1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

الثورة السورية ضد بشار الاسد ؟

الموضوع في 'سياسة وإقتصاد' بواسطة هشام, بتاريخ ‏30 كانون الثاني 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. هشام

    هشام
    Expand Collapse
    New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏20 شباط 2007
    المشاركات:
    1,265
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    http://www.facebook.com/#!/Syrian.Revolution

    هيدي المجموعة عن "ثورة ضد بشار الأسد"، عم يدعو لتحرك ب 5 شباط.

    شكلو يللي وراها "اخوان" لأن التعريف هوي عهيدا الشكل:
    "بشار الاسد طاغية اكثر من بن علي ومبارك. نظامه البائس قتل 32 ألف مسلم في حماه سنة 82. هناك قانون رقم 49 ساري الى الان يقضي بأعدام اي منتسب للاخوان المسلمين. يطبق!! الان هو يرتعد خوفا من احداث مصر... عندما يعلم بوجود هذه الصفحة ماذا تعتقد ان يفعل؟ مهدئات؟؟؟ ادوية؟؟ مخدرات؟؟؟ ماذا؟؟؟؟؟..اعمل لايك و شير في كل مكان للصفحة. لا تخف. لعلك تكون السبب في اسقاط ذاك المجرم ونظامه.
    كن مقداماً. بادر
    "

    شو مدى صحة الموضوع؟ حيصير شي أولكن أم لأ؟
     
  2. هشام

    هشام
    Expand Collapse
    New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏20 شباط 2007
    المشاركات:
    1,265
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    وهون مقال عن إيلاف

    ....

