1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

الرئيس المتخم متضايق من مواطن جوعان

الموضوع في 'شباب ومجتمع' بواسطة كارتفيلوس, بتاريخ ‏24 آذار 2010.

  1. #1 كارتفيلوس, ‏24 آذار 2010
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏27 آذار 2010
    كارتفيلوس

    كارتفيلوس
    Expand Collapse
    New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏9 نيسان 2009
    المشاركات:
    66
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    الرئيس المتخم متضايق من مواطن جوعان

    أسعد ذبيـان

    يبدو أنّ زيارة الرئيس سليمان الأخيرة إلى روسيا ومشاهدته لتماثيل ستالين ولينين ذكّرته بأيام مجده في اللباس العسكري يوم كان مسؤولاً عن مئات حواجز تفتيش المواطنين وحماية الشعب اللبناني بالعصا والهراوات من نشطاء المجتمع المدني. لا تحزنوا يا أبناء عمّي، أنا لا أحكي عنكم كأفراد، أنتم لا ذنب لكم، كل ما تقومون به تنفيذ الأوامر وحسب. أنا أتكلم عن بعض قيادات الصف الأوّل، ضبّاط الـ 12 بون بنزين شهري مجاني، والقرض المسهل، وسائق سيارة مفروز لخدمة زوجته وإحضارها من صالون التزيين.



    ربّما ساهمت الرسائل السوريّة الأخيرة في إعطاء دفعة للإحتماء بالنظام الأمني السابق وبالتالي مد يد المخابرات لتسأل وتستقصي وتستجوب المدوّنين الذين وجدوا في الإنترنت فسحة للتعبير عن آرائهم. لم يقدّم المدونين كثيراً، كل ما فعلوه أنّهم نقلوا صوت الشارع إلى شاشات الحواسيب حول العالم. فعلى الرغم من استمتاع الدولة اللبنانية ومسؤوليها بما تقدّمهم لهم من معلومات مفيدة حول طرق ممارسة الجنس مع داعرات على طريق جونية البحري، إلا أنّ صوتاً واحداً شذّ عن أصوات الغنم الموافقة على كل ما هبّ ودب ضاق بعيون قرّاء ومراقبي الشاشات الإعلاميّة في القصور السياسيّة.



    ما الذي حصل بالضبط؟ تمّ استدعاء المدوّن اللبناني خضر سلامة لاستجوابه حول مقال على مدونته جوعان تحت عنوان: “نصائح جوعانية إلى الرئيس سليمان” وكان سبق له ونشر “مسلسل الجمهورية – الحلقة الأولى: فخامة الفشل – ميشال سليمان” للتحقيق معه في الساعة الثامنة في الأوزاعي صباح يوم الخميس 18 آذار 2010. قبلها بأسبوع، كان أحد العاملين في إحدى الدوائر الرسميّة (مع أنّها ليست مؤسسة أمنيّة) يسأل عن رقم هاتف خضر الخليوي. ويضاف: “حتى حركة أمل تسأل عنه والبعض يراقب منزله”. بعد الاستدعاء، عرفت: “كان خضر خائفاً في المقابلة. قال لهم بأنّه يكتب ضد ساركوزي في فرنسا، فأفهموه أنّه ليس في فرنسا بل لبنان وأنّ هذا مجرّد إنذار”. ثم لتكتمل الخاتمة: “بسببكم أنتم المدوّنين، تضاعف عمل العاملين في إعلام البيوت السياسية، أصبحوا مكلّفين قراءة مدوّنات العديد منكم كل يوم كجزء من عملهم”. أفهم خضر ما يلي: عليك بتغيير لهجتك، إغلاق المدّونة، أو كتابة الشعر حصرياً.



    يقول طوني صغبيني في مدونته نينار: “هواية الطبقة السياسية والعسكرية في لبنان برمي الحريات في القمامة وتهديد المواطنين وفقاً للمزاج السياسي هي هواية قديمة ومعروفة، لكن ما لم تنتبه له هو أن أساليب السبعينات لا تنفع في القرن الواحد والعشرين”. لعلّ عنوانه “إفتحوا للرئيس مدوّنة”. أمّا المدون اللبناني عماد بزي الذي سبق له أن اعتقل من قبل: “حصل ما كنا قد حذرنا منه، وصل حد الإستخفاف بقيم حرية الرأي والتعبير في لبنان الى حد بات السكوت عنه مشاركة للمعتوهين في عتهم، وصلت الأمور في عهد فخامة الرئيس ميشال سليمان ” الجنرال المنقذ” الى حد إستدعاء احد أجهزة المخابرات لمدون لبناني لتوبيخه!”.



    أمّا خضر فأكّد الرواية، مضيفاً الأحداث التاليّة. “كنت أحضر النارجيلة في الساعة 11:00 من ليل الأربعاء عندما وصل شخصين من عناصر المخابرات اللبنانية، طلبوا مني موافاتهم إلى أحد الثكنات، سألتهم عن طلب الاستدعاء، فكان الجواب: (شو مفكرنا شرطة بلدية؟ نحنا عناصر مخابرات)”. توجّه خضر إلى الثكنة وحقّق معه ضابط في فرع الضاحية من مخابرات الجيش. قال له: “مش مقبول اللي عمتكتبوا”. سأله خضر إن كان القانون يبطبق على الكل، فما هو موقف المخابرات من النواب والوزراء الذين استهدفوا رئيس الجمهوريّة، جاءه الجواب: “القانون أعوج.. صراحة بخعني”. تنوّعت التهم التي يمكن للقضاء اللبناني اتهامه بها: “شتم الطوائف، تحريض ضد الدولة، إثارة النعرات الطائفية، مساس بهيبة الرئاسات الثلاث، مساس بهيبة البذة العسكرية..”. المضحك في حديث العقيد كان عندما سأله خضر حول الإجراءات القانونيّة: “نحنا ما متندخل بالقضاء”. أخبر خضر الضابط أنّ بعض وسائل الإعلام على إطلاع بقضيته، فأتاه الرد: “الموضوع علني وليس سري”. أخلي سبيل خضر بعض بضع ساعات بعد أن أفهم بأنّ اللقاء تحذيري (ولو كان بصيغة تهديديّة).





    المعضلة ليست في استدعاء خضر، يمكن أن يحصل هذا الأمر في أي مكان في العالم. لكنّه يأتي بعد سلسلة من محاولات كم الأفواه في لبنان من أحداث الاعتداء بالضرب على المتظاهرين أمام السفارة المصريّة، إلى إصدار حكم بحق الصحافي سماح إدريس في القضية المرفوعة ضده من قبل وكيل الرئيس العراقي، على خلفية مقال لاذع. مروراً بإصدار قرار منع السفر بحق المحامي نزار صاغية لأنّه وقف بوجه الأمن اللبناني في قضيّة اللاجئة العراقيّة يسرى العامري. كان يمكن أن يمر الحدث لولا أنّ حكومة الوحدة الوطنيّة، اشتاقت لأنظمة القمع الأمني لكمّ أفواه معارضيها.
    [​IMG]

    ———-
    وفي ما قاله خضر ليستحقّ عليه وسام الصوت الحر في وجه النظام الطائفي العسكري، فهو:
    نصائح جوعانية إلى ميشال سليمان

    نصائح يوجهها جوعان، باسم نقابة لاعبي الداما، وباسم اتحاد مأرجلي معسل التفاح، إلى نصف رئيس شبه الجمهورية اللبنانية، ميشال سليمان، بحكم المعزة القائمة بين جوعان ورأس هرم السياسة اللبنانية المسؤولة عن التجويع، وبحكم الصداقة القديمة منذ أن كان سليمان مسؤولاً عن الأوامر بالمجازر التي ارتكبها الجيش تحت قيادته الميمونة الليمونة، سابقاً.

    1. نتوجه إلى سليمان بالشكر لقيامه بمداكشة الطيارات الميغ على طيارات هيلكوبتر، لأننا، لم نتعود أن يدمر الجيش اللبناني مخيماتنا، أو ضواحينا، بالطائرات الحربية، يعني خطوة خطوة، بعد الهراوات بالمظاهرات، والرصاص في الضاحية، والمدفعية بنهر البارد، فلنجرب الهيلكوبترات الحديثة في المعركة القادمة للجيش الباسل ضد الفقراء، ومن يعلم، في المستقبل يمكن للعماد سليمان الاستعانة بالقنابل النووية ضد عدوه، شعبه.
    2. ثانياً، اذا في مجال يعني، طالما أن المشكلة مع الميغ في كلفتها، وطالما أن الهيلكوبترات أيضاً ذات كلفة عالية، يمكننا مداكشة الهيلكوبترات بقناني فودكا زجاج، يمكن للجيش تكسير القناني على رؤوس الأعداء والقتال بأقل كلفة ممكنة.
    3. بما أن حضرتكم، وفخامتكم، وجلالتكم، مقتنع كغيرك من الأشاوس، أن لبنان لا حاجة به لا لدفاع، ولا لصناعة، ولا لزراعة، طالما السياحة فالحة فلاحة، يمكننا دائماً محارجة الروس على حبة مسك في الصفقة، مثلاً كم صبية روسية، نعرضها للاستثمار أمام الأخوة العرب.
    4. صديقي العزيز ميشال سليمان، طلب خاص من جوعان: يرجى في المرة القادمة عند مغادرتك للبلاد، أن تترك خبر للمواطنين أنك فليت، لأن صراحة بظل الصمت المطبق لحضرتك، ما عم نحس بالفرق بين وجودك وعدمه
    5. بخصوص وزرائك بالحكومة، يعني بالإعلام في واحد طارق ومطروق كل شي في حريات بالوطن، وبالداخلية بارود والع حكي وتنظير وقرط مواقف، وبالدفاع، مر ومرمر كل شي في احتمالات ببلد صالح للاستعمال.. ممكن من فترة لفترة تبقى تشتغل على ذوقك بالوزراء.
    6. هلق عن مواقفك بالسياسة، واضح جداً انك مع المقاومة بس ضد حزب الله، ومع سوريا بس ضمن اطار الصداقة مع اميركا، وضد السلام مع اسرائيل بس مع خيار المفاوضات معها، وأنك ضد الطائفية بس ضد الغائها، وأنك مع ريال مدريد بس داعم لبرشلونة.. يعني خياراتك واضحة جداً، ولا غبار عليها، فتحية.
    7. أما عن طاولة الحوار التي تمنى بالفشل كل مرة، لا أستطيع أن أحدد أين المشكلة في الطاولة، ربما في إجرين الطاولة، أو في نوعية خشبها، أو ربما يا فخامة السليمان، المشكلة في المتحاورين عليها.
    8. وطالما أن فخامتك يا رئيس البلاد والطوائف والأحزاب والمصارف، تطل علينا في كل مناسبة دينية لتبارك للبنانيين عموماً، والمسيحيين خصوصاً المسلمين منهم، بشي معين، يرجى أن تطل علينا في أول نيسان قريباً، في عيد الكذب، طالما أن أكبر كذبة صدقناها في السنوات الماضية، هي أن ثمة من ملأ الفراغ في رئاسة الجمهورية.
    ————-
    وفي معرض الرد على هذا التحرّك التعسفي، جاء الرد على شكل بيان صادر عن تجمّع المدونين في لبنان، فيه:

    هل يكون المدوّنين الضحيّة القادمة لقمع الأجهزة الأمنيّة في لبنان؟!

    منذ تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، ساد جو من التضييق على الحريّات العامة في البلاد، بدأت مع التضييق على الإعلام عبر محاولة وضع وثيقة مبادئ تحث على الرقابة الذاتيّة، والعمل على إصدار قانون يتيح التوقيف الأحتياطي للصحافيين، وصولاً إلى التضييق على حريّة التظاهر. وكان آخر مآثر النظام اللبناني، امتداد أيدي الأجهزة الأمنية اللبنانيّة نحو الإعلام الإلكتروني حيث ضاق صدر الأجهزة ببعض التدوينات الناقدة. فقد تمّ استدعاء المدوّن والصحافي خضر سلامة (محرر مدونة جوعان) من قبل أحد الأجهزة الأمنية لتوجيه “التنبيه” بسبب بعض مقالاته، وإفهامه ما يلي: “تغيير اللهجة، أو إغلاق المدّونة، أو كتابة الشعر حصرياً”.


    بناءً على ما حدث، يرفض تجمّع المدونين في لبنان التعرّض للحريّات العامّة لا سيّما النشر على المواقع الإلكترونيّة، ويعيد التذكير بخطاب قسم رئيس الجمهورية: “فلنتحد ونعمل لبناء الدولة المدنية، القادرة، المرتكزة على احترام الحريات العامة، والمعتقد، والتعبير”. ويدعو التجمّع إلى وقف انتهاكات حقوق الإنسان والحريّات العامة. ونحث المدونين(ات) والناشطين(ات) إلى التضامن ونشر هذا البيان على مدوناتهم ومواقع الجمعيات التي ينتمون إليها. كما ندعو الإعلاميين إلى رفع الصوت عالياً لكي لا يسقط لبنان في الدوامة كم الأصوات الحرة.


    بيروت في 24 آذار 2010


    http://beirutiyat.wordpress.com
     
  2. Karma

    Karma
    Expand Collapse
    لا تتخلى عنا..عينك عوطنا

    إنضم إلينا في:
    ‏16 آب 2006
    المشاركات:
    6,246
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    يمكن الرد على هيك تصرفات بيكون بمواصلة الكتابة.
    اديش بدهم يدكوا بالحبوسة؟؟
     
  3. #3 جوعان, ‏25 آذار 2010
    آخر تعديل: ‏25 آذار 2010
    جوعان

    جوعان
    Expand Collapse
    الإنسان بالنهاية قضية

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أيلول 2006
    المشاركات:
    13,390
    الإعجابات المتلقاة:
    34
    مرحبا..
    للأسف، ثمة كذبة كبيرة نعيشها ونصدقها بعد أن نقرأها في كتب التربية المدنية، عن أن لبنان دولة ديمقراطية ذو وجه عربي، لبنان دولة عربية ديكتاتورية ذو وجه ديمقراطي، هيك التعريف الأزبط.
    لا أدري ان كان استدعائي، وهو طبعاً ليس لشخصي، بل رسالة ضمنية لكتلة من المدونين والناشطين الذين لا أمثل إلا جزءاً صغيراً من قضيتهم ونضالهم وأفكارهم، تحت غطاء سياسي أمنه توافق الطوائف بين بعضها، ما سمح للأجهزة الأمنية اللبنانية باستعادة دروس الحقبة المخابراتية السابقة، بعد أن قضت هذه الأجهزة السنوات الماضية في صراع داخلي على خلفية الصراع الطائفي، تفرغت منذ مطلع العام لمواجه أعداء الطوائف، بعدة أشكال، منها التضييق على الصحفيين والإعلاميين، ومنها قمع المظاهرات، ومنها السلوك القضائي التعسفي.. إلخ.
    أسوأ ما في ما يحدث، أنه يأتي تبعاً للوضع السياسي، هل تصفية الحسابات بين موقع الرئاسة وبعض الشخصيات يكون على حساب مواطنين خارج هذه الاصطفافات؟ المستقبل سيتكلم.. ولو أن المطلوب التحرك قبل الوقوع السيء في دوامة القمع العربي "المفضوح" على الأقل.

    الاستدعاء اليوم وغداً وبعد غد، لأي شخص، لن يؤثر، جربه الكثيرون من قبل، المعركة اليوم هي معركة منع عسكرة هذه الجمهورية، وإقناعهم بأن فكرة المقاومة الالكترونية، والتدوين، أقسى من أن يكسرها نير الأجهزة، وحتى نير القضاء الذي يهددون به بقوانين عثمانية أكل عليها الدرب وشرب فثمل!

    التدوين هو مساحة حرية، خارج أي قانون، خارج أي عرف، أقوى من أن تضبطه عصا العقيد الفلاني، وسيستمر، وغبائهم سيفرخ مكان كل مدون ينسحب، عشرة يكتبون.

    قانون المطبوعات قانون يجب اسقاطه بالمناسبة، والقانون الجديد الذي يسمح باعتقال الاعلاميين تعسفاً يجب منعه..

    على كلٍ ما حدث كان عابراً، ولو أن التهديدات مستمرة من خلال الرسائل غير المباشرة من قبل بعض الأحزاب التافهة، وبعض الأجهزة الفاشلة إلا في قمع مواطنيها. الكتابة تستمر، والأنظمة تسقط، هيدا هوي التاريخ..

    بشكر الرفاق، رفيق كارتفيلوس من مدونة بيروتيات، رفيق هنيبعل من مدونة هنيبعل، رفيق أدون من مدونة نينار، رفيقة فرح من مدونة فرفحين، رفيق عماد في مدونة تريلا، رفيق فلسطيني من مدونة حب وحياة وكل الذين يحضرون مقالات جديدة للتضامن، تجمع المدونين اللبنانيين، مدونة الاستقلال 05 موقع غلوبال فويس، أشكر جريدة الأخبار، والأستاذ أسعد أبو خليل، والأستاذ مريد البرغوثي، وكل الذين رفضوا وتضامنوا في ما حدث.. ولو أنه يبشر بمستقبل أسود، في جمهورية مظلمة.

    جوعان.. جداً! وأبشركم، أكثر مما قبل الخميس الماضي :)
     
  4. #4 smileyface, ‏25 آذار 2010
    آخر تعديل: ‏25 آذار 2010
    smileyface

    smileyface
    Expand Collapse
    بلاقيني فيك

    إنضم إلينا في:
    ‏5 آذار 2007
    المشاركات:
    15,248
    الإعجابات المتلقاة:
    276
    بس بالأملية رح احكي كلمة ويا ريت تتقبلوها مني
    ما تحوّلوا صوتك او تدخلوه بمتاهات هوي بغنى عنو حرّين تكتبوا يلي بدكن ياه بمدوناتكن هيي مساحة شخصية الكن اكتبوا فيها يلي بدكن ياه بس صوتك مكان عام وهوي للكل فما تفوتوه بصراعاتكن
     
  5. For_Freedom

    For_Freedom
    Expand Collapse
    الــــــحـــــــــــــــر

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أيلول 2006
    المشاركات:
    1,287
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    شخصياً صرلي فترة طويلة عم فتش على حدا يعتقلني...
    بس للأسف ما عم بتوفق...
    :)
    عادية.. هالشغلات موجودة بكثير من دول العالم.. وبأكثرها "ديمقراطية".. القصة بترجع لحسب القوانين الموجودة بكل بلد.. فلما يصير في "ظاهرة" قمع ومنع للحريات.. هون المفروض صب الجهد - كل الجهد - على تعديل هالقوانين من خلال عمل منظم وهادف.. هيدا إذا كنا بدنا ناكل عنب... أما قتل الناطور... فبلبنان أشطر بشر على وجه الأرض بقتل النواطير.
    .
     
  6. #6 هشام, ‏25 آذار 2010
    آخر تعديل: ‏25 آذار 2010
    هشام

    هشام
    Expand Collapse
    New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏20 شباط 2007
    المشاركات:
    1,265
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    خبر محزن، بس متوقع جداً ...
    ما بعرف كيف ممكن نغير شي ؟! عنجد صعب كتير كتير ما زال هيك الطبقة و هيك الناس يللي مجددتلها.
    أهم شي يا شباب تنتبهو عحالكن، هول لؤما و ما الن رب.

    ما بعرف شو المقصود بصراعاتكن ؟!!!!
    هل صوتك هوي للناس والشباب ؟ أو بوق لأحزاب لبنان !
    هل صوتك موجود لتلميع صورة "المعارضة" (يا عين !) و خدمة "صوت الشعب" ؟
    يا ريت نفهم تنعرف ليه عم نشارك
     
  7. Karma

    Karma
    Expand Collapse
    لا تتخلى عنا..عينك عوطنا

    إنضم إلينا في:
    ‏16 آب 2006
    المشاركات:
    6,246
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    صوتك هو منبر للقضايا المحقة : حقوق المرأة و الطفل، الحريات العامة، الحرب ضد الفساد و الطائفية و الجهل.

    نحن هنا مش متفرجين و لا مصفقين.

    "قد لا اتفق معك بالرأي و لكني سأقاتل لادافع عن حقك في ان تقول رأيك"
     
  8. abouhmeid

    abouhmeid
    Expand Collapse
    مارون الراس
    طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13 آب 2006
    المشاركات:
    8,590
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    بالاملية نادين، بس هل كلام ما منتقبلوا، صوتك مفتوح لكل القضايا، كيف اذا كانت من صميم اهدافه؟ خضر وهاني وطوني وكل الشباب لعم تدون وتكتب، جزء من جسم وروح صوتك. علما انو "ان الموقع لا يتحمل اي مسؤولية بالاراء المطروحة، و ليست بالضرورة تمثل رأي الموقع"،يعني مش ضروري اذا كنتي عضو بصوتك تكوني موافقة على كل شي بينكتب.

    كل التضامن مع خيي خضر، بس هون انا مع تنظيم اي عمل، هلق في حملة عنوانها "تعديل قانون المطبوعات وصولا لسن قانون جديد للمطبوعات"، اخر من طاله سيف القانون كان الكاتب والرفيق سماح ادريس اللي فخري كريم (مستشار الرئيس العراقي الحالي) ربح الدعوة عليه، وغرمه ب 12 مليون ليرة، علما ان القانون جائر والحكم كان (اجأر منو). لذا في حملة عم تتحضر لتنطلق، وعم يصير في اجتماعات تحضيرية كل جمعة الساعة 8 في مركز حركة الشعب، علما انو هل اجتماعات صارت عم تستقطب صحافيين عرب من الذين يتعرضون دائما للاعتقال امثال موفق محادين وغيرهم. اللي مهتم يا ريت يحضر لنسق العمل.
     
  9. HUCe

    HUCe
    Expand Collapse
    عَنقود عِنب

    إنضم إلينا في:
    ‏19 آب 2006
    المشاركات:
    4,595
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    صباح الخير للشعب
    اول شي الحمدالله ع السلامة خضر، والف عافية وامان
    رح حب بداية وجّه تحية لكل يلّي عم يتضمامنو ويلّي هني بينعدّو ع الأصابع : أدون، هاني، تريلا، فرفحين...

    بيعرف خضر منيح ليش انا مش متفاجئ ابداً، في مرة حكينا سوا لما شفتو هو الوحيد، او ع الأقل اكثر مدّون كان عم يعلّي النبرة بكل حرية وكل جرأة، ووقتها قلتّلو لخضر انو خايف عليه، وبالظبط قلت لخضر احسن لو تضلّك تكتب شعر ونثر متل ما قالو لو رجال المخابرات...

    أما هلّق، القرار طبعاً لخضر، بس حابب وضّح كم شغلة
    لما بدّها توصل لهون، هلّق انا ما خضر، انو اول شي قلت بلاها لأنها مش رح تجيب نتيجة الأشيا، ولكن ان يتم القمع والتهديد ساعتها انا مع خضر... ومع الجميع

    ببلدنا تعودنا للحقيقة انو كل واحد لحالو، ولما تقرّب السكين ع رقبة حدا كل يل حدو بيهربو وما عاد بيبينّو، كيف لكان لو كانت المسألة صفحات ع النت... هيدا خوفي تطلع آخر شي بحدا وما يكون حدا معو

    كرمال هيك، يلّ فينا نعملو هلّق، هو عهد ووعد، انو كلنا خضر لما الأمور بدها تصير ع هيدا الشكل... ومن هلّق ومع اني ما بتبنى اغلب الأشيا والأراء السياسية لخضر، لكني جاهز وحاضر تحتى انشرها كلها لأن اي تعدّي على كاتبها يعني تعدّي ع الحريات، ومن هون رح دافع عن هيدا الشي...

    المفروض، كلنا، كل الشباب والصبايا، يل عندن مدونات وما شابه، انهم بهل الفترة يتضامنو وينشروا الموضوع ع صفحاتن تنفرجي قديشنا كتار، قديشنا هون... ونبلّش نعمل توسيع وتنظيم بأسرع وقت لرابطة المدونين بلبنان ونوثق عناوين صفحات الشعب تحتى الكل يشارك

    معك خضر، يهل الظاهرة انت، يهل الصوت انت، تحية
     
  10. anonymous

    anonymous
    Expand Collapse
    New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏11 أيلول 2006
    المشاركات:
    15,829
    الإعجابات المتلقاة:
    27
    يمكن اختلف مع خضر برأيه بالنسبة لبعض المواضيع، و يمكن اختلف معه بحدّة النبرة الضرورية بالتعاطي.. بس هالشي ما بيمنع انو من حقّ خضر و من حقّ كل انسان يعبّر عن رأيه بحرّية.. فكرياً و سياسياً و اجتماعياً و ثقافياً و دينياً و أدبياً و بكل المجالات.. و مش من حقّ اي انسان تاني، ان كان رجل امن او سياسي او حزبي انو يتعدّى على هالحرّية وعلى هالحقّ باي حجّة اللي كانت...

    حتّى لو نحنا ممكن نكون مش مع جوعان باللي كتبه و عبّر عنّه.. و لكن نحنا معه انو يكتب و يضلّ يكتب و يعبّر عن اللي بقلبه و بباله..
     
  11. SawTi

    SawTi
    Expand Collapse
    アブエシス

    إنضم إلينا في:
    ‏15 آب 2006
    المشاركات:
    6,951
    الإعجابات المتلقاة:
    113
    كلنا معك يا خضر !
     
  12. abouhmeid

    abouhmeid
    Expand Collapse
    مارون الراس
    طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13 آب 2006
    المشاركات:
    8,590
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    [​IMG]


    كود:
    http://www.sawtakonline.com/images/images/1/1_free.jpg
     
  13. Safir

    Safir
    Expand Collapse
    حلمنا، كابوس لكم!

    إنضم إلينا في:
    ‏16 آب 2006
    المشاركات:
    12,216
    الإعجابات المتلقاة:
    38
    This is not a personal issue but an issue related to public freedoms in Lebanon.
     
  14. الحر العاملي

    الحر العاملي
    Expand Collapse
    ابـــــو حــــيــــدر

    إنضم إلينا في:
    ‏22 آب 2006
    المشاركات:
    4,420
    الإعجابات المتلقاة:
    24
    خبرية بتسم البدن على الصبح

    متضامن معك بكل قوة خيي وصديقي خضر



    مش عارف مش قادر اكتب و كلمة
    لان شي بقرف .





    .
     
  15. #15 Nassim, ‏25 آذار 2010
    آخر تعديل: ‏25 آذار 2010
    Nassim

    Nassim
    Expand Collapse
    بروحي تلك الأرض

    إنضم إلينا في:
    ‏21 آب 2006
    المشاركات:
    9,454
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    متل قصة مسرحية الشخص...

    مجموعة من العاطلين عن العمل بالاجهزة بيتسلو فينا... تعيش وتاكل غيرها خضر... هيك قصة بتفيد ما بتضر
     

مشاركة هذه الصفحة