فيلم عن حياة الامام موسى الصدر


GMT 5:30:00 2008 الأربعاء 14 مايو


خسرو علي أكبر


خسرو علي أكبر من باريس:أعلن منوتشهر محمدي منتج فيلم «الامام موسي الصدر» أن المخرج الايراني كمال تبريزي سيقوم باخراج هذا الفيلم مؤكدا أنه سيجتمع بعائلة الامام للإطلاع علي وجهات نظرهم حول سيناريو الفيلم المذكور .و أكد محمدي في حديث لوكالة انباء فارس انتهاء المراحل الخاصة بأنتاج الفيلم التي بدأت العام الماضي مشيرا الي تسليم المشروع لمؤسسة فارابي السينمائية . و شدد محمدي على ان سيناريو الفيلم هو من تأليف محمد رضا جوهري وقد استند السيناريست على الدراسات والمصادر الموثوقة التي تناولت خصوصيات ومراحل حياة الامام موسي الصدر و اشار الي أن عائلة الامام الصدر اقترحت انتاج هذا.
الامام الصدر في صورة ارشيفية و قال محمدي "ان المخرج و كاتب الحوار سيشاركان في اجتماع مشترك مع عائلة الامام الصدر للأطلاع علي آخر وجهات نظرهم فيما يخص الفيلم المذكور" .
و توقع أن يزور الفريق التصويري لبنان لأكمال انتاج فيلم الامام موسي الصدر الا انه اعرب عن امله في أن يتم ذلك بعد استقرار الاوضاع في هذا البلد .
و اضاف قائلا " من المقرر أن يشارك في هذا الفيلم فنانون عرب الا ان المشكلة الرئيسية هي في هوية الشخص الذي سوف يؤدي دور الامام الصدر اذ يجب أن يتقن الشخص الذي يؤدي هذا الدور كلا اللغتين الفارسية والعربية " .
و اكد محمدي أن الفيلم يتناول حياة الامام الصدر خلال العقود الاربعة المنصرمة وأعرب عن امله في أن ينجح المشرفون علي هذا المشروع في تنفيذه خاصة وان الموضوع يتعلق بشخصية اسلامية لها وزنها علي الصعيدين الديني والسياسي وتم تغييبها عن الساحة اللبنانية .

ايلاف