1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

ريموت كونترول

الموضوع في 'فنون الحياة' بواسطة smileyface, بتاريخ ‏24 آذار 2008.

  1. #1 smileyface, ‏24 آذار 2008
    آخر تعديل: ‏7 نيسان 2008
    smileyface

    smileyface
    Expand Collapse
    بلاقيني فيك

    إنضم إلينا في:
    ‏5 آذار 2007
    المشاركات:
    15,250
    الإعجابات المتلقاة:
    272
    فكرة الموضوع بسيطة منحط فكرة موجزة عن البرامج السياسية والفنية والاجتماعية يلي بتنحط عالتلفزيونات والاذاعات وهيك بتكون متل مفكرة يومية عن البرامج .
    لنبلش
    «سجال» بين المرئي والمكتوب
    21:30 < nbn
    [​IMG]
    بعد حلقة تناولت الشهر الماضي تغطية وسائل الإعلام للأزمات، وما حدث أثناء نقل الشاشات لأحداث مار مخايل، تفتح رابعة الزيات الليلة في «سجال» العلاقة بين الإعلام المرئي والمكتوب، وتستضيف مدير الأخبار والبرامج السياسية في otv الزميل جان عزيز، والإعلامية كوثر البشراوي والزميلة ضحى شمس من صحيفة «السفير».

    منير كسرواني... والرحابنة
    «المستقبل» < 21:30
    [​IMG]
    سهرة فنية بامتياز تقدمها شاشة «المستقبل». يستضيف زاهي وهبي في «خليك بالبيت» على الفضائية المسرحي منير كسرواني، متحدثاً عن الوطن وإسرائيل وهموم المواطن. أما وسام بريدي فيتوقف في «وقف يا زمن» عند 22:00 على الأرضية عند تجربة أسامة الرحباني، والمسرح الرحباني، والمغنية الجديدة التي يطلقها قريباً.

    خمس سنوات على غزو العراق
    «الجزيرة» < 21:05
    [​IMG]
    في الذكرى الخامسة لغزو العراق، يفتح فيصل القاسم في حلقة الليلة من برنامج «الاتجاه المعاكس» على «الجزيرة» ملف الحرب الأميركية على بلاد الرافدين.
    ويسأل: ماذا حصد العراقيون من الحرب غير القتل والتهجير؟ أم أن الأوضاع بدأت تستقر شيئاً فشيئاً؟

    حسين ناصر يريد حلاً... «بالقانون»
    «المنار» < 17:50
    [​IMG]
    يبحث حسين ناصر في حلقة الليلة من برنامج «الحل بالقانون» في مسؤولية شركات التأمين عند حصول حوادث السير، وفق القوانين اللبنانية. ويسأل المحامي فادي سعد: كيف يمكن إدخال هذه الشركات في الدعاوى المرفوعة أمام المحاكم؟ وما هي الإجراءات التي تتخذ بحق الشركات المتأخرة عن دفع التعويضات؟
     
  2. #2 smileyface, ‏26 آذار 2008
    آخر تعديل: ‏26 آذار 2008
    smileyface

    smileyface
    Expand Collapse
    بلاقيني فيك

    إنضم إلينا في:
    ‏5 آذار 2007
    المشاركات:
    15,250
    الإعجابات المتلقاة:
    272
    الاربعاء 26 آذار ​

    في انتظار الحل [​IMG]
    21:00 > nbn
    الأزمة اللبنانية والفراغ الرئاسي، المبادرات العربية، والقمة المرتقبة في دمشق وموقف الحكومة اللبنانية منها... هذه بعض المحاور التي يناقشها سعيد غريّب في حلقة الليلة من برنامج «مختصر مفيد» على شاشة nbn. أما ضيوفه فهم الوزير ميشال فرعون، والصحافيان خليل فليحان وسكارليت حداد.

    «علامات استفهام» حول القمة[​IMG]
    00:05 > anb
    قبل أيام من قمة دمشق، يضع محمد قواص مع الكاتب والصحافي إلياس حرفوش ملفات العرب تحت المجهر. ويسأل عن فلسطين التي تعوّل على مصالحة اليمن، ولبنان الذي ينتظر دون جدوى إنتخاب رئيس، والعراق الذي يعيش الذكرى الخامسة للإحتلال. ويسأله عن إيران، وموقف الحكومة اللبنانية من القمة.

    الموسيقى... إن تمرّدت [​IMG]
    21:45 > LBC
    كيف تتمرد الموسيقى: على ماذا وعلى من؟ هل الموسيقى البديلة هي رفض للقوالب الجاهزة، أو سباحة عكس تيار الفن السائد؟ مالك مكتبي، في الحلقة الثانية من برنامج «أحمر... بالخط العريض»، يطل الليلة مع موسيقيين، رفضوا الواقع. فماذا يقولون عن تجاربهم؟ هل تجاوزوا الأحمر؟ وما هو موقف شركات الإنتاج منهم؟

    mbc تتذكر أحمد زكي [​IMG]
    21:00 > mbc
    في الذكرى الثالثة لرحيله، يغوص برنامج «سكوب» في دفتر مذكرات الفنان أحمد زكي. وتستضيف نجلا المؤلف محفوظ عبد الرحمن والمخرج شريف عرفة، وتتناول معهما فيلم «حليم»، آخر أعمال زكي. كما تحاور هيثم أحمد زكي الذي يتحدث عن والده، ورحلة المرض. بعدها، تنتقل ريا إلى لاس فيغاس لملاقاة جورج كلوني.
     
  3. smileyface

    smileyface
    Expand Collapse
    بلاقيني فيك

    إنضم إلينا في:
    ‏5 آذار 2007
    المشاركات:
    15,250
    الإعجابات المتلقاة:
    272
    «بلا حدود» مع أحمد عكاشة

    [​IMG]


    يستضيف أحمد منصور في «بلا حدود» رئيس الجمعية العالمية للطب النفسي أحمد عكاشة للحديث حول الأمراض النفسية الخطيرة التي تسببها الضغوط السياسية والمعيشية على الإنسان العربي، وتأثيرها على الإبداع والإنتاج وكافة مجالات الحياة.
    تعرضه قناة «الجزيرة» التاسعة مساء بتوقيت بيروت










    «سوبر ناتشورال» على «دبي وان»

    [​IMG]


    تبدأ قناة «دبي وان» العرض الحصري للسلسلة الأميركية «خوارق الطبيعة » (سوبر ناتشورال) التي شهدت رواجا كبيرا في بلاد منتجيها. وتتابع السلسلة رصد مغامــرات الأخــوين «سـام» و«دين» اللذين يجسد دوريهما جاريد باداليكي وجنسن أكيلز، اللذان كبرا وترعرعا وهما يحاولان فك ألغاز الظواهر الغريبة والمخلوقات الخارقة.
    تعرضه قناة «دبي وان» السابعة مساء بتوقيت بيروت
     
  4. smileyface

    smileyface
    Expand Collapse
    بلاقيني فيك

    إنضم إلينا في:
    ‏5 آذار 2007
    المشاركات:
    15,250
    الإعجابات المتلقاة:
    272
    الخميس 27 آذار

    القمة العربية... «بين قوسين»
    «المنار» < 22:00
    [​IMG]
    يتابع برنامج «بين قوسين» في حلقة خاصة، القمة العربيّة في دمشق، وكيفيّة طرح الموضوع اللبناني فيها في ظل غياب التمثيل الرسمي. وتستضيف بتول أيّوب كلّاً من أستاذ العلوم السياسيّة في جامعة دمشق إبراهيم الدراجي، الزميل نقولا ناصيف، ومن القاهرة المحلل السياسي وحيد عبد المجيد.

    كاترين خائفة من هجرة المسيحيين
    «الجديد» < 20:40
    [​IMG]
    يفتح برنامج «في الممنوع» ملف المسيحيين في الشرق، ليناقش تاريخهم في المنطقة، وأهمية وجودهم، ويبحث أسباب هجرتهم وتداعياتها. وتستقبل كاترين حنّا رئيس مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية في واشنطن راتب ربيع، المحلل السياسي المصري جمال أسعد عبد الملاك والأب كميل مبارك.

    قروض التجميل «عالمكشوف»
    «هي» < 21:00
    [​IMG]
    تسأل ماتيلدا فرج الله في «عالمكشوف»، هل القروض التجميلية أولوية أم حاجة ثانويّة؟ وتبحث اعتماد المصارف قروضاً لعمليات التجميل، وتأثير ذلك على العلاقة بين الزوجين في ظل الأزمة المعيشيّة. وتستقبل طبيب الجراحة التجميليّة نادر صعب، الإعلامية هلا المر، اختصاصيّة علم النفس جوسلين عازار، ومدير التسويق في بنك SNB جورج نصر.

    كلام الناس عن القمة
    21:30 > LBC
    [​IMG]
    قبل يومين من انعقاد القمّة العربيّة في دمشق، يواكب مارسيل غانم في «كلام الناس» التحضيرات لها في حلقة خاصة بعنوان «لبنان وقمّة الفرص الضائعة»، يستقبل ضيوفاً من بيروت والرياض ودمشق، ويبحث في مقاطعة الحكومة اللبنانيّة لها، وكيفيّة حضور الملف اللبناني فيها.

     
  5. smileyface

    smileyface
    Expand Collapse
    بلاقيني فيك

    إنضم إلينا في:
    ‏5 آذار 2007
    المشاركات:
    15,250
    الإعجابات المتلقاة:
    272
    فيلم السهرة

    [​IMG]

    هيثم أحمد زكي وسلاف فواخرجي في مشهد من الفيلم

    لأنّه «حليم»... شاهدوه
    محمد عبد الرحمن
    لم يحظَ أي فيلم مصري باهتمام صحافي كما حدث مع «حليم». ولم تشهد كواليس أي شريط عربي مواقف تراجيدية كما شهدت كواليس الفيلم الوحيد ـ حتى الآن ـ الذي تناول سيرة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ. ولم يعطِ النقاد «حصانة» لأيّ شريط كما تعاملوا مع «حليم». ولم يحدث أن استكمل ممثل عملاً فنياً، لا لشيء إلّا كونه نجل البطل الذي رحل من دون إكمال الفيلم.
    إنّه «حليم»، الحالة الخاصة التي لن تتكرر في السينما المصرية. هو الفيلم الذي أخرج أحمد زكي من المستشفى في كانون الثاني (يناير) 2005 ليبدأ تصويره. يومها، لم يصدق أحد أن الفنان المصاب بالسرطان سيقاوم ليصل إلى الفندق الشهير على نيل القاهرة، ويلتقي الجمهور وزملاءه النجوم، ويعلن أيضاً قدرته على الوقوف مجدداً في البلاتوه وتقديم «عبد الحليم حافظ» بالمستوى نفسه الذي تميز به في «طه حسين» و«جمال عبد الناصر» و«أنور السادات».
    وعندما دخل زكي المستشفى للمرة الأخيرة. كان الأمل قائماً بعودته مجدداً ليستكمل تصوير مشاهده. لكن بوفاته في 27 آذار (مارس) 2005، دخل الفيلم نفقاً مظلماً: بدأ الحديث عن تخطيط مسبق للاتفاق مع ممثل شاب لتقديم شخصية «حليم» في مرحلة الشباب، على اعتبار أن السيناريو الذي كتبه محفوظ عبد الرحمن أعطى أحمد زكي مساحة الظهور فقط في دور المطرب الكبير الذي يروي ذكرياته للإذاعي (جمال سليمان). وفي هذه المشاهد، يسترجع عبد الحليم حافظ لحظات الطفولة والصبا ثم الشباب والنجومية.
    وبينما ظنّ كثيرون أنّ العمل سيتجمّد، انطلقت شائعات بشأن الممثل المرشح للقيام بالمهمة. بعضهم قال هيثم أحمد زكي، وآخرون أكدوا أنّه الـ«ستار أكاديمي» محمد عطية. ثم استقر الرأي على ابن أحمد زكي، ليكمل المشوار ويقف أمام سلاف فواخرجي وسهير رجب. بينما وقفت منى زكي أمام أحمد زكي.
    انتهى التصوير، وكانت المفاجأة أن المخرج شريف عرفة نجح في تفادي كل الثُّغر الناتجة من وفاة زكي. وإذا به يقدم مع عمّار الشريعي صورة موسيقية مميزة، جعلت الشريط قابلاً للمشاهدة، لكن بعد العرض التجاري الذي لم يحقق الإقبال المتوقع. وقد خرج الصحافيون بعد العرض الخاص، يتحدثون عن نجم جديد هو هيثم أحمد زكي الذي لم ينجح يومها في الفصل بين كونه نجل البطل الراحل، وبين ممثل شاب ينطلق صوب النجومية في ظروف استثنائية. خالف زكي الصغير التوقعات، ولم ينجح في الخروج من عباءة والده، حتى بعد تقديم فيلم آخر هو «البلياتشو».
    ويبقى «حليم» شريطاً مميزاً لسبب آخر: فهو العمل السينمائي الوحيد الذي بات صالحاً للعرض في مناسبة ذكرى رحيل العندليب الأسمر والنمر الأسود. إذ لا تفصل بين المناسبتين إلا أربعة أيام.
    يذكر أنّ محطة «الحياة» المصرية الجديدة حاولت عرض الفيلم ثم اتضح لاحقاً أن mbc حصلت على حق عرضه لمدة عام على الفضائيات غير المشفّرة.
    20:30 على mbc

     
  6. #6 smileyface, ‏28 آذار 2008
    آخر تعديل: ‏29 آذار 2008
    smileyface

    smileyface
    Expand Collapse
    بلاقيني فيك

    إنضم إلينا في:
    ‏5 آذار 2007
    المشاركات:
    15,250
    الإعجابات المتلقاة:
    272
    الجمعة 28 آذار

    «العراب» يجمع ليلى بصابر[​IMG]
    20:30 > mbc
    يستضيف نيشان في حلقة الليلة من برنامج «العراب» وجهين بارزين من مصر وتونس: ليلى علوي التي أطلّت أخيراً مع زاهي وهبي في «خلّيك بالبيت»، تشارك صابر الرباعي حواراً مشوّقاً. النجمان العربيان يتحدثان عن الشهرة، والوطن، والحب، إضافة إلى مشوار الفن الطويل الذي رعاه «عرابٌ» للنجاح، وآخر للفشل.


    على أبواب المطاحن [​IMG]
    «الجديد» < 20:40
    في حلقة الليلة من برنامج «الفساد»، تفتح غادة عيد «ملف الرغيف وتلزيمات المطاحن»، وتناقش الأزمة الناشئة والشكاوى التي يطلقها أصحاب الأفران، في ما يخصّ تلزيمات وزارة الاقتصاد للمطاحن. كما تبحث في أزمة الرغيف في لبنان، وتكشف الصفقات التي تجري في هذا
    الإطار.

    «سيرة الحب» على «أوربت» [​IMG]
    «سين» للمسلسلات < 22:30
    من خلال حلقات متصلة ـ منفصلة، يطل سامر المصري وجومانة مراد وكاريس بشار وغيرهم في المسلسل الرومانسي «سيرة الحب». قصص من الواقع تحكي معاناة الحبيبين، والمشاكل التي قد تعوق كتابة النهاية السعيدة. المسلسل الذي قُدّم في رمضان، من تأليف لبنى حداد ويزن أتاسي وإخراج عمار رضوان.

     
  7. smileyface

    smileyface
    Expand Collapse
    بلاقيني فيك

    إنضم إلينا في:
    ‏5 آذار 2007
    المشاركات:
    15,250
    الإعجابات المتلقاة:
    272
    السبت 29 آذار

    مقتدى الصدر مع بن جدو
    «الجزيرة» < 21:05

    [​IMG]

    في أول ظهور علني له منذ أكثر من عام، يحاور غسان بن جدو في «حوار مفتوح» زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر. يقدم فيه رؤيته لواقع العراق بعد خمس سنوات على الاحتلال، ويتحدث عن حكومة المالكي والفدرالية والمقاومة والفتنة الداخلية ودور إيران والعرب، ويكشف ما يخطط له لجيش المهدي.

    القمة العربية: من nbn
    20:30 > nbn

    [​IMG]

    تواكب nbn هذا المساء مجريات أعمال القمة العربية المنعقدة في دمشق (اليوم وغداً). ويخصص عباس الناصر سهرة الليلة (من الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة الحادية عشرة) لقاءً خاصاً، يعرض من خلاله تقارير تواكب الأحداث، ويقدم قراءات سياسية مع سياسيين وإعلاميين من لبنان وسوريا ومصر.

    ... إلى «الجديد»
    «الجديد» < 20:45

    [​IMG]

    نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، ومدير تحرير صحيفة «الحياة» جميل الذيابي، والكاتب السياسي سليمان تقي الدين، هم ضيوف جورج صليبي غداً في «الأسبوع في الساعة». قراءة حول القمة: مستوى المشاركة، انعكاس المقاطعة اللبنانية على الواقع السياسي، وتوقعات مرحلة ما بعد القمة.

    سميرة أحمد «مع بروين»
    «دبي» < 20:30

    [​IMG]

    تستقبل بروين حبيب في حلقة الغد من «نلتقي مع بروين» الفنانة الإماراتية المعروفة سميرة أحمد. لقاء يدور حول سعاد العبدالله، وحياة الفهد، وإمكان تأسيس مسرح أنثوي، وسبب تراجع المسرح في الوطن العربي. كما تتناول أحمد الدراما الخليجية وحلمها بتأسيس معهد عالٍ للفنون المسرحية في الإمارات كما في سوريا ومصر.

     
  8. smileyface

    smileyface
    Expand Collapse
    بلاقيني فيك

    إنضم إلينا في:
    ‏5 آذار 2007
    المشاركات:
    15,250
    الإعجابات المتلقاة:
    272
    «جان دارك» على «آرتي»
    [​IMG]








    تسلط قناة «آرتي» الضوء على المقاومة الفرنسية «جان دارك»، من خلال وثائقي للمخرج مارتان مايسونييه يعيد طرح أسئلة عديدة حول المفارقات والروايات التي أثيرت حول الشخصية هذه. يسأل الوثائقي عبر تتبعه لمحطات حياتها ان كان الله قد بعث بـ«العذراء المقاتلة» جان دارك لتنقذ المملكة الفرنسية أم أن الراعية الشابة تم تحويلها إلى «نبية» لأسباب سياسية بحتة؟ كما يحاول ان يكشف سر ما أشيع عن حرقها حية ثم ظهورها بعد خمس سنوات.
    تعرضه « آرتي» التاسعة مساء بتوقيت بيروت
     
  9. smileyface

    smileyface
    Expand Collapse
    بلاقيني فيك

    إنضم إلينا في:
    ‏5 آذار 2007
    المشاركات:
    15,250
    الإعجابات المتلقاة:
    272
    الاثنين 31 آذار

    نتائج القمّة «مع ماريا معلوف»
    21:30 > nbn نتائج القمة العربية وآثارها على العلاقات العربية ـ العربية، والتعاطي الدولي معها ومع قضايا المنطقة، إضافة إلى احتمالات التسوية والحرب، والتصوّرات العاملة لفترة ما بعد القمة... هذه المواضيع تطرحها ماريا معلوف في برنامج «مع ماريا معلوف» الليلة على شاشة nbn التي أولت القمة اهتماماً لافتاً خلال اليومين الماضيين.
    [​IMG]

    ... وعند بتول أيوب
    «المنار» < 22:00
    نتائج القمة العربية ستكون أيضاً محور حلقة الليلة من برنامج «بين قوسين» على شاشة تلفزيون «المنار». بتول أيوب تستضيف نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد وتتوقف معه عند نتائج القمة، ومرحلة ما بعد القمة. كما يقدم المقداد تقويماً سورياً للقمة العربية، ويتحدث عن الإعلان الختامي، وأبرز القضايا التي تم التطرق إليها.
    [​IMG]
    زافين... رجل آلي

    «المستقبل» < 21:30
    هل يصير الروبو جزءاً من المناهج الدراسية العربية؟ وهل على الأجيال الجديدة أن تتعلم كيف تصنعه وتتعامل معه؟ هذه الأسئلة يطرحها زافين في «سيرة وانفتحت» على طلاب من لبنان والأردن، صمموا خلال 8 أسابيع، رجلاً آلياً، ضمن مسابقة سنوية ينظمها معهد اليوبيل التابع لمؤسسة الملك حسين.
    [​IMG]نبيلة عبيد في «التخشيبة»
    «سينما 1» < 22:00
    تصطدم سيارة آمال بسيـارة أخرى... يرفض ضابط المباحث الإفراج عنها قبل أن يتأكد له أنها ليست مطلوبة في قضية أخرى. لتُفاجأ بأنها متهمة بسرقة عشيقها. أحمد زكي، نبيلة عبيد والمؤلف وحيد حامد يجتمعون على «أوربت» في الفيلم الثالث في مشوار عاطف الطيب:
    «التخشيبة».

     
  10. Memo

    Memo
    Expand Collapse
    Latika's theme

    إنضم إلينا في:
    ‏17 آب 2006
    المشاركات:
    23,035
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    وعال anb مع زينة فياض اليوم المسا تستضيف وزير الخارجية السوري وليد المعلم
     
  11. smileyface

    smileyface
    Expand Collapse
    بلاقيني فيك

    إنضم إلينا في:
    ‏5 آذار 2007
    المشاركات:
    15,250
    الإعجابات المتلقاة:
    272
    الثلاثاء 1 نيسان
    أميركا في «بيت اليك»
    «أخبار المستقبل» < 22:00

    [​IMG]تتناول حلقة الليلة من برنامج «بيت اليك» مع نديم قطيش الدور الأميركي في لبنان والمنطقة، بين من يأمل أن يستفيد لبنان منه، ومن يتخوف من انعكاساته عليه... ويستضيف قطيش سفير لبنان السابق لدى واشنطن عبد الله بو حبيب، والكاتب والمحلل السياسي سليمان تقي
    الدين.

    أين هو المثقَّف العربي؟
    21:30 > nbn

    [​IMG]أي دور للمثقف العربي وسط هذه المنعطفات المصيرية التي تشهدها المنطقة؟ كيف تؤثر نتاجاته في الرأي العام، وهل ما زالت الثقافة قادرة أساساً على التأثير؟ هذه الأسئلة تطرحها رابعة الزيات في حلقة الليلة من برنامج «سجال» على الشاعر اللبناني شوقي بزيع والمخرج المصري خالد يوسف.

    الجنس... حلّال مشاكل؟
    «الجديد» < 21:30

    [​IMG]تتوقف مايدة أبو جودة في «ملح وبهار» عند 3 سيدات، تتحدث كل منهن عمّا إذا كانت قد تخطت الضغوط الاجتماعية والمشاكل النفسية والاضطرابات الجنسية، في سبيل تحقيق الانسجام المثالي مع زوجها. وتستضيف الحلقة الممثل ميشال أبو سليمان، المحللة النفسية ليليان غزالي، واختصاصي عقم ومعالجة جنسية روني خوري.

    القمة مستمرة على «الجزيرة»
    «الجزيرة» < 22:05

    [​IMG]ينطلق فيصل القاسم في حلقة هذا المساء من برنامج «الاتجاه المعاكس» على شاشة «الجزيرة» من قمة دمشق، ومستوى تمثيل الدول العربية فيها، ليسأل: ما جدوى انعقاد القمم العربية، في وقت ماتت فيه العروبة سياسيّاً منذ زمن بعيد؟ ولماذا يعقدون مؤتمرات قمة يسمونها عربية؟ أم أن القمم تبقى مظهراً عروبياً مطلوباً؟

     
  12. smileyface

    smileyface
    Expand Collapse
    بلاقيني فيك

    إنضم إلينا في:
    ‏5 آذار 2007
    المشاركات:
    15,250
    الإعجابات المتلقاة:
    272
    «نقطة فاصلة» عن الزجل
    [​IMG]









    يناقش الزميل حبيب يونس في برنامج «نقطة فاصلة»، موضوع الزجل وتطوره مع الشاعر موسى زغيب وجورج زكي الحاج صاحب كتاب «الإبداعية بين العامية والفصحى». فما هي خصوصية شعر الزجل، وهل يعاني من أزمة اليوم؟
    تعرضه «أو تي في» التاسعة والنصف مساء بتوقيت بيروت

    «التيبت» والربيع الدموي
    [​IMG]








    تخصص «آرتي» سهرتها الليلة لمناقشة وضع «التيبت» في ظل الاحداث الدموية هناك. تعرض الامسية عدداً من النقاشات إضافة إلى وثائقي عن احتلال الصين للتيبت منذ ما يزيد على نصف قرن، فيركز على حياة الرهبان التي لم تتغير منذ عقود بعد ان نجحت بالمحافظة على استقلالها الثقافي لغاية العام ,1949 عندما قرر ماو زيدونغ الحض على الاستقلال عن الصين، ما أسس لبداية خمسين عاماً من القمع والعنف.
    تعرضه «آرتي» العاشرة مساء بتوقيت بيروت
     
  13. ebenadam

    ebenadam
    Expand Collapse
    احلى عالم صوتك

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أيلول 2006
    المشاركات:
    4,728
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يا عيني على هل حلقة روعة

    بس لو بيعملولهم كم رده
     
  14. smileyface

    smileyface
    Expand Collapse
    بلاقيني فيك

    إنضم إلينا في:
    ‏5 آذار 2007
    المشاركات:
    15,250
    الإعجابات المتلقاة:
    272
    الاربعاء 2 نيسان
    المناورات الإسرائيلية: مقدمة حرب؟
    «المنار» < 22:00 يفتح عمرو ناصف في «ماذا بعد؟» ملف المناورات العسكرية الإسرائيلية المزمع إجراؤها قريباً، وهي الأكبر والأهم في تاريخ إسرائيل. ويسأل أركان حرب محمد علي بلال: ما هي دوافعها؟ هل هي مقدمة حرب أو تحسين لشروط التفاوض؟ وإلى أي حد يمكنها أن تستعيد ثقة الصهاينة بجيشهم الذي هزم عام 2006؟


    [​IMG]
    سليم الحص مع ماغي
    20:45 > OTV
    تستضيف ماغي فرح في الحلقة الثانية من «الحقّ يُقال» على الشاشة البرتقالية، الرئيس سليم الحص. حوارٌ سيتطرق إلى الأزمة الراهنة، والفراغ الرئاسي، والقمّة العربية. وكانت القناة قد بثّت خلال هذا الأسبوع إعلانات مكثّفة عن البرنامج، مشيرة إلى أن ضيف فرح يطل للمرة الأولى على OTV، من دون تحديد هّويته.


    [​IMG]
    ... وبدأت مرحلة ما بعد القمة
    21:00 > nbn
    القمة العربية ستكون أيضاً محوراً في حلقة الليلة من برنامج «مختصر مفيد» على nbn مع سعيد غريّب، إذ يستضيف نائب رئيس حزب الكتائب جوزف أبو خليل ورئيس تحرير جريدة «الديار» شارل أيوب، ويسألهما عن مرحلة ما بعد القمة، وانعكاس العلاقات بين سوريا والسعودية ومصر على لبنان، وأزمة الرئاسة الراهنة.


    [​IMG]
    مستقلّات... ولكن!
    21:30 > LBC
    كيف ينظر المجتمع الشرقي إلى الفتيات المستقلّات؟ ثم ماذا عن تحديات هؤلاء الفتيات، وأين تقف حدود استقلاليتهنّ؟ وأي خطوط حمراء قد يتجاوزن؟... مالك مكتبي يجري في «أحمر... بالخط العريض»، لقاءً مع نايلة تويني، المدير العام المساعد في صحيفة «النهار»، ويحاور مستقلّات من لبنان والسعودية ومصر.
     
  15. smileyface

    smileyface
    Expand Collapse
    بلاقيني فيك

    إنضم إلينا في:
    ‏5 آذار 2007
    المشاركات:
    15,250
    الإعجابات المتلقاة:
    272
    الخميس 3 نيسان
    مارسيل في بنشعي
    21:30 > LBC
    [​IMG]

    مباشرةً من بنشعي، يناقش مارسيل غانم في برنامج «كلام الناس» مع رئيس تيّار المردة الوزير السابق سليمان فرنجيّة، مرحلة ما بعد القمّة العربيّة. ويسأله عن نتائجها، وتداعياتها على الصعيد اللبناني، وما تعيشه الساحة المحلية من أزمات، وعلى الصعيد الإقليمي، مع ما تشهده المنطقة من تواترات في العلاقات العربية.

    ... وكاترين تكافح الأمية
    «الجديد» < 20:40
    [​IMG]

    تناقش كاترين حنا في برنامج «في الممنوع» ظاهرة الأميّة في العالم العربي: أسبابها وظروف نموّها، على رغم التطور العلمي والثقافي. وتناقش مع ضيوفها عدنان الأمين، رئيس الهيئة اللبنانيّة للعلوم التربويّة، وعبد اللطيف العوضي من الأمانة العامة للجامعة العربيّة وعبد المنعم عثمان، مدير مكتب الأونيسكو الإقليمي للتربية، مسؤولية الأنظمة العربية وسبل معالجة الأزمة.

    ... وماتيلدا بين الجرأة والاباحية
    «هي» < 21:00
    [​IMG]

    تترصد ماتيلدا فرج الله الخيط الرفيع بين الجرأة والإباحية في حلقة «عالمكشوف» بعنوان «التعبير الجريء للمرأة». وتستقبل الروائيّة الجزائريّة فضيلة الفاروق، مخرجة مسرحيّة «حكي نسوان» لينا خوري، والرسامة هَني أبو الحسن، صاحبة اللوحات الإباحيّة والصدور العاريّة. وتسأل: لماذا تعبّر المرأة بالرسم والرواية والمسرح بشكل خاص؟

    ... وهند صبري «زائرة ليل»
    15:30 > mbc
    [​IMG]

    هي الفنانة التونسية التي قصدت مصر للمشاركة في فيلم «مذكرات مراهقة» مع إيناس الدغيدي، ثم باتت تنافس نجمات القاهرة في عقر دارهنّ. هندي صبري التي تدخل التلفزيون في رمضان المقبل مع مسلسل «بعد الفراق»، يحاورها محمود سعد في حلقة اليوم من برنامج «زائر الليل» على mbc.

    «الجنة الآن» على «آرتي»
    22:00 > ARTE
    [​IMG]

    تعرض arte هذا المساء «الجنة الآن» (2005) للمخرج الهولندي الفلسطيني الأصل هاني أبو أسعد. يتناول الفيلم الشريط الصراع الفلسطيني ــ الإسرائيلي من خلال سعيد (قيس ناشف) وخالد (علي سليمان) الللذين يكلّفان تنفيذ عمليتين استشهاديتين في تل أبيب. يتتبّع الفيلم آخر 36 ساعة في حياة الشابين، وقد فاز بجوائز عدة.

    عن أحلام الوحدة والاتحاد
    «الجزيرة» < 00:05
    [​IMG]

    يفتح برنامج «أرشيفهم وتاريخنا» هذا المساء على شاشة «الجزيرة» ملف الوحدة العربية. وحدةٌ تتأرجح بين النظرية والتطبيق، وثُنائية الإسلام والعروبة. وينطلق الجزء الأول من البرنامج الوثائقي من جذور الحركة القومية العربية، ليسأل عن تقاطع الرؤى العربية مع النيات الاستعمارية للدول الكبرى.

     

مشاركة هذه الصفحة