1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت لسنة 2012

الموضوع في 'الصحافة والأرشيف' بواسطة Freez, بتاريخ ‏19 شباط 2012.

  1. #1 Freez, ‏19 شباط 2012
    آخر تعديل: ‏2 آذار 2012
    Freez

    Freez
    Expand Collapse
    Senior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23 آب 2009
    المشاركات:
    6,013
    الإعجابات المتلقاة:
    373
    موضوع مخصص لنقل ما يعرف بأسرار الصحف اللبنانية .


    أسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 18 شباط 2012
    السفير

    - إعتبر مرجع رئاسي أنّ مصرف لبنان والمؤسسة العسكرية هما المؤسستان الـ"صح"
    في البلد. واصفاً الانتقادات التي توجه الى رياض سلامة وجان قهوجي في السرّ والعلن من بعض الجهات "بمثابة من يرمي حجراً على شجرة مثمرة".
    - سأل مراقبون: ما دام قضاة المحكمة الدولية إجتمعوا مؤخراً لتعديل بعض قواعد الإجراءات والإثبات الخاصة بها، فلماذا لم يؤكّدوا ضرورة ملاحقة كلّ من أعطى شهادة كاذبة أمام لجنة التحقيق الدولية، وهذا ما يضع حدّاً لموضوع شهود الزور؟
    - سأل أحد نواب تيار المستقبل "لماذا لا يُصار الى بناء مبنى يضم أضرحة الشهداء في وسط بيروت بدلاً من الخيمة الحالية؟".

    الأخبار

    - ما قل ودل?: أقصى قائد القوات اللبنانية سمير جعجع، هاني صافي عن الدائرة الإعلامية في القوات، وعيّن مكانه ملحم رياشي مسؤولاً عن التواصل الإعلامي في الحزب، الذي يضمّ الموقع الإلكتروني للقوات اللبنانية والنشاط الإعلامي لجعجع والنشرة الداخلية التي يصدرها شارل جبور. وجرى هذا التعيين بالتوافق بين جعجع والوزير السابق إلياس المرّ استعداداً لانتخابات 2013 بعد مصالحتهما في دولة خليجية.
    - علم وخبر.. تمييز مذهبي: فوجئ ممثلا دار الفتوى وشيخ عقل الدروز في مهرجان 14 شباط، بدعوة النائبة بهيّة الحريري ممثل البطريرك الماروني بشارة الراعي إلى الجلوس إلى جانبها في الصف الأوّل وإبقائهما في صفوف متأخرة.
    - الوطنيون الأحرار والبريق: أنجز حزب الوطنيين الأحرار تعديلات في أغلب مواقعه الحزبيّة من الطلاب والشباب إلى الهيئات القياديّة العليا، وذلك ضمن خطّة يقول مسؤولون في الأحرار إنها تهدف "لاستعادة بريق الحزب الجماهيري". وسيسعى الأحرار إلى عرض عضلاتهم اليوم؛ إذ يقيمون تكريماً للبطريرك السابق نصرالله صفير في جونية. كذلك، عادت تريسي شمعون، إبنة الراحل داني شمعون، إلى لبنان وزارت البطريرك بشارة الراعي وأعلنت نيتها القيام بنشاط عام، لكن بعيداً عن الحزب.
    - كارلوس إده سفره متعمَّد؟: لم يحضر عميد الكتلة الوطنية، كارلوس إده، إلى البيال للمشاركة في الذكرى السابعة لاغتيال الرئيس رفيق الحريري. واللافت أنّ إده غادر بيروت يوم 14 شباط متوجهاً إلى فرنسا وكأنه تعمّد السفر لعدم المشاركة في المهرجان.
    - مكننة جوازات الفلسطينيين: بدأت المديرية العامة للأمن العام تنفيذ إجراءات تهدف إلى مكننة عملية إصدار جوازات السفر الخاصة باللاجئين الفلسطينيين. فهذه الجوازات لا تزال حتى الآن تكتب بخط اليد، ويكون في العديد منها أخطاء. يشار إلى أنّ عدداً من الدول الأوروبيّة كانت قد أبلغت الحكومة اللبنانية بأنها سترفض هذه الجوازات؛ لأنّ احتمال تعرّضها للتزوير كبير جداً.

    النهار

    - سمع مرجع حكومي يقول في مجلس خاص انه يخشى أن يظلّ الوضع اللبناني معلقاً على خط التوتّر السوري العالي الى أن ينقطع.
    - قال مسؤول سابق أنّ لبنان لن يقبل المساومة على حريّته وسيادته واستقلاله في أيّ حلّ تفرضه التحولات في المنطقة، وسيكرّر ما قاله البطريرك الحويك للفرنسيين أنّ حريّتنا أجمل من سهول العالم كلها.

    الجمهورية

    - تتابع أوساط سياسيّة بكثير من الاهتمام الحركة التي يقوم بها النائب وليد جنبلاط إلى بعض الدول المحيطة بسوريا.
    - أكّدت مصادر ديبلوماسية أنّ اتصال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل بالنائب وليد جنبلاط لم يعكس تبدّلاً في الموقف الاستراتيجي السعودي من جنبلاط.
    - يراقب رئيس دائرة في جهاز أمني غير عسكري في مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي في بيروت الطيران الخاص والسياسيّين المسافرين أوّلا بأوّل.

    اللواء

    - همس: يتحرّك تكتل مسيحي مستقل لإقناع قطبَين مارونيين بالمشاركة في مؤتمر الحوار لإحراج حليف لهما على هذا الصعيد!
    - غمز: تجري عمليات خطف لأبناء نافذين في بعض المدن المجاورة، حيث تجري اشتباكات، ويُطلب لإطلاقهم مبالغ مالية طائلة.
    - لغز: لم تطلق دولة صديقة لطرفَين حليفين أيّة مبادرة ملموسة لعودة حركة جهاديّة إلى عاصمة إثر خروجها منها، سبقه خلاف!


    المستقبل

    يقال
    - إنّ تظاهرة شعبيّة جابت شوارع درعا في اليوم التالي لمهرجان "البيال" رُفعت فيها صور لرئيس حزب "القوات" كُتب تحتها "شكراً سمير جعجع".
    - إنّ مرجعاً نيابياً يردّ على سائليه عن مواقف وتصرفات وزير سيادي من طائفته أنّ "مربط" الأخير أصبح منذ زمن في دولة إقليمية غير عربية وليس عنده.
    - إنّ ملف فتح ممرات إنسانية في سوريا قد يشهد تقدماً ملموساً في مؤتمر "أصدقاء الشعب السوري" في تونس الاسبوع المقبل...


    [HR][/HR]
    نقلا عن موقع إذاعة النور , المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان

     
  2. Freez

    Freez
    Expand Collapse
    Senior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23 آب 2009
    المشاركات:
    6,013
    الإعجابات المتلقاة:
    373
    أسرار الصحف الصادرة ليوم الاثنين 20شباط 2012
    الأخبار :

    - فيما يستمر مجلس قيادة المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بالتهرب من إصدار قرار تشكيلات عامة لضباط المديرية، جرت خلال الأشهر الماضية عمليات نقل لضباط بقرار فصل يصدرها المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي. ويجري الحديث بين الضباط على نطاق واسع بأن المستفيد الأول من هذه القرارات هو وزير الداخلية، مروان شربل، الذي طلب من ريفي تعيين أكثر من ضابط مقرب منه في مواقع اختارها لهم.
    القاضيتان متأخرتان
    -يشكو محامون ومواطنون من تأخّر انعقاد جلسات محكمة الجنايات في بعبدا بسبب تأخّر وصول إحدى القاضيات حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً، ما يؤدي إلى تعثّر سير العمل وتأخير الجلسات، علماً بأن القاضية المذكورة انقطعت قبل فترة عن - العمل مدة أربعة أشهر من دون مبرر. يذكر أن هناك مستشارة في الهيئة الاتهامية في جبل لبنان تصل دائماً متأخرة إلى مركز عملها أيضاً.
    عونيّو الكورة
    - إلى الانتخابات بعد تأليف هيئات جديدة للتيار الوطني الحر في غالبية بلدات الكورة، أنشأ عونيّو المنطقة لجنة للإعداد للانتخابات النيابية المقبلة يفترض أن تؤلف خلال أسبوعين فقط لجنة خاصة بإدارة الانتخابات تنجز الاستعدادات اللوجستية كافة خلال شهرين.
    تحرّك لفوج الإطفاء
    - يُعدّ أفراد ورتباء في فوج الإطفاء في بيروت لتحرّك "كبير" ضد بلدية بيروت، احتجاجاً على تأخير إقرار مرسوم صرف المعاش التقاعدي الذي صدّق عليه مجلس شورى الدولة، وامتنع المجلس البلدي عن تنفيذه. كذلك يطالب المعترضون باستئناف دفع بدلات الساعات الإضافية التي أوقفتها البلدية منذ عام 1996.
    مكتب لـ14 آذار
    - يردد بعض أنصار تيار المردة في الكورة أن مكتب وزير الدفاع فايز غصن أشبه ما يكون بمكتب لقوى 14 آذار نظراً إلى كثافة المؤيدين السابقين لتيار المستقبل والقوات اللبنانية الذين يقصدونه طمعاً بالخدمات، مع تأكيد هؤلاء أن ولاء هؤلاء لن يكون للائحة المردة حتى في حال التزامهم بانتخاب غصن. يُذكَر أن التنسيق بين أفرقاء الأكثرية الثلاثة في الكورة (القومي والعوني والمردة) لا يزال ضعيفاً.

    النهار :

    -أبدى وزير المال محمد الصفدي استياءه من دخول أكثر من وزير على خط الموازنة بحيث لم يعد يعرف اي مشروع يطرح على مجلس الوزراء.
    -طلب العماد ميشال عون من نوابه الاهتمام بخدمات الناخبين بعدما فقد الأمل في تحقيق ذلك بواسطة الحكومة.
    -نقل عن الرئيس فلاديمير بوتين قوله: "من لا يندم على نهاية الاتحاد السوفياتي لا قلب له، ومن يريد أن يعيده لا عقل له".
    -تتوقع أوساط سياسية أن يُعلن حصر المسؤولية عن فضيحة المازوت الاحمر بالمديرين العامين المختصين وأن لا علاقة لرؤسائهم بالأمر.

    السفير :

    -يتردد في العدلية أنّ التحقيقات في موضوع استقالة قاض على خلفية رشوة مالية، بيّنت أنّ قاضياً آخر كان مع زوجته المحامية صلة الوصل بين القاضي المستقيل والجهة الراشية.
    - تبين أن السفير السوري في لبنان لم يفاتح أي مسؤول لبناني بشكوى أو عتب أو احتجاج على الخطابات التي ألقيت في مهرجان "قوى 14 آذار" في البيال.
    - تناقل روّاد العدلية شائعة عن استقالة قاض ملحق بالوزارة كان يشغل رئاسة إحدى غرف محاكم التمييز بسبب رشوة في حكم يتـعلّق بعقار، غير أنّ التدقيق في الأمر بيّن عدم صحّة الاستقالة.

    المستقبل :

    يقال
    - إن ما تردد عن تقدّم ملموس سجّل خلال غداء بين مرجع نيابي ورئيس تكتل أكثري لم يكن دقيقاً.
    - إن صدور قرار اتهامي جديد سيتم قبيل مغادرة القاضي دانيال بلمار مركز مسؤوليته.
    - إن حزباً أكثرياً فاعلاً يبني كل حساباته بالنسبة الى الوضع في دولة مجاورة على معطيات ترده من نظام هذه الدولة، وليس على أي معطى آخر.

    اللواء :

    - يُؤكّد مرجع كبير أن المطلوب تغيير "العقلية الحالية" في التعاطي مع الملفات الأساسية، وليس توقيع مرسوم النقل فقط..!.
    تدخَّل رئيس كتلة نيابية في الأكثرية أكثر من مرّة لفض مناقشات ساخنة بين وزيرين ينتميان إلى كتلته، وكادا يتسببان بانقسام بين نواب الكتلة!.
    - انتقدت تنظيمات تربوية في المعارضة تعيينات مدراء الفروع لكليات الجامعة اللبنانية التي خرجت عن قواعد التوازن الطائفي!.

    الجمهورية :

    - أبدى مرجع كبير تخوّفه من تزايد عدد السوريّين في لبنان يوميّاً نازحين وغير نازحين، منبّهاً إلى أزمة قد تحصل أيّاً كان المصير الذي سيؤول إليه النظام السوري.
    - عبّر مسؤول فرنسيّ أمام بعض أصدقائه عن عدم إعجابه بسياسيّ سوريّ يتزعّم أحد تشكيلات المعارضة السوريّة.
    - أبلغ مسؤولٌ كبير مرجعاً دينيّاً بأنّه لا يستطيع ضمان أمنه وتوفير الحماية الكافية له خلال زيارة كان ينوي القيام بها إلى إحدى المناطق.
     
  3. #3 Freez, ‏21 شباط 2012
    آخر تعديل: ‏21 شباط 2012
    Freez

    Freez
    Expand Collapse
    Senior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23 آب 2009
    المشاركات:
    6,013
    الإعجابات المتلقاة:
    373

    أسرار الصحف الصادرة ليوم الثلاثاء 21 شباط 2012
    النهار :


    أســرار الآلـهة

    يشدّد سفراء دول أوروبية في لقاءاتهم مع مسؤولين وسياسيين لبنانيين على وجوب المحافظة على الاستقرار في المرحلة الدقيقة الراهنة وتقديمه على كل موضوع آخر.

    لوحظ أن مسؤولاً سابقاً يوْثر هذه الايام الاستماع الى كلام زائريه من دون إبداء موقف، وإذا أبداه فليس للنشر.

    يرى ناشط سوري أن القرارات التي تقوي المعارضة تأتي متأخرة بحيث تفقد جدواها وفاعليتها.

    حذّر وزير سابق في مجلس خاص من تدخل "حزب الله" في عملية ضبط الحدود مع سوريا في قرى سنّية.

    ينقسم الوزراء والنواب الموارنة في الموقف من تعديل اتفاق الطائف ومن طرح البطريرك لعقد اجتماعي جديد.

    السفير :

    عيون

    خسر لبنان مقعده في إحدى المنظّمات الدولية الرسمية بعد شيوع فضيحة رشوة تلقاها ممثّله الذي كان رئيساً لإحدى المحاكم.

    أعدت جهات متخصصة دراسات اثبتت انه يمكن للبنان توفير نحو 4 مليارات متر مكعب من المياه سنويا اذا جرى تجميع مياه الامطار في البرك والبحيرات والسدود الصغيرة الجبلية بالطريقة العلمية المثلى.

    ينتظر ان تبدأ مطلع الشهر المقبل التحضيرات الادارية للبدء في خطط تأهيل الكهرباء وفق المشروع الذي اقرته الحكومة، ويشمل تأهيل الكادر الفني والبشري العامل في مؤسسة الكهرباء.

    المستقبل :

    يقال
    إن مرجعاً حكومياً يسعى الى إقناع كتل نيابية متعددة باعتماد قانون جديد للانتخاب على قاعدة اقتراح الوزير السابق فؤاد بطرس.

    إن مأدبة عشاء جمعت أمس مرجعاً حكومياً مع رئيس تكتل نيابي وسطي.

    إن لجنة بكركي التي تجول على القيادات لمناقشة "الاقتراح الارثوذكسي" المتعلق بقانون الانتخاب تسعى الى تسويق فكرة نقل المقعد الماروني من طرابلس الى البترون.اللواء

    همس
    مسؤول بارز تلعب بلاده دوراً في تأييد المجلس السوري الوطني، أعرب عن عدم تشجيعه لانعقاد اجتماع الدعم في بلاده؟!.

    غمز
    ربط اقتصادي لبناني بين مطالب دولية إزاء ضخ التمويل وعدد مؤسسات الصيرفة العاملة في البلاد.

    لغز
    تخوف مرجع كبير من نشوء حالة جديدة من اللاجئين في الوقت الذي لم يتمكن من معالجة وضع اللاجئين الفلسطينيين؟


    الجمهورية :

    إنتقلت سيارات البث الفضائي التابعة لبعض الفضائيات العربية ساعات بعد ظهر السبت الماضي إلى منطقة قريبة من الحدود السورية في انتظار ضباط سوريّين كبار أعلنوا انشقاقهم عن الجيش السوريّ، لكنّ أحداً لم يأت.

    إتصل أحد الوزراء برئيس الحكومة رافضاً مضمون مواقف أحد حلفائه، ولفته إلى أنّه لم يكن يوماً إلى جانبه في الكثير من المواقف.

    يسعى حزبان لبنانيان فاعلان إلى عقد اجتماع قيادي موسّع خلال الأيام المقبلة، الهدف منه إراحة الأجواء المتشنّجة على الأرض نتيجة انعكاس الوضع السوري على الداخل اللبناني.

     
  4. Freez

    Freez
    Expand Collapse
    Senior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23 آب 2009
    المشاركات:
    6,013
    الإعجابات المتلقاة:
    373
    تابع
    أسرار الصحف الصادرة ليوم الثلاثاء 21 شباط 2012


    اللواء:
    همس
    مسؤول بارز تلعب بلاده دوراً في تأييد المجلس السوري الوطني، أعرب عن عدم تشجيعه لانعقاد اجتماع الدعم في بلاده؟!.
    غمز
    ربط اقتصادي لبناني بين مطالب دولية إزاء ضخ التمويل وعدد مؤسسات الصيرفة العاملة في البلاد.
    لغز
    تخوف مرجع كبير من نشوء حالة جديدة من اللاجئين في الوقت الذي لم يتمكن من معالجة وضع اللاجئين الفلسطينيين؟.



    البناء:

    شكّكت مصادر مطلعة أن يكون وراء تأجيل زيارة مرجع روحي كبير إلى الشمال التوتر الأمني الذي حصل أخيراً فقط.
    دأبت إحدى الشركات الأمنية الخاصة أخيراً على التضييق على موظفين من جهة واحدة وعملت على صرفهم بشكل تعسفي.
    لوحظ أن سفير دولة إقليمية معنية بالملف اللبناني ينشط على مستوى تنفيذ مشاريع في مختلف المناطق من دون الالتفات إلى ما يوجه لبلاده من انتقادات.
     
  5. Freez

    Freez
    Expand Collapse
    Senior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23 آب 2009
    المشاركات:
    6,013
    الإعجابات المتلقاة:
    373
    أسرار الصحف اللبنانية الصادرة ليوم الأربعاء 22 شباط 2012

    النهار: أسرار الآلهة

    رأى البعض في كلام اللواء جميل السيد عن النائب جنبلاط، الذي يراه يمشي وحيداً، تهديداً مبطناً.

    أبلغ وزير عائد من الخارج مرجعاً نيابياً أن نهاية الشهر الجاري هو موعد الحسم العسكري في دولة مجاورة.

    راجع نواب ورموز أحد الأحزاب السياسية الرئيسية قيادتهم في شأن معاودة إجراء مقابلات إعلامية، فكان الجواب أن المصلحة تقضي بالاستمرار في النهج المتبع منذ أشهر وهو الامتناع عن اطلاق التصريحات.

    البناء: خفايا

    وزير سابق اتهم شخصية سياسية من طائفته أنه يجرها إلى الهلاك نتيجة مواقفه المتهورة من دولة عربية، معتبراً هذه المواقف بأنها تشكل حالة من اليأس عنده!

    مدير عام لمؤسسة أمنية سابق وجَّه انتقادات لاذعة إلى مسؤول كبير لناحية كيفية تعاطيه مع مسؤول أمني رفض تنفيذ أوامره في قضية معروفة.

    نائب بقاعي سابق طالب الحكومة باتخاذ موقف من تصريحات رئيس كتلة نيابية وهو ممثل في الحكومة من تصريحاته التصعيدية تجاه سورية، لأنها خرق للدستور وتهدد مصير البلد والحكومة معاً...


    اللواء: ثلاث كواليس

    همس
    كشف دبلوماسي بريطاني في مجلس خاص خارج لبنان عن أن فيصل مقداد نائب وزير الخارجية السوري مرشّح لأن يُعيّن في موقع رفيع بعد الاستفتاء في بلاده؟.
    غمز
    تبين أن حساسيات حزبية وشخصية تكمن وراء تأجيل زيارة وزير سيادي إلى مدينة كبيرة، شهدت إشكالات أمنية وسياسية حاسمة!.
    لغز
    لفت انتباه المراقبين أن اللجنة المنظمة للانتخابات التشريعية الفلسطينية وضعت سقفاً للإنفاق المالي فاق ما هو مسموح به في لبنان!.


    السفير: عيون


    شن قطب بارز في المعارضة أثناء زيارته الأخيرة الى باريس هجوما عنيفا على قائد الجيش وحاكم مصرف لبنان خلال لقاءاته هناك مع شخصيات فرنسية وأوروبية.

    تردد أنه سيتم في الايام المقبلة البدء بدفع المستحقات المجمّدة لأصحاب الاملاك التي تشغلها «اليونيفيل».

    تدور أزمة بدأت تخرج للعلن بين وزير وسطي من جبل لبنان الشمالي وأحد رؤساء البلديات المحسوبين على التيار الوسطي نفسه.

    طالب قضاة بتشديد الرقابة على المحاكم ودوائر التحقيق والنيابات العامة لمنع تكرار حصول عمليات رشوة.

    المستقبل: يُـــقـــال

    إن محاولات عربية حثيثة تجري بعيداً عن الأضواء لتغيير مكان القمة العربية المقررة في بغداد نهاية الشهر المقبل.

    إن «شبهات» تأكدت حول وجود صلة مباشرة بين تجمع مسيحي يدّعي الاستقلالية وبين قوى 8 آذار.

    إن جهات عربية عدة تعمل لتقريب وجهات النظر بين قوى سورية معارضة قبل انعقاد «مؤتمر أصدقاء سوريا» في تونس
     
  6. #6 Freez, ‏23 شباط 2012
    آخر تعديل: ‏24 شباط 2012
    Freez

    Freez
    Expand Collapse
    Senior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23 آب 2009
    المشاركات:
    6,013
    الإعجابات المتلقاة:
    373
    أسرار الصحف اللبنانية الصادرة ليوم الخميس 23شباط 2012





    اللواء

    ثلاث كواليس


    همس
    تساءل مرجع حكومي سابق بتعجب عن الأسباب التي تجعل كثيرين يمعنون باستهداف رئاسة الحكومة؟!.

    غمز
    نقل عن أحد الصناعيين الكبار أن اقتراح النائب إبراهيم كنعان لن يمر كما هو مقدّم، لأنه يكلّف أموالاً طائلة لا قدرة لأحد على تحمّلها!.

    لغز
    تواترت معلومات عن موجة من التصعيد إزاء الوضع في سوريا، ستترك ارتدادات جدية في لبنان..

    السفير

    عيون

    حدد وزير الداخلية والبلديات السادس من أيار المقبل موعدا لإجراء انتخابات بلدية فرعية في 50 بلدة لبنانية، وذلك لانتخاب رئيس وأعضاء 30 بلدية مستحدثة الى جانب 20 أخرى بحكم المنحلة.

    استغرب مرجع غير زمني إصدار رد إعلامي من قبل أحد نوابه من دون العودة اليه في موضوع يطال الموقع الذي يرأسه المرجع، وسأل: من قال له اني أقبل أو لا أقبل ما نشر قبل أن يسألني؟

    أعد مرجع رسمي سابق تعديلات على مرسوم يتعلق بتنظيم شؤون مرجعية وطنية، تلغي أي دور أو سلطة للقيّم على هذه المرجعية في أكثر من 22 مادة من المرسوم.

    النهار

    أســرار الآلـهة

    اعتبر ديبلوماسي أوروبي أن دخول قطع حربية ايرانية وروسية الى موانئ سوريا يشكل تدخلاً دولياً لمصلحة النظام.

    لاحظ وزير سابق أن الوزير شربل نحاس بتشبثه بمواقفه همّش دور زملائه في "تكتل التغيير والاصلاح".

    تخشى أوساط سياسية "عرقنة" الوضع في سوريا اذا دخل تنظيم "القاعدة" فعلا طرفاً في الصراع.

    الأخبار

    ما قل ودل

    يدرس وزير الداخلية مروان شربل اقتراحاً قدمه له اللواء أشرف ريفي يقضي بحل «عقدة» رتباء المديرية الذين ربحوا دعوى أمام مجلس شورى الدولة تسمح بترقيتهم إلى رتبة ملازم، بسبب عدم شمولهم بالترقية قبل أكثر من عام، رغم أنهم حصلوا على نتائج أفضل من نتائج زميل لهم شملته الترقية حينذاك، لأسباب طائفية (غالبيتهم الساحقة من المسلمين). ويقضي الاقتراح بتنفيذ قرار مجلس الشورى، مقابل زيادة عدد التلامذة الضباط المسيحيين الذين يجري تطويعهم في المدرسة الحربية لمصلحة الأمن الداخلي على عدد المسلمين خلال السنوات الثلاث المقبلة.

    الجمهورية

    لاحظت أوساط متابعة للحركة الاعتراضية داخل «التيار الوطني الحر» أنّ خطاب اللواء عصام أبو جمرة يلتزم سقفاً مدروساً، في حين يحرص بعض أعضاء الحركة على إطلاق مواقف عالية السقف في مواجهة أداء العماد عون وسياساته خصوصاً في الملف السوري وتحديداً قضية المعتقلين.

    لوحظ أنّ شخصية إعلامية لبنانية موالية للنظام السوري اختفت عن الشاشات بسبب تعليمات من مسؤولين في المخابرات السورية تقضي بمنعها من الظهور التلفزيوني، والتحدث عن الوضع في سوريا كما كانت تفعل سابقاً.

    تتحرّى الأجهزة الأمنية في لبنان عن شخصية أصولية مهمّة عمد النظام السوري إلى إطلاق سراحها أخيراً، وتردّد أنّها مكلّفة بمهمّات أمنية لصالح أجهزة مشبوهة.

    المستقبل

    يقال

    إنّ الشركة المالية التي كانت تسيّل أموالاً لتيار أكثري من دولة اقليمية غير عربية، أبلغت قيادة التيار أنها لم تعد قادرة على إنجاز مهمتها بسبب العقوبات الأوروبية والأميركية التي فُرضت على تلك الدولة.

    إنّ خلافات داخل فصيل فلسطيني معني بالمصالحة، توصف بأنها صراع بين "تيار وطني" وآخر "أصولي".

    إنّ الاتصالات الفرنسية البريطانية العربية ما زالت مستمرة وبكثافة من أجل إنجاح مؤتمر "أصدقاء سوريا" غداً في تونس واستصدار قرارات وُصفت بالمهمة جداً.




     
  7. Freez

    Freez
    Expand Collapse
    Senior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23 آب 2009
    المشاركات:
    6,013
    الإعجابات المتلقاة:
    373
    أسرار الصحف الصادرة ليوم الجمعة 24شباط 2012



    صحيفة السفير

    عيون

    اعترض النائب عاصم قانصوه على زيارة السفير الفرنسي دوني بييتون الى بعلبك، وقال إنه لن يشارك باستقباله في مقر كتلة نواب المنطقة احتجاجاً على موقف بلاده من أحداث سوريا.

    طُرحت بجدية فكرة توجه رئيس «كتلة المستقبل» فؤاد السنيورة إلى واشنطن للمشاركة بإحياء ذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري، لكن تم التراجع عنها في آخر لحظة.

    اتخذت سفارة دولة روسيا في بيروت وبعض المراكز والمؤسسات التابعة لها إجراءات أمنية مشدّدة ربطاً بموقف روسيا في مجلس الأمن الدولي.


    صحيفة اللواء


    ثلاث كواليس

    همس
    عاد الحديث عن مماحكات وراء الكواليس حول أسماء مرشحة لمناصب كبرى في التعيينات المقبلة.

    غمز
    يحرص وزير من كتلة وسطية على تجنّب الخوض في الملفات الساخنة مكتفياً بإبعاد الشبهة عن رئيس كتلته.

    لغز
    لفت اهتمام الأوساط الدبلوماسية زيارة مسؤول كبير سابق إلى العاصمة الثانية، فيما تأجلت زيارتين مهمتين إليها إلى وقت غير محدد؟!.



    صحيفة النهار

    أســرار الآلـهة

    يعتقد ديبلوماسي عربي أن الحكومة العراقية اذا أصرّت على دعوة الرئيس الاسد لحضور القمة التي ستعقد في بغداد فقد تعطّل انعقادها.

    تواجه الحكومة من خلال التعيينات حل عقدة المتعاقدين والأُجراء والمتعاملين فضلاً عن الموظفين الموضوعين في التصرّف منذ سنوات وبلغ بعضهم سن التقاعد.

    لم يتم حتى الآن تشكيل هيئة وطنية لإدارة الكوارث رغم احتمال تعرض لبنان لكوارث متنوعة.

    يكرر الرئيس سليمان أمام زواره أنه لا يريد لنفسه حصة في التعيينات سوى حصّة الدولة، على أن يكون من يجري تعيينهم من أصحاب الكفاية والنزاهة.




    صحيفة المستقبل
    يقال

    إن وزيراً "مدللاً" لدى رئيس تكتل اكثري بدأ إجراء "استدراج عروض" لتعيين بديل من وزير مستقيل.

    إن شخصيات التقت عدداً من وزراء تكتل اكثري، تؤكد انهم بدوا الأكثر سروراً وحبوراً بخروج زميل لهم من الحكومة.

    إن دولاً عربية وأجنبية اعربت عن استيائها من عدم مشاركة لبنان في مؤتمر اصدقاء سوريا في تونس اليوم.


    صحيفة الجمهورية

    يقول مسؤول بارز إنّ عمر «الأخوان المسلمين» في السلطة في بعض الدول العربية سيدوم من 4 إلى 6 سنوات، إن لم يسارعوا تلقائياً إلى تركها قبل ذلك.

    كشفت مصادر وزارية أنّ توقيع الوزير نقولا فتوش مرسوم بدل النقل، أتى بعد تسوية بين الرئيس نبيه برّي والعماد ميشال عون خلال لقائهما الأول.

    سمع وزير الزراعة حسين الحاج حسن انتقادات عنيفة بسبب سياسة ومواقف حزب الله من الممارسات السورية تجاه مناطق عرسال وعكار، وذلك خلال تقديمه واجب العزاء في منطقة المرج في البقاع الغربي.
     
  8. #8 Freez, ‏25 شباط 2012
    آخر تعديل: ‏25 شباط 2012
    Freez

    Freez
    Expand Collapse
    Senior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23 آب 2009
    المشاركات:
    6,013
    الإعجابات المتلقاة:
    373
    أسرار الصحف اللبنانية الصادرة ليوم السبت 25شباط 2012


    اسرار صحيفة النهار

    أســرار الآلـهة


    أكد مرجع أمني أنه سيتمّ الإعلان عن نتائج الناجحين برتبة دركي من الذكور والإناث في قوى الأمن الداخلي في أوائل آذار.

    سأل قطب: أين تظاهرات التأييد في وسط بيروت المتضامنة مع ماو تسي تونغ، اقصد شربل نحاس.

    تردّد أن الرئيس الأسد يريد الاحتفاظ بحصانته عندما يتخلى عن الرئاسة أسوة بالرئيس اليمني.

    تعتقد أوساط سياسية أن إقدام النائب وليد جنبلاط على تصعيد موقفه ضد النظام السوري يشير إلى معلومات لديه.

    جزمت مصادر نيابية بعرقلة المسعى إلى إيجاد حل للاتفاق المالي


    اسرار صحيفة السفير

    عيون

    كشف مرجع مصرفي كبير أن سعد الحريري «لعب دورا إيجابيا لدى اصحاب القرار في باريس وواشنطن والمؤسسات المالية الدولية لتحييد القطاع المصرفي اللبناني وحمايته، وذلك بعدما تأكد له أن كل ما نشر في الصحف العالمية حول القطاع المصرفي والسلطة النقدية عبارة عن تسريبات كاذبة».

    توقف المراقبون أمام عجقة الوفود العراقية الزائرة الى بيروت وبينها عدد من القيادات التي التقت مسـؤولين لبنانيين دخلوا على خط تبريد الأزمة العراقية الداخلية...

    عبّر عدد من نواب تكتل التغيير، علانية، عن امتعاضهم من ادارة الرابية لقضية استقالة شربل نحاس.



    اسرار صحيفة الجمهورية

    لدى توجّه النائب وليد جنبلاط إلى حديقة الشهيد سمير قصير، حصلت استنفارات غير معلنة بعد نزول قوى من 8 آذار إلى مقربة من الحديقة، وتمنّى جنبلاط على مناصريه تجاهل ما يجري.

    حسمت قوى 14 آذار قرارها بتنظيم مؤتمر سياسي في «البريستول» في الذكرى السابعة لانتفاضة الاستقلال يصدر عنه وثيقة سياسية ترتكز على مضمون خطابات «البيال» زائد خارطة طريق لمرحلة ما بعد سقوط النظام السوري.

    أبدى سفير دولة عربية بارزة إعجابه بتطوّر موقف النائب وليد جنبلاط، خصوصا مشاركته في الاعتصام التضامني مع الشعب السوري.



    اسرار صحيفة المستقبل

    يقال

    إن مراقبين لاحظوا ان التبديل الوزاري انتج استعادة "حزب الله" لوديعته داخل الحكومة الحالية، بعد ان جرّب ذلك بنجاح في الحكومة السابقة.

    إن وزيراً سابقاً كثّف في الايام الاخيرة اتصالاته بوجهاء عشائر في دولة مجاورة كي يُسمح له بالذهاب اليها ولكن من دون جدوى.

    إن عارفين في شؤون الداخل السوري يؤكدون ان موضوع "الشبيحة" وصل الى مرحلة فلتان لا قدرة للسلطة على ضبطه، إذ ان العقاب عندهم صار مرادفاً لحجم المحفظة المالية للمعاقَب وليس لوقوفه ضد السلطة او معها!.


    اسرار صحيفة الأخبار

    ما قل ودل
    سيُعقد في السرايا الحكومية يوم الاثنين المقبل اجتماع وصفته مصادر السرايا بـ«الحاسم» للجنة الوزارية المكلفة درس ملف استئجار بواخر إنتاج الطاقة الكهربائية، بعدما تبين للجنة في اجتماع سابق أن أفضل عرضين تلقتهما الدولة اللبنانية لتأجير بواخر، تقدمت بهما شركة أميركية، وأخرى تركية. وكانت اللجنة قد كلفت وزير الطاقة جبران باسيل إجراء مفاوضات إضافية مع الشركتين لتحسين العروض.

    علم وخبر

    الحوار الوطني برعاية جنبلاط

    يدرس قصر بعبدا جدياً إمكان دعوة الرئيس ميشال سليمان المرجعيات السياسية إلى لقاء لهيئة الحوار الوطني. وبدأ أحد المقربين من القصر اتصالات ببعض قوى 14 آذار لبحث إمكان مشاركتهم في لقاء كهذا، بدعم من النائب وليد جنبلاط.



     
  9. #9 Freez, ‏26 شباط 2012
    آخر تعديل: ‏26 شباط 2012
    Freez

    Freez
    Expand Collapse
    Senior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23 آب 2009
    المشاركات:
    6,013
    الإعجابات المتلقاة:
    373
    أسرار الصحف اللبنانية الصادرة ليوم الأحد 26شباط 2012

    اسرار صحيفة النهار
    أســرار الآلـهة
    تبلّغ مسؤول لبناني من دولة أوروبية بارزة معلومات عن الجهة التي تقف وراء تفجير دورية لـ"اليونيفيل".

    استغربت جهات مطلعة طرح اسم مدير سابق للمخابرات سفيراً من خارج الملاك، في حين ينتظر مستشارون ترفيعهم الى رتبة سفير.

    يعتقد سفراء أجانب في بيروت، أنه لولا القوى الأمنية، لتطوّرت المبارزة بين مؤيدي النظام السوري ومعارضيه، الى صدام.

    يطالب ديبلوماسيون بإلغاء قرار اتخذ سابقاً بحصر شراء بطاقات سفرهم بشركة طيران الشرق الأوسط، ويعزون ذلك الى أن لامكاتب للشركة في دول عدة اعتُمدوا لديها.


    اسرار صحيفة اللواء

    ثلاث كواليس

    همس
    يتحرك تكتل مسيحي مستقل لإقناع قطبين مارونيين بالمشاركة في مؤتمر الحوار لإحراج حليف لهما على هذا الصعيد!.
    غمز
    تجري عمليات خطف لأبناء نافذين في بعض المدن المجاورة، حيث تجري اشتباكات، ويُطلب لإطلاقهم مبالغ مالية طائلة.
    لغز
    لم تطلق دولة صديقة لطرفين حليفين أية مبادرة ملموسة لعودة حركة جهادية إلى عاصمة إثر خروجها منها، سبقه خلاف!.


    اسرار صحيفة المستقبل
    [TABLE]
    [TR]
    [TD]
    [TABLE]
    [TR]
    [TD="align: right"]يُـــقـــال
    [/TD]
    [/TR]
    [/TABLE]
    [/TD]
    [/TR]
    [TR]
    [TD]إن وزيراً شمالياً يقول أمام معارفه إن المشكلة التي خرجت منها الحكومة ستكون «نزهة أمام المشكلة الآتية بسبب ملف التعيينات».

    إن العراق حسم قراره نهائياً بعدم دعوة الرئيس السوري للمشاركة في القمة العربية التي ستعقد نهاية الشهر المقبل بعدما أُبلّغ رسمياً من الأمين العام للجامعة العربية بأنه لا يمكن توجيه الدعوة بعد قرار الجامعة تجميد عضوية
    سوريا.

    إن دولاً معنية بدأت منذ اليوم تحضير البيان الختامي لمؤتمر أصدقاء الشعب السوري المقبل، لكي يكون «على قدر الآمال».

    [/TD]
    [/TR]
    [/TABLE]
     
  10. #10 Freez, ‏27 شباط 2012
    آخر تعديل: ‏27 شباط 2012
    Freez

    Freez
    Expand Collapse
    Senior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23 آب 2009
    المشاركات:
    6,013
    الإعجابات المتلقاة:
    373
    أسرار الصحف الصادرة ليوم الأثنين 27شباط 2012

    اسرار صحيفة النهار

    أســرار الآلـهة


    يرى ديبلوماسي أوروبي أن كل الأطراف في سوريا باتوا في مأزق مما قد يجعل الخروج منه ممكناً.

    يتردد إن الخشية من وجود تنظيم "القاعدة" في سوريا يمد في عمر النظام لئلا يكون هو البديل منه.

    قيل أن موعد بدء المحاكمة في جريمة اغتيال الرئيس الحريري تحدده التطورات في سوريا.

    تتوقع مصادر التوصل الى تسوية مع ايران في ملفها النووي مما ينعكس ايجاباً على الوضع في المنطقة.

    قيل إن مطالبة النائب جنبلاط بطائف جديد ترمي الى اعطاء الطائفة الشيعية حق توقيع المراسيم أسوة بالطائفتين المارونية والسنية.


    اسرار صحيفة المستقبل

    يُـــقـــال


    إن نائباً في تكتل أكثري يُبدي في مجالسه الخاصة امتعاضاً كبيراً من الطريقة التي تعاطى بها التكتل ورئيسه مع وزير سابق زميل له.

    إن وزيراً استقال مؤخراً كان ينوي عدم القطع النهائي مع رئيس التكتل الذي كان ينتمي إليه، لكن ذلك تغيّر جذرياً بعد "إطلالة" الثلاثاء الماضي.

    إن قادمين من عاصمة مجاورة يتحدثون عن حالة توتر وذعر في صفوف أهل النظام لم يسبق لها مثيل... والسبب المعلن هو "اقتراب النار من الدار".


    اسرار صحيفة السفير

    عيون

    قال مرجع لبناني كبير لمسؤول أوروبي زار بيروت مؤخرا ردا على سؤال حول تداعيات الضربة العسكرية لايران: «كونوا على ثقة بأنها ستؤدي لاندلاع حرب عالمية ثالثة لا أحد يستطيع حصر تداعياتها».

    أعطى مرجع نيابي تعليماته للمسؤولين في مؤسسات خدماتية بتسهيل الشؤون الخدماتية لنواب منطقة فازوا على حساب لائحته الانتخابية.

    كلف أحد المحافظين منذ نحو ثلاثة أسابيع سبعة موظفين ينتمون بأكثريتهم إلى تيار سياسي معارض بوظائف في بلدية كبرى تعود بمعظمها لموظفين كانوا من لون طائفي مختلف، وتردد أن سبب التكليف يرتبط بـ«رد الجميل» لهذا التيار السياسي بعد تسجيل معظم أعضاء المجلس البلدي المحسوبين عليه موقفاً إلى جانب المحافظ بوجه رئيس البلدية بعد اتهام قيادة التيار له بالتقرب من مرجع حكومي.
     
  11. #11 Freez, ‏27 شباط 2012
    آخر تعديل: ‏27 شباط 2012
    Freez

    Freez
    Expand Collapse
    Senior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23 آب 2009
    المشاركات:
    6,013
    الإعجابات المتلقاة:
    373
    تابع .. اسرار الصحف اللبنانية الصادرة ليوم الأثنين 27- شباط -2012

    اسرار صحيفة الجمهورية

    مرجع حكوميّ سابق أبلغ موفداً رئاسياً ترحيبه بحوارات ثنائية فضلاً عن شروط فريقه لانعقاد هيئة الحوار.

    رئيس كتلة نيابية أفصح أمام لجنة منبثقة عن لقاء سياسيّ عن قناعته بضرورة تعديل اتفاق الطائف.

    طلبت الدول الأوروبية من فرنسا إعادة سفيرها في دمشق إلى باريس بعد أن ينهي مهمّته بإنقاذ الصحافيّين هناك.

    تبادلت المراجع الأمنية والقيادية في الساعات القليلة الماضية معلومات دقيقة تتصل بما توافر من تفاصيل عن استهداف بعض السفارات الأوروبية والعربية، وما كان لافتاً أنّ المراجع المعنيّة تمكّنت من إحباط بعضها.



    اسرار صحيفة الأخبار


    ما قل ودل

    بعد اللقاء الأول الذي عقد في 16 شباط الجاري، بدعوة من منسق الشؤون الدينية في جمعية العزم والسعادة (التابعة للرئيس نجيب ميقاتي) عبد الرزاق قرحاني، والذي جمع ممثلين عن تيارات إسلامية مختلفة، يعقد اليوم الاثنين لقاء ثان في مقر الجماعة الإسلامية في طرابلس، ينتظر أن يشارك فيه من حضروا اللقاء الأول، إضافة إلى حزب التحرير. وجددت أوساط مطلعة على اللقاء أنه «هدف منذ البداية إلى كسر الاحتقان الذي سببته الاصطفافات السياسية الحادة، وإيجاد صيغة جديدة من التعاون».

    علم وخبر

    تفعيل المجلس الكاثوليكي


    قررّ عدد من الشباب والمثقّفين من طائفة الروم الكاثوليك إعادة تفعيل المجلس الكاثوليكي، «لضبط بعض الخلافات التي تسود صفوف الطائفة ولتكون لهم مرجعيّة واحدة تتكلّم باسمهم الى جانب بطريركهم ولتفعيل دور الطائفة وحجز مكانة لها على الساحة اللبنانيّة وفي التعيينات الإداريّة». المجموعة التي يساعدها مسؤول في التيار الوطني الحرّ تنطلق من الإرشاد الرسولي ومن تمتين العلاقة مع الفاتيكان.

    فتوى ضد المخبرين

    أصدر عدد من مشايخ مخيم نهر البارد، خلال خطبة الجمعة الماضية، فتوى بحق مخبري الأجهزة الأمنية، أعلنوا فيها أنهم لن يشاركوا في جنازة أي مخبر أو في عزائه. وأكد المشايخ أنهم لن يعقدوا له عقد قران. كما طالبوا بعدم مصاهرة المخبرين والامتناع عن البيع لهم أو الشراء منهم، ورأوا أن «كل من يخالف هذا هو آثم».

    احتجاز الشبان الأرمن

    أبقى أحد القضاة عدداً من الشبان الجامعيين الأرمن قيد التوقيف، بعدما اعتقلوا يوم الجمعة الماضي خلال توزيعهم مناشير ضد الجامعات التركيّة على المشاركين في معرض الجامعات التركية داخل فندق «مونرو»، رغم أن الإشكال الذي وقع في المكان نشب بسبب اعتداء عدد من منظمي المؤتمر على الشبان الأرمن، الذين استنكروا المجازر التركية بحق الأرمن واللبنانيين خلال الحرب العالميّة الأولى، مستنكرين عقد المؤتمر بالقرب من ساحة الشهداء، حيث علق العثمانيون مشانق اللبنانيين.

    «واحد منهم لإلنا»

    خلال مشاركته في حفل خيري قبل يومين، سئل عضو كتلة القوات اللبنانية النائب أنطوان زهرا عن سبب تبرعه بمبلغ 3 آلاف دولار لا أكثر ولا أقل، فردّ بربط الرقم 3 بتعيين 3 مطارنة موارنة جدد، «واحد منهم لإلنا».


    اسرار صحيفة اللواء
    ثلاث كواليس

    همس
    يتوقع مسؤول مالي بارز تحسّن حركة تدفق الرساميل والاستثمارات إلى لبنان في النصف الثاني من العام الحالي!.

    غمز
    لم يستطع رئيس كتلة برلمانية رفض توزير شخصية من خارج تكتله السياسي لأن الترشيح جاء من «حليف صاحب مَونة»!.

    لغز
    توقف قطب سياسي عند قول العماد قهوجي بأنه وسطي، والجيش يقف في الوسط !.


     
  12. #12 Freez, ‏28 شباط 2012
    آخر تعديل: ‏28 شباط 2012
    Freez

    Freez
    Expand Collapse
    Senior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23 آب 2009
    المشاركات:
    6,013
    الإعجابات المتلقاة:
    373
    اسرار الصحف اللبنانية الصادرة ليوم الثلاثاء 28- شباط -2012

    اسرار صحيفة النهار

    أســرار الآلـهة


    رغم الإعلان عن إلغاء اليوم الوطني الكويتي وصل كثيرون أمس إلى مكان الاحتفال.

    رحب كاهن في بدارو الأحد بالنائب نديم الجميل الحاضر فيما لم يكن الأخير قد حضر بعد، وتبين انها معلومات المرافقين الذين سبقوه.

    وزير بقاعي سابق بدأ يشكّل سرية من الحرس الخاص في محيط منزله ويحضّر أفرادها للتدريب.

    اقتراح فتح حدود لبنان مع سوريا للمساعدات الانسانية قد يثير خلافاً سياسياً رسمياً.

    رشح أن روسيا ترفض الممرات الانسانية المقترحة لأنها قد تتحول ممرات لتدخل عسكري.


    اسرار صحيفة السفير

    عيون

    تلقى مسؤول عربي كبير باستغراب ما نُقل عن مسؤول لبناني بأن لبنان لطالما كان يحلم بأن تكون على حدوده دول ديموقراطية وأن هذا الحلم بات قريب المنال!

    تلقى التيــار الأبرز في المعارضة اعتراضات من شخصيات مسيحية احتجاجاً على «تذويب مسيحيي 14 آذار بسمير جعجع وأمين الجميل»، كما حصل في احتفال البيال.

    تروّج أوساط قيادية في 14 آذار امتلاكها معلومات عن صدور 3 قرارات اتهامية عن مدعي عام المحكمة الدولية دانيال بيلمار في الأسبوع الأول من آذار.

    تتداول أوساط سياسية بكلام صادر عن مرجع رسمي يستبعد فيه إجراء الانتخابات النيابية صيف العام 2013.


    اسرار صحيفة المستقبل

    يُـــقـــال

    إن مسؤولين أميركيين أكدوا أمام وزراء عرب على هامش مؤتمر تونس ثقتهم بأن القيادة الروسية بعد انتهاء الانتخابات سوف تضغط على الرئيس السوري لكي يتنحّى.

    إن لبنان بدأ تحضيراته لاجتماع وزراء الخارجية العرب في دورة الجامعة العادية مطلع آذار والتي ستضع جدول أعمال القمة العربية في بغداد.

    إن ديبلوماسيين غربيين يراقبون ردود فعل قيادات في الأكثرية حول الوضع في سوريا ومستوى النأي بالنفس الذي يعتمده البعض.



    اسرار صحيفة اللواء

    ثلاث كواليس


    همس
    قال دبلوماسي غربي لشخصية لبنانية أن بلاده تستبعد حرباً دولية على سوريا لأسباب اقتصادية بالدرجة الأولى.

    غمز
    تخوف مصدر اقتصادي من تضخم يطيح بالقدرة الشرائية لليرة بعد زيادة القطاع الخاص؟!.

    لغز
    أصيبت دوائر دبلوماسية بمفاجأة صعبة، وهي تتابع تراجع الموقف الأميركي من تسليح المعارضة السورية.
     
  13. #13 Freez, ‏28 شباط 2012
    آخر تعديل: ‏28 شباط 2012
    Freez

    Freez
    Expand Collapse
    Senior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23 آب 2009
    المشاركات:
    6,013
    الإعجابات المتلقاة:
    373
    تابع ... اسرار الصحف اللبنانية الصادرة ليوم الثلاثاء 28-2-2012

    اسرار صحيفة الأخبار

    ما قل ودل

    وعد المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي بإنصاف الرتباء المجازين في المديرية، عبر منحهم ترقية استثنائية،إذ إن قانون تنظيم قوى الأمن الداخلي يمنح الرتباء الحائزين شهادات ثانوية أو متوسطة حوافز متعلقة بالسنين اللازمة للترقية من رتبة إلى أخرى، مستثنياً حاملي الشهادات الجامعية.وأكد ريفي أن أكثرية أعضاء مجلس قيادة الأمن الداخلي تؤيّد هذا التوجه.


    اسرار صحيفة الجمهورية

    إعتبر سفير سابق في واشنطن أنّ دخول الملفّ السوري عنصراً من عناصر الحملة الرئاسيّة الانتخابيّة التي تعتبر إسقاط النظام السوريّ مصلحة أميركيّة، يعني استمرار الميوعة والتخبّط في الموقف الأميركي لغاية الصيف المقبل.

    غمزَ نائب أكثريّ من قناة النائب وليد جنبلاط بقوله: إنّ الخروج عن خيارات الحكومة الاستراتيجيّة أخطر من عدم الالتزام بقراراتها الاستراتيجيّة.

    تمكّنت القوى الأمنية من الوصول إلى زعيم إحدى العصابات الكبرى المتخصّصة في سرقة السيّارات في عمق الضاحية الجنوبية، واسترجعت منه عدداً غير قليل من السيّارات الفخمة.



    اسرار صحيفة البلد
    خفايا

    لفتت المراقبين مواقف لأمين عام سابق لحزب عريق "اتسمت بالاعتدال والموضوعية في ظل الاسفاف الحاصل على مستوى خطابات الاطراف...

    تردد ان خلافاً قوياً حاصل في كتلة نيابية بين رئيس الكتلة وأحد ابرز نوابها على خلفية مالية.

    يستعد حزب معارض مسيحي لفتح النار على مرجعية روحية عبر محازبين سابقين.

     
  14. #14 Freez, ‏29 شباط 2012
    آخر تعديل: ‏29 شباط 2012
    Freez

    Freez
    Expand Collapse
    Senior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23 آب 2009
    المشاركات:
    6,013
    الإعجابات المتلقاة:
    373
    اسرار الصحف اللبنانية الصادرة ليوم الأربعاء 29- شباط - 2012

    اسرار صحيفة النهار

    أســرار الآلـهة


    قدّمت قيادة حزب مسيحي دعوى قضائية الأسبوع الماضي ضد أصحاب مطبوعة سياسية مطالبة باستردادها.

    تعرضت زوجة الوزير السابق شربل نحاس لاعلامية بالضرب الجسدي خلال اللقاء التضامني معه في منزله في الأشرفية الأسبوع الماضي، وردت عليها الاعلامية بضربها أيضاً.

    تعرض مراسل لقناة "الجديد" الى التوقيف ومحو ذاكرة هاتفه من عناصر حزبيين في الضاحية بعدما التقط صوراً لعملية دهم قبل يومين.


    اسرار صحيفة السفير

    عيون

    تبين ان الجامعة العربية لم توجه دعوة الى الحكومة السورية للمشاركة في مؤتمر العمل العربي في بيروت في الشهر المقبل، ولم يعرف ما اذا كانت الحكومة اللبنانية قد قررت النأي بنفسها عن هذا الأمر.

    علق أحد الخبثاء على ما ورد في المؤتمر الصحافي لسامي الجميل وخاصة مطالبته بذكر المجازر الأرمنية في كتاب التاريخ، بالقول «لا حاجة لتذكير «الشيخ» بالعبارات العنصرية التي أطلقها والده بحق الأرمن إثر خسارته الانتخابات النيابية الفرعية في العام 2007».

    نفت أوساط رئاسية لبنانية كل ما يروج حول موضوع التجديد أو التمديد الرئاسي، وسألت «هل يعقل أن نسير بعكس رياح الربيع العربي»؟


    اسرار صحيفة المستقبل

    يُـــقـــال


    إن تحركاً ميدانياً مقرراً بعد أيام للتعبير عن موقف من الوضع في دولة مجاورة، لم يحظ بتشجيع من جهات كثيرة.

    إن أوساطاً مراقبة توقفت بإمعان أمام كيفية إخراج الصحافيين الأجنبيين الجريحين من بابا عمرو، واعتبرت ذلك مؤشراً الى دلالات ميدانية كبيرة جداً.

    إن ديبلوماسيين يتوقعون ضربة إسرائيلية لدولة إقليمية غير عربية بغضّ النظر عن موقف الولايات المتحدة الأميركية.



    اسرار صحيفة اللواء

    همس

    تواجه سلسلة الرتب والرواتب في القطاع العام إشكالات عديدة منها مساواة المدراء العامين بالقضاة وأساتذة الجامعة، ومنها درجات المعلمين ونسبها في التعليمين الأساسي والثانوي!.

    غمز

    ما فُهم من تصريحات قطب «وسطي» أنه يقصد جهة أخرى، عندما تحدث عن «شبيحة» تُرسل إلى بلد مجاور.

    لغز

    تدقّق جهات أمنية في هوية صحافيين اجنبيين، وصلا إلى بيروت، في ضوء معلومات متضاربة!.
     
  15. #15 Freez, ‏1 آذار 2012
    آخر تعديل: ‏1 آذار 2012
    Freez

    Freez
    Expand Collapse
    Senior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23 آب 2009
    المشاركات:
    6,013
    الإعجابات المتلقاة:
    373
    اسرار الصحف اللبنانية الصادرة بتاريخ 1- آذار -2012

    اسرار صحيفة المستقبل

    يُـــقـــال



    إنّ سكان منطقة يسيطر عليها حزب أكثري فاعل، يشكون من تقاعس بعض البلديات المحسوبة على الحزب، من كثرة الرشاوى وضعف الخدمات على الرغم من الأموال الفائضة في صناديقها.

    إنّ ملفاً يتعلق بانتخابات العمال في مؤسسة ذات طابع عام، عاد إلى الواجهة، بعدما كان قد أوقفه وزير استقال حديثاً لتأكده حينها أن النتائج ستكون في غير مصلحة فريقه السياسي.

    إنّ مسؤولاً مالياً في نقابة مهنة حرة التحق منذ مدة بصفوف 8 آذار، يسعى إلى أخذ «بركة» تيّار أكثري للتجديد له في انتخابات النقابة الأحد المقبل.



    اسرار صحيفة اللواء

    همس

    رفض وزير خرج حديثاً من تكتل معروف إجراء اتصال مع رئيسه استجابة لرغبة «أصدقاء مشتركين»!.

    غمز

    لا يتردّد مرجع قضائي في الإشارة إلى مسؤولية وزير في ملف صدر قرار عن القضاء بشأنه في الساعات الماضية.

    لغز

    جرت اتصالات لتمرير تواقيع رئاسية قبل اليوم الخميس لنشر قرارات في الجريدة الرسمية للعمل بها سريعاً.



    اسرار صحيفة النهار

    أســرار الآلـهة


    لم تتقاض عائلات ضحايا كارثة المبنى المنهار في الأشرفية بعد التعويضات التي قرّرتها لها الحكومة بسبب ما وصف بالتعقيدات البيروقراطية والادارية.

    أكدت أوساط نيابية أن توافر النصاب للأكثرية في جلسة 5 آذار لا يعني بالضرورة ضمان إمرار مشروع الـ8900 مليار ليرة بالتصويت.

    تمنى مرجع رسمي لو ان محطات تلفزيونية واذاعية تقلل في الظروف الدقيقة الراهنة استضافة اصحاب المواقف المتطرفة.

    شعر سياسيون جالوا على عدد من دول الانتشار والتقوا المغتربين بحماسة لديهم للمشاركة في الانتخابات النيابية خلافا لانطباعات بعض المسؤولين اللبنانيين.


    اسرار صحيفة السفير

    عيون

    تردد أن الشيخ حمد بن جاسم قام بتوسيط موظف كبير في الادارة الأميركية من أجل منحه جائزة نوبل للسلام!

    قال دبلوماسي غربي بارز في بيروت أن القرارات الاتهامية الثلاثة ستضيف اسما جديدا فقط، بحيث يصبح مجموع المتهمين خمسة.

    حسم سمير جعجع أمر الضربة العسكرية الاسرائيلية لايران قائلا «نعم واشنطن لا تريد ولكن الضربة حتمية ومؤكدة».
     

مشاركة هذه الصفحة