1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أخبار كرة السلّة اللبنانية .. فرق ومنتخبات ..

الموضوع في 'كرة السلة' بواسطة ورطة, بتاريخ ‏3 أيلول 2010.

  1. #1 ورطة, ‏3 أيلول 2010
    آخر تعديل: ‏3 أيلول 2010
    ورطة

    ورطة
    Expand Collapse
    Escape to Africa

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أيار 2007
    المشاركات:
    10,477
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    [​IMG]


    هالموضوع لكل شي بيتعلّق بـ كرة السلّة اللبنانية من أخبار وتحضيرات فرق ومنتخبات ومشاركاتهم إلخ إلخ ..





    سركيس يحسم تشكيلة الشانفيل بالاستغناء عن رضا وضم مشرف وبوعبود

    حسم المدرب غسان سركيس أمره لجهة شكل تشكيلة فريق الشانفيل للموسم الجديد، فبعد أن نجح في الابقاء على قائد الفريق فادي الخطيب، أجبرته الميزانية المحدودة المتوافرة بين يديه على التخلي عن اللاعب المميز غالب رضا على الرغم من خوضه موسماً مميزاً مع الفريق مستعيداً حضوره بعد معاناة مع الاصابات.
    وعليه، وبعد أن صرف النظر عن ضم حسين الخطيب، ضم الشانفيل لاعب منتخب لبنان السابق مازن منيمنة الذي حرره نادي المتحد مطلع الموسم الماضي بعد تعرضه لإصابة في ركبته أجبرته على الغياب عن الموسم المنصرم، فيما ينتظر أن يوقع على كشوفات الفريق قريباً جداً قائد منتخب لبنان للناشئين كرم مشرف بعدما نجح وشقيقه لاعب الشانفيل السابق سامر مشرف في قيادة نادي بيبلوس الى الدرجة الأولى. وتعاقد الشانفيل ايضاً رسميا مع نجم نادي الحكمة الصاعد باتريك بوعبود الذي يملك القدرة على اللعب في أكثر من مركز وينتظره مستقبل جيد، كما اتفق ايضاً مع لاعب الارتكاز يحيى صبرا العائد بدوره من الاصابة.

    المصدر

    -----------------------------------------------------------------------


    دانيال فارس يوقع للقلعة الخضراء

    في معلومات خاصة أن دانيال فارس لاعب نادي GIANTS الهولندي انضم إلى نادي الحكمة بيروت في عقد لم يكشف عن مضمونه و بهذا يكون فارس اللاعب الرابع الذي ينضم إلى الحكمة بعد كل من صباح خوري ،روني فهد ، و حسين توبة.



    المصدر
     
  2. Samir

    Samir
    Expand Collapse
    ...One step further

    إنضم إلينا في:
    ‏7 تشرين الأول 2006
    المشاركات:
    4,844
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    في بعض اللاعبين اللبنانيين (أو من أصل لبناني) انحكى عنهم فترة وعلى أساس ينضموا للمنتخب ومن بعدها ما طلع خبر وما شاركوا, مثل عمر كريم وانطوان بربور ودنيال فارس يللي ابعد من المنتخب.
    حدا بيعرف شو صار معهم ؟
     
  3. lord hayd

    lord hayd
    Expand Collapse
    جبلاً الى جبلٍ مشوا ..

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أيلول 2006
    المشاركات:
    21,734
    الإعجابات المتلقاة:
    445
    من أنديانابوليس الأميركية إلى اليابان فأزمير التركية: قراءة «فوتوكوبي» في تجربة السلة اللبنانية ... فهل نتعلم؟
    [​IMG]

    فرحة الفوز على كندا هل كانت كافية؟
    حسن شرارة

    بالنسبة لي، ومع خروج لبنان، انتهت كأس العالم الكبيرة القيمة، وعدت من أرض الواقع، حيث كنا في إزمير، ليفاجئني حوار «الزقازيق» الصغير الحجم في بيروت، وكأننا نرفض دوماً أن نقيم وزناً لأنفسنا، فنبحث في القواميس عن شمّاعاتٍ وأشهر قطاف لمصلحة هذا أو ذاك.
    وفي الواقع، فقد تناسى الجميع أن عوامل تتحكم بتحقيق الانجازات لبلدان صغيرة مثل بلدنا، ولا بد من توافرها مجتمعة، وإلا فإن رمي التحليلات والتقديرات وتعليق الاتهامات على شماعة حكم أو مدرب أو اتحاد سابق أو حالي هو أمرٌ أقل ما يقال فيه إنه معيب وعن قائله بأنه غشيم.
    الجهاز التدريبي
    بادئ ذي بدء، مع الجهاز التدريبي لمنتخب لبنان، وتاجه الأميركي تاب بالدوين الذي شن البعض الحملات عليه لتحميله المسؤولية، بهدف سحبها عن أكتاف آخرين. أما أنا، الذي التقيته لمرّة واحدة ولثوانٍ فقط هنا في إزمير، فقد استغربت ما قرأت وسمعت، وتوارد إلى ذهني عدد من الأسئلة:
    هل يجوز أن نقدّم للمدرب جهازاً تدريبياً مبتوراً وناقصاً عما طلب وحدد ونحاسبه؟
    وهل يجوز أن لا نعطي المدرب القليل من تجهيزات الحد الأدنى التي طلبها ونحاسبه؟
    وهل يجوز أن نتعاقد مع المدرب قبل وقت يسير من الاستحقاق ثم نحملّه تبعة إصلاح كرة السلة اللبنانية؟
    وهل يجوز أن نعدّ للمدرب برنامجاً مهلهلاً للتحضير ثم نحاسبه عليه؟
    وهل يجوز أن نتجاهل سجلاً حافلاً لمدرب أهلّ نيوزيلندا إلى مونديال 2002 وقادها إلى نصف النهائي ونشن عليه الحملات لغايات ضيقة؟
    فترة الإعداد ونوعيّته
    ثانياً، لم يبدأ منتخب لبنان إعداده الجديّ إلا في شهر حزيران، وخاض خلال فترات التحضير معسكراً محليا وآخر يابانياً و«جونز كاب» ثم بطولة النخبة على كأس «ستانكوفيتش».
    وفي هذا المسلسل، دعونا نتذكر جميعاً أن منتخبنا الوطني خاض حميع مبارياته في مواجهة منتخبات آسيوية من الصف الأول أو الثاني، أي من المستويات التي يتكأفأ معها أو يتجاوزها من دون صعوبة في العادة، وبالتالي فالفائدة منها كانت محدودة حكماً، وتحضير بهذا المستوى لا يكون إلا في بداية البرنامج فقط.
    ولنقلها بصراحة، فإن «ستانكوفيتش» التي هلل لها وطبّل الكثيرون وأحرزنا لقبها كانت ذات فائدة محدودة. أما القيمة الجديّة الوحيدة في جدول التحضير فكانت في دورة «إيفيس بيلسين» في أنقرة بمواجهة تركيا والأرجنتين وكندا، فهل المدرب هو المسؤول، وهل دبر المعنيون للمنتخب جدولاً مناسباً له؟
    اختيارات اللاعبين
    ثالثاً، نعلم جميعاً أن المنتخب لم يكتمل إلا في الأيام الأخيرة التي سبقت السفر إلى أنقرة ومنها إلى إزمير، وأن أحد أعمدته مات فريجي كان مصاباً، وأن الحديث ظل قائماً حتى اللحظة الأخيرة عن وليام فارس وملفه العالق، وأن عودة قائد المنتخب فادي الخطيب إليه كان موضع جدل.
    ونعلم جميعاً أيضاً، أن منتخب لبنان خاض البطولة بلا لاعب ارتكاز حقيقي، وفي مواجهة عمالقة نيوزيلندا وإسبانيا وفرنسا وليتوانيا، وأن جاكسون فرومان الأميركي المجنّس لاعب مميز، ولكنه لم يشكّل يوماً حاجتنا المركزية.
    روليت الصراعات
    رابعاً، لعب المسؤولون عن كرة السلة ومن دون استثناء لعبة الـ «روليت الروسيّة» في تعاطيهم مع الاستحقاق العالمي، ووضعوا المنتخب برمته على طاولة القمار حين فتحوا ملف الاستحقاق الإداري للاتحاد في توقيت حرج، ولم يعد من هم لدى أحد سوى الحديث عن الديون وفقدان التمويل، والدفاع عن المواقف والهجوم على الآخر، متناسين أن الأولوية هي لاسم لبنان وموقعه السلّوي، وأن دقيقة واحدة ضائعة قد تترك فرقاً.
    ومن خلال وجودي الميداني في بطولة آسيا في الصين وبطولة العالم في تركيا، تيقنت بوطنية بيار كاخيا الرئيس السابق للاتحاد وجورج بركات الرئيس الحالي، ولمست بأن كليهما يقاتل من أجل إنجاح اللعبة، لكن الإبل لا تورد في غير وقتها، ولا تورد هكذا أصلاً.
    رعاية الدولة
    خامساً، يبقى الحديث الذي يتلحّف به الكثيرون عن غياب رعاية الدولة واهتمامها، وهو كلام حق يراد به باطل، فما هو المطلوب أكثر من أن يدفع رئيس الحكومة سعد الحريري من جيبه نصف مليون يورو ثمناً للمشاركة اللبنانية في الـ«مونديال»، وأن تخصص وزارة الشباب والرياضة حوالى 900 ألف دولار، وهو ما ليس عادلاً أساساً في حق بعض الألعاب الأخرى التي تحقق انجازات عربية وإقليمية وقارية ودولية لبلدها كالتايكواندو والملاكمة والرماية وكرة الطاولة وسواها، حتى بات من حق المسؤولين في هذه الاتحادات أن يتحدثوا عن «أبناء ست وأبناء جارية»، وأن يرعى رئيس الجمهورية منتخب السلة في كل صغيرة وكبيرة، وهل الدولة هي المسؤولة (أم أهل البيت) عن الكمّ الكبير المتراكم على مدى سنوات من الأخطاء الإدارية والهدر والصراعات التي أوصلت الأمور إلى قعر السلم؟
    آخر الكلام ... عن المستقبل
    والآن، وقد أصبح «مونديال تركيا» من الماضي، وبات الراحل أنطوان شويري في ذمة الله عز وجل، فليس أمام أهل اللعبة إلا البناء على التجربة والاستفادة منها، لجهة السعي إلى تمويل الاتحاد واللعبة وفق دراسة علمية ترضي المستثمر والمعلن، وإقناع الدولة بمصداقية الاتحاد كي تستمر في المساعدة، وتمديد العقد إلى أجل طويل مع المدرب الأميركي تاب بالدوين وتعزيزه بفريق العمل الذي يريده وتأمين التجهيزات التي طلبها، ووضع برنامج مكثف للإعداد نحو كأس آسيا على أرضنا ومنها بعون الله إلى الألعاب الأولمبية، والبحث بمعيته عن لاعبي ارتكاز من طراز العمالقة المميزين وتجنيسهم واسترداد الجنسية لوليام فارس وسواه بعد البحث المكثف عن اللبنانيي الأصل في أرجاء المعمورة.
    أضف إلى ذلك، أن استضافة كأس آسيا تشكل حدثاً يفوق قدرة الاتحاد، ولا بد من البدء بالخطوات العملية السريعة لجعلها حالة وطنية، وذلك من خلال تشكيل لجنة عليا منظمة تضم الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة أسوة بما حصل في كأس آسيا 2000 بكرة القدم.
    والأهم من ذلك كله، أن تنتهي المشاحنات والصراعات في عالم «البرتقالية» والتي صبغت عناوين الصحف على مدى السنوات الماضية فطفش المعلن والمستثمر والمشاهد وأصاب القرف الجميع من دون استثناء.
    أتمنى أن لا نقلل من شأن التجربة الثالثة في «مونديال تركيا»، فهي مشاركة في الـ«مونديال» وليس في دورة غرب آسيا، ولكن الصراحة تقتضي القول إننا كنا دون التوقعات في قراءتنا قبل التجربة واستعدادنا لها، واننا من هذه الزاوية خذلنا جمهورنا وعالمنا العربي، فهل سنتعلم من الدرس الثالث، أم أننا سنكرر أخطاءنا من جديد على ماكنة الـ«فوتوكوبي»؟.

    http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=1638&articleId=613&ChannelId=38300&Author=حسن شرارة
     
  4. lord hayd

    lord hayd
    Expand Collapse
    جبلاً الى جبلٍ مشوا ..

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أيلول 2006
    المشاركات:
    21,734
    الإعجابات المتلقاة:
    445
    البطولة العربية رح تُقام ما بين 14 و 25 أيلول الحالي ..

    .
     
  5. ورطة

    ورطة
    Expand Collapse
    Escape to Africa

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أيار 2007
    المشاركات:
    10,477
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بالدوين: ما نحتاج إليه هو نوعيّة اللعب لا نوعيّة اللاعبين

    [​IMG]

    بالدوين يعطي التعليمات خلال المباراة مع ليتوانيا (سيرجيو بيريز ــ رويترز)





    شكلت مشاركة منتخب لبنان في بطولة العالم لكرة السلة خيبة للجمهور اللبناني، وخصوصاً أن الآمال كانت كبيرة بالتأهل الى الدور الثاني، ما أثار أسئلة عديدة طُرحت حول مدرب المنتخب توماس بالدوين بعد العودة.


    عبد القادر سعد
    لولا الكلمة المعبرة لنائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة روبير أبو عبد الله التي شددت على الفخر بما حققه لاعبو المنتخب، إضافة الى كلمة لرئيس اللجنة الأولمبية أنطوان شارتييه، لتحوّل استقبال منتخب لبنان لكرة السلة الى مناسبة أقل من عادية، وخصوصاً مع غياب الجمهور اللبناني وأهالي معظم اللاعبين.
    وصل المنتخب منتصف ليل الجمعة ـ السبت الى مطار بيروت وفتحت له قاعة في صالون الشرف، فكانت أسئلة عديدة لمدرب المنتخب توماس بالدوين حول المشاركة وأسباب عدم التأهل، إضافة الى توقعات حول هوية البطل.
    بالدوين كان صريحاً وأعرب عن عدم رضاه على ما تحقق في تركيا، رافضاً تحميل المسؤولية للاعب أو فرد في المنتخب، مشيراً الى أن التقويم يجب أن يكون بطريقة احترافية في اجتماعات رسمية. ولفت بالدوين الى أن الفوز بكأس ستانكوفيتش أعطى إشارات خاطئة عن مستوى المنتخب، من ناحية اعتباره الأفضل في آسيا «وهو أمر نعرفه، لكن آسيا بعيدة عن أوروبا في المستوى والأداء». وأتت دورة تركيا مع الفوز على كندا والأداء الجيد أمام تركيا لتعزز الصورة القوية، «لكننا لم نكن نعرف، إذا ما كان الخصم قدم كل ما عنده أم أن هناك أموراً أخرى مخفية.
    ومع انتقالنا الى بطولة العالم ارتفع المستوى كثيراً وتركيز خصومنا كان عالياً، ما وضعنا تحت ضغط كبير وأدى الى انكشاف نقاط ضعفنا. بعضها كان طبيعياً من ناحية الحجم والسرعة والقوة والخبرة، وبعضها كان نتيجة التحضير المنقوص ولا ألوم أحداً على الجانب الطبيعي، أما الجانب الآخر فكلنا نتحمل مسؤولية عدم تطوير أدائنا بالشكل المطلوب نتيجة فترة الإعداد القصيرة وغير الكافية، وهذا ما أثر على رؤيتي لما نحتاج إليه كي نكون جاهزين ومنافسين، كما أصبنا بالارتخاء جراء النتائج الجيدة في المباراة التحضيرية».





    نوعية الإعداد
    رشّح بالدوين الولايات المتحدة أو تركيا أو إسبانيا للفوز باللقب
    وعما نحتاج إليه كي نكسر حاجز الدور الأول في بطولة العالم والذي ما زلنا نقف عنده منذ عام 2002، يقول بالدوين «كسر الحاجز ليس مستحيلاً، لكن نحتاج الى الوقت وتحسين نوعية الاستعداد وتجميع اللاعبين بالكامل قبل وقت طويل من المباريات الرسمية، اضافة الى خوض العديد من المباريات مع منتخبات أوروبية، كي لا نصاب بالصدمة في البطولات الكبرى نتيجة الفارق في المستوى مقارنة بالخصوم، كما يجب أن يكون هناك التزام جدي من الجميع بدءاً من أعلى الهرم الى أسفله وبأننا هنا لخدمة المنتخب فقط لا غير، دون تفضيل مصالح شخصية و«أجندات» خاصة يجري تنفيذها».
    ولا يوافق بالدوين على مقولة الحاجة الى لاعب ارتكاز كبير الحجم كي يستطيع المنتخب اللبناني تحقيق النتائج. ويستشهد مدرب منتخب لبنان بنيوزيلندا التي تشبه لبنان في عدد السكان (4 ملايين) وهي تشارك في المونديال منذ 2002 وتتأهل الى الدور الثاني في كل مرة وسبب ذلك هو نوعية اللعب وليس نوعية اللاعبين، وهذا هو الفرق الذي يجب أن يعرفه الناس جيداً، فالنيوزيلنديون يملكون لاعباً طويلاً هو ألكس بليدجر (2.16 م) ورغم ذلك لم يقدم شيئاً أمام لبنان وشارك فقط لثلاث دقائق، كما أن لاعبهم الثاني في الطول كريغ برادشو (2.05 م) أقصر من اللبنانيين جاكسون فرومان (2.09 م) ومات فريجي (2.08). وبالتالي فإن الفارق بيننا وبينهم هو التجانس والالتزام بالهدف وليس الطول.
    ويقرّ بالدوين بوجود فارق في المستوى بيننا وبين نيوزيلندا، لكن هذا الفارق يمكن تعويضه ولا يجعل الفوز مستحيلاً، فماذا لو وقعنا في مجموعة اليونان وتركيا فحينها كانت المهمة أقرب الى المستحيل؟
    ويشير المدرب النيوزيلندي الى مسألة مهمة وهي النقص في عداد الجهاز الفني، وهو أمر سُئل عنه في أحد المؤتمرات. وعن سبب وجود مدرب واحد الى جانبه، فيما باقي المنتخبات لديها أربعة أو خمسة مدربين على مقعد الاحتياط، اضافة الى مدربين خلفهم مختصين بالـ scouting والتحضير المتقدم، أجاب إننا لم نكن نملك الخبرة لمعرفة الحاجة الى مثل هذا الفريق من المدربين، أما الآن فأصبح معلوماً في لبنان مدى أهمية هذا الأمر، فمسألة أن يكون هناك مدرب ومدرب مساعد كان شائعاً في السبعينيات، أما الآن فقد اختلفت الأمور بالكامل.




    مات ليس سيئاً
    وعن المستوى الذي قدّمه مات فريجي والانتقادات التي وجّهت اليه، رأى بالدوين أن مات كان يعاني من الاصابة، اضافة الى أن دوره كان مهماً في المباراتين أمام نيوزيلندا وإسبانيا، لكنه تعرض لمراقبة قوية بعدما لفت الأنظار أمام كندا. ويضيف «فريجي ليس من اللاعبين الذين يصنعون الفرص كفرومان، فزملاؤه عليهم تأمين الفرصة له للتسجيل. كما أن دور فريجي كان مهماً على صعيد إشغال المدافعين، ما سمح لزملائه وخصوصاً فرومان والخطيب بالحصول على الكرات والتسجيل، وبالتالي فريجي كان جيداً ولا يمكن اعتباره «غائباً» بل على العكس دافع واجتهد، وكونه لم يسجل لا يعني أنه لم يقم بدوره. ومن الناحية الدفاعية فإنه «أفادنا كثيراً، فالدفاع لا يعني فقط التقاط الكرات المرتدة، بل يعني أيضاً منع اللاعب الخصم القريب من فريجي من التقاطها أيضاً. وهو أمر نجح فيه مات دون نسيان اصابته التي لعب خلال المباريات متحاملاً عليها».
    وعن هوية المنتخبين اللذين سيصلان الى النهائي، يرجح بالدوين وصول تركيا والولايات المتحدة دون إغفال إسبانيا.

    المصدر
     
  6. lord hayd

    lord hayd
    Expand Collapse
    جبلاً الى جبلٍ مشوا ..

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أيلول 2006
    المشاركات:
    21,734
    الإعجابات المتلقاة:
    445
    البطولة العربية الـ20 بالسلة تنطلق الثلاثاء المقبل


    تنطلق البطولة العربية الـ20 بكرة السلة يوم الثلاثاء المقبل في قاعة المدينة الرياضية، وتستمر حتى 24 أيلول، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبمشاركة 10 منتخبات وزعت على مجموعتين، كالتالي:
    [ المجموعة الأولى: الجزائر، ليبيا، المغرب، الكويت ومصر.
    [ المجموعة الثانية: لبنان، الامارات، السعودية، السودان والعراق.
    وهنا برنامج الدور الأول:
    ـ الثلاثاء 14أيلول: الجزائر × الكويت (16.00)، لبنان × السودان (18.00)، وليبيا × مصر (20.00).
    ـ الاربعاء 15 منه: السعودية × السودان (16.00)، الامارات × العراق (18.00)، والمغرب × الكويت (20.00).
    ـ الخميس 16 منه: الجزائر × ليبيا (14.00)، مصر × المغرب (16.00)، لبنان × الامارات (18.00)، والعراق × السعودية (20.00).
    ـ الجمعة 17 منه: مصر × الجزائر (16.00)، العراق × لبنان (18.00)، والكويت × ليبيا (20.00).
    - السبت 18 منه: السودان × العراق (16.00)، ليبيا × المغرب (18.00)، والامارات × السعودية
    (20.00).
    ـ الأحد 19 منه: السودان × الامارات (14.00)، المغرب × الجزائر (16.00)، السعودية × لبنان (18.00)، والكويت × مصر (20.00).
    وفي اطارالاستعداد للبطولة، عقد أمس اجتماع في المدينة الرياضية ضم رئيس مجلس إدارة المدينة الرياضية رياض الشيخة، المشرف العام على الرياضة في تلفزيون «المستقبل» حسام زبيبو، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة جورج بركات ونائبه نائب رئيس الاتحاد العربي للعبة جودت شاكر، وجرى بحث عدد من الاجراءات التنظيمية، حيث أكد الشيخة الجهوزية الكاملة للقاعة لاستضافة المباريات، ولا سيما بعد تجهيز أرضها بما يتلاءم مع الشروط الفنية الجديدة للـ«فيبا».
    وأضاف الشيخة: «ان فريق الصيانة في المدينة قام بعملية تأهيل شاملة للمكيف الخاص بالقاعة المقفلة، وهو الموجود منذ العام 1997 بقوة 320 طناً، و لم يعد يلبي حاجة القاعة ولا سيما في ظل الارتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة، لذلك قمنا بتوسيع فلاتر الهواء وصيانة المكيف بالاضافة الى تجهيز مكيف بديل لحالات الطوارئ».
    ولفت الشيخة إلى ان مجلس إدارة المدينة الرياضية أنجز دراسة مالية شاملة عن احتياجات هذه المنشأة. وسترفع هذه الدراسة الى وزارة المالية في مرحلة أولى، قبل عرضها على مجلس الوزراء في مرحلة لاحقة.
    من جهته، اكد بركات انه لن يدّخر جهداً ليكون منتخب لبنان في أحلى حالاته خلال مشاركته في البطولة، على رغم افتقاده لاعبين اساسيين في التشكيلة الرئيسية هما مات فريجي بسبب الإصابة، والاميركي المجنس جاكسون فرومان، بسبب عقد الاحتراف الذي يربطه بفريقه الجديد، علماً بان بركات لم يفقد الأمل بتواجد فرومان بين افراد المنتخب في البطولة بنسبة 50 بالمئة.
    وأضاف: بالنسبة الى اللاعبين العشرة الآخرين الذين كانون في عداد بعثة منتخب لبنان الى بطولة العالم في تركيا، فجميعهم حاضرون للمنافسة على لقب البطولة وإحرازه للمرة الأولى لاضافته الى كأس «ستانكوفيتش». وان تسمية اللاعبين الأخيرين من شغل المدير الفني الأميــركي توماس بالدوين.

    http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=1641&articleId=990&ChannelId=38372

    .
     
  7. lord hayd

    lord hayd
    Expand Collapse
    جبلاً الى جبلٍ مشوا ..

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أيلول 2006
    المشاركات:
    21,734
    الإعجابات المتلقاة:
    445
    غيابات عن المنتخب في بطولة العرب



    أكد نائب رئيس الاتحادين اللبناني والعربي لكرة السلة ومدير البطولة العربية العشرين جودت شاكر أن المنتخبات العربية المشاركة وصلت الى بيروت، وتوزعت نصف المنتخبات بين فنادق العاصمة والنصف الآخر في المناطق القريبة من بيروت، وذلك بسبب زحمة الأعياد.
    وتنطلق المنافسات غداً الثلاثاء، بثلاث مباريات، في قاعة المدينة الرياضية في بيروت، برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري، وتستمر 11 يوماً لغاية 24 ايلول الجاري. ويلعب غداً الجزائر مع الكويت عند الساعة 16.00، ولبنان مع السودان (18.00) وليبيا مع مصر (20.00).
    ويطمئن شاكر: «إن غياب اللاعبين مات فريجي وجاكسون فرومان، على الرغم من انهما ضمن التركيبة الأساسية، الا اني متفائل بالشباب، وان غيابهما لن يؤثر على اداء المنتخب ونتائجه، وستكون عودة جو فوغل الى المنتخب :yaaahooh:الى جانب واحد من اثنين باسم بلعه او روي سماحة :( في المكان المناسب».


    بركات واثق
    من جهته، أكّد رئيس الاتحاد جورج بركات أن منتخب لبنان للرجال سينافس بقوة على لقب بطولة العرب. وجاء كلام بركات بعد عودته من تركيا، بعدما شارك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي عقدّت في 5 و6 و7 في إسطنبول بحضور مندوبين عن 173 دولة. وذكر انه ناقش مع المسؤولين الدوليين العلاقات الثنائية، وتناولت محادثاته مع غوتليبا استقدام حكام أجانب لقيادة عدد من مباريات بطولة لبنان للموسم المقبل. وبالنسبة إلى استضافة لبنان لبطولة العرب العشرين، ذكر بركات أن الدخول سيكون مجاناً لمشاهدة مباريات البطولة العربية :p ، داعياً عشاق كرة السلة الى مواكبة المنتخب اللبناني كما فعلوا في المسابقة الآسيوية. وشكر بركات رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري لرعايته الدورة العربية ولدعمه كرة السلة اللبنانية.



    http://www.al-akhbar.com/ar/node/205905


    _____________


    يا ريت لو فينا نلعّب فوغل و فرومان مع بعض بنفس الوقت .. كل واحد بمركزو و بطريقة اللعب يلّي بيتقنها ..
    و بعدين ما في غير روي سماحة تحطّوه بالمنتخب ؟ :ي: .. مش ليعرف يلقط طابة بالأوّل !


    يلاّ بالتوفيق للمنتخب اللبناني ..


    .
     
  8. #8 fa7el, ‏13 أيلول 2010
    آخر تعديل: ‏13 أيلول 2010
    fa7el

    fa7el
    Expand Collapse
    مشرف الأقسام
    طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏28 تشرين الثاني 2008
    المشاركات:
    7,051
    الإعجابات المتلقاة:
    679
    فادي الخطيب رح يلعب؟ عشان قال إنو رح يوقف لعب مع المنتخب..
     
  9. lord hayd

    lord hayd
    Expand Collapse
    جبلاً الى جبلٍ مشوا ..

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أيلول 2006
    المشاركات:
    21,734
    الإعجابات المتلقاة:
    445
    وين قال رح يوقّف لعب مع المنتخب ؟ :confused: .. بتذكّر قريت خبر انّو يمكن يروح يعمل عمرة و ما يشارك بهالبطولة فقط .. ما على علمي حكي عن اعتزاله اللعب للمنتخب ..
    بس بعتقد مبلى موجود بالتشكيلة الأساسية، و إلاّ غير هيك كانوا جابوا لاعب بديل لمركزه عالأقلّ ..

    .
     
  10. fa7el

    fa7el
    Expand Collapse
    مشرف الأقسام
    طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏28 تشرين الثاني 2008
    المشاركات:
    7,051
    الإعجابات المتلقاة:
    679
    هو قال هيدا الشي.. وإنو ما رح يرجع طالما فيه أشياء بالمنتخب والإدارة ما تغيرت..
    ناسي بأية جريدة أو موقع..
     
  11. lord hayd

    lord hayd
    Expand Collapse
    جبلاً الى جبلٍ مشوا ..

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أيلول 2006
    المشاركات:
    21,734
    الإعجابات المتلقاة:
    445
    يلاّ بلّش الماتش .. ناقلينو عالمستقبل ..
    فادي الخطيب عم يلعب بالتشكيلة الأساسية .. جو فوغل للبس تيابه و شكله مش رح يلعب اليوم متلو تل علي كنعان .. مات فريجي و جاكسون فرومان مش موجودين (اُعلِن عنن سابقاً انّو مش رح يشاركوا بهالبطولة ) هول يلّي قدرت لاحظن عالسريع ..

    من المتوقّع انّو اللقب ينحصر ب3-4 فرق بهالبطولة من بينن لبنان من بعد غياب تونس و الأردن بسبب الارهاق بعد كأس العالم ..


    .
     
  12. lord hayd

    lord hayd
    Expand Collapse
    جبلاً الى جبلٍ مشوا ..

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أيلول 2006
    المشاركات:
    21,734
    الإعجابات المتلقاة:
    445
    لبنان 80 - السودان 49

    التقليعة بالمنتخب اللبناني كانت تقيلة و صعبة خصوصي مع غياب لاعب ارتكاز طويل متل فوغل أو فرومان .. بأوّل ربعين كان في صعوبة بعملية توصيل الطابة لتحت السلّة مع تميّز لاعب الارتكاز بالمنتخب السوداني (210 سنتم) بالبلوك شوت و الريباوند .. بالربعين الأخيرين قدر الفريق اللبناني يلاقي الريتم المطلوب و صار يستفيد أكتر من الهجمات المرتدّة ..

    مبروك للمنتخب اللبناني ..


    .
     
  13. fa7el

    fa7el
    Expand Collapse
    مشرف الأقسام
    طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏28 تشرين الثاني 2008
    المشاركات:
    7,051
    الإعجابات المتلقاة:
    679
    الخطيب لعب منيح؟؟ روني فهد؟ غالب رضا؟
     
  14. anonymous

    anonymous
    Expand Collapse
    New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏11 أيلول 2006
    المشاركات:
    15,830
    الإعجابات المتلقاة:
    26
    لعّب فادي الخطيب كلاعب ارتكاز..
    ما كان كتير عاجبه الموقع، بس بعتقد كان مجبور بهالشي.

    احسن شي لعبوا، علي محمود، جان عبد النور
    و الباقيين كانوا مناح كمان، الخطيب و روني و غالب كانوا مناح بالمجمل.

    بس بعده الفريق مش على بعضه، و ما توفّق بالتسديدات البعيدة..
     
  15. ورطة

    ورطة
    Expand Collapse
    Escape to Africa

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أيار 2007
    المشاركات:
    10,477
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    توم عمار يوقع رسمياً للحكمة

    [​IMG]

    يواصل نادي الحكمة حملة تدعيماته للموسم السلوي المقبل بعد التوقيع مع العديد من اللاعبين كان آخرهم اللاعب اللبناني - الأسترالي توم عمار (198 سم ويلعب في مركز الجناح) بعد فترة تجربة قصيرة نجح اللاعب في إثبات نفسه . عمار يمتلك قدرات فنية وبدنية كبيرة ، تعد له بمستقبل كبير كونه يبلغ 22 من العمر .

    المصدر



    خبريّة بتجنّن .. لاعب صغير بالعمر وعم ينحَكى عن امتلاكه لمستوى عالي .. بيلعب جناح وطوله منيح .. وهالشّي منيح لمصلحة كرة السلة اللبنانية ومنتخب لبنان ..
     

مشاركة هذه الصفحة