1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

العراق : احتلال، مقاومة، طائفية، عنف...

الموضوع في 'سياسة وإقتصاد' بواسطة ابو حيدر, بتاريخ ‏4 نيسان 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابو حيدر

    ابو حيدر
    Expand Collapse
    الـــــحـــــــــر

    إنضم إلينا في:
    ‏25 حزيران 2007
    المشاركات:
    16,867
    الإعجابات المتلقاة:
    58
    المالكي يتوعّد بـ«صولة فرسان» جديدة... والصدريّون بـ«معركة حاسمة»

    [​IMG]
    جندي أميركي يختبئ من رصاصات قنّاص في مدينة الصدر أمس (بيتر جوزيك ـــ أ ب)

    على وقع استمرار التوتّر في البصرة، لم يستبعد رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، حصول معارك جديدة «ضدّ الخارجين عن القانون»، تشمل العاصمة، في وقت دعا فيه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، إلى تظاهرة مليونيّة لرفض الاحتلال في الذكرى الخامسة لسقوط بغداد
    بغداد ــ الأخبار
    نفى رئيس الحكومة العراقيّة، نوري المالكي، في أوّل مؤتمر صحافي له بعد عودته من البصرة، وجود مفاوضات أو مذكّرات تفاهم «مع الخارجين عن القانون»، في ردّ على الشائعات التي أكّدت أنّ هدنة رعتها طهران أوقفت معارك الأسبوع الماضي بين «جيش المهدي» والقوات الحكوميّة المدعومة من الاحتلال.
    ولم يستبعد المالكي حصول «أحداث أخرى (شبيهة بأحداث البصرة)، ونحن نرحّب بها لأنّها تكشف لنا عن القوة والضعف، وسنكتشف قوّتنا من خلال الاحتكاك». وقال «هناك مدن أخرى يجب أن تكون فيها صولة للفرسان (وهو الاسم الذي أطلق على العملية في البصرة)، وفي بغداد أيضاً». وأشار إلى أنّ مدن الصدر والشعلة والعامرية وبعض المناطق في بغداد «هي أسيرة بيد عصابات فرضت نمطها وسطوتها على سكّانها فلا بد من تحريرها».
    كما دعا المالكي التيّار الصدري إلى أن «يطهّر صفوفه من الخارجين عن القانون». وعن موقف قادة أكراد العراق من المعارك الأخيرة، أجاب بأنّ «رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني أعرب عن استعداده للقدوم إلى البصرة بنفسه ولإرسال قوّات للمشاركة في القتال. كذلك، كان موقف الرئيس جلال الطالباني».
    في المقابل، دعا بيان صادر عن مكتب الصدر في النجف، العراقيّين إلى إعلان رفضهم للاحتلال من خلال مشاركتهم «في تظاهرة مليونية، حاملين الأعلام العراقية لتعزيز وحدة العراق والمطالبة باستقلاله، متوجهين إلى النجف في التاسع من نيسان، الذكرى المشؤومة لاحتلال العراق».
    وأضاف البيان «حان الوقت لتعبّروا عن رفضكم وترفعوا أصواتكم عالية مدوّية في سماء العراق ضدّ المحتل الظالم وعدوّ الشعوب والإنسانية، وضدّ المجازر البشعة التي يرتكبها الظالمون تجاه أبناء شعبنا»، مشيراً إلى أنّه يوجّه نداءه إلى «السنّة والشيعة والأكراد والعرب» على السواء.
    وتجدد التوتّر في البصرة، إثر حملة اعتقالات شنّتها القوات الحكومية، في خطوة تزامنت مع مداهمات واسعة لقوات الاحتلال «للتفتيش عن السلاح» في مدينة الصدر شرقي بغداد، بحسب شهود عيان. كما ارتكبت مقاتلات أميركية مجزرة في غارة على أحد المنازل في البصرة، قُتل فيها 6 أشخاص من عائلة واحدة.
    وأعلن مصدر في الشرطة اعتقال يوسف الموسوي، وهو زعيم منظمة «ثأر الله» «من الأحزاب الدينية المتشدّدة في البصرة».
    وهدّدت مجموعة مسلّحة تطلق على نفسها اسم «سرايا الاستشهاديّين»، وتردّد أنها تابعة لـ«جيش المهدي»، بتوجيه «ضربات قاصمة إلى القوات الحكومية في حال استمرارها في عمليات المداهمة والاعتقال التي تطال أتباع التيار الصدري».
    وفي السياق، اتهم النائب عن الكتلة الصدرية، صالح العكيلي، الحكومة «بالالتفاف» على مبادرة الصدر القائمة على وقف حملات الدهم والاعتقال في مقابل إلغاء المظاهر المسلّحة، فيما أكّد زميله بهاء الأعرجي أن المالكي «يريد التصعيد، بينما التيار الصدري يريد الهدوء». وحذّر الأعرجي رئيس الوزراء من أنّه «إذا لم يستجب للتهدئة، فنحن حاضرون لمعركة حاسمة»، من دون أن يشير إلى طبيعتها. وشدّد النائب الصدري على أنّ «المعركة التي جرت لم يكن فيها خاسر ومنتصر، وإذا كانت هناك أجندات تريد تصفية التيار الصدري فهي تعيش في وهم». وجدّد رفض تسليم السلاح «لأننا نواجه تحدّيات».
    إلى ذلك، اعترف السفير الأميركي لدى بغداد، ريان كروكر، بأن حملة الحكومة الأخيرة لنزع سلاح «جيش المهدي»، «واجهت عدداً من المشاكل»، مشيراً إلى أنها سببت تجدّد العنف في العاصمة العراقية وجنوب البلاد.
    ميدانياً، سقط نحو عشرة عراقيّين في أعمال عنف متفرّقة، فيما اعترفت القوّات البريطانية في البصرة بقيام إحدى الطائرات الأميركيّة، أوّل من أمس، بقصف منزل في منطقة القبلة غربي البصرة، قُتل على إثره ستة مدنيّين من عائلة واحدة.

    http://www.al-akhbar.com/ar/node/69325
     
  2. ali yehya

    ali yehya
    Expand Collapse
    New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏17 تشرين الثاني 2006
    المشاركات:
    1,090
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    ( حجي مهدي ) قائد المجموعة الخاصة التي تطلق الكاتيوشا على المنطقة الخضراء

    [​IMG]


    من وراء الكواليس - 25/03/2008 - 10:40
    بغداد – الملف برس – خاص

    أكد ضابط كبير يعمل في اطار قيادة عمليات بغداد ان أن القوات العراقية تمكنت من تحديد الأماكن التي إنطلقت منها القذائف والصواريخ التي تستهدفت منها المنطقة الخضراء وبعض أحياءالعاصمة، كما انها تعرفت على " المجموعة الخاصة " التي تطلق هذه القذائف والصواريخ .
    وكشف الضابط العراقي الكبير طالبا عدم ذكر اسمه لوكالة ( الملف برس ) ، ان هذه المجموعة تلقت تدريبات في ايران وان الاسلحة والقذائف التي يطلقونها هي ايرانية الصنع وان زعيمها يدعى ( حجي مهدي ) .
    واوضح ان المجموعة تستخدم عدة من السيارات وتقوم باطلاق القذائف من مناطق مختلفة اذ انها تتحرك من منطقة الاطلاق بمجرد اطلاق الصواريخ والقذائف .
    وقال " اننا حصلنا على معلومات مهمة عن المدعو ( حجي مهدي ) وهو اسم ربما حركي لكننا حصلنا على صورته " . وزود المصدر الملف برس بصورته ، واضاف " حصلنا على معلومات عن عدد من الاشخاص العاملين في شبكته " . وتابع " نتطلع لتعاون من المواطنين لالقاء القبض عليه وعلى الاشخاص العاملين معه " .
    وكان المتحدث الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا، قد ذكر خلال مؤتمر صحفي عقده (الإثنين) الماضي في بغداد، إن "قيادة عمليات بغداد بالتعاون مع القوات المتعددة الجنسيات حددت مواقع إطلاق القذائف التي استهدفت، أمس (الأحد)، المنطقة الخضراء ". وأوضح عطا أن ما حصل يوم أمس "هو تنفيذ عدة هجمات بقذائف الهاون، استهدفت المنطقة الخضراء ، حيث سقط عدد من القتلى والمصابين". واضاف " تمكنا في قيادة عمليات بغداد وفي القيادة المشتركة مع القوة متعددة الجنسيات من رصد مصادر اطلاق الصواريخ". وأكد ان "جميع مصادر النيران مثبتة لدينا بالاماكن".
    وبين ان القوات الامنية "حصلت على معلومات مهمة عن الاشخاص الذين نفذوا هذه الهجمات" لكنه لم يكشف عن الجهات المتورطة باطلاق الصواريخ كما لم يحدد اسماء المناطق التي انطلقت منها مكتفيا بالاشارة ان الصواريخ انطلقت من جانب الرصافة من بغداد. كما اكد عطا ان "القوات الامنية كانت قادرة على الرد على مصادر النيران غير انها لم ترد حماية لارواح المدنيين حيث ان كل الهجمات نفذت من داخل احياء سكنية مزدحمة" متوعدا "بملاحقة الجناة بواسطة العمل الاستخباراتي".
    وتعرضت المنطقة الخضراء وسط بغداد صباح أمس الثلاثاء إلى قصف بعدد من صواريخ الكاتيوشا، سقط أربعة منها على الأقل داخلها. وأكدت ميرمبي نانتونغو المتحدثة باسم السفارة الأميركية أن القصف لم يوقع اصابات بشرية.
    وقال شهود عيان إن صاروخ سقط بالقرب من مجمع يضم منازل العاملين لدى الشركة الأمنية المكلفة بحماية رئيس الوزراء نوري المالكي، وسقط الصاروخ الرابع بالقرب من مقر شركة بلاك ووتر الأمنية.
    وكان الجنرال ديفيد بتريوس القائد الأعلى للقوات الأميركية في العراق صرح الثلاثاء لهيئة الإذاعة البريطانية بأن الصواريخ التي سقطت على المنطقة الخضراء خلال اليومين الماضيين هي من صنع إيراني، وأن طهران هي الجهة التي زودت الجماعات المسلحة بها.
    وأضاف بتريوس قائلا إن تصرفات الحكومة الإيرانية تشكل خرقا فاضحا للوعود التي قطعها الرئيس محمود أحمدي نجاد وباقي القادة الإيرانيين للمسؤولين العراقيين ببذل أقصى الجهود لتهدئة الأوضاع في العراق.
     
  3. ابو حيدر

    ابو حيدر
    Expand Collapse
    الـــــحـــــــــر

    إنضم إلينا في:
    ‏25 حزيران 2007
    المشاركات:
    16,867
    الإعجابات المتلقاة:
    58
    نصره الله وايده بملائكة تحميه

    شكرا اخي علي يحيى على الموضوع
     
  4. ابو حيدر

    ابو حيدر
    Expand Collapse
    الـــــحـــــــــر

    إنضم إلينا في:
    ‏25 حزيران 2007
    المشاركات:
    16,867
    الإعجابات المتلقاة:
    58
    محمد العسكري قلق على واشنطن !!!

    اثارت وقفه ابناء شعبنا الباسل مع اخواتهم وعدم قبولهم ان يرموا بالنيران ويصوبوا بنادقهم صوب المقاومين المجاهدين , اثارت تلك الامور المتحدث بإسم وزارة الدفاع ,
    كما جاء في البي بي سي الخبر ونصه كالتالي :
    ونسبت وكالة رويترز للانباء الى محمد العسكري المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية قوله ان نحو الف جندي وضابط عراقي فروا من الجيش خلال معارك في البصرة، وهو ما سيثير قلق واشنطن.

    ما عارف هالجماعة بخافوا على قلق واشنطن ولا ترف جفونهم لموت شعوبهم بالجملة!!
     
  5. ابو حيدر

    ابو حيدر
    Expand Collapse
    الـــــحـــــــــر

    إنضم إلينا في:
    ‏25 حزيران 2007
    المشاركات:
    16,867
    الإعجابات المتلقاة:
    58
    السيد الصدر وحده من يحق له الكلام...

    تقول الدراسة الامريكية في مجلة الشؤون الخارجية والمنشورة في المرصد العراقي تحت عنوان ( حرب الصدر .. رؤية امريكية لتجميد جيش المهدي ) للكاتب الامريكي كريج برونو (" ان على الجميع ان يتقبلوا صعود نجم الصدر السياسي, وانه ابدى براعة سياسية تفوق مالدى خصومه المحليين والامريكان .. وبانهم وقفوا عاجزين عن كيفية التعامل مع هذا التيار الصاعد بقوة في بنية العملية السياسية .. ويضيف التقرير بان الرد على عنف جيش المهدي بشن الاعتقالات بين ااتباعه وتسليح القوى العاشائرية والفصائل المناوئة له شيء يمكن تفهمه , ولكن من الوهم التوقع بهزيمة جيش المهدي والصدر ذو الشعبية والقاعدة العريضة") طبعا هذا الكلام يقوله خبراء ومحللون امريكان ولسنا نحن من نقوله .. فقد اثبت الصدر بتجميده جيش المهدي بانه اكثر ذكاءا من غيره وهو بهذه الخطوة يفرز العناصر المسيئة للتيار وغير الملتزمة بتعليماته كما انه قد يستغل هذه الفترة لبناء جيشه وتقويته استعدادا للحظة الانسحاب الامريكي والذي هو واقع لامحالة في عهد اللرئاسة الامريكية الجديدة حسب التقرير. الصدر ابدى على الدوام بانه لااطماع سياسية ولامادية له وان حراكه السياسي بين القاعدة الجماهيرية الواسعة من البسطاء والمحرومين .. كما كانت له دوما مواقف ثابته من ( الاحتلال ) والفيدرالية وعتاة البعثيين وليس البسطاء منهم .. وجيشه هو من حمى بغداد من السقوط في براثن الوهابية العفنة و لايمكن لااحد ان ينكر بانهم ساعدوا الناس في توزيع المواد الغذائية والغاز والنفط ايام اشتداد المحنة بينما كان غيرهم من المقاومة الشريفة يستعمل قناني الغاز والنفط لتفجير الامنين.. ولاينكر احد بان الصدر سحب وزرائه ليعطي للسيد المالكي الحرية في اختيار وزراء اكفاء يرتاح للعمل معهم بينما يتشبث الاخرون بالكراسي رغم الفشل الذريع ومن كل الاطراف . اما مايشاع عن استهداف جيش المهدي للاطباء والاساتذة ورجال الامن والنساء في الجنوب فهو كذب ومحض افتراء لانه لايمكن للصدريين وهم ابناء الطبقة المعدمة الفقيرة ان يستهدفوا ابناء جلدتهم من الفقراء مثلهم, كما لايمكنهم استهداف المثقفين والاساتذة والسيد محمد باقر الصدر رحمه الله كان يشدد في كل محاضراته على اهمية الدرس والعلم وتكريم المتعلمين ... فالواضح ان استهداف النساء في البصرة وقتلهن بهذه الفضاعة والوحشية هي ماركة مسجلة للبعثيين وعلامة مميزة للوهابية .. لانه لااحد في هذه الدنيا الواسعة قادر على قتل الابرياء والنساء بهذه الهمجية غيرهم وفيلم الهولندي فيلدرز خير دليل على ذلك هم يقولون ان الصدر تابع لايران افتراءا ولو كان الامر كذلك فلماذا يقتلون النساء والمرأء في ايران اصبحت نائبة رئيس جمهورية وقاضية وشرطية وطبيبة, فلماذا تقتل النساء عندنا لانهن يعملن.. هذه اعمال البعثية والوهابية بالتعاون مع مخابرات دول الجوار التي ترتكب الجرائم وتخلط الاوراق للتشويش على هذا التيار الشعبي فهؤلاء المجرمون ينسبون انفسهم الى التيار لاشاعة الفوضى والرعب وتخريب سمعته وعلاقته بالمجتمع .. نعم هنالك من عصابات البعث المقنعة من اندس في التيار ليحصل على غطاء شرعي للقيام باجرامه ويتستر تحت هذا الاسم الكبير والواسع وفي نفس الوقت يعمل على تقويضه ويسيء اليه . ذلك لان التيار الصدري الوحيد الذي قطع السنتهم والجمهم واخرسهم وهو الوحيد القادر فعلا على مواجهتهم ولانه لايؤثر عليه احد بل ينطلق من الناس ومايريدون.. وهو الاوسع والقادر على تحريك هذه الجماهير العريضة التي قد تغير الموازين لصالحهم ..لذلك يسعى التحالف البعث-وهابي جاهدا الى تقويضه والصاق التهم به وتشويه سمعته .. وماالخلافات الاخيرة بين التيار والمجلس الا من صنع المخابرات الاقليمية والمخابرات البعثية التي لازالت فاعلة في العراق .. لذا على السيد الحكيم باعتباره رئيسا للائتلاف ان يحتوي هذا النزاع لان البعثيين ودول الجوار منى اعينهم ان يروا تقاتلا شيعيا شيعا فهم المستفيدون الوحيدون منه.

    www.alkufanews.com
     
  6. ali yehya

    ali yehya
    Expand Collapse
    New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏17 تشرين الثاني 2006
    المشاركات:
    1,090
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    بعد اشتباكات ضارية في مدينة الصدر ببغداد مقتل 3 جنود وجرح 31 امريكي

    قال الجيش الأمريكي إن ثلاثة جنود أمريكيين لقوا حتفهم وأصيب 31 آخرون بجروح في هجمات صاروخية على المنطقة الخضراء وقاعدة في مكان آخر في العاصمة العراقية بغداد.
    وقد اسفر الهجوم على المنطقة الخضراء، حيث توجد المكاتب الحكومية والسفارات الأجنبية، عن مقتل جنديين وإصابة 17 آخرين على الأقل.
    وفي هجوم آخر على قاعدة بضاحية الرستمية في بغداد لقي جندي أمريكي حتفه وأصيب 14 آخرون بجروح.
    وجاءت الهجمات الصاروخية بعد استشباكات بين القوات الأمريكية والعراقية من جانب وميليشيا جيش المهدي من جانب آخر.
    وقالت مصادر أمنية وطبية إن الاشتباكات في مدينة الصدر بين القوات العراقية والأمريكية من جهة وجيش المهدي من جهة أخرى خلفت 22 قتيلا و عشرات الجرحى .
    وأفاد مراسل بي بي سي في بغداد أن القوات الأمريكية استخدمت الدبابات والأسلحة الثقيلة في اشتباكاتها مع المسلحين في مدينة الصدر وفقا لشهود عيان من داخل المدينة.
    وتحدث شهود عيان من داخل مدينة الصدرعن سقوط قتلى ومصابين جراء عمليات القنص التي يقوم بها قناصون أمركيون منتشرون على اسطح بعض البنايات في المدينة.
    وتأتي اشتباكات مدينة الصدر بعد يوم واحد من تخفيف الحكومة العراقية إجراءاتها الأمنية التي فرضتها في هذه المدينة وحي الشعلة الذين يشكلان أهم معاقل جيش المهدي.
    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_7333000/7333821.stm
     
  7. Karma

    Karma
    Expand Collapse
    لا تتخلى عنا..عينك عوطنا

    إنضم إلينا في:
    ‏16 آب 2006
    المشاركات:
    6,246
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    لجمع الأخبار العراقية
     
  8. ali yehya

    ali yehya
    Expand Collapse
    New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏17 تشرين الثاني 2006
    المشاركات:
    1,090
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    بعد اشتباكات ضارية في مدينة الصدر ببغداد مقتل 6 جنود وجرح 31 امريكي

    قال الجيش الأمريكي إن ثلاثة جنود أمريكيين لقوا حتفهم وأصيب 31 آخرون بجروح في هجمات صاروخية على المنطقة الخضراء وقاعدة في مكان آخر في العاصمة العراقية بغداد.
    وقد اسفر الهجوم على المنطقة الخضراء، حيث توجد المكاتب الحكومية والسفارات الأجنبية، عن مقتل جنديين وإصابة 17 آخرين على الأقل.
    وفي هجوم آخر على قاعدة بضاحية الرستمية في بغداد لقي جندي أمريكي حتفه وأصيب 14 آخرون بجروح.
    وجاءت الهجمات الصاروخية بعد استشباكات بين القوات الأمريكية والعراقية من جانب وميليشيا جيش المهدي من جانب آخر.
    وقالت مصادر أمنية وطبية إن الاشتباكات في مدينة الصدر بين القوات العراقية والأمريكية من جهة وجيش المهدي من جهة أخرى خلفت 22 قتيلا و عشرات الجرحى .
    وأفاد مراسل بي بي سي في بغداد أن القوات الأمريكية استخدمت الدبابات والأسلحة الثقيلة في اشتباكاتها مع المسلحين في مدينة الصدر وفقا لشهود عيان من داخل المدينة.
    وتحدث شهود عيان من داخل مدينة الصدرعن سقوط قتلى ومصابين جراء عمليات القنص التي يقوم بها قناصون أمركيون منتشرون على اسطح بعض البنايات في المدينة.
    وتأتي اشتباكات مدينة الصدر بعد يوم واحد من تخفيف الحكومة العراقية إجراءاتها الأمنية التي فرضتها في هذه المدينة وحي الشعلة الذين يشكلان أهم معاقل جيش المهدي.
    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_7333000/7333821.stm
     
  9. ali yehya

    ali yehya
    Expand Collapse
    New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏17 تشرين الثاني 2006
    المشاركات:
    1,090
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    مقتل 6 جنود اميركيين بينهم 3 بقصف على المنطقة الخضراء عدد القراء : 1698 [​IMG]07/04/2008 اعلن بيان لجيش الاحتلال الاميركي اليوم الاثنين مقتل جنديين اميركيين في بغداد وديالى، شمال شرق بغداد يوم الاحد. وافاد بيان للجيش ان "جنديا اميركيا قتل بانفجار عبوة ناسفة شرق بغداد الاحد". وقد توفي جندي اخر اثر اصابته بجروح جراء تعرض دوريته لانفجار في ديالى (شمال شرق بغداد).

    هذا وقتل ثلاثة جنود اميركيين وجرح 31 اخرون على الاقل يوم الاحد في قصف صاروخي استهدف المنطقة الخضراء في بغداد وقاعدة عسكرية اميركية، حسب ما اعلنت متحدثة باسم الجيش العراقي.

    واوضحت المتحدثة باسم الاحتلال انه "في الهجوم على المنطقة الخضراء، سقط صاروخان ما ادى الى مقتل جنديين وجرح ما بين 17 و19 اخرين".

    واشارت الى انه "في نفس الوقت تقريبا اطلق صاروخ على قاعدة عمليات متقدمة في منطقة الرستمية (شرق بغداد) ما ادى الى مقتل جندي اخر وجرح 14 اخرين. اشارة الى قوات الاحتلال تتهم جيش المهدي بالوقوف وراء هذه الهجمات.

    وفي وقت سابق، اعلن الجيش الاميركي في بيان ان جنديا اميركيا قتل الاحد جراء انفجار عبوة ناسفة في محافظة ديالى شمال شرق بغداد. واوضح البيان ان الجندي اصيب بجروح بليغة جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت على قارعة الطريق. وسرعان ما توفي متأثرا بجروحه.

    وبذلك، يرتفع الى 4020 عدد العسكريين الاميركيين الذي قضوا في العراق منذ اجتياحه في آذار/مارس 2003 بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى موقع الكتروني مستقل.

    http://www.almanar.com.lb/NewsSite/NewsDetails.aspx?id=39873&language=ar
     
  10. ali yehya

    ali yehya
    Expand Collapse
    New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏17 تشرين الثاني 2006
    المشاركات:
    1,090
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    ( حجي مهدي ) قائد المجموعة الخاصة التي تطلق الكاتيوشا على المنطقة الخضراء

    [​IMG]


    من وراء الكواليس - 25/03/2008 - 10:40
    بغداد – الملف برس – خاص

    أكد ضابط كبير يعمل في اطار قيادة عمليات بغداد ان أن القوات العراقية تمكنت من تحديد الأماكن التي إنطلقت منها القذائف والصواريخ التي تستهدفت منها المنطقة الخضراء وبعض أحياءالعاصمة، كما انها تعرفت على " المجموعة الخاصة " التي تطلق هذه القذائف والصواريخ .
    وكشف الضابط العراقي الكبير طالبا عدم ذكر اسمه لوكالة ( الملف برس ) ، ان هذه المجموعة تلقت تدريبات في ايران وان الاسلحة والقذائف التي يطلقونها هي ايرانية الصنع وان زعيمها يدعى ( حجي مهدي ) .
    واوضح ان المجموعة تستخدم عدة من السيارات وتقوم باطلاق القذائف من مناطق مختلفة اذ انها تتحرك من منطقة الاطلاق بمجرد اطلاق الصواريخ والقذائف .
    وقال " اننا حصلنا على معلومات مهمة عن المدعو ( حجي مهدي ) وهو اسم ربما حركي لكننا حصلنا على صورته " . وزود المصدر الملف برس بصورته ، واضاف " حصلنا على معلومات عن عدد من الاشخاص العاملين في شبكته " . وتابع " نتطلع لتعاون من المواطنين لالقاء القبض عليه وعلى الاشخاص العاملين معه " .
    وكان المتحدث الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا، قد ذكر خلال مؤتمر صحفي عقده (الإثنين) الماضي في بغداد، إن "قيادة عمليات بغداد بالتعاون مع القوات المتعددة الجنسيات حددت مواقع إطلاق القذائف التي استهدفت، أمس (الأحد)، المنطقة الخضراء ". وأوضح عطا أن ما حصل يوم أمس "هو تنفيذ عدة هجمات بقذائف الهاون، استهدفت المنطقة الخضراء ، حيث سقط عدد من القتلى والمصابين". واضاف " تمكنا في قيادة عمليات بغداد وفي القيادة المشتركة مع القوة متعددة الجنسيات من رصد مصادر اطلاق الصواريخ". وأكد ان "جميع مصادر النيران مثبتة لدينا بالاماكن".
    وبين ان القوات الامنية "حصلت على معلومات مهمة عن الاشخاص الذين نفذوا هذه الهجمات" لكنه لم يكشف عن الجهات المتورطة باطلاق الصواريخ كما لم يحدد اسماء المناطق التي انطلقت منها مكتفيا بالاشارة ان الصواريخ انطلقت من جانب الرصافة من بغداد. كما اكد عطا ان "القوات الامنية كانت قادرة على الرد على مصادر النيران غير انها لم ترد حماية لارواح المدنيين حيث ان كل الهجمات نفذت من داخل احياء سكنية مزدحمة" متوعدا "بملاحقة الجناة بواسطة العمل الاستخباراتي".
    وتعرضت المنطقة الخضراء وسط بغداد صباح أمس الثلاثاء إلى قصف بعدد من صواريخ الكاتيوشا، سقط أربعة منها على الأقل داخلها. وأكدت ميرمبي نانتونغو المتحدثة باسم السفارة الأميركية أن القصف لم يوقع اصابات بشرية.
    وقال شهود عيان إن صاروخ سقط بالقرب من مجمع يضم منازل العاملين لدى الشركة الأمنية المكلفة بحماية رئيس الوزراء نوري المالكي، وسقط الصاروخ الرابع بالقرب من مقر شركة بلاك ووتر الأمنية.
    وكان الجنرال ديفيد بتريوس القائد الأعلى للقوات الأميركية في العراق صرح الثلاثاء لهيئة الإذاعة البريطانية بأن الصواريخ التي سقطت على المنطقة الخضراء خلال اليومين الماضيين هي من صنع إيراني، وأن طهران هي الجهة التي زودت الجماعات المسلحة بها.
    وأضاف بتريوس قائلا إن تصرفات الحكومة الإيرانية تشكل خرقا فاضحا للوعود التي قطعها الرئيس محمود أحمدي نجاد وباقي القادة الإيرانيين للمسؤولين العراقيين ببذل أقصى الجهود لتهدئة الأوضاع في العراق.
     
  11. ابو حيدر

    ابو حيدر
    Expand Collapse
    الـــــحـــــــــر

    إنضم إلينا في:
    ‏25 حزيران 2007
    المشاركات:
    16,867
    الإعجابات المتلقاة:
    58
    عاجل / قوات مشتركة أمريكية عراقية تقوم بحرق مكتب السيد الشهيد الصدر( قدس ) في قضاء النعمانية بمدينة الكوت
    قامت قوات الاحتلال الأمريكية وإذنابهم من القوات الأمنية العراقية الوطنية جداً بحرق مكتب السيد الشهيد الصدر(قدس) في قضاء النعمانية التابع لمحافظة الكوت واعتقال من فيه من ابناء التيار الصدري المجاهد وعلى صعيد متصل قال النائب نصار الربيعي رئيس الكتلة الصدرية في مجلس النواب العراقي الخميس إن رئيس الوزراء نوري المالكي لم يوجه للكتلة دعوة رسمية لحضور الاجتماع السياسي الذي انعقد في بغداد اليوم بحضور رؤساء الكتل السياسية.وأضاف الربيعي أن "تصرف المالكي بعدم دعوتنا لحضور الاجتماع السياسي يؤكد نظريتنا بانه يستهدف التيار الصدري".

    www.al3marh.net
     
  12. ابو حيدر

    ابو حيدر
    Expand Collapse
    الـــــحـــــــــر

    إنضم إلينا في:
    ‏25 حزيران 2007
    المشاركات:
    16,867
    الإعجابات المتلقاة:
    58
    [​IMG]

    [​IMG]
     
  13. العقاب الحيدري

    العقاب الحيدري
    Expand Collapse
    نصر الله والمتوسط قريب

    إنضم إلينا في:
    ‏16 آب 2006
    المشاركات:
    15,707
    الإعجابات المتلقاة:
    17
    شلّت يداهم ان شاء الله
     
  14. Daniella

    Daniella
    Expand Collapse
    Rien à dire

    إنضم إلينا في:
    ‏3 تشرين الأول 2007
    المشاركات:
    8,325
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    عاجل-العراق

    السيد مقتدى الصدر يهدد باعلان الحرب المفتوحة في حال استمرت الحكومة بهجماتها ضد الصدريين

    المنار
     
  15. Daniella

    Daniella
    Expand Collapse
    Rien à dire

    إنضم إلينا في:
    ‏3 تشرين الأول 2007
    المشاركات:
    8,325
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    ما في غير المنار حطّت هالخبر:walakelmi:
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة