيد.. بس عندك كتير حالة ما صار فيها إيقاف بالمرة


بالنسبة للجمهور، كيف بدي حط الحق على إسماعيل أحمد إذا فيه عنصر من الجمهور (كان موجود على أرض الملعب) واتعدى على اللاعبين؟ بدك يتفرج عليه مثلاً؟ طبيعي "كإنسان" من بعد ساعتين لعب وشد أعصاب إنو يرد..
المفروض إنو الجمهور ما ينزل على أرض الملعب بالمرة، والمفروض إنو قوى الأمن تحمي اللاعبين من الجمهور والعكس.. للأسف يلي صار بيتحمل مسؤوليته قوى الأمن والجمهور..


PS : أنا من مشجعي غسان سركيس :ي: وين ما يروح بروح معو :ي:

fa7el
04-06-2014, 04:55 PM
وزير الشباب والرياضة عبد المطلب الحناوي لـ "LBC": المسؤولية في الإشكال الذي حصل ليل أمس في ملعب غزير تقع أولاً على إتحاد كرة السلة، وثانياً على الرياضي والحكمة بالتساوي، وثالثاً على رابطتَي الجمهور في الناديَين اللتين كان يجب عليهما منع دخول المشاغبين الى الملعب في مواجهات رياضية حساسة كهذه.

lebanese forces

أفلاطون
04-06-2014, 05:06 PM
عم بيراقبونا بيصوتك ، لفايسبوك صار كلّو عن رون ارتيست هلأ :ي:

أفلاطون
04-06-2014, 06:56 PM
PS : أنا من مشجعي غسان سركيس :ي: وين ما يروح بروح معو :ي:


و أنا champville في الثراء و الضراء




في إحتمال البطولة تتكمل من دون جمهور عى أرضنا . و إزا شي بس جمهورانايحضر هيك هيك ما طلعلنا شي هل موسم :ي:

ilpostino
04-06-2014, 07:16 PM
سراء وضراء...شو رافا؟

ilpostino
04-06-2014, 07:40 PM
سراء ‏،تفلجنيش والله ما بحمل

أفلاطون
04-06-2014, 07:52 PM
سراء ‏،تفلجنيش والله ما بحمل


ثراء ، من ثري هيدي ، مع كاش يعني

ilpostino
04-06-2014, 11:32 PM
lolz

145668

fa7el
05-06-2014, 12:43 AM
يبدو انو اجّلو المباراة لنهار السبت

أفلاطون
05-06-2014, 01:09 AM
يبدو انو اجّلو المباراة لنهار السبت

إه و شكّلو لجنة لدراسة كل شي صار قبل ما يطلعو بقرار

fa7el
05-06-2014, 01:23 AM
بيروت - "هرج ومرج" شهدتها المباراة الرابعة من السلسلة النهائيّة التي تجمع قطبيّ مدينة بيروت في كرة السلّة، ناديي الرياضي والحكمة، حوّلت "النهائي الحلم" إلى كارثة حقيقيّة. كلام بين لاعبين اثنين دفع بعض الأشخاص إلى أرضيّة الملعب وانخلط "الحابل بالنابل". لاعب كشّر عن أنيابه بشراسة كردّة فعل على اعتداء تعرّض له، وتوّج مسيرته الرياضيّة وفنيّاته العالية على مدار حوالى العشرين سنة في سلّة لبنان، بنقطة سوداء.

مدرّب نادي عمشيت والمنتخب الوطني في كرة السلّة غسان سركيس والذي كان موجوداً في ملعب غزير، شرح لـ NOW ما حصل في المباراة الرابعة من السلسلة النهائيّة بين الرياضي والحكمة.

ما تعليقك على ما شهده ملعب غزير مساء أمس؟

الأجواء كانت رائعة، ورابطة الجمهور عملت جاهدة لضبط المدرّجات، وهذه نقطة إيجابيّة جدّاً، لغاية حصول الإشكال الذي حوّل المنافسة الجميلة إلى نهاية مؤسفة. "حرام" الذي حصل، شوّه ونزع صورة كرة السلّة اللبنانيّة وصورة التنافس الرياضي القوي والحضاري الذي شهدناه على مدار الموسم خاصّة في سلسلة النهائي بين الرياضي والحكمة من الناحية الفنيّة.

اليوم مطلوب من الجمهور أن يضبط النفس لأنّ لا حقّ له إطلاقاً أن ينزع تعب وجهد الأندية ولاعبيها، حتّى العالم الجالسة في بيوتها أمام الشاشة تنتظر بحماس المباريات. لا أحد لديه الحق بأن ينزع هذا النجاح الكبير طيلة الموسم بأعمال غير مسؤولة، أعمال شغب لا معنى لها.

انا أعتقد أنّ ديواريك سبنسر لاعب نادي الحكمة أخطأ أمس، عندما كسر الـ Fairplay، خاصّة وأنّ لاعبي النادي الرياضي توقّفوا عن اللعب واتّجهوا لتهنئة لاعبي نادي الحكمة، وهذا ما يحصل في جميع المباريات إن كانت محليّة أو عالميّة. سبنسر لم يحترم هذه العادة، فحصل عتب من قبل لورين وودز لاعب النادي الرياضي وعلى أثره حصل "هرج ومرج"، ودخل من دخل إلى أرض الملعب وقاموا بالإعتداء على اسماعيل أحمد ولاعبي النادي الرياضي، وتأزّمت الأمور. وهذا شيء مستنكر ومرفوض كلّياً.

الأنظار كلّها تركّزت على ردّة فعل اسماعيل أحمد بعد اعتدائه بقوة على أحد جماهير نادي الحكمة...

إن كلّ لاعب يتعرّض للضرب سوف يُدافع عن نفسه، وهذا ما قام به اسماعيل أحمد، إذ إنّه لم يصعد إلى المدرّجات، كما أنّه لم يهاجم أحداً خارج الملعب، بل بقيَ في حرم الملعب. المباراة لم تلبث أن انتهت، يُمنع منعاً باتّاً أن يدخل أحد إلى أرض الملعب مهما كانت صفته.

من هو المسؤول عن الإشكال الذي حصل؟

من دخل على أرض الملعب هو المسؤول عن الإشكال الذي حصل في مباراة الأمس. أنا لست في موقع الدفاع عن اسماعيل أحمد، لكنني على يقين أن اسماعيل أحمد موجود في منافسات كرة السلّة اللبنانيّة منذ حوالى العشرين سنة، لم نشهد منه إلاّ فنيّات رائعة، وهذا لا ينطبق فقط على اسماعيل أحمد، ولأكون واضحاً وصريحاً أكثر، فأنا عايشت كرة السلّة اللبنانيّة منذ انطلاقها حتّى اليوم، درّبت ناديي الرياضي والحكمة إضافة إلى العديد من النوادي الأخرى، فلم أشهد مرّة واحدة لاعباً تصرّف تصرّفاً غير أخلاقي ولا حاول الإعتداء على زميل له.

ما يحصل في الآونة الأخيرة، يحصل من بعض الموتورين عند جماهير الفرق، وهذا ما يمكن ضبطه بكلّ سهولة، مع العلم أنّ الأندية تبذل جهداً خارقاً لحلّ هذه الأمور. لا يمكننا أن ننكر الجهد الذي قام به تمام جارودي عضو الهيئة الإداريّة في نادي الرياضي عندما أعلن أنّ عائدات الجمهور هي لغايات إنسانيّة وأهداف إجتماعيّة، بسبب بعض الشواذات وردّات الفعل المتبادلة لدى الجمهورين.

ما نريده هو كرة سلّة نظيفة، نريد من الأندية أن تبقى متشجّعة لتتمكّن من القضاء على التعصّب والزعرانات في الملاعب.

ماذ تتوقّع أن تكون العقوبات التي سيفرضها الاتحاد اللبناني لكرة السلّة؟

يجب خلق منحى إيجابي لاستكمال البطولة. لا يمكنني أن أتصوّر أفضل موسم في كرة السلّة أن يتوقّف ويُستكمل من دون جمهور، وحرمان جمهور كامل من حضور المباريات بسبب بعض الموتورين الذين يمكن ضبطهم. يجب أن يكون هناك عناصر أمنيّة أكثر، ففي كلّ بلدان العالم هناك جهاز أمني خاص بالملاعب، وحان الوقت للدولة اللبنانيّة أن تتحمّل مسؤوليّتها وتُعطي أهميّة أكبر للملاعب الرياضيّة في لبنان.

هناك اتّجاه في حال استكمال البطولة إلى إقامتها على أرض محايدة من دون جمهور، إضافة إلى توقيف اسماعيل أحمد ولورن وودز...

لم أرَ أنّ اسماعيل أحمد ولورين وودز قاما بشيء يستدعي توقيفهما، فهما لم يعتدا على أحد، بل يجب أن يتمّ توقيف من تسبب بهذا الإشكال، فالجمهور ممنوع من دخول الملعب قبل انسحاب جميع اللاعبين. الجمهور الذي دخل الملعب وتسبب بالإشكال يجب معاقبته، حتّى أنني ضد أن يتوقّف الجمهور بكامله.

على الأندية أن تتخذ الإجراءات المناسبة بحقّ جماهيرها كما يحصل في البلدان الأخرى.

من المعيب أن تنتهي بطولة لبنان التي تتحسن موسماً بعد موسم، بطريقة غير حضاريّة وغير أخلاقيّة بملاعب خالية من الجمهور وكأنّ الجماهير هي "حيوانات كافرة" لا يمكن لأحد أن يضبطها. ما يحصل هو فعل وردّة فعل.

هل تتوقّع أن تُستكمل البطولة؟

عدم استكمال البطولة يعني أنّنا شعب لا يستحقّ أن تكون لديه قيم وأخلاق. من المعيب على الفرق التي بذلت جهداً كبيراً طيلة الموسم أن تنزل إلى مستوى هوجائيّة بعض المتطرّفين وعدم استكمال البطولة.
أعتقد أنّ وليد نصّار رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلّة لديه الحكمة الكافية لتحويل كلّ هذه الأمور السلبيّة إلى أمور إيجابيّة، ويُصدر قرارات محقّة، تعكس صورة حضاريّة عن كرة السلّة اللبنانيّة وعن المستوى التي وصلته كرة السلّة اللبنانيّة.

أنا شخصيّاً ضدّ إقامة المباريات على ملاعب حياديّة ومن دون جمهور. أنا مع معاقبة الأشخاص الذين تتسبّبوا بالخلل، كما أنني ضد توقيف اسماعيل أحمد أو أي لاعب.

هيدا يلي عم جرّب قولو عن اسماعيل احمد والجمهور
وهيدا يلي عم قولو عن الاحتكاك بين سبنسر وودز.. سبنسر ما كان عندو روح رياضية بس لولا الجمهور كانت انتهت القصة بإنذار لكل لاعب وخلص

أفلاطون
07-06-2014, 03:22 PM
اوقف الاتحاد اللبناني لكرة السلة خمسة لاعبين من الرياضي واثنين من الحكمة على خلفية الاشكال الذي حصل بين الفرقين في المباراة النهائية الرابعة التي جمعتهما يوم الثلثاء الماضي في غزير، كما فرض الاتحاد غرامات مالية على الأندية.

فقرر الاتحاد توقيف لاعبي الرياضي اسماعيل أحمد وجان عبد النور ووائل عرقجي وعلي حيدر وروي سماحة عن اللعب 3 مباريات وبالتالي حتى نهاية الموسم.
كما قرر توقيف لاعبي الحكمة ديواريك سبانسر وكريس دانيالز عن اللعب مبارتين ومنع دخول 9 مشجعين من الحكمة.

RAFFA_LB
07-06-2014, 04:25 PM
سراء وضراء...شو رافا؟

Sagesse مع أنه رحيل أنطوان شويري نزع النادي

fa7el
10-06-2014, 12:36 PM
ما زال الإشكال الذي وقع في نهاية المباراة الرابعة من الدور النهائي لبطولة لبنان لكرة السلة بين فريقي الحكمة والرياضي على ملعب غزير يتفاقم، إذ أوردت الصفحة الرسمية للنادي الرياضي بيروت على "الفايسبوك" خبراً يفيد أنّ المحامي مروان رفيق سلام قام بوكالته عن النادي الرياضي برفع دعوى قضائية لدى النيابة العامة بحق نادي الحكمة الرياضي وذلك على أثر ما حصل عقب انتهاء المباراة الرابعة بين الفريقين.

وفي الدعوى المقامة أن المئات من جمهور الحكمة إجتاحوا الملعب وقاموا بالإعتداء بالضرب المتعمد والمباشر بغية عطب عدد من لاعبي الرياضي في مقدمتهم لورين وودز، اسماعيل احمد، روي سماحة، جان عبدالنور وغيرهم، في وقت وقف الإتحاد اللبناني متفرجاً ومتخاذلا عن الدفاع عن لاعبي الرياضي!

http://www.sports-leb.com/sports/MoreNews.aspx?newsid=293115
إدارة فريق الرياضي ما غيرت أسلوبها من 15 سنة..
من زمان بتلعب دور المظلوم والفريق يلي بيتعرض لمؤامرات.. بحس انهم ولاد صغار بحبو يبكوا دائماً
على ايام أنطوان شويري وفريق الحكمة (يلي كان فريق لا ينافس بكل بساطة) كانت الإدارة تبكي بعد كل ماتش إذا صار فيه خطأ تحكيمي واحد

أفلاطون
11-06-2014, 05:03 PM
ستقام المباراة النهائية الخامسة لبطولة لبنان في كرة السلة بين ناديي الرياضي والحكمة في قاعة صائب سلام في المنارة عند الساعة التاسعة والنصف من مساء الأحد المقبل الواقع في 15 حزيران الجاري.

أفلاطون
11-06-2014, 05:06 PM
علم موقع Arabasket من مصادر النادي الرياضي أنّ إدارة النادي ستقدّم إعتراضاً لدى لجنة الطعون بعد القرار الصادر عن الإتحاد اللبناني بإيقاف النجم المصري إسماعيل أحمد لمباراة واحدة.وكشفت المصادر عينها أنّ “النادي يشعر بالظلم والإجحاف من قرار الإتحاد ” مؤكداً انّ “النادي لم يتخذ بعد اي قرار بالإنسحاب من عدمه وسيسلك اولا الاطر القانونية قبل إتخاذ اي قرار سواء اكان إيجابيا ام سلبيا”.

Sarepta
11-06-2014, 10:32 PM
أنا بشوف قرارات الاتحاد كانت منصفة ولو انه بيتحمل جزء كبير من المسؤولية عن الاشكال اللي صار. ما معقول مباراة بهالحجم وفي جمهور قاعد تحت السلة.

ilpostino
15-06-2014, 10:28 PM
توقف مباراة الحكمة رياضي قبل لحظات من بدئها
(http://www.tayyar.org/Tayyar/News/PoliticalNews/ar-LB/sagesse-sporting-ed-952461.htm)
طلب وزير الداخلية نهاد المشنوق إلغاء المباراة بين الحكمة والرياضي قبل دقلئق من موعد بدئها بعد ما كان مقرر اجراء المباراة ليل الاحد 15 حزبران 2014.

وكانت الاستعدادات قد اكتملت داخل قاعة صائب سلام في النادي الرياضي، وبدأ النقل المباشر عبر محطة "أل بي سي"، عندما حصل هرج ومرج، وسط معلومات بأن القوى الأمنية تلقت أوامر بإخلاء الملعب وإرجاء المباراة "حفاظا على السلم".


مدرب الرياضي فواد ابو شقرا اعتبر ان الخطوة المفاجئة قد تضر بلعبة كرة السلة خاصة ان التحضيرات للمباراة كانت على اكمل وجه واللاعبون جاهزون.

قوى الامن الداخلي اعلنت ان المباراة سوف تتوقف بطلب من وزبر الداخلية وتم تكليفنا لتنفيذ الاوامر.

وقد أعلن رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة وليد نصار، في اتصال مع محطة "أل بي سي"، أن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق اتصل به وطلب منه تأجيل المباراة الخامسة بين ناديي الحكمة والرياضي التي كانت مقررة عند الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم، وتأجيلها إلى موعد آخر.

اما وزير الشباب والرياضة قال ان السبب هو عدم التزام اتحاد كرة السلة بقرار إقامة المباريات من دون جمهور.


عالم بجم

Sarepta
15-06-2014, 10:55 PM
هيدا اللي طلع معه للمشنوق؟ انبح صوتهم للجماعة وهم يطالبوا بشرطة مدربين على حفاظ امن الملاعب. الخلافات اللي بتصير عنا نقطة ببحر اللي بتصير برا.
دائماً هالدولة لما ترتبك ، بتلغي..

ابو حيدر
15-06-2014, 11:04 PM
المشنوق اذا كتير هامه ما تصير فتنة بالبلد يضب ابنه قبل ما يتدخل بأمور ما بتعنيه، العمى شو كريه

Sarepta
16-06-2014, 01:24 AM
نهائي كرة السلة يعود اليوم الاثنين..والاتحاد : قمنا بكل ما يلزم لتأمين الضمانات الامنية
قرر الاتحاد اللبناني لكرة السلة استكمال البطولة على ملعب محايد هو مجمع الرئيس لحود من دون جمهور مع الابقاء على جميع العقوبات اعتبارا من اليوم الاثنين.

وأشار الاتحاد بعد جلسة استثنائية على خلفية تأجيل مباراة الحكمة والرياضي الاحد الى أنه قام بكل ما يلزم لتأمين الضمانات الامنية و لاقامة المبارة الخامسة بين الحكمة والرياضي.

هذا وانسحب عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة رامي فواز من الجلسة وأعلن أنه يتحفظ على كل القرارات .

وكان رئيس الاتحاد وليد نصار أعلن للـLBCI ، أن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق اتصل به وطلب منه تأجيل المباراة الخامسة بين ناديي الحكمة والرياضي التي كانت مقررة في الساعة التاسعة والنصف من مساء الاحد.

من جهته أكد المشنوق للـLBCI أن ارجاء المباراة قرار أمني بامتياز بسبب عدم وجود ضمانات بعدم حصول اشكالات ، مشددا على أن الامور لا تزال بحاجة الى تهدئة وتفاهم بين الناديين .

وكانت الاستعدادات قد اكتملت داخل قاعة صائب سلام في النادي الرياضي، ، عندما حصل هرج ومرج، وسط معلومات بأن القوى الأمنية تلقت أوامر بإخلاء الملعب وإرجاء المباراة .

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام بأن القرار جاء بعد تنسيق مع رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي، وذلك حرصا على السلم الأهلي.

بيان للداخلية

ولاحقاً اصدرت وزارة الداخلية بياناً كررت فيه الاسباب التي اعلنها المشنوق للـ LBCI في شأن عملية التأجيل. واشار البيان الى ان الوزارة بكل دوائرها واجهزتها لم تتبلغ اي مراسلة من الاتحاد اللبناني لكرة السلة بشأن كيفية اجراء وتنظيم هذه المباراة الحساسة وهي ازاء ذلك، ابلغت المعنيين بضرورة تأجيل المباراة افساحا في المجال لمزيد من المشاورات بين وزير الشباب والرياضة والاتحاد. واعرب البيان عن اعتذار وزير الداخلية نهاد المشنوق لجمهور كرة السلة عن الارتباك الذي تسبّب به قرار التأجيل.


***للاطلاع على مداخلة وزير الداخلية حول تأجيل المباراة اضغط هنا (https://www.youtube.com/watch?v=UnmgaQB-IXk)


http://www.lbcgroup.tv/news/160922/lbcinewsbasket

Sarepta
17-06-2014, 09:45 PM
بطولة لبنان لكرة السلة
المباراة السادسة


الحكمة 33-29 الرياضي

Sarepta
17-06-2014, 09:47 PM
33-31 للحكمة

05:24 باقي من الشوط الثالث

Sarepta
17-06-2014, 09:50 PM
35-33
للحكمة..

باقي 03:30 من الشوط الثالث.

Sarepta
17-06-2014, 09:53 PM
38-33 للحكمة.. السكور واطي. مباراة مهمة.
باقي 01:25 للشوط الثالث.

Sarepta
17-06-2014, 09:58 PM
انتهاء الشوط الثالث 40-37 للحكمة.

Sarepta
17-06-2014, 10:00 PM
الرياضي يعادل السكور ببداية الشوط الرابع 40-40

Sarepta
17-06-2014, 10:01 PM
الرياضي يتقدم لاول مرة 44-42
باقي 08:10

Sarepta
17-06-2014, 10:05 PM
49-42 للرياضي
باقي 6 دقائق.

Sarepta
17-06-2014, 10:10 PM
51-47 للرياضي

باقي 03:20

Sarepta
17-06-2014, 10:15 PM
53-47
للرياضي

باقي 01:29 ثانية


الرياضي قريب من انهاء السيري واحراز البطولة

Sarepta
17-06-2014, 10:17 PM
53-47
للرياضي

باقي 51 ثانية.

Sarepta
17-06-2014, 10:18 PM
55-47

باقي 34 ثانية.. الرياضي في طريقة الى البطولة

Sarepta
17-06-2014, 10:19 PM
55-50

باقي 17 ثانية.

Sarepta
17-06-2014, 10:20 PM
57-50

للرياضي

باقي 10 ثاواني

Sarepta
17-06-2014, 10:21 PM
الرياضي بطل لبنان لكرة السلة لموسم 2013 / 2014

بعد الفوز 4-2 على فريق الحكمة

ألف مبروك للرياضي..