    الفساد والعائلة والتحريض على الاحتجاج
    يقول القارئ "عبد الكريم الحلبي "الى متى سيظل الشعب السوري الأبي راضخا تحت حكم الاسرة الحاكمة، 41 عاما من التسلط والديكتاتورية والفقر المدقع للشعب؟ يسرقون الشعب السوري في وضح النهار الى متى سيظل اللصوص يسرقون الموارد والجهد السوري باسم السلطة والحكم والحزب؟". اما "عبد الكريم" فيقول "أخيراً قام الشعب السوري... هذا رد على كل مشكك بقدرة الشعب السوري وعزيمته التي ستقتلع نظام بشار تشاوشيسكو من جذوره مع افراد حاشيته. أعدكم بأنني سأشارك في يوم الغضب السوري في دمشق. وبالمناسبة أنا أدخل على موقع إيلاف عبر البروكسي لأنه محجوب عندنا في سورية الأسد راعي التخلف والمتخلفين".
    ومن جهته قال "شربل" انه "حان دور الإخوة في سوريا أن يقولوا لا لنظام الأسد الديكتاتوري. كم عليهم أن يصبروا بعد؟ 40 سنة أخرى؟ ثوروا يا ثوار فالتغيير آت". ويوجه "عربي عراقي" نداء يقول "هذا هو يومكم يا ايها السوريون الابطال لتنتفضوا وتسقطوا دكتاتورية الحزب الشمولي ويتنعم كل الشعب السوري بقومياته وطوائفه المختلفة بخيرات بلدهم.. انتم لستم اقل شأنا من اخوانكم في تونس ومصر والجزائر".
    وعن اغلاق شيكة الانترنيت يقول "حلبي قح" ان "العالم عم تطلع رحلات على القمر ونحنا نحن ما زلنا عم نحكي عن حجب برامج محادثة.. اتبهدلنا بدول العالم كلها والله.. وكان مسؤولون ورفاق ابديين قد قالوا من قبل إن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك :محظور لمنع إسرائيل من اختراق الشباب السوري".
    ويشير "سوري المانيا" الى رسالة وجهها رئيس منظمة ريبال الأسد لوزير خارجية بريطانيا وليم هيغ الذي زار دمشق مؤخرا ناشده فيها ان يمارس الضغط على النظام السوري حول موضوع حقوق الانسان. اما القارئ "هنا العراق" فقال "على اولاد الحارة ان يثوروا ثورة حقيقية ضد الظلم والطغيان والديكتاتورية.. الى متى سيبقى الاسد على صدركم جاثما؟؟ ثوروا ولا تخافوا، النظام السوري اضعف مما تتصورون.. انه نظام متهالك ويترنح وسيسقط مع اول شرارة.. المستقبل امامكم وجعلوا بشار وحاشيته الفاسدة وراءكم.. التغيير آت اليوم اليوم وليس غدا".
    اما القارئ" سامي الفاخري" فقد تساءل قائلا" الى متى سيظل الشعب السوري الأبي راضخا تحت حكم الاسرة الحاكمة، 41 عاما من التسلط والديكتاتورية والفقر المدقع للشعب؟ يسرقون الشعب السوري في وضح النهار الى متى سيظل اللصوص يسرقون الموارد والجهد السوري باسم السلطة والحكم والحزب؟". اما "منير جمال" فقد نادى "قولوا يا رب يا شعب سوريا هبوا على هذا النظام الفاسد".
    ويقول القارئ "عماد" في تعليقه "ثوروا أيها المظلومون، ثوروا أيها المقهورون، ثوروا أيها الجياع من أجل حياة شريفة وحرة، لقمة الحرام لا بارك الله فيها، قولو لا لآل الأسد ومخلوف وشاليش والاخرس والعطري والأبرش والأبرص. قولو كفى من أجل أطفالكم، لابارك الله في حياة الذل والخنوع والمهانة، قولو كفى لنهب ثرواتكم وسجنكم واضطهادكم. والله الموت أرحم من هكذا حياة". وجاء في تعليق " حسام كيالي" فقد قال "المسألة مابدها نقاش فليكن صوتنا واحداً و لنقولها عالياً يسقط بشار الاسد يسقط يسقط يسقط".
    ثم تعددت التعليقات حدود سوريا الى لبنان فيقول "سعيد اللبناني "الى الشعب السوري الشقيق الحر واحراره الشجعان. والذي لن ينام طويلا على هذا القمع والقهر والاستبداد المذل. الى طهران يا بشار وخذ معك نصرالله ليرتاح لبنان من ولاية ملالي الشيطان".
    اما القارئ "علي حبيب" فقد أكد انه "يجري تهريب مليارات الدولارات من قبل العلويين في سورية الى بنوك رومانيا بالذات وحيث يستثمر هناك العلويون اموالهم في تلك البلاد التي تقبل غسيل اموالهم، السفير العلوي في رومانيا هو المنسق".
    لكن "مواطن علوي" يحذر قائلا" أرجو عدم الانجرار وراء المشروع الامني وهو محاولة تحريض الشعب طائفيا ادعو الجميع للحكم من أجل ضم العلويين للمعارضة لانهم مضطهدون وومنهبون ومقمعون مثل بقية الشعب العلويين مع جزء من الشعب السوري ويريدون اسقاط هذا النظام الذي شوه سمعة الطائفة وخالف عقيدتها بالنهب والسرقة والاضطهاد الرجاء عدم الانجرار وراء ردود الامن وتعليقاتهم التي تحرض السوريين ضد بعضهم.. يجب أن يكون هناك شعار واحد فقط هو الشعب السوري يريد اسقاط النظام.. العلويون معكم وتذكروا ان العلويين سيكون لهم دور كبير في ذلك".
    وفي الاطار نفسه يقول "فاهم "في تعليقه "كل فئات الشعب السوري مسلم و مسيحي و كردي و علوي و درزي و اشوري هي مظلومة من النظام ،الوقت ليس للطائفية بل للثورة ". اما "سوري مظلوم" فيوجه نداء يقول"يوم الغضب السوري 5 شباط 2011 في كل سوريا، انزلوا الى الشوارع، في دمشق باتجاه مجلس الشعب، في حلب باتجاه ساحة سعدالله الجابري، لا تخافوا من النظام، ليس له قاعدة، الجيش السوري سيتحول معكم بسرعة، قوموا على الظلم و الفقر، المصريين و التونسيين ليس اشجع منكم، تحيا سوريا لكل المظلومين".
    ....
     
  3. الحر العاملي

    الحر العاملي
    Expand Collapse
    ابـــــو حــــيــــدر

    إنضم إلينا في:
    ‏22 آب 2006
    المشاركات:
    4,415
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    فرق كبير بين الانظمة يلي عم تتهاوى وبين النظام السوري

    مصر وتونس انظمة عميلة صناعة غربية اسرائيلية

    النظام السوري ورغم قسوته احياناً بس بضل نظام حامل هم القضايا العربية ورافع لواء دعم قوى المقاومة من فلسطين الى لبنان والعراق ...

    فرق كبير بين انظمة القمع العميلة وبين النظام السوري البطل ...


    صدقوني النظام السوري اقوى مما بتتوقعوا وان شاء الله راح يضل النظام السوري داعس وحارق قلب اسرائيل وامريكا وهمج 14 اذار بلبنان ....


    وبالنهاية متل ما قال الرئيس السوري :

    سوريا الله حاميها ...





    .
     
  4. Karma

    Karma
    Expand Collapse
    لا تتخلى عنا..عينك عوطنا

    إنضم إلينا في:
    ‏16 آب 2006
    المشاركات:
    6,246
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    اها. و ثورة حيصير :ي:
    اللايك حتسقط النظام .. يلا اعملوا لايك.
    هي ثورة ديجيتال جديدة سيتم تجربتها على الثوريين السوريين يلي مندعيهم يفكروا مرتين بتريدوا نظام بعثي؟ ام نظام اخوان مسلمين؟ كما يبدو من هالبيان رقم 1

    هيدا الفايسبوك عليه حركات
     
  5. شآم

    شآم
    Expand Collapse
    نجمة ورا نجمة..منعمل سما

    إنضم إلينا في:
    ‏3 حزيران 2010
    المشاركات:
    7,220
    الإعجابات المتلقاة:
    538
    :lac: الشعب السوري مبايعينو للأبد .. مابتصور بيوم ينقلبو عليه

    بحبوه
     
  6. ابو حيدر

    ابو حيدر
    Expand Collapse
    الـــــحـــــــــر

    إنضم إلينا في:
    ‏25 حزيران 2007
    المشاركات:
    16,868
    الإعجابات المتلقاة:
    54
    بطبيعة النظام السوري ، ولأنه نظام (ممانع) كما يحلو للبعض تسميته، وكونه حامل عناوين عريضة تختص بالامة اجمعها (وان انكر البعض عليه ذلك او كذّبوه فهذا لا يغير في هذه الصورة شيء) بتخلي الشعب السوري متعاطف مع النظام، وحتى بعض المعارضين ، قد يكونوا يطالبون ب(باصلاحات) او (تغييرات) لكن اسقاط النظام؟ لا اجماع ولا اكثرية شعبية تريد هذا (على حد معلوماتنا طبعا) بل على العكس، ستجد اكثر الشعب السوري يساند آل الاسد ويقف الى جانب بشار الاسد (اللي عمل اصلاحات اقتصادية وغيّر كتير بواقع الحال اللي كان سائد ايام حافظ الاسد).اما بخصوص البيان باول مشاركة لهشام، ليس ذا اهمية، لأن حتى اشد المعارضين لبشار والبعث، يفضله على (اخوان سوريا) اذا ما تم تخييرهم. وبكل الاحوال ، مش غلط التغيير وين ما كان، بل هو ضروري وصحي اكثر، والنظام بسوريا قمعي وليس نظاما ديمقراطيا بطبيعة الحال.
     
  7. Farmacia

    Farmacia
    Expand Collapse
    Banned

    إنضم إلينا في:
    ‏8 كانون الأول 2006
    المشاركات:
    368
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لازم تعرف أنو المصريين قاموا على العميل الي مجوع غزة و قاتل كل الممانعين لمشروعه

    لازم تعرف أنو المصريين قاموا على العميل الي مجوع غزة و قاتل كل الممانعين لمشروعه

    أما سوريا العروبة فقد حمت لبنان و القائد بشار الأسد فتح قلبه و قلوب العرب في سوريا لمن كانت قذائف الصهاينة و الأمريكان و الأسباط الأربع عشر تتوجه لقتلهم
    نقول سنحمي سورية العروبة بقلوبنا بدمائنا و أقول لك بعد تساقط عملاء فلتمن في تونس و مصر و لبنان فمن سيقوم بالمهمة القذرة التي تنادون بها؟؟؟؟!!!!
    راحت عليكم فقد أفل عصر فلتمن و شارون و تبقى أمة العرب عزيزة شامخة
     
  8. jaki

    jaki
    Expand Collapse
    مـلـح

    إنضم إلينا في:
    ‏31 أيار 2007
    المشاركات:
    12,345
    الإعجابات المتلقاة:
    335
    صنم بسمنة، وصنم بزيت!
     
  9. Marochka

    Marochka
    Expand Collapse
    «a new sunrise»
    طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏25 كانون الثاني 2010
    المشاركات:
    9,086
    الإعجابات المتلقاة:
    720
    لفت نظري كتير صور حاملينها المتظاهرين بمصر، منها بتحمل صور جمال عبد الناصر مع تشي غيفارا مقابل صور مبارك مع نتنياهو ومكتوب تحتها : الفارق الكرامة.
    والفارق بين النظام السوري وأي نظام عربي آخر هو الكرامة. في فساد داخلي وفي مشاكل اقتصادية (كتير منها سببه العقوبات والحرب الاقتصادية الشرسة اللي بيقودا الغرب وبعض الدول المتهاوية حديثاً) بس فيه قضية حقيقية وثبت الآن أنه هالقضية ما بتموت رغم كل محاولات التطبيع ومحاولات تطويع الرأي العام العربي. الطريقة اللي يعامل فيها الدبلوماسيون الأميركيون بسوريا لا أحد آخر في العالم العربي يجرؤ على مقاربتها.
    النظام السوري مصدر قوته من الداخل مش من الدعم الخارجي، وإذا صارت مظاهرات فبعتقد النتيجة رح تكون متل المظاهرات اللي صارت بإيران أثناء الانتخابات، لأنه متل ما في ناس ممكن تنزل ضد النظام في كتير ناس رح تنزل دفاعاً عنه.
    اللي ضد دعم المقاومة كانوا كتير يناقشوا من منطق أنه شوفوا مصر كيف حققت تقدم كبير نتيجة اتفاق السلام، هلأ بعد سقوط هالمقولة وبعد الشعارات اللي كلها بتدعو لإسقاط كامب ديفيد صار صعب اقناع العالم بعقم تفكير النظام السوري.
     
  10. angel_amal

    angel_amal
    Expand Collapse
    صياعة بروفيشينال

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أيلول 2006
    المشاركات:
    11,695
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    النظام السوري اخر الانظمة العربية بيسقط بالمنطقة في مقومات بتدعم بقاءه بالفترة الجاي
     
  11. الحر العاملي

    الحر العاملي
    Expand Collapse
    ابـــــو حــــيــــدر

    إنضم إلينا في:
    ‏22 آب 2006
    المشاركات:
    4,415
    الإعجابات المتلقاة:
    9


    والله يلي بعض الايد يلي نمدتله وساعدته وساندته بكون واطي ونذل ونحن لا واطيين ولا انذال واوفياء لكل شريف ساعدنا وساندنا بصراعنا مع العدو الصهيويني وما زال وبعمرنا ما طعنا بالظهر حدا وقف معنا بايام الشدة ...







    .
     
  12. X-Ray

    X-Ray
    Expand Collapse
    turn it on

    إنضم إلينا في:
    ‏10 شباط 2008
    المشاركات:
    7,070
    الإعجابات المتلقاة:
    18
    100% هي اللي ما بعرف ليش مش مستوعبينها
    الشعب بيحب الرئيس وهوي بدوره قدم الكثير وعم يقدم الكثير وسوريا تغيرت كتير بعهده

    اليوم لعرفت بقصة 5 شباط وحاسس حتكون فيلم غير شكل
    اساسا حدا بيدعي لثورة عموقع محجوب
     
  13. الحر العاملي

    الحر العاملي
    Expand Collapse
    ابـــــو حــــيــــدر

    إنضم إلينا في:
    ‏22 آب 2006
    المشاركات:
    4,415
    الإعجابات المتلقاة:
    9


    احسنت وانا للصراحة وبقولها بكل صدق مئاة من الشباب السوريين يلي بعرفهم ببيروت وبعد خروج الجيش السوري من لبنان ومن خلال شغلتي بالاجهزة الخلوية اغلبهم كنت لما بدي صلحلهم التلفون او افحصه يعني او اي شي كنت لاقي بهواتفهم صور لبشار الاسد واغاني لبشار ولصدام حسين وللسيد نصر الله , طبعاً مش الكل بس الاغلبية ....

    الشعب السوري ومن خلال احتكاكنا فيهم مع العلم انوا نحن وياهم ما بنفرق عم بعض لاننا شعب واحد وسايس بيكو فرقنا هني عروبيين وقوميين وروحهم فداء لبلادهم مش عم قول شعر بس هل شي لمسته عن معرفة فيهم ...



    تحية لسوريا الاسد قيادة وشعب مقاوم
    وسوريا الله حاميها .




    .
     
  14. Safir

    Safir
    Expand Collapse
    حلمنا، كابوس لكم!

    إنضم إلينا في:
    ‏16 آب 2006
    المشاركات:
    12,216
    الإعجابات المتلقاة:
    38
    هي هاي المصيبة، رئيس بيقدم ورئيس بيأخر. والشعب بيهتف له على الحالتين.
     
  15. MOUHBAT

    MOUHBAT
    Expand Collapse
    شبيح

    إنضم إلينا في:
    ‏17 آب 2006
    المشاركات:
    4,192
    الإعجابات المتلقاة:
    11
    أحلام اليقظة
    بيعجبوني جماعة حقوق الإنسان وقتا بشبهوا النظام المصري بالنظام السوري....الأول حاصر و نكّل و اعتقل المقاومين و عم يعمل جدار فولاذي عحدود غزة و نظام تاني فاتح برّه و جوّه و بحره لدعم المقاومين و عم يدفع ثمن هالموقف...بس إنو يابا نحنا مع حقوق الإنسان و حضاريين...يا عيني إذا كرمال الجماعة الإسلامية و حزب التحرير يعبّروا عن رأيهم بديش حرية رأي...إذا كرمال يطلع خشّان جديد بديش حرية صحافة...يبقى داعم المقاومة و يدعس على رقبتي مش مشكلة و بلا رغيف الخبز كمان بس يدعم المقاومة...في ناس عم تقدّم دمها يا جماعة معليش إذا جعنا و خرسنا شوي
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